المشاركات الشائعة

السبت، أكتوبر 29، 2011

( 272 ) حول فتوى الشيخ محمود عامر عن التصويت فى الانتخابات

                               صدر العدد الاول فى 16 من يناير 2010
   
                        حول فتوى الشيخ محمود عامر
الشيخ محمو عامر









 صرّح الشيخ محمود عامر، القيادى السلفى، ورئيس جمعية «أنصار السنة المحمدية» بدمنهور، بتحريم التصويت فى الانتخابات للمرشح المسلم الذى لا يصلى، والقبطى والعلمانى والليبرالى الذى لم يتضمن برنامجهم تطبيق الشريعة الإسلامية، وفلول الوطنى، واستثنى من وصفهم بالشرفاء من رجال الحزب المنحل، وقال: «التصويت لهؤلاء حرام شرعاً، ومن يفعل ذلك فقد ارتكب إثما كبيرا وتجب عليه الكفارة»، وطالب الناخبين بالتصويت لمرشحى القائمة الإسلامية، أو أى مرشح دائم التردد على المساجد ومشهود له بحسن الخلق، لـ«إعداد برلمان إسلامى».
وقال فى تصريح لـ«المصرى اليوم»: «فى كل الأحوال حرام شرعاً التصويت للقبطى أو الليبرالى على المقاعد الفردية، أما إذا ترشح فى قائمة بها مسلمون وأعلن أنه يؤيد تطبيق الشريعة ويضعها فى برنامجه فلا ذنب يقع على من صوت له»، وأضاف أن التصويت للعلمانيين حرام شرعاً سواء مع الشريعة الإسلامية أو ضدها، لأن العلمانية حرام.
وفى الفيوم، أكد عادل نصر، رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية فى شمال الصعيد، أن «الجماعة» رفضت التحالف الديمقراطى لأسباب شرعية وسياسية، وأخذت على عاتقها ألا تنصر من لا يتبنى الشرع، ولن نسمح لمن لا يتبنى المشروع الإسلامى أو يسعى لفصل الدين عن الدولة بأخذ أصواتنا. وأضاف - خلال المؤتمر الجماهيرى الذى عقد فى قرية الروضة التابعة لمركز طامية فى محافظة الفيوم، لتأييد مرشحى حزب النور، أمس الأول - أن «الجماعة» لا تعارض السياحة، لكن بضوابط، بحيث يلتزم السائح بما يقر به ديننا.
من جهة أخرى، قال الشيخ أحمد فريد، عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية فى الإسكندرية، إن ديننا لا يعرف المسلم العلمانى أو المسلم الليبرالى، «فهذه المبادئ تخالف دين الله، ولا يجوز أن نقول هذا مسلم علمانى أو مسلم ليبرالى، فلا تخدع نفسك، أما أن تكون مسلماً، أو تكون علمانياً، أو ليبرالياً.. فالإسلام لا يعرف الليبرالية أو الحرية المطلقة بما فيها من حريات اقتصادية وسياسية واجتماعية وجنسية». 

( و) أقول  الشيخ محمود عامر بشأن التصويت فى الانتخابات  وتحريم التصويت إلا للسلفيين( تبعه ) اذكره بأن الرسول صلوات الله وسلامه عليه استعان بكافر فى هجرته من مكة الى المدينة   وبمنطق قولكم  هل اتى الرسول حرامًا وفى قصة موسى عليه السلام إن خير من استأجرت القوى الامين فالقوى سبق الامين فأين الاختيار الدينى هنا . كما ان شيخ الاسلام بن تيميه افتى حين سُئل عمن يصطحب فى الغزو على الاعداء ( المؤمن الضعيف ام القوى الفاسق ) ففضل الشيخ القوى الفاسق وقال قولا حكيما ان قوته للمسلمين وفسقه على نفسه واريد ان أسال الاخ محمود عامر من اين جئت بذلك وليس هناك نص يؤيده هذه نظرة دنيوية تريد بها انت وغيرك الوصول الى كرسى الحكم بأى شىء    وأخيرا الم تسمع عن قول الامام ان شر الناس من يأكل بدينه
  اتق الله فينا و فى الاجيال التى لن تسامحنا ان ظل امثالكم ممن تستمع اليهم الناس
اتقوا الله ولا تتخذوا المساجد ساحات للدعاية لافكاركم حتى لا يقلدكم اصحاب الكنائس والمعابد  اضافة الى انه احتكار لمنبر المسجد لانكم لن تسمحوا لغيركم بالدعاية من فوقه  ان شعب مصر ادرى بمن يحكمه وقد جربتم كيف ثار على الحاكم لما طغى وحاد عن الحق والغريب ياشيخنا إنّ صوتك فى المسجد ورايك على منابر التواصل الاجتماعى وكتابتى اليك الآن كل ذلك اخترعه  الليبراليون والعَلمانيون فماذا فعلنا نحن غير الكلام والرغى فيما لا يفيد .
               
   ( ا ) صدقائى اسأل الله ان تنجوا مصر مما يحاك لها من دسائس ومؤامرات ، فليس الخلاف بين المحامين والقضاة إلا واحدًا منها لان الوقت غير مناسب لطرح قانون السلطة القضائية وانما بعد الاستقرار برئيس منتخب ومجلسين نيابيين  ووزارة داخلية واعية فاهمة فاعلة .
    وليس اضراب امناء الشرطة ( خسارة كلمة امناء ) إلا نوع من هذا فهل الامناء يريدون بتذكيرنا بأحداث الامن المركزى التى دفع ثمنها افضل وزراء الداخلية ( احمد رشدى ) 
  وما طرح اسم المشير طنطاوى عبر حروب ( مصر فوق الجميع ) كرئيس قادم لمصر  إلا نوع من هذه الدسائس والمؤامرات على مصر فلا المشير وافق ولا الشعب راض عن هذا لان السبب الرئيسى فى ثورته  ان يحكمه رئيس مدنى منتخب قوى  .  يحكم دولة مدنية يحميها ويرعاها ويحتضنها الاسلام  المعتدل .
لكم  منى كل الإحترام ولمصر الحب كله 
 عربى السمان 

( 271 ) الشيخ كشك تنبأ بمصير القذافى وانه لن يجد قبرا يأويه


نهاية الظالم سوداء كليل بهيم طويل
اصدقائى الاعزاء
لو يعرف الانسان الغيب لاختار الواقع ، قولٌ مأثور صحيح من أجل هذا
حجب الله سبحانه وتعالى الغيب عن الإنسان وتحديدا القذافى سيطر عليه الغرور وجعله ينسى انه عبد من عباد الله والدنيا لودامت لعبد الناصر ما وصلت الى السادات ولو دامت للسنوسى ما وصلت الى القذافى نفسه .
فضيلة الشيخ الداعية الاسلامى
  المغفور له ان شاء الله عبد الحميد كشك

المهم عندما مات مقتولا لم يجد احدًا حوله كل الناس بل كل العرب بل كل العالم
فرح بقتله ونهايته نعم لم نقرأ احدًا تأسف لموته ولو ان هناك من اعترض على قتله بعد القبض عليه مصابًا حيًا وكل الحقوقيين وانا منهم رفضوا موته مقتولا كأسير مصاب ، ولكن نظرا لجرائمه تغاضى الناس عن هذه النقطة .
المهم تعاولا نشوف الشيخ عبد الحميد كشك رحمه الله ان شاء رحمة واسعة يتنبأ بقتله وان كل الارض لن تقبله . هذه
مع تحياتى لكم ولمصر الحب كله
عربى السمان


الجمعة، أكتوبر 28، 2011

( 270 ) عمر الشريف يضرب صحفيه في مهرجان الدوحه / Omar Sharif hits woman



            عمر الشريف كَبُر فى السن وأصبح سىء المزاج ويحتاج الى علاج 

              كيف ياصاحى هانت عليك سمعتك وتاريخك الكبير ان تصفع من فى عمر ابنتك  أوحفيدتك على وجهها   لمجرد انها تريد التصوير معك   بس والله طلعت هايلة لأنها لم تحتج  عليك   اظن السن لها تأثير فى هذا .    حدثت هذه اللقطة فى مهرجان الدوحة السينمائى ؛ صحيح لكل عمر شريف هفوة كما ان لكل جواد كبوة .

الخميس، أكتوبر 27، 2011

( 269 ) نظرات الملكة إليزابيث أثناء سماع القرآن تثير الجدل


اصدقائى الاعزاء
         الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا تستمع الى القرآن 

رغم مضي عام على الزيارة التي قامت بها الملكة إليزابيث (ملكة بريطانيا) لدولة الإمارات العربية المتحدة؛ إلا أن توابع ما حدث في هذه الزيارة، ومنها دخولها مسجدا والاستماع لتلاوة قرآنية؛ لا تزال ممتدة على موقع الفيديوهات الشهير “اليوتيوب”؛ حيث اشتعل جدل بين الزوار حول نظراتها أثناء التلاوة.
               مع تقديرى لحضراتكم ولمصر حبى كله
                             عربى السمان

الأربعاء، أكتوبر 26، 2011

( 268 ) كيف ننتخب شعب وشورى



اجابات مبسطة لاهم الاسئلة الشائعة عن الانتخابات
 اصدقائى الاعزاء :
المستشار عبد المعز ابراهيم رئيس اللجنة العليا للإنتخابات 

 لا يفوتكم الاستماع الى الفيديو المصاحب لهذا العدد والذى انتجته اللجنة القضائية العليا للإنتخابات ، حتى يكون لدينا الماما كافيا بالانتخابات وبالتحديد هذا العام للأباب الآتية
(1)           انها اول انتخابات بعد الثورة  ونرجوها حرة نزيهة
(2)           انها ليست فردية  وإنما معها قوائم وأغلب شبابنا لم يعاصر القائمة .
(3)           الاهم لابد من الخروج يوم الانتخابات خاصة وأنّ تونس سجلت حضور 90% ولسنا اقل . بس الخروج يبقى عن وعى ولن نسمح بأن تكون هناك اصوات باطلة  عشان كده نسمع الفيدو المرفق بعناية  انزل من بيتك وانتخب اللى انت عاوزه   بس انزل  كما ارجو ان نقرأ سويًا الاجابات المصاحبة لاهم الاسئلة الشائعة للانتخابات .
س: استعلمت عن الرقم القومي لشخص متوفي وكانت النتيجة (موجود) في قاعدة بيانات الناخبين. ماذا أفعل؟
ج: لا يمكن التصويت في لجان الإقتراع إلا بعد تأكد رئيس اللجنة (عضو القضاء) من شخصية الناخب عن طريق التحقق من بطاقة الرقم القومي.
والبيانات المدرجة في هذه القاعدة هي بيانات أولية وجاري تنقيتها بناء على ما ورد من ملاحظاتظطعون، ومن الجهات المعنية، وذلك حتى إشعار آخر من اللجنة القضائية العليا للانتخابات.
وقد تم غلق باب الطعون علماً بأن آخر موعد لتقديم الطعون كان بتاريخ ١٥ سبتمبر ٢٠١١ وفقاً لنص المادة ٥ مكرر من قانون مباشرة الحقوق السياسية، وجاري الآن النظر في الطعون والشكاوى التي قدمها مستخدمي الموقع تمهيداً لإعداد قاعدة بيانات الناخبين النهائية.

س: هل يمكنني الإدلاء بصوتي من خارج جمهورية مصر العربية؟
ج: للمواطنين المصريين بالخارج كامل حق التصويت بانتخابات مجلسي الشعب والشورى (بنفس الشروط التي تنطبق على المقيمين بالبلاد)، ولكن لعدم صدور تشريع ينظم آلية التصويت خارج البلاد، فيتعين على من يرغب منهم الإدلاء بصوته الحضور إلى أرض الوطن.

س: ما هو الموعد المحدد للانتخابات البرلمانية؟
ج: سوف يتم اجراء الانتخابات على مقاعد مجلس الشعب على مستوى الجمهورية في آخر شهر نوفمبر ٢٠١١ ويليها انتخابات مجلس الشورى.

س: أين يجب أن أدلي بصوتي؟
ج: يتم التصويت في لجان الاقتراع، حيث يوجد عدد من لجان الاقتراع في كلّ دائرة ويتم توزيع الناخبين على هذه اللجان ويحدد لكل ناخب لجنة الاقتراع التي يمكنه التصويت فيها.

س: كيف يمكنني الاستعلام عن لجنتي؟
ج: سوف يتم اطلاق خدمة تحديد اللجان للمواطنين وأماكنها عن طريق الرقم القومي على هذا الموقع أو يمكنك الاستعلام في القسم الذي تتبعه كما هو مدون على بطاقة الرقم القومي الخاصة بك.

س: هل يتم تحديد الدائرة واللجنة الفرعية التي سوف أدلي بصوتي بها بناء على محل إقامتي أم محل الميلاد؟
ج: يتم تحديد الدائرة التي يحق لك الانتخاب فيها واللجنة الفرعية التي عليك إدلاء صوتك بها بناء على محل إقامتك كما هو مدون ببطاقة الرقم القومي الخاصة بك.

س: هل يمكنني أن أصوّت خارج دائرتي أو خارج اللجنة التي تم توزيعي عليها ؟
ج: لا، لا يمكنك التصويت خارج دائرتك أو خارج اللجنة الفرعية التي تم توزيعك عليها .

س: بطاقة الرقم القومي الخاصة بي غير سارية، هل يمكنني التصويت؟
ج: نعم، يمكنك الإدلاء بصوتك حتى بعد تاريخ انتهاء بطاقة الرقم القومي الخاصة بك (وهو بعد ٧ سنوات من تاريخ الإصدار). ونرجو من السادة المواطنين تجديد بطاقات الرقم القومي الخاصة بهم للحفاظ على قاعدة بيانات محدثة للرقم القومي.

س: ما هي أوقات التصويت؟
ج: تستمر عملية الانتخاب من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة السابعة مساءً، ومع ذلك إذا وجد في اللجان الفرعية إلى الساعة السابعة مساءً ناخبون لم يبدوا آراءهم تحرر اللجنة كشفاً بأسمائهم وتستمر عملية الانتخاب إلى ما بعد إبداء آرائهم.

س: من يحق له التصويت؟
ج: يحق التصويت لكل مصري ما عدا:
§         من يقل سنه عن ١٨ عام
§         المعفي من أداء واجب الانتخاب وهم ضباط وأفراد القوات المسلحة الرئيسية والفرعية والإضافية وضباط وأفراد هيئة الشرطة طوال مدة خدمتهم بالقوات المسلحة أو الشرطة
§         المحروم من مباشرة الحقوق السياسية :
١. المحكوم عليه في جناية ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.
٢. من صدر حكم محكمة القيم بمصادرة أمواله، ويكون الحرمان لمدة خمس سنوات من تاريخ صدور الحكم
٣. المحكوم عليه بعقوبة الحبس في سرقة أو إخفاء أشياء مسروقة أو نصب أو إعطاء شيك لا يقابله رصيد أو خيانة أمانة أو غدر أو رشوة أو تفالس بالتدليس أو تزوير أو استعمال أوراق مزورة أو شهادة زور أو إغراء شهود أو هتك عرض أو إفساد أخلاق الشباب أو انتهاك حرمة الآداب أو تشرد أو في جريمة ارتكبت للتخلص من الخدمة العسكرية والوطنية، كذلك المحكوم عليه لشروع منصوص عليه لإحدى الجرائم المذكورة وذلك ما لم يكن الحكم موقوفا تنفيذه أو كان المحكوم عليه قدر رد إليه اعتباره.
٤. المحكوم عليه بعقوبة سالبة للحرية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في المواد من ٤١ إلى ٥١ من هذا القانون، وذلك ما لم يكن الحكم موقوفا تنفيذه ، أو كان المحكوم عليه قد رد إليه اعتباره.
٥. من سبق فصله من العاملين في الدولة أو القطاع العام لأسباب مخلة بالشرف ما لم تنقض خمس سنوات من تاريخ الفصل إلا إذا كان قد صدر لصالحه حكم نهائي بإلغاء قرار الفصل أو التعويض عنه .

§         الموقوف عن مباشرة الحقوق السياسية بالنسبة للأشخاص الآتي ذكرهم :
0.                      المحجور عليهم مدة الحجر
٢. المصابون بأمراض عقلية المحجوزون مدة حجزهم
٣. الذين شهر إفلاسهم مدة خمس سنوات من تاريخ شهر إفلاسهم ما لم يرد إليهم اعتبارهم قبل ذلك

س: اسمي غير موجود بكشوف الناخبين وموانع التصويت لا تنطبق علي، ماذا أفعل؟
ج: يتوقف القيد في قاعدة بيانات الناخبين لعام ٢٠١١ اعتبارا من ٢٠ يوليو ٢٠١١ حيث تُعرض تلك القاعدة في الفترة من ٢٠ أغسطس إلى ٣١ أغسطس ٢٠١١
ويحق لكل مواطن أن يطلب قيد اسمه أو تصحيح البيانات الخاصة بالقيد وذلك إذا لم يقيد اسمه في قاعدة بيانات الناخبين بغير حق أو لحدوث خطأ في البيانات الخاصة بقيده أو زالت عنه موانع التصويت بعد تحرير قاعدة البيانات.
وقد تم غلق باب الطعون علماً بأن آخر موعد لتقديم الطعون كان بتاريخ ١٥ سبتمبر ٢٠١١ وفقاً لنص المادة ٥ مكرر من قانون مباشرة الحقوق السياسية، وجاري الآن النظر في الطعون والشكاوى التي قدمها مستخدمي الموقع تمهيداً لإعداد قاعدة بيانات الناخبين النهائية.

س: هناك خطأ في بياناتي، ماذا أفعل؟
ج: يتوقف القيد في قاعدة بيانات الناخبين لعام ٢٠١١ اعتبارا من ٢٠ يوليو ٢٠١١ حيث تُعرض تلك القاعدة في الفترة من ٢٠ أغسطس إلى ٣١ أغسطس ٢٠١١
ويحق لكل مواطن أن يطلب قيد اسمه أو تصحيح البيانات الخاصة بالقيد وذلك إذا لم يقيد اسمه في قاعدة بيانات الناخبين بغير حق أو لحدوث خطأ في البيانات الخاصة بقيده أو زالت عنه موانع التصويت بعد تحرير قاعدة البيانات.
وقد تم غلق باب الطعون علماً بأن آخر موعد لتقديم الطعون كان بتاريخ ١٥ سبتمبر ٢٠١١ وفقاً لنص المادة ٥ مكرر من قانون مباشرة الحقوق السياسية، وجاري الآن النظر في الطعون والشكاوى التي قدمها مستخدمي الموقع تمهيداً لإعداد قاعدة بيانات الناخبين النهائية.

س: ما هو تعريف نظام القائمة النسبية وما الفرق بين القائمة المفتوحة والقائمة المغلقة؟
ج: في نظام القوائم النسبية يتم تقليص عدد الدوائر الانتخابية ويختار الناخب قائمة حزبية تتضمن عدداً من المرشحين عن دائرة واحدة والقائمة التي تحصل على أغلبية الأصوات لا تحصل على كافة المقاعد لهذه الدائرة وإنما عدد من المقاعد يتناسب مع نسبة ما تحصل عليه من أصوات.
القائمة المغلقة هي قائمة ثابتة ولا يمكن للناخب تغيير ترتيب المرشحين الذي تم اعتماده من الحزب.
أما القائمة المفتوحة يتمكن الناخب من الاقتراع للأفراد المفضلين المرشحين على قوائم الأحزاب ،حيث يقوم الناخب بالاقتراع لمرشح فرد أو لعدة مرشحين بدل التصويت للأحزاب حتى يكتمل ملء كافة المقاعد ويتم جمع الأصوات التي حصل عليها مرشحو الحزب الواحد لتشكيل مجموع أصوات الحزب وبناء على هذا المجموع يتم توزيع المقاعد علي الأحزاب بحيث تكون نسبة المقاعد التي يحصل عليها الحزب قريبة من نسبة مجموع الأصوات التي فاز بها مرشحو الحزب.
والفارق الأساسي بين القوائم المغلقة والقوائم المفتوحة هي عند توزيع المقاعد على المرشحين إذ توزع المقاعد في نظام القوائم المغلقة بناء على ترتيب الأسماء في القائمة التي قدمها الحزب، أما نظام القائمة المفتوحة توزع المقاعد حسب ترتيب الأصوات التي نالها المرشحون وقد يكون مختلفا عن التوزيع الذي اقترحه الحزب.

س: كيف يتم توزيع مقاعد مجلسي الشعب والشورى؟
ج: يتم انتخاب ثلثي أعضاء مجلسي الشعب والشورى بنظام القوائم الحزبية المغلقة والثلث الآخر بنظام الانتخاب الفردي إذ يجب أن يكون عدد الممثلين لكل محافظة عن طريق القوائم الحزبية المغلقة ضعف عدد الأعضاء الممثلين لها عن طريق الانتخاب الفردي.
و تقسم الجمهورية لانتخابات مجلس الشعب إلى ٨٣ دائرة تخصص للانتخاب بالنظام الفردي ينتخب عن كل دائرة منها عضوان يكون احدهما على الأقل من العمال والفلاحين و ٤٦ دائرة أخرى تخصص للانتخاب بنظام القوائم.
وتقسم جمهورية مصر العربية لانتخابات مجلس الشورى إلى ٣٠ دائرة تخصص للانتخاب بالنظام الفردي، ينتخب عن كل دائرة منها عضوان يكون أحدهما على الأقل من العمال والفلاحين. كما تقسم الجمهورية إلى ٣٠ دائرة أخرى تخصص للانتخاب بنظام القوائم ويمثل كل دائرة ٤ أعضاء.
  نصيحة هامة :
لمعرفة لجنتك الإنتخابية ادخل على موقع اللجنة القضائية 
العليا للإنتخابات (www.elecitions2011.eg)


وستجد عبارة الاستعلام عن اللجنة المرفق صورتها 




  ضع بياناتك واتبع التعليمات 
لكم منى كل التحية ولمصر الحب كله
       عربى السمان






الثلاثاء، أكتوبر 25، 2011

( 267 ) احتفال السويس بعيد انتصارها على اسرائيل




الهيئة العامة للاستعلامات
 تقيم معرضا للصور فى قصر ثقافة السويس

اعظم لحظات الانتصار العبور 

  بمناسبة الاحتفالات بنصر اكتوبر 1973 وعيد المقاومة السويسية الشعبية  فى 24 من اكتوبر ؛ اقامت الهيئة العامة للاستعلامات معرضا جميلا للصور الخاصة بهذه المناسبة الهامة عند كل سويسى ومصرى  تخللته صورا ولوحات لثورة الخامس والعشرين من يناير 2011 والتى لازلنا نعيش احداثها ، يظل المعرض لمدة ثلاثة ايام بالقصر ، ينتقل بعدها الى حى الاربعين ثم حى الجناين وهما المكانان اللذان يعيش فيهما اكبر نسبة من السكان فى محافظة السويس . تحية لشعب السويس صاحب عملية الصمود والتصدى لدبابات العدو الاسرائيلى فى اكتوبر 73 وصاحب الشرارة الاولى لثورة 25 يناير
                واكم منى كل التحية ولمصر الحب كله
                                          عربى السمان








                      

                                     























                                                      

                                                  


الاثنين، أكتوبر 24، 2011

( 266 ) آخر صيحة فى عالم الفتوى للشيخ عمر سطوحى




   ليس دفاعا عن أحد
ولكن كل شىء له حدود  يارئيس لجنةالدعوة

 اصدقائى الأعزاء 
 انقل لحضراتكم الجديد فى عالم الفتوى  عشان لما الواحد يرتفع معاه الضغط
 ويطير السكر فى السما  وتلتهب المرارة  وتتفقع يبقى معلهوش ذنب
  والنبى تعالوا اسمعوا  واقروا :
هوجة من الفتاوى، خرج بها علينا مجموعة من العلماء، المفترض أنهم أجلاء، وقدوة لنا، لكن
الحقيقة تبدو غير ذلك ، فالشيخ عمر سطوحى، رئيس لجنة الدعوة الإسلامية بالأزهر، أفتى بأنه لا يجوز لأى مصرى أن يزوج ابنته لأى من أعضاء الحزب الوطنى المنحل، لأنهم غير أمناء ومضيعون للأمانة، ولا يجوز أيضا الزواج من ابنة أحد فلول الحزب الوطني لأنها خرجت من منبت         سوء.
الازهر الشريف بيت الاعتدال لا يصح ان يخرج من رجاله ما خرج 

كتب : حواش منتصر

أيضا ذكر موقع الإخوان المسلمين الرسمي أن علماء الأمة أكدوا أن دخول فلول النظام البائد البرلمان في المرحلة الراهنة يخالف مقاصد الشريعة الإسلامية، ويعدُّ استمرارًا للإفساد في الأرض.
وأكد الدكتور عبد المنعم البري، الرئيس السابق، لجبهة علماء الأزهر أن دخول فلول النظام البائد للبرلمان في المرحلة الراهنة يخالف الشريعة الإسلامية واستمرار للإفساد في الأرض، واستشهد بقوله تعالى: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنْ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ)
وقال الدكتور فتحي أبو الورد، مدير مكتب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في مصر، أنه يأثم شرعًا كل من يصوت للفلول في كل الانتخابات القادمة.
لكل هؤلاء الذين تعالت أصواتهم .. أقوال لهم عفوا .. إذا كان فلول الحزب الوطني أفسدوا الحياة السياسية في مصر، فأنتم أفسدتم أكثر منهم بسكوتكم وخوفكم وخنوعكم يا علماء الدين.
أقول للشيخ عمر سطوحى، رئيس لجنة الدعوة الإسلامية بالأزهر، أنك لم تحصل على منصبك هذا إلا بتقرير محترم من أمن الدولة، ذيل بجملة "أنك تحت السيطرة ومطيع"، ونفترض أنك كفء وحصلت على المنصب بمجهودك، فلماذ كنت صامتا خلال كل السنوات الماضية، لماذا لم تهاجم الرئيس السابق ونظامه، أنت لم تكن تستطيع أن تتحدث عن ضابط شرطة صغير وليس وزير.
يا دكتور احتراما لمكانتك العلمية لا يجب أن تركب الموجة لهذا الحد، لا يجب أن تكفر ملايين الأشخاص، لأن عدم زواج المسلم أو المسلمة من شخص، ليس له معنى سوى أنه كافر، ألم تسمع الحديث النبوي الذي يقول، عن عبد الله بن عمر : أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، قال : من قال لأخيه يا كافر، فقد باء بها أحدهما.
الأمر الأهم، ماذا سيفعل شباب وبنات الفلول، هل يتركون الزواج، ويذهبون لتفريغ رغباتهم فيما لا يرضي الله، هل هذا ما تريده؟
يا شيخنا، أنت ومن سار على هواك، استغفروا الله.
ليس عندى للمتسلقين ولاراكبي موجة الثورة  اى تحية
ولقرائى الاعزاء تقديرى ولمصر العاقلة الحب كله
عربى السمان

( 265 ) ابو اسحاق الحويني : دخـول كـلـيـة الـحـقوق حــرام



  اصدقائى الاعزاء :

فرق كبير بين الرأى ومحاولة تطبيق الرأى بالقوة
فضيلة المفتى الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية

  هناك فرق كبير بين ان يعلن المرء رأيه وبين ان يصر على تنفيذه وبالقوة يعنى بالصوت العالى  فمثلا الشيخ حجازى الحوينى المعروف بابى اسحاق  اعلن ان دخول كلية الحقوق حرام ولا يجوز  وهو رأيه وله حرية التفكير أما ان يتجمهر اصحابه وغيرهم للتأثير على القضاء فى قضية بينه وبين المفتى فهذا ما لا يجوز
  تعالوا نقرأ الخبر الاتى :
نظم الآلاف من السلفيين في محافظة كفر الشيخ اليوم السبت وقفة تضامنية لمناصرة الداعية الإسلامي الشيخ أبو إسحاق الحوينى فى الدعوى القضائية التى أقامها ضده الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية والتي يتهمه فيها بالسب والقذف.
 وبثت قناة "الحكمة" لقطات حية تظهر حشود السلفيين المتظامنين مع الشيخ الحويني ، مرددين هتافات عدة منها: "الشعب يريد تطبيق شرع الله"، "نحن فداء الدين وشرع الله" ،" احنا احنا الأزهرية دعوتنا دعوة سنية" ،" ابو اسحاق يابن حوين انت هدية من الخلاق" و"أبو اسحاق يابن حوين اعرف قدرك بالملايين. 
كما ردد المحتشدون هتافات ضد  مفتي الجمهورية الدكتور علي جمعة ، أمثال "مفتي الدولة يامفتي الدولة احنا الكثرة وانت القلة"، " مفتي الدولة يا مفتي الدولة احنا بنكبر وانت بتصغر ".   
واعلن انصار الحويني ان موقع قناة "الحكمة " الالكتروني جرى اختراقه ، وانهم حاليا يعملون على استعادته .  
وطالب الدكتور مازن السرساوي المجلس العسكري بعزل الدكتور علي جمعة من منصبه، على اعتبار انه من بقايا النظام السابق، مهددا بالاعتصام امام دار الإفتاء حتى يتم عزل المفتي او يقدم استقالته.  وبرر السرساوي ذلك بأنه لا يقف على مسافة واحدة مع جميع المذاهب، ولايقوم بمهام منصبه. 
وتأتي تلك الوقفة في الوقت الذي من المقرر فيه ان تنظر محكمة جنح كفر الشيخ اليوم الدعوى المقامة من مفتى الجمهورية ضد الشيخ حجازي محمد يوسف، المعروف بأبي إسحاق الحوينى، يتهمه فيها بالتقليل من شأنه وسبه في أحد البرامج الفضائية.   وطالب المفتى في دعواه بتعويض مالي قدره 10 آلاف وواحد جنيه، جراء ما أصابه معنويا وأدبيا ونفسيا بسبب نقل أخبار كاذبة وألفاظ تخدش الحياء والسمعة وتهدف إلى التشهير به.  وقال مفتي الجمهورية في دعواه إن الشيخ أبو إسحاق الحوينى كان ضيف برنامج "حرس الحدود" الذي يذاع على قناة الحكمة، وقام بسبه وقذفه من خلال قوله :المفتى ولد ميتًا" وهو ما يعد سبًّا له، والقصد منه المساس بالشرف والـتأثير على مركزه ومكانته الدينية.   وذكرت صحيفة الدعوى أن ما نقله الحوينى ليس صحيحًا وعار من الصحة، ويعاقب عليه القانون بالحبس والغرامة، خاصة أن المفتى عالم فاضل درس الشريعة والفقه، ما أهله إلى أعلى المناصب الدينية في مصر.هل هذا يصح  وكيف لا يحكمون عقولهم ام انها فى اجازة  ؟؟ ان كذلك فنحن فى انتظار العودة .
     لكم منى التحية والاحترام ولمصر الحب كله
                                         عربى السمان