المشاركات الشائعة

الاثنين، فبراير 27، 2012

( 231 ) صور عن الانفلات الامنى كلاكيت تالت مرة




رسالة استغاثة الى المسئولين فى دولتنا
اللواء محمد هاشم محافظ السويس 

( ت) تنامت فى الآونة الاخيرة ظاهرة الانفلات الامنى فى شوارع مصر وميادينها المشهور منها والغير معروف ؛ ونحن الان فى الاربعين  فقد تعدى على نهر الشارع الباعة الجائلون ( بقوة البلطجة وغياب شرطة المرافق تارة وبحجة عدم وجود عمل تارة أخرى والوسيلة واحدة ( البلطجة ) نعم  البلطجة وإلا فما هو المبرر لإقامة الاكشاك فى أى مكان دون ترجيص فوق الرصيف أو فى قلب الميدان أو فى نهر الشارع وزادت حدة هذه الظاهرة وقاموا بتوفير الوقت  بفرش البضاعة على أرض الميدان ، نعم حتى المراجيح للاطفال وما يتبعها من سرقة الكهرباء من أى كابل كهرباة وفى الاغلب من عامود الانارة ، وسترى صورا لن تعرف كيف تنقل وسائل النقل الناس وما المساحة التى تعطّف الباعة على سائقى السيارات بتركهم يمرون منها .

تشاهدون سيارة ملاهى فى قلب الميدان وبها وصلة كهرباء
                                                
 قد يقول قائل دعهم ( يرعون رزقهم ) أوقل لك بعض بتعديه على الغير حجب اصحاب المحلات الرئيسية من الرزق ، وبعضهم تعدى على قائد وصاحب سيارة لانه دهس فردة حذاء مما كان معروضا فى نهر الشارع . يعنىالتعرض للخطرقائم  وامن المواطن ضاع .
الى محافظ السويس اين شرطة المرافق ؟؟؟ اين وعود المسئولين بعودة الانضباط للشارع ؟؟؟
ميدان الاربعين بالسويس  هل من مغيث 
                                      
*قفشة  صورة الاعلان المعلق امام صيديلية الاسعاف بالأربعين  تحتاج الى وقفة  من صاحبها لتصحيح هذا الخطأ الفادح فى اللغة العربية
 ( مكتوب على اللافتة ... شهدائنا  والصحيح شهداؤنا لكونها مبتدأ ونا الفاعلين مضاف اليه فى محل جر وفى السطر التالى عبارة لن ننساكم عبارة  سليمة فهى عبارة عن جملة   واقعة خبر فى محل رفع لمبتدأ سابق وهو شهداؤنا  ولكن كاتبها وضع بعدها  نقط اى ان  الجملة التالية جديدة كتبها دمائكم والصح دماؤكم لنفس السبب الاول . ليس العيب فى الخطاط ...
هل من تعليق ؟ 
                                     
  لكم منى التحية ولمصر الحب كله
          
      عربى السمان







بالزمة ده كلام  فى قلب الشارع وعرّضها




الخميس، فبراير 16، 2012

( 330) المشهد السياسي - الأهرام ينفرد بأدلة الثبوت في قضية التمويل الأجنبي المعهدان الجمهوري والديمقراطي كثفا عملهما بعد الثورة

المشهد السياسي - الأهرام ينفرد بأدلة الثبوت في قضية التمويل الأجنبي المعهدان الجمهوري والديمقراطي كثفا عملهما بعد الثورة

اصدقائى الاعزاء 
                      
من اخطر التحقيقات فى المشهد السياسى هو ما تم نشره الايوم فى الاهرام الجريدة المصري .
تعالوا نتصفح ما جاء حتى نعرف ان مصر وقانونها على حق فيما يختص بهذه المنظمات من تحفظ ومنعٍللسفر فى حق الامريكيين
والغريب ان الدنيا (اتقبلت ) فى امريكا حول قطع المعونى الاملريكية والتى تُقدر بمليار وتلتميت الف دولار عسكرية .
وان كانت بعض الاراء تقول مثل عصام العريان رئيس لجنة الشئون الخارجية فى مجلس الشعب ان هذه المعونة من ضمن نصوص واتفاقيات كامب ديفيد الا هذا الراى سيختلف بعد نشر هذه الحقائق عن نشاط هذه الجمعيات المريب وسيتوافق الكثيرون حول راى الشيخ محمد حسان من انها (لابد من الغائها ) وانها تمس السيادة المصرية .
وهناك اخوتى من يقول لماذا صبرتم حتى الان على هذه الحمعيات التى تعمل بدون ترخيص فى مصر والراى انها نظرة ماكرة من حكومات العهد السابق الممثل فىامن الدولة الذى كان يفعل ذلك حتى تكون ورقة تحت امرته لانها اى هذه الحكومات ضالة ودون شفافية فى التعامل او انها وافقت شفاهة واحتفظت باى مستند كتابى للموافقة  .
 كما طالب عمرو موسي المرشح المحتمل للرئاسة بضرورة استغناء مصر عن المعونات الخارجية بما فيها الأمريكية بشكل تدريجي‏.‏
 قائلا:( إن الشعب الذي يعيش علي معونات يجب أن يعترف بوجود شيء خطأ وغلط, وهذه المعونة( في اشارة إلي الأمريكية) بسيطة ولن تتوقف معيشتنا عليها, ولكن يجب ان نعتمد علي الاستثمارات  والقروض الميسرة المستغلة فى مشروعات ذات فائدة على الشعب 
ايا كان الامر وبالتحقيقات التى تجريها مصر عبر قنواتها القانونية فإننا كشعب نعتز ونوافق ونطلب الاستمرار حتى النهاية فى منع المعونة الامريكية ومقاطعة التعامل مع كل ماهو امريكى
ولنعد الى التحقيق ولنقرأ ولكم تحياتى ولمصر الحب كله
عربى السمان

الأربعاء، فبراير 08، 2012

( 328 ) ضحايا احداث بور سعيد شهداء


                  اصدقائى الاعزاء
     المهندس عبد المنعم الشحات وتعليقه على احداث بورسعيد
        مفتى الديار المصرية السابق نصر فريد  واصل الضحايا شهداء .
وصف الشيخ عبد المنعم الشحات المتحدث باسم الدعوة السلفية بالإسكندرية،
الدكتور نصر فريد واصل مفتى الديارالمصرية  السابق 
المهندس عبد المنعم الشحات
ضحايا أحداث العنف فى مباراة النادى الأهلى والنادى المصرى خلال الأيام الماضية بـ"القتلى"، مضيفاً: "هذه الأحداث راح ضحيتها أكثر من 70 قتيلاً، وأكثر من ألف جريح نسأل الله أن يلهم أهلهم الصبر والسلوان وأن يغفر لمن مات منهم".


وقال الشحات فى مقطع فيديو له لخطبة الجمعة الماضية وتداوله نشطاء شبكات التواصل الاجتماعى والتى تناول فيها أحداث "بورسعيد"، إنه يشعر بالحزن العميق على دماء سُفكت وعلى ضحايا سقطوا فى سبيل "اللهو الحرام"، منتقداً علماء الدين الذين يخجلون من الإفتاء بأن إقامة المباريات بجوائز مالية "حرام شرعًا".

وأكد الشحات، أن الرياضات الثلاث الوحيدة التى أحلها الإسلام هى: "الرماية والسباحة وركوب الخيل"، وفقا لما تضمنه الأثر فى هذا الشأن، قائلاً: "إن من ذهبوا إلى مباراة كرة القدم من الجماهير الذين لقوا مصرعهم لم يكونوا ذاهبين فى سبيل الله، إنما فى سبيل اللهو"، وأضاف موضحا كلامه: "واللهو هو الذى يُلهى عن عبادة الله". 


وواصل الشحات قائلا: "للأسف كرة القدم أصبح يطبق فيها نظام الاحتراف مثل الغرب تماما، حتى بات لاعبو كرة القدم يتقاضون أجورا أكبر من العلماء الذين لا يجد الكثير منهم قوت يومه".

وأكد الشحات أنه لا يوجد مسابقة بجائزة إلا فى أعمال الفروسية والجهاد الحقيقية، تشجيعًا للجنود على التدريب على ركوب الخيل والإبل والرمى بالنبل، أما ما عدا ذلك فلا يوجد فى شرع الله تعالى، مضيفاً:" سمحنا بأن تمزق الأمة إلى روابط للأندية وتعظيم اللهو يجب أن نتركه وأن نترك هذه البيئة النتنة لما فيها من شتم وسب وقذف والاستهانة بحرمة المسلم".
هذا ما جاء فى جريدة اليوم السابع
مداخلة الدكتور نصر فريد واصل
قال الدكتور نصر فريد واصل، مفتي الجمهورية  السابق إن الرياضة وكرة القدم حلال وليس بها حرمة شرعية مشيرا إلي أن الرياضة عموما تحفظ النفس والبدن.
وأشار واصل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عبد الرحمن في برنامج "اليوم" بقناة التحرير، إلى أن فتوى عبد المنعم الشحات المتحدث باسم الدعوة السلفية، من أن رياضة كرة القدم حرام وضحايا بورسعيد ليسوا شهداء وإنما قتلي لهو اجتهاد، مؤكدا أن كل من قتل غدرًا دون نفسه فهو شهيد، موضحاً أن الدين الإسلامي يقر بأن هناك شهيد الدنيا وشهيد الآخرة وضحايا بورسعيد بمثابة من شهداء الآخرة.
واستند واصل إلي نص الحديث الذي يقول "من مات دون نفسه أو ماله أو عرضه فهو شهيد"، وأضاف واصل أن نص الحديث واضح وصريح ومن يقل بغير ذلك فهو اجتهاده وكل شخص يجتهد حسب معلوماته وبحثه في الدين.

ممدوح اسماعيل عضو مجلس الشعب السلفى 
 اصدقائى الاعزاء :
 هذا الخلاف بين الفقهاء تعالوا تضع له حدودًا فى المسئولية ، اذا كان الانسان على نفسه واعيا ومدركا للأمور فليزن ذلك بمنطق العقل ويُسائل نفسه هل كان اى واحد من الالتراس الاهلاوى ينوى التعدى على احد حتى نقول القاتل والمقتول فى النار ؟! لا والله انما ذهب الواحد منهم وليس فى نيته اى شىء  اذا فهو فى حماية الدولة التى قصّرت فى حقه ولم تقم بحمايته والحفاظ على روحه . من اجل هذا فلأسرته حق القصاص ولهم الدية اما حسابه عند ربه فهاهو مفتى الديار المصرية السابق قد اعلنها بانه شهيد   وله ما للشهيد من تعويض مادى ومعنوى ونسأل الله ان يتغمدهم جميعًا برحمته .
·       بعد واقعة الاضافة التى قام عضو المجلس ممدوح اسماعيل بعد القسم مضيفًا ما لم يخالف شرع الله ( فاكرين ) ؛ هاهو يضيف الى شهرته شهرة أخرى فبعد موعد آذان العصر بربع ساعة رفع الاذان اثناء انعقاد جلسات مجلس الشعب .بصرف النظر عما دار من نقد لازع له من رئيس المجلس الدكتور الكتاتنى
 الشيخ سيد عسكر عضو مجلس الشعب
                 
اصدقائى الاعزاء :
 هذا الخلاف بين الفقهاء تعالوا تضع له حدود فى المسئولية ، اذا كان الانسان على نفسه واعيا ومدركا للأمور فليزن ذلك بمنطق العقل ويُسائل نفسه هل كان اى واحد من الالتراس ينوى التعدى على احد حتى نقول القاتل والمقتول فى النار ؟! لا والله انما ذهب الواحد منهم وليس فى نيته اى شىء  اذا فهو فى حماية الدولة التى قصّرت فى حقه ولم تقم بحمايته والحفاظ على روحه من اجل هذا فلأسرته حق القصاص ولهم الدية اما حسابه عند ربه فهاهو مفتى الديار المصرية السابق قد اعلنها بانه شهيد   وله ما للشهيد من تعويض مادى ومعنوى ونسأل الله ان يتغمدهم جميعًا برحمته .
·    *   بعد واقعة الاضافة التى قام عضو المجلس ممدوح اسماعيل بعد القسم مضيفًا ما لم يخالف شرع الله ؛ هاهو يضيف الى شهرته شهرة اخرى فبعد موعد آذان العصر بربع ساعة رفع الاذان اثناء انعقاد جلسات مجلس الشعب
بصرف النظر عما دار من نقد لازع له من رئيس المجلس الدكتور الكتاتنى 
 وتدخل الشيخ سيد عسكر ميزان اللغة العربية لأعضاء مجلس الشعب موضحا الاحاديث والدلالات على ان الأذان فىهذا التوقيت فىغير محله وان المسجد بجوار المجلس فالاحرى به ان يؤذن فيه وبين القصر فى الصلاة ؛ والجدير بالذكر ان الشيخ سيد تدخل سابقًا ناصحا من تحدث بالآيات القرآنية ان يكون دقيقا وخاصة الجُدد من الاعضاء والغريب ان الاخطاء شملت الجميع أى جميع الاحزاب بما فيهم الاسلاميين                                  
إلا اننى اتساءل بالزمة ده لو كان على ايام فتحى سرور والشاذلى صاحب النظرات المرعبة للأعضاء بألا يتجاوزا اللائحة  كان قدر يعمل كده  ياأخى انا بعض الاوقات بزعل من عدم احترام رئيس المجلس الديموقراطى الواعى المثقف الاستاذ الجامعى ( سعد الكتاتنى )
 عموما تقريبا الحكاية دى حنحطها ضمن( طلبات ) حب الظهور والشو الاعلامى  على وزن طلبات الاحاطة .
  وحتى نلتقى لكم تحياتى ولمصر الحب كله
 عربى السمان



السبت، فبراير 04، 2012

( 327 ) الإسراع بانتخابات الرياسة مخالف لمبادىء الثورة

  صدر العدد الاول فى يناير 2010
                                     

 اصدقائى الاعزاء
الاسراع بانتخابات الرياسة قبل الدستور             
   مخالفة لمبادىء الثورة
إننى أرى الحل فى الثورة الثانية 
فريق برشلونة يقف دقيقة حدادًأ على ارواح شهداء الالتراس الاهلاوى

هل من الممكن  التوفيق بين الإسراع بالانتخابات الرئاسية وضمان سلامة إجراءاتها وبين الاخطاء التى  قد تشوبها؟ هذا هو السؤال الكبير الذى يثيره المرسوم بقانون رقم 12 لعام 2012 بتعديل القانون 174 لعام 2005 لتنظيم الانتخابات الرئاسية. فالمشكلة الجوهرية فى هذا المرسوم ليست إصداره من جانب المجلس الأعلى للقوات المسلحة قبيل  انعقاد مجلس الشعب، ولا الشك فى أنه أُصدربتارخ قريب من انتهاء جلسات المجلس ، وأُعطى تاريخاً سابقاً (19 يناير2012)، بل فى محتوى القانون نفسه.( الى كل من قال نعم للاستفتاء خلى بالك معايا وركّز )  لأن هذه المشكلة لا تتعلق بالتعديلات التى أدخلها المجلس الأعلى على القانون الصادر عام 2005، بل تتصل بأسوأ ما فى هذا القانون وهو
 منح لجنة الانتخابات الرئاسية حصانة لا مثيل لها فى العالم، وحظر أى طعن قضائى على قراراتها، والخلط بين دورها الإدارى وتشكيلها القضائى وإعطاؤها وحدها حق الفصل فى اختصاصها.
المشكلة الكبرى إذن ليست فى ان يسبق  ممارسة البرلمان المنتخب صلاحياته التشريعية، ولا يصح أن تُطرح على هذا النحو. فالأمر ليس سباقاً، ولا يجوز أن يكون كذلك. لكن المشكلة  هى أن القانون يحتوى قبل تعديله على عيب خطير قد يجعل سلامة الانتخابات الرئاسية موضع شك إذا رفض أحد المرشحين أو بعضهم نتائجها.
والغريب والخطير  هو أن العوار هنا محصَّن بالمادة 28 فى الإعلان الدستورى الحالى، وما هذه المادة إلا جزء من المادة 76 السيئة السمعة فى دستور 1971.
لكن الاستفتاء على التعديلات الدستورية فى 19 مارس الماضى أجرى عملية «غسل سمعة» لذلك الجزء من المادة 76، الذى حمل رقم 28 فى الإعلان السارى حالياً «تكون قرارات لجنة الانتخابات الرئاسية نهائية ونافذة بذاتها وغير قابلة للطعن عليها بأى طريق وأمام أى جهة، كما لا يجوز التعرض لقراراتها بوقف التنفيذ أو الإلغاء. كما تفصل اللجنة فى اختصاصها...».
وهذا نص خطير  يضع مجرد لجنة تقوم بعمل إدارى فوق القانون والقضاء، ويحول دون تصحيح أى خطأ قد تقع فيه (وجل من لا يخطئ)، ويتعارض مع حق أساسى غير قابل للتصرف، وهو حق التقاضى المكفول فى تراثنا الدستورى منذ دستور 1923، والمنصوص عليه أيضا فى الإعلان السارى حالياً. فالمادة 21 فى هذا الإعلان تنص على أن «التقاضى حق مصون ومكفول للناس كافة، ولكل مواطن حق الالتجاء إلى قاضيه الطبيعى، وتكفل الدولة تقريب جهات القضاء من المتقاضين وسرعة الفصل فى القضايا».
والمفارقة، هنا، هى أن الإعلان الدستورى يحظر فى المادة نفسها (21) تحصين أى عمل أو قرار إدارى من رقابة القضاء، ثم يسمح بهذا المحظور بعد سبع مواد فقط (أى فى المادة 28) عندما يحصِّن قرارات وأعمال لجنة الانتخابات الرئاسية ضد الرقابة القضائية. فهذه قرارات وأعمال إدارية بالرغم من أن اللجنة التى تتخذها وتقوم بها مشكّلة من قضاة بقيادة رئيس المحكمة الدستورية العليا.
ويعنى ذلك أن اعتراض أى مرشح على قرار تتخذه اللجنة أو إجراء تقوم به سيذهب أدراج الرياح، وأنه لن يكون أمام هذا المرشح إلا أن يرفض الاعتراف بنتائج الانتخابات، ولا يمكن أن تكون هذه بداية طيبة لبناء ديمقراطى صحيح، لأن من شروط هذا البناء أن يثق الجميع فى سلامته، ويعترفوا بصحة إجراءاته، لكن الحوسة يا اصدقائى هى أن معالجة هذا العوار تصطدم بالإعلان الدستورى، وأن تحصين قرارات لجنة الانتخابات الرئاسية تَّم باستفتاء عام لم ينتبه الذين تغنوا به ( وأكيد ندمانين ) إلى أنه يتضمن جزءاً من إحدى أسوأ المواد فى دستور 1971، ولذلك لن يكون فى إمكان مجلس الشعب إصلاح هذا العوار بالرغم من صيحات التنديد التى تعالت تحت قبته  يوم الثلاثاء الماضى، واقتصرت على رفض إصدار مرسوم بقانون عشية انعقاده يافرحتى بيكم يعنى العملية عنهم كرامة ليس إلا  ــ ولا سبيل بالتالى إلى معالجة عيب  قانون الانتخابات الرئاسية إلا إرجاء هذه الانتخابات إلى ما بعد إصدار دستور جديد لا حصانة فيه لأحد ولا صلاحيات مطلقة لأى جهة..
لكن هذا الخيار يتعارض مع التطلع إلى الإسراع بتسليم السلطة، بما يعنيه ذلك من الشروع فى الإعداد للانتخابات الرئاسية خلال أيام وليس أسابيع، والحال أننا إزاء خيارين أحلاهما مر. فإما أن نبتلع عوار قانون الانتخابات الرئاسية وآثاره السلبية المحتملة على البناء الذى نريده ديمقراطياً،
 أو أن نتحمل استمرار المرحلة الانتقالية حتى الثلاثين من يونيو
ولكل من الخيارين مخاطره. كما أن فى كل منهما مخاطرة ومغامرة. فهل نخاطر بسلامة الأساس الذى يقوم عليه البناء الديمقراطى ونرتاح وترتاح الاجيال من بعدنا  أم نغامر بتصاعد التوتر السياسى والاضطراب الاجتماعى فى حال عدم الإسراع بتسليم السلطة؟
والان مازال الامر المحير هو الهم  الشاغل لنا جميعا فالاضطرابات مازالت مستمرة  سواء فى التحرير او غيره من الميادين المصرية تطالب  بالتعجيل لرحيل العسكرى فورا ؛  ياولاد بلدى هل نقبل الرئيس فورا بكل عيوب قانون انتخابات الرياسة  ؟ واللى يحصل يحصل ام ننتظر حتى دستور جديد يكون نقيا ليس به عيوب  باللاه عليكم اجيبوا بوعى .  أما انا شخصيا فلى رأى سيغضب كثيرين وهو الثورة الثانية على كافة المواعيد المبرمة من العسكرى لعدم الوفاء ورفع الحرج عن مجلس الشعب ان كان غير قادر على اتخاذ قرار صائب بتملك زمام المبادرة على الاقل حتى يدفع عنه ما يُثار من علاقة وصفقة بينه والعسكرى.
              حوار شيق مع صديق عربى  
              
 اصدقائى الاعزاء
قال لى صديقى ناصر السلى شعرا هذا نصه
ما زال في صحونكم بقية من العسل

ردوا الذباب عن صحونكم

لتحفظوا العسل !

***

ما زال في كرومكم عناقد من العنب

ردوا بنات آوى

يا حارسي الكروم

لينضج العنب ..

***

ما زال في بيوتكم حصيرة .. وباب

سدوا طريق الريح عن صغاركم

ليرقد الأطفال

الريح برد قارس .. فلتغلقوا الأبواب ..

***

ما زال في قلوبكم دماء

لا تسفحوها أيّها الآباء ..

فإن في أحشائكم جنين ..

***
   مع احترامى وتقديرى لكل مخلص يحافظ على بلده ولمصر الحب كله .
                              عربى السمان










الخميس، فبراير 02، 2012

( 326 ) الهانم التي أحبت الميكانيكي حقيقة ام خيال أديب المهم العظة

الهانم التي أحبت الميكانيكي  

  صدر العدد الاول من المدونة فى يناير2010
اصدقائى الاعزاء 
قصة الخلل الأسرى حقيقة هو اقرب الطرق للخيانة الزوجية
كمال الجنزورى ومحمد ابراهيم وزير الداخلية هل يكون هذا آخر لقاء لهم
 
   قبل ما نقرا قصة الهانم اللى إدّاها ربنا الزوج المحب والفلوس اللى من عرقه وتعبه
   ومع ذلك لم يملأ عينها سوى تراب السجن وغضب الرب واحتقار الاهل والاقارب قبل القصة تعالوا
  نشوف أخر مستجدات الساحة السياسية والامنية .
  حضر الدكتور كمال الجنزورى  رئيس وزراء مصر الى البرلمان فى جلسة استثنائية بمناسبة احداث بورسعيد  معلنا اقالة محافظ بورسعيد 
 ومدير امنها ومير مباحثها الجنائية واتحاد الكورة رئيس واعضاء والتحقيق مع الجميع  .
  اثناء كتابة هذا العدد تتحرك جموع الشباب الى التحرير وشارع محمد محمود وشارع مجلس الوزراء وميدان الاربعين بالسويس  من قبل الالتراس الاهلاوى احتجاجا على مجزرة الامن اقصد مجزرة بورسعيد التى راح ضحيتها 71واحد وسبعين شابا فى عمر الزهور 
 الخوف كل الخوف انهم عندما يقتربون من مجلس  الوزارة أو مقر وزارة الداخلية يتعامل معهم  بالنيران او الضرب مثلما حدث .
 يرى ضياء رشوان خبير بالاهرام ان الواجب الان يحتم خروج كل المشهورين الرياضيين الى الشباب لتهدئتهم والاكتفاء بالتظاهر فى التحرير فقط حقنا لدمائهم 
         مع تحياتى لكم والدعوات الخالصات بالرحمة والمغفرة للشهداء 

        *من الانباء العاجلة سقوط ضحايا جدد فى السويس  ولازالت الانباء تتوالى 
                 مع تمنياتى بسلامة الجميع والقصاص العاجل من القتلة وسرعة اصدار الاحكام القضائية للرئيس السابق والعادلى ورحيل العسكرى الى حراسة مصر من الأعدء الخرجيين وترك العمل السياسى الان  ولي غد .
                                    ولمصر الحب كله
                                             عربى السمان 

( 325) فى بور سعيد واقعة مؤسفة لمخطط فتنة واضح



                       قوى متحالفة ضد مصر رتبت للأحداث
                  اعلان حالة الحداد العام لمدة ثلاثة ايام فى ربوع مصر 
تدبير محكم لإحداث الفوضى انتقاما من الثورة
      اصدقائى الاعزاء                            



        ان هذه الاحداث فى بور سعيد دليل واضح على الانتقام من مصر الثورة  مصر التى تود الاستقرار والطمأنينة  سؤال يحيرهم كيف تنجح مصر فى اول مراحل الديموقراطية بمجلس نيابى محترم ؟؟؟!!!  . علامات استفام كبيرة هل ده رد على عدم السماح للعسكرى بالانفراد بقانون الرئيس     وهو القانون الذى يختص بانتخابات الرئيس القادم والغريب ان المجلس العسكرى قام ذلك دون انتظار اول اجتماع لمجلس الشعب الجديد وقد كان باقى يومان فقط . والأزهر وهو القاضى بجعل شيخ الازهر بالإنتخاب والغريب ان هذا القانون عُرض على شيخ الازهر ( الدكتور احمد الطيب ) وتم تعديل جديد فيه وهو ألا يتعدى سن المرشح عن ستين عامًا بينما الشيخ كان له راى ولا زال عن سن سبعين للمرشح يعنى مقصودة   وتعمير سيناء   لانه فعلها ونشر ذلك فى الجريده الرسمية دون الرجوع الى المجلس . هل ده لان محاكمة المخلوع ( الرئيس السابق )  قَرّبت من نهايتها واوشكت الراية السوداء فوق سجن الاستئناف ان ترتفع ايذانا باعدامه ان شاء الله ؛ هل ده انتقام من القضاه لانهم اخرجوا الانتخابات بنزاهة ؛ هل ده انتقام من مصر التى عبرت مرحلة خطيرة من الانفلات الامنى فى الطرق والسكك الاحديدية ولم ترضخ للوضى والبلطجة والعدوان على الآمنين من المواطنين ؛ ميت سؤال لكن الامهم الان هو الاقتصاص من المتسبب وحتى ذلك الحين وجب الان :


 إقالة محافظ بور سعيد وفورا 
 اقالة مدير الامن الجديد فى بور سعيد  وضباطه المشتركين فى الاحداث
  تقديم الجميع للمحاكمة وفورا 
     وزير الداخلية يلزم حضورة للإجابة عن طلبات الاحاطة حول الاحداث 
      الموتى الذين فقدوا ارواحهم 70  والاموات من محافظات مختلفة  وهناك طائرات تنقل الموتى عليهم رحمة الله وغفرانه 
 والاتى بعض اسماء الوفيات فى الاحداث 
                                 تليفزيون الحياة الان يذيع اسماء المتوفين 



  من الخطأ الفاحش الغاء الدورى لان هذا هو ما يردونه الان انما الصحيح هو الاستمرلاار فى حياتنا وليكن نصب اعيننا ما يتم تبيره لمصر وليس فى مصر جبان واحد 
  * الى النائب البدرى فرغلى  اقول لك الحق فى الهجوم على جمال مبارك لان اتحاد الكرة لم يؤجل المباراة وهو يعلم ان المباراة حساسة جدًا بين جمهور بطبيعته متعصب بشكل شديد وهو الجمهور البورسعيدى ودى متزعلش مش معنى كده انهم همّا اللى تسببوا فى ذلك ، سيدى النائب انا معك فى حل اتحاد الكورة ولكنى لست معك فى الغاء الدورى 
   معاك ان الامن مسئول بشكل واضح ولماذا ياسيدى لم تطلب اقالة المحافظ اذا كانت الدولة عملت حداد ثلاثة ايام على ارواح الموتى فمن باب اولى ان تعلن الداخلية الحداد على رحيل مدير الامن . انا معك فى المطالبة لوزير الداخلية باجراء تعديلات متغييرات جوهرية فى وزارته .
  * من ناجية اخرى تحرك القطار المقل لالتراس الاهلى والذى سيصل جدود الرابعة من صباح الخميس الثانية بتوقيت جرينتش  يارب يكونوا بخير .
            حتى ذلك الحين سنعيش لحظات ضيق ليس لها مثيل 
            لكل مصرى حر احترامى ولمصر الحب كله
                               عربى السمان