المشاركات الشائعة

الأربعاء، أبريل 11، 2012

( 337 ) المصرين والإكتئاب وكيفية العلاج


اصدقائى الاعزاء
إنّ أى متابع للعملية السياسية فى مصر لابد ان يصيبه الإكتئاب
 وخاصة بعد حدثين كلاهما حَدثَ على غير رغبة المصريين فالأول عندما حنثت جماعة الاخوان المسلمين بوعودها السابق اعلانها سواء على لسان مرشدها العام وهو مسجل او على لسان من دفعت به الجماعة مرشحًا لها فى رئاسة مصر .وهو ايضا مرصود ومسجل .

الثانى مفاجأة من العيار الثقيل بقيام عمر سليمان نائب رئيس مصر السابق الذى اجبرته الثورة على التنحى عن منصب رئيس الجمهورية . من هان فالإكتئاب الذى اصاب المصريين سيعمر طويلا قبل الشفاء منه وأَود ان اشير هنا اصدقائى الاعزاء ان اعضاء فى الجماعة تربطنى بهم علاقة طيبة ايدونى فى ان ترشيح خيرت الشاطر ممثلا لجماعة الاخوان المسلمين خطأ فادح تخسر فى مقابله الجماعة قبل مصر . وقلت فى عدد سابق كيف ان المشرع هو من  سيختار الحكومة التى ستنفذ ما شرعه من قوانين يبقى كده المجلس بنوعيه ( الشعب والشورى ) هم الأكثرية  من الحرية والعدالة  وتابعيهم من السلفيين . ولم يكتفوا بان يشرعوا وينفذوا قوانينهم بل يريدون التصديق عليها بجعل رئيس الجمهورية اخوانى . هل يُقبل هذا؟ .
 والطّامة الثانية وهى كبرى ايضا ان نائب من اطاحت به الثورة يريد ان يكررماحدث فى اليمن وترشح لمنصب الرئيس. 
أىُّ حظ عاثر هذا الذى يقابلك يامصرى  فلا هذا ولا ذاك يصلحان امل مصر فى المستقبل فالشاطر ساعة قيام الثورة كان محبوسًا بتهمة ثابتة عليه وادانه فيها القضاء المصرى ، وحزبه الاخوان لم يشارك فى الثورة إلا بعد اطمأن لنجاحها و أيضا هو من أكبر رجال الاعمال الذين قامت الثورة ضدهم فكأن هناك استثناء وكأنه يختلف عن رجال اعمال جمال مبارك ( على دماغه ريشة يعنى  ) فلا هذا ولا ذاك والغريب ان الشاطر من الطبيعى انه يدين بالولاء والطاعة العمياء للمرشد العام للإخوان المسلمين  وأخذ رايه وتعليماته اولا بأول ولا تصدق من يقول غيرذلك والدليل انه ترشح على غير رغبته لاته رفض الترشيح قبل ذلك قائلا ( ان جماعة الاخوان المسلمين لن ترشح احدًا للرئاسة حتى لو كان خيرت الشاطر نفسه ) .
اصدقائى الأعزاء
ليس هناك شك ان لكل مرض دواء  ودواء هذا الموقف الشاذ الذى تعيشه مصر هو المليونيات من شاب الثورة  ولنتعلم الدرس ولا نترك الميدان إلا بعد اكتمال الثورة وإلا فإن الذى يتردد الان سيصبح حقيقة وهو ام ماحدث انتفاضة وليست ثورة .

     اللهم ازل  الغمة وأرفع  الكرب واحم مصر من كل مستغل لشعبها .

   لكم تحياتى ولمصر الحب كله

  عربى السمان


الأحد، أبريل 08، 2012

( 336 ) ساعات رهيبة فى انتظارك يامصر


 
     ساعات رهيبة فى انتظار مصر
لم يحدث مثلهاقبل غلق باب الترشيح


يبدو أن الساعات القليلة القادمة ستكون مليئة بالمفاجآت، وهي مفاجآت لم تكن في الحسبان في الأيام الأولى لفتح باب الترشح لرئاسة الجمهورية، كما أنها مفاجآت أربكت حسابات الجميع وتنبئ بخريطة منافسة لا يتوقعها أحد!!
أولى الأخبار القوية التي كان كثيرون ينتظروها منذ عدة أيام كان تأكيد حصول والدة المرشح – سابقا – حازم صلاح أبو اسماعيل على الجنسية الأمريكية، ففي بيان للجنة انتخابات الرئاسة قال المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للإنتخابات إن اللجنة تسلمت خطابين من وزارة الخارجية يتضمن أولهما أن وزارة الخارجية الأمريكية أفادت بأن السيدة نوال عبد العزيز نور، والدة حازم أبو إسماعيل، حصلت على الجنسية الأمريكية فى 25 من أكتوبر سنة 2006 وأنها تحمل جواز سفر رقم 500611598 وأنها استخدمته في عدة سفريات بين مصر وأمريكا، وتضمن الثانى صورة من الطلب المقدم من السيدة المذكورة للحصول على الجنسية الأمريكية .
صفوت حجازى بديل حازم ابو اسماعيل

وبناء على ما تقدم فقد وضح أن الشيخ حازم أصبح خارج السباق الرئاسي، بل وأصبح مهددا بالحبس وذلك لتزويره في الإقرار الرسمي الخاص بعدم حمل أيا من والديه جنسية أخرى.
ما سبق كان خبرا متوقعا ولكن المفاجأة الحقيقة كانت في إعلان حزب الحرية والعدالة الدفع بمحمد مرسي رئيس الحزب ليكون المرشح الرسمي للحزب، والمرشح الإحتياطي للجماعة في الانتخابات المقبلة، الحزب قال أن الشاطر يخوض الإنتخابات كمستقل وليس مرشحا عن الحزب حيث قدم أوراقه مدعوما بتوكيلات أعضاء مجلس الشعب، بينما سيقدم مرسي أوراه غدا كمرشح رسمي عن الحزب
.
وتأتي هذه الخطوة بعد التخوف من استبعاد خيرت الشاطر لأسباب قانونية، تتعلق بعدم رد إعتباره من القضية التي حبس فيها قبل قيام الثورة، وقد أكد مسئولوا حملة الشاطر أن مشروعه لنهضة مصر سينتقل لمرسي إذا لم يتمكن الشاطر من إكمال ترشحه.
مرسي لم يكن هو المرشح الاحتياطي الوحيد، فقد قرر مجلس شورى الجماعة الاسلامية الدفع بمرشح احتياطي بعدما تعقد موقف حازم صلاح أبو اسماعيل، حيث انعقد المجلس اليوم وقرر الدفع بمرشح احتياطي وتتردد أنباء قوية أن يكون هذا المرشح هو الدكتور صفوت حجازي وفي تصرف موازي انعقد اجتماع بين الهيئة العليا لحزب النور والهيئة البرلمانية للحزب وذلك لدفع مرشح عن الحزب غدا في آخر أيام الترشح وقد حضر الاجتماع عددا من قيادات الدعوة السلفية منهم محمد عبد الفتاح أبو إدريس رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، ودكتور ياسر برهامى نائبه الأول، والمهندس عبد المنعم الشحات المتحدث الرسمى باسم الدعوة السلفية.
هذا وتتردد شائعات قوية عن حمل دكتور عبد المنعم أبو الفتوح والدكتور محمد سليم العوا لجنسيات أخرى وهو ما تأكد سيخرجهم أيضا من السباق الرئاسي.
وقد ذهب اللواء عمر سليمان اليوم إلى مقر لجنة انتخابات الرئاسة وذلك للاستفسار عن الأوراق اللازمة للترشح، على أن يتقدم بأوراقه غدا.
محمد مرسى رئيس الحرية والعدالة بدلا من الشاطر

وقد علمت الشباب أن جماعة الإخوان قامت بنشر مجموعة من شبابها عند مكاتب الشهر العقاري وذلك لمناقشة من يتوجهون لتحرير توكيل لسليمان ومحاولة إقناعهم بالعدول عن تحرير توكيل له
 كل الاحرار فى مصر يجب ان يحافظوا على الشفافية والنزاهة واللعب على المكشوف وعدم استخدام الغدر والنفاق وتدبير المؤامرات التى تعوق سير العملية الانتخابية والتى يحميها الشعب المصرى والقانون وندعوا جميعًا ونبتها الى الله ان يحمى كل من اراد الذهاب الى الصندوق للإدلاء بصوته والعودة سالمًا وهذه بالدرجة الاولى مسئولية القوات المسلحة ونحن متفائلون لسابق قدرتهم شعب وشورى 
            تراجع صفوت حجازى عن الترشح هل هى مناورة للإجماع على مرشح اسلامى واحد
                       لكم احترامى ولمصر الحب كله
                                عربى السمان
.

السبت، أبريل 07، 2012

( 335 )أخطر حديث دار بين القذافي و عمر سليمان والتعليق عليه



                  اصدقائى الاعزاء
 ارجو القراءة بعناية  حتى نحكم على الموقف بحيادية محافظين  على ثورتنا الغالية

عمر سليمان فى هذا الفيديو  واحد يحب مصر بطريقة الكره الشديد  للمعارضه . ( يعنى لا يؤمن بالديموقراطية ) بدليل انه وصف ايمن نور ولد أفاق وهذا وصف غاية فى القسوة والديكتاتورية تناول السعودية فى ان لديها كبت وان الاسرة الحاكمة لن تستمر طويلا . مدح فى مبارك بطريقة مبارك وه ان مصر الإستقرار هى مبارك تناول الاخوان من انهم منظمون وهى المؤسسة الوحيدة المنظمة فى مصر
عمر سليمان تائب رئيس الجمهوريى السابق 


ايضا عمر سليمان تناول الحزب الوطنى ووصفه بالعشوائية عندما قال مشكلة مصر ليس فيها مؤسسة سياسية منظمة غيرالاخوان ومن ايجابيات هذا الفيدويو اظهر معادات امريكا لنا وان طول عمرنا امريكا بتكرهنا واحنا بنعمل عملية مهادنة معها فقط وان ما تقوم به فى لبنان وسوريا هدفه مصر

اصدقائى 
 بصرف النظر عن مكان الحديث وانه من الممكن يكون بيجامل فيه القذافى فى بعض الامور إلا  اننا بصدد رأآ نائب رئيس الجمهورية السابق والمرشح حاليا لمنصب رئيس الجمهورية وعاوز رأيكم فيه هل نعطيه اصواتنا ام لا ؟؟؟؟؟!!!!!
                         اللهم ولّى من يصلح ليمثل الثورة والثوار الحقيقيين يارب
                           ونحن فى انتظار ما تسفر عنه الايام
                  لكم تحياتى ولمصر الحب كله
                                     عربى السمان

الثلاثاء، أبريل 03، 2012

( 334 ) المرشد ـــ اخشى على مصر من رئيس اسلامى hamada sobhy omer.mp4



        
المرشد العام للإخوان المسلمين وحديث يؤكد عكس الفعل
  تعالوا معى اصدقائى الاعزاء نستمع ونقرأ ونشاهد ونشهد بعد ذلك على حديث المرشد العام للإخوان المسلمين ، وهو يؤكد باقتناع انه لن يؤيد أى مرشح اسلامى لرئاسة مصر
 الحقيقة اننا نعيش لحظات غير مستقرة فى وطننا الحبيب ، ما بين حيرة المواطن المصرى الغلبان البسيط الذى ضحكوا عليه فى 19 مارس من العام الماضى عندما افهموه ان من يقول لا للاستفتاء سيرتكب وزرا وانا لا اقول هذا من قراءاتى  ولكن لمسته وسمعته من اطئنانى على احدى معارفى قالت ان اباها حذرها من قول لا حتى لا ترتكب اثما .

الزعيم الإسلامى حسن البنا مؤسس جماعة الاخوان المسلمين  نسوا مبادئه 
 اصدقائى  نحن نتعرض جميعا الى محنة شديدة من الممكن ان تعرض البلاد الى صراعات ومشاحنات تؤدى الى اشتباكات خطيرة .
   اسأل الله السلامة لى ولكم ولمصر الحب كله
                           عربى السمان

الاثنين، أبريل 02، 2012

( 333 ) الاخوان المسلمون وحب السلطة


خيرت الشاطر يقلب الموزاين  فى انتخابات  الرئاسة
وذهبت العدالة وصدق الكلمة الى غير رجعة

 ( ف ) فى تطور بارز وغريب على العُرف والتقاليد والاعراف السياسية والاخلاقية ، اعلنت جماعة الاخوان المسلمين عن اتفاقها حول مرشح لرئاسة الجمهورية  واختاروا لهذا الترشيح
المهندس خيرت الشاطر مرشح الاخوان لرئاسة مصر 

( المهندس خيرت الشاطر ) وقامت الدنيا ولم تستقر حتى الان حول هذا الخبر

 ومما جعل الامر اشبه بالصاعقة التى نزلت على كل المهتمين بالشأن السياسى بل وانا رأى كل مصرى وانا اولهم للأسباب الآتية:
اولا الحنث بالوعد الذى قطعه على نفسه المرشد العام بل وتصريحات خيرت الشاطر نفسه من أن الجماعة لن ترشح أحدًا لرئاسة مصر
 ثانيا : علامات الاستفهام التى تدور حول دور مجلس الرئاسة العسكرى حاكم البلاد من ناحية الافراج عن الشاطر والتسهيل الغريب وان شئت قل التساهل الغريب فى مسألة غاية فى الغرابة كيف يكون الاخوان اغلبية فى مجلس الشعب ويريدون تشكيل الحكومة ويسعون الان لاسقاط حكومة الجنزورى تمهيدا لتولى الحكم هم اقرب اليه  يعنى تشريع ثم تنفيذ هذا التشريع من نفس الجماعة وبالمرة بقى خلى الرئيس اللى سوف يكون حكما بين المصريين من نفس الجماعة ... وعلى راى محمود عبد العزيز فى فيلم ابراهيم الابيض ( حد له شوق فى حاجة ؟ ) .
ثالثا : لم نعرف ان الأمر ممكن يكون مثل ايران هناك رئيس يأتمر بامر آيه الله  يعنى رئيسنا غير مستقل .
رابعا : اختيار رجل اعمال  بحجم خيرت الشاطروثرواته الطائلة  اليس عودة لزواج المال بالسلطة .
خامسُا : طوال الاربعة والعشرين ساعة الماضية لم يرضَ احدٌعن هذا الفعل الغريب الذى قلب موازين القوى راسًا على عقب بما فيهم اعضاء فى جماعة الاخوان المسلمين ، ويتبقى السؤال هل يرضَ العسكرى عما تم . 
سادسا : كل المبررات التى قالها محمد مرسى رئيس الحرية والعدالة واهية وغير مقنعة  بالله عليكم مالجديد على الساحة يدعو الى الزج برجل اعمال الى رئاسة الدولة .؟؟؟!!!
لله الامر من قبل ومن بعد والخوف كل الخوف من الايام القادمة واحداث الايام القادمة وحتى يوم الثامن من ابريل ميعاد قفل باب الترشيح للرئاسة .
 سابعًا ::  هل يمكن تدراك الامر ؟؟  هل ما حدث نكاية فى عبد المنعم ابو الفتوح الاخوانى الذى خالف الجماعة  ؟؟ جايز هل هو ضد المرشح السلفى الشيح حازم ابو اسماعيل جايز برضه
  ثامنًا : اليس هذا ما يسمونه الكيل بمكيالين رفض ابو الفتوح من ناحية وقبول الشاطر من ناحية اخرى .
   اتمنى لكم نومًا هانئا بدون أرق او ارتفاع فى ضغط الدم .ودائمًا لمصر الحب كله
                  عربى السمان