المشاركات الشائعة

السبت، يونيو 30، 2012

( 371 ) اليوم السابع | بالفيديو.. المشير وعنان يقدمان التحية العسكرية للرئيس مرسى

اليوم السابع | بالفيديو.. المشير وعنان يقدمان التحية العسكرية للرئيس مرسى

                                        الاصدقاء الاعزاء 
الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية 


  أىُّ دليل آخر يريدونه لبيان عظمة  مصر فى جيشها الباسل الذى احتضن وحمى الثورة دون غرض البقاء او السيطرة على مقاليد الحكم  وقد فاق فى عمله هذا ما قام به
                  عبد الرحمن سوار الذهب فى السودان
عندما ادار الحكم والانتخابات حتى تولى الرئيس المنتخب مقاليد الحكم  ولكن كان عسكر فى عسكروبالمناسبة فإن هناك تشابه غريب بين المشير هنا والمشير هناك والاثنان التزما بتسليم السلطة
   وايضا الموريتانى محمد ولد فال    الذى اوصل بالانتخاب الرئيس المنتخب محمد ولد الطايع    ولكن انقلب عليه الرئيس الحالى المغتصب للحكم  محمد عبد العزيز  اما الان فثورة حماها الجيش وسلم لرئيسها الحكم والصورة التى يؤدى فيها المشير طنطاوى رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع 
 ماذا على المحك  نعم تبقى المصداقية فى الاستمرار  الاستمرار على ماذا :
   الاستمرار على الصدق فى تسليم السلطة الفعلية بعد انتخابات مجلس الشعب الجديد وبسرعة 
   الاستمرار على الصدق فى عدم وضع العراقيل فى طريق اللجنة الدستورية للإنتهاء من وضع الدستور واقراره ونشره فى الجريدة الرسمية حتى لو تم ابطال عمل اللجنة فى الاول من سبتمبر القادم فى العام الحالى .
 الاستمرار على الصدق فى عدم اقدام المجلس العسكرى بسن اية قوانين
 ( لانه المُشرّع الان )  إلا بعد التشاور واذا استقبل قانونا من الحكومة لا يشرع له الا بالتشاور مع الرئيس .
             ونحن نراقب وكما اتفقنا سنقف مع الرئيس الشرعى طالما هو بعيد عن الاخوان وخاصة ثلاثى الرعب ورابعهم السلفى الميدانى .  ولمدة مئة يوم من اليوم 
                     لكم منى كل الحترام ولمصر العزيزة الحب كله
                                           عربى السمان 
                       

الجمعة، يونيو 29، 2012

( 370 ) اضواء على سيدة مصر الاولى بعد الثورة


             
                        اضواء على سيدة مصر الاولى بعد الثورة

مصر تختلف  مصر تتغير سيدة مصر الاولى تختلف

هل اسلوب السيدة نجلاء محمود  فى حياتها البسيطة سيفرض نفسه على الوضع العام فى مصر"؟
  اصدقائى الاعزاء 
السيدة نجلاء محمود زوجة رئيس الجمهورية  ترفض لقب السيدة الاولى 

 وسط هذه الاحداث المتتالية والتى ما ان نصل الى احداها اذا بالحدث التالى يطل علينا بقوة   رافضا الانتظار فما ان انتهى المستشار فاروق سلطان  بنجاح ( الدكتور محمد مرسى ) فى الفوز  بمنصب رئيس جمهورية مصر العربية  ولا زال الجدل الذى ملأ الدنيا الى ان انتهى بالتحرير حيث لقاء الرئيس مع الثوار من الاخوان المسلمين وبعض التابعين المؤيدين للرئيس   والسبت حيث حلف اليمين امام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية العليا  وهو نفس اليمين التى حلفها مرسى امام الجماهير ارضاء لهم فى الميدان  ؛ وفى راى انه اراد ان يجهز الجماهير  نفسيًا حتى لا يغضبوا منه لعدم تلبيته طلبهم ان يحلف فى الميدان فقط  وهذه النظرية يقودها  صفوت حجازى ومحمد البلتاجى وعصام العريان  وطبعا هؤلاء لا يعترفون بالمحكمة الدستورية لانها ابطلت مجلس الشعب وحرمتهم من عضويته ؛ بحكمها بان القانون الذى اجريت عليه الانتخابات باطل حتى ان البلتاجى قال انها دولة فوق الدولة  لهذا فان الرئيس مرسى ارضى الثوار بالحلف فى الميدان وفى قٌسمه قال انه سيحترم الدستور والقانون  حتى لا يلومونه كما قلت بالحلف باكرالسبت الموافق آخر يوم من يونية 2012   ما لم تحدث مفارقات او معطلات لا قدّر الله فغدًا سيثبت احترامه لقسمه امام العليا وبهذا يكون رئيس الجمهورية راضيا عن الاعلان الدستورى وحل المجلس  وراضيا ولو بصفة مؤقته بان يقاسمه المجلس العسكرى الحكم فى الشق التشريعى حتى انتخاب مجلس شعب جديد
   والان مع كل ما قيل عن سيدة مصر الاولى :
                                                   
السيدة سوزان ثابت زوجة الرئيس السابق مبارك تدخلت كثيرا فى الحكم 


شنت صحيفة صحيفة "انترناشنونال هيرالد تربيون" الامريكية فى عددها الصادر امس الاول الخميس هجوما شرسا بل وقحا على سيدة مصر الاولى زوجة الرئيس المنتخب محمد مرسى.
ونشرت وسائل اعلامية اخرى مواقع الكترونية نص التحقيق الصحفى ومنها موقع "دى برس العالمى" وجاء فى التحقيق الذى ورد باسم الصحفيين "مي الشيخ" و"ديفيد كيركباتريك"
ان زوجة مرسي صارت بمظهرها التقليدي رمزاً للحرب الثقافية في البلاد، حيث ترتدي نجلاء علي محمود غطاء رأس ينسدل حتى الركبتين، ولم تدرس في الجامعة كما انها لا تحمل اسم عائلة زوجها لأن هذا تقليد غربي لا يسير عليه إلا مصريون قلائل.

كما أنها ترفض لقب السيدة الأولى وتفضل عليه كنية أم أحمد التقليدية، التي تعرّف بها على أنها والدة أحمد، أكبر أبنائها.

واضافت الصحيفة، انه اصبح لمصر الآن رئيس جديد هو محمد مرسي، أول رئيس من الإخوان المسلمين وليس من الجيش، كما ان لها السيدة "محمود" 50 عاما، التي تعتبر مواصفاتها عادية بالمقاييس المصرية المعاصرة، ما يجعل صعودها غير عادي،  فالسيدة "محمود"، تختلف جدا عن سابقتيها
سوزان مبارك وجيهان السادات: المتكبرتين اللتين تفضلان الموضات على النمط نصف الانجليزي، والشعر المصفف جيدا وتحملان درجات جامعية، ومن خلال صورتها كامرأة تقليدية لا ملامح خاصة لها، فإن زوجة الرئيس المنتخب أصبحت رمزا للخط الفاصل في الحرب الثقافية التي جعلت الوحدة هدفا محتملا منذ خلع حسني مبارك.

وهي تمثل بالنسبة الى البعض التغير الديمقراطي الذي وعدت الثورة به. وهي امرأة في القصر الجمهوري تشبه وتعيش الحياة التي تعيشها الامهات والاخوات في مصر، لكن البعض الآخر في النخبة المتشبهة بالغرب، يعتبرها تجسيدا للتخلف والإقليمية التي يخشونها عند الإسلاميين في حركة الإخوان المسلمين، واضافت الصحيفة ان صورة سيدة مصر الاولى اصبحت موضوعا لنقاشات "حاقدة "على مواقع الانترنت وفي الصحف.
جيهان السادات  زوجة الرئيس انور السادات محرر مصر 


كما اشارت الى رأى كاتب عمود في صحيفة "الفجر" الذى قال مستنكرا: كيف ستستقبل سيدة مصر الاولى قادة العالم، وهي ما تزال ملتزمة بمقاييس الحشمة الإسلامية التقليدية - لا تنظروا إليها.. لا تصافحوها.. إنه سيكون مشهدا كوميديا".

واوردت الصحيفة اراءا لبعض المصريين حول مظهر سيدة مصر الاولى ، حيث تذمر احمد صلاح، 29 عاما، وهو يقول خلال تناوله القهوة مع أصدقائه في حي الزمالك: "لا استطيع أن أصفها بالسيدة الأولى تحت اي ظرف من الظروف. لا يمكن ان تكون صورة "لسيدات" مصر". ، بينما قالت نوران نعمان، 21 عاما، وهي طالبة هندسة قالت إن السيدة "محمود" تصيبها بالارتباك  وأضافت: "إذا سافرت إلى نيويورك أو اي مكان آخر فسيسخر الناس منك ويقولون: سيدتك الاولى ترتدي العباءة، ها ها ها. السيدات الأوليات قبلها كن أنيقات".

وقالت الصحيفة ان كثيرين غيرهم من المصريين كان لهم رأى اخر ،  وقالوا إن منتقديها تجاوزوا حدودهم. فقالت مريم مراد، 20 عاما، وهي طالبة علم نفس: "النساء أمثال سوزان مبارك شاذات عن القاعدة- وأنت لا تراهن يسرن في الشوارع. هذا بالضبط ما نحتاجه: التغيير". ، كما قالت داليا صابر، 36 عاماً، وهي محاضرة في كلية الهندسة قالت: "تبدو مثل أمي وهي مثل أم زوجي، وربما تبدو مثل أمك وأم أي شخص آخر" ، وبالنسبة لها  فالسيدة محمود هي كل ما تعنيه ثورات الربيع العربي ، وهو وصول " اناس عاديون في السلطة" واضافت داليا: "إنهم أشخاص مثلنا. وهذا يريح الشعب للغاية. الناس يشعرون أن هناك تغييرا".
  
لن ينسى التاريخ السيدة تحية عبد الناصر زوجة الزعيم ناصر 

وتطرق تحقيق صحيفة " "انترناشنونال هيرالد تربيون"  الى اقوال للسيدة
نجلاء على محمود ، و التى صرحت بها لصحيفة الاخوان المسلمين ، حيث قالت إنها تعلم أنه ليس من السهل أن تكون زوجة اول رئيس إسلامي للدولة، وانها لو حاولت لعب دور فعال فهناك مخاطر مقارنتها بسوزان مبارك، التي يحتقرها المصريون على نطاق واسع لأنها مارست نفوذا كبيرا وراء الكواليس. ولكن فى المقابل إذا اختفت كما تقول، فسيقولون إن محمد مرسي يخفي زوجته، لأن هذه هي الطريقة التي يفكر بها الإسلاميون".

وعادت الصحيفة الى القول بان طريق السيدة محمود غير المتوقع إلى القصر الرئاسي ، يظهر مدى غربة تجربتها عن ثقافة النخبة المصرية القديمة عن الشعب المصري- أو ربما غربة النخبة عن هذا الشعب، فتجربة السيدة " محمود " فى بدايتها نمطية للغاية: فقد نشأت في حي عين شمس الفقير، وكانت في السابعة عشرة وفي المرحلة الثانوية عندما تزوجت من ابن عمها، مرسي، الذي يكبرها باحد عشر عاما. وهو الآخر نشأ فقيرا في قرية العدوة الصغيرة في دلتا النيل بمحافظة الشرقية، لكنه تفوق في كلية الهندسة بجامعة القاهرة ، وبعد ثلاثة أيام على زفافهما غادر مصر إلى لوس أنجليس للحصول على درجة الدكتوراه في جامعة ساوثرن كاليفورنيا. وأنهت دراستها الثانوية، ودرست اللغة الانجليزية في القاهرة. وبعد عام ونصف العام من زواجها انضمت إلى زوجها في لوس أنجليس، حيث تطوعت في بيت الطالبات المسلمات، وكانت تترجم الخطب الدينية للنساء المهتمات باعتناق الإسلام ، وفي لوس أنجليس دعيا للانضمام لحركة الإخوان المسلمين، وهو عرض حدد مسيرة حياتهما لاحقا. وذكرت الصحيفة الامريكية ما قالته السيدة " محمود " لصحيفة الحركة: "كنت دائما أقول إن الإخوان لا يعصبون عيون الناس. ومنذ البداية وصفوا لنا الوضع وقالوا إن الطريق مليء بالمخاطر" واضافت السيدة " محمود " إن دعاة الإخوان قالوا لمحمد مرسي أن عليه التأكد من أن زوجته توافق على قراره قبل أن ينضم، وأخبروه أنهم "يهتمون باستقرار العائلة أكثر من اهتمامهم بانضمام عضو جديد".

واشارت الصحيفة الى اسرة دكتور مرسى فقالت ، ولد الطفلان الأولان من اطفالهما الخمسة في لوس أنجليس ويحملان الجنسية الأميركية. وبعد ان حصل مرسي على الدكتوراه لم ترغب زوجته في البداية بمغادرة لوس انجليس وفقا لما ذكرته في مقابلة على موقع الاخوان. لكن مرسي اراد أن يتربى أولاده في مصر ، وبعد عودتهما عام 1985 تولى مرسي التدريس في جامعة الزقازيق قرب قريته شمالي القاهرة، وبدأ في الترقي داخل كوادر الإخوان. أما زوجته وهي ربة بيت فقد أصبحت داعية في الفرع النسائي من الإخوان ، وكانت تثقف الفتيات في ما يتعلق بالزواج. وتقول أدبيات الحركة: "الرجال خلقوا ليقودوا، وعلى النساء أن يتبعنهم" ، ومثل مصريين كثيرين سافر محمد مرسى الى الخارج ليكسب دخلاً اضافياً، وقام بتدريس الهندسة في جامعة ليبية من 1988 الى 192. وفي نهاية الامر حصل على مال كاف لترك شقتهم المستأجرة وشراء شقة في الزقازيق ، ودفع عربون على سيارة "ميتسوبيشي لانسر"، كما قال اصدقاء للعائلة في الشرقية.

وحُظِرَت جماعة الاخوان المسلمين في عهد الرئيس مبارك ولم يكن القيام بدور قيادي امراً سهلا دائما بالنسبة الى مرسي او عائلته. وقال لها قبل ان يغادر للمشاركة في احتجاج في 2006: "لا ادري ان كنت سأعود لاراك. المرة المقبلة التي نلتقي فيها قد تكون في سجن طرة" ، ولم يعد لسبعة شهور تقريباً قضاها معتقلاً، كما قالت السيدة محمود لصحيفة الاخوان ، ومن بين ابنائها، اعتقل نجلها احمد مرات عدة، واعتقل اسامة وضرب خلال ثورة العام الماضي، وتعرض عمر للضرب. (ويعمل احمد، كما فعل والده قبله، في الخارج ليدخر مالاً، وهو يشتغل في السعودية طبيباً اخصائياً في المسالك البولية
.



واستمرت الصحيفة الامريكية فى تحقيقها المطول تسرد قصة رئيس مصر ، فاضافت انه في سنة 2000 انتخب مرسي عضواً في مجلس الشعب وصار زعيم كتلة الاخوان المسلمين التي ضمت 17 نائباً لكنه خسر في الانتخابات اللاحقة وسط اتهامات بعمليات تلاعب واسعة بالاصوات من جانب حزب مبارك الحاكم ، وفي ثقافة مصر الابوية، خصوصاً في اوساط الاسلاميين، نادراً ما يتحدث الرجال علناً عن زوجاتهم، ويكاد ذكرهن بالاسم ان يكون من المحرمات. لكن مرسي يعرب بصورة فائقة للعادة عن تقديره لزوجته حتى على صعيد علني، ويقول احياناً في مقابلات تلفزيونية ان الزواج منها "كان اكبر انجاز شخصي في حياتي" ، واوردت ايضا الصحيفة الامركية ما قالته السيدة " محمود "  لمجلة "نصف الدنيا" انه يساعدها احياناً في الاعمال المنزلية بل ويطبخ لها. واضافت: "يعجبني كل شيء فيه. ولم تستمر اي من مشاجراتنا ابداً اكثر من دقائق قليلة".

وكثيراً ما ظهرت السيدة " محمود " مع زوجها خلال الحملة، مع انها نادراً ما تكلمت علناً. وعندما طلب منها صحافي يعمل في احدى المجلات التقاط صورة لها قالت "فقط اذا جعلتني صوركم ابدو اصغر عمراً وانحف قليلاً" ، والآن بدأ المصريون يتندرون ويعربون عن اعجابهم بوجود ربة بيت من بلدة صغيرة في قصر الرئاسة. وتبدأ بعض النكات بـ"ام احمد نادت على ام جمال"، في اشارة الى زوجة مبارك باسم ابنها جمال ، وتقول السيدة نجلاء محمود مع ذلك انها ليست واثقة الى ذلك الحد بشأن (العيش في) القصر: "كل ما اريده هو العيش في مكان بسيط اؤدي فيه واجباتي كزوجة. ان مكاناً مثل القصر الرئاسي يعزلك كلياً عن العالم الذي يعيش فيه الناس، والبعد يُقَسّي القلب
 ما يعنينا هنا هل سيكون اسلوب السيدة نجلاء محمود  زوجة الرئيس اسلوبا جديدأ تتسم به سبدات المجتمع الدبلوماسى والخارجية بالتحديد عند استقبال الاجانب مثلا والعزومات التى لابد منها لاتمام الصفقات  وغيره وغيره  اقول فلننتظر ونتابع 
ارجو ان تكونوا قد كونتم رايا فى سيدة مصر الاولى
  ولكم تحياتى ولمصر الحب كله
عربى السمان
     

الجمعة، يونيو 22، 2012

( 369 ) سيتي باند - انا موجود.FLV



                                                            انا موجود اعملوا فيّا اللى تحبوه
  اصدقائى الاعزاء    
                               من اجمل الاعمال الفنية المعبرة باستخدام ربشة الفنان 
           المتناسقة مع اللحن الشجى اضاف اليه التوزيع الموسيقى ابعادًا جميلة 
          اختتمها الاخراج الرائع لهذا العمل الجميل ، تحية كبيرة الى صاحب هذه الكلمات ( محمد توفيق ) هندسة سوتبه ( طاهر صالح ) مونتاج (احمد متولى )
  المخرج الرائع خالد 
                      والى اعمال معبرة اخرى تمنياتى بقضاء وقت ممتع  
                           مع تقديرى لكل الناس ولمصر الحب كله 
                                         عربى السمان 

الخميس، يونيو 21، 2012

(368 ) طرائف وعجائب المرحلة السياسية الان



              تعالوا نعيش لحظات مع الكاريكاتير 
                               
              اصدقائى الاعزاء
 رأيت وسط هذا الكم الهائل من الحزن والهم والنكد والعكننة وجو اللخبطة والفهلوة والاعتراض عمال على بطال واختراع التشنج والغيظ والفرجة العالمية على مصر العربية والشماته من الاصدقاء النص نص والاعداء اللى عينى عينك وسط كل هذا كان لابد ان نتريض فى الهواء الطلق ونشم نسيم نقى مفهوش انانية الثوار ولا طمع الاخوان ولا انتهازية السلف ولا طغيان العسكر ولا عبط وهبل اعضاء الوطنى النحل ( بقى  ليهم عين يكلموا بعد ما  بهدلهم مبارك وجما ل وصفوت وسرور وزكريا )  وقال ايه بيتلموا الان  من جديد والغريبة انهم حاطين مبن يتكلم عنهم  حاطين ناس مجرد ذكر اساميهم يصيبك بالقشعرية والغثيان  ويمكن هما دول اللى حيكونوا سبب فى سقوط مرشحهم  هذه القيادات التى عفا عليها الزمن نساء ورجال كل واحد فيهم فاكر نفسه فعلا كان جايب 79 الف صوت بجد    عيب عليكم امال لو مكناش شفنا اخوانا بتوع الأمن عملوا ايه
 اصدقائى ما علينا تعالوا نعيش قليلا مع الكاريكاتير 


                                 
                                       

                                              
                                       
                                                        


                                                                                                                     
                                       
                                                    
                           الف شكر لاخى الكيميائى ( حسنى السمان ) ولكم احترامى ولمصر الحب كله 
                                                           عربى السمان

الثلاثاء، يونيو 19، 2012

(367 ) الاعلان الدستورى يسرق الشو الاعلامى من انتخاب الرئيس



الاعلان الدستورى سرق الشو من انتخابات الرئيس
طريقة النظر تحت الاقدام وتلبيس الغلط ثوب الحق اقرأ

على اليمين رئيس الشعب وبجواره رئيس الشورى
 يصافحان رئيس الاركان سامى عنان  من يدرى 
ربما يتقبلان مرة اخرى للتهنئة والسلام ايضا 

  ( ب )   برغم ان العالم ينتظر مع المصريين بيان اللجنة العليا للإنتخابات الرئاسية  والذى سيصبح اسم اول رئيس للجمهورية مدنى بعد ثورة 52 إلا ان الإعلان الدستورى الجديد للمجلس العسكرى الحاكم استطاع ان يخطف الكاميرا والشو الاعلامى من انتخابات الرئيس و يتلاحظ للجميع الخطة المرسومة للقرارات والتوقيت المبهر الذى صدرت فيه سواء حكم المحكمة ببطلان قانون العزل او بطلان مجلس الشعب او الضبطية القضائية التى أُعطيت لضباط الشرطة العسكرية والمخابرات الحربية جاءت مرتبة فليس هناك مجلس للاعتراض بل وقبل النتيجة يطل الاعلان الدستورى  وعموما حتى تظهر نتيجة الرئيس الرسمية  تعالوا نقرا ونشوف مع بعض الاعلان الدستورى ونقول :
ينص الأعلان الدستورى المكمل الذى اصدره المجلس الأعلى للقوات المسلحة مساء اليوم فى مادته رقم 56 مكرر على ان يباشر المجلس الأعلى للقوات المسلحة الأختصاصات المنصوص عليها فى البند 1 من المادة 56 من الأعلان الدستورى الصادر فى 30 مارس العام الماضى 2011 ولحين انتخاب مجلس شعب جديد ومباشرته لأختصاصاته .
 
كما ينص الأعلان فى مادته رقم 60 مكرر على انه اذا قام مانع يحول دون استكمال الجمعية التأسيسية لعملها فان المجلس الأعلى للقوات المسلحة يشكل خلال اسبوع جمعية تأسيسية جديدة تمثل اطياف المجتمع لاعداد مشروع الدستور الجديد خلال ثلاثة اشهر من تاريخ تشكيلها ..ويعرض مشروع الدستور على الشعب لاستفتائه فى شأنه خلال 15 يوما من تاريخ الأنتهاء من اعداده ..وتبدأاجراءات الأنتخابات التشريعية خلال شهر من تاريخ اعلان موافقة الشعب على الدستور الجديد
 
وفيما يلى نص الاعلان الدستورعلى النحو التالى ::
مادة 30: الرئيس الجديد يؤدى اليمين أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا.
أما المادة 53 مكرر من الإعلان: المجلس الأعلى للقوات المسلحة يختص بالتشكيل القائم وقت العمل بهذا الإعلان الدستورى بتقرير كل ما يتعلق بشئون القوات المسلحة، وتعيين قادتها ومد خدمتهم، ويكون لرئيسه حتى إقرار الدستور الجديد جميع السلطات المقررة فى القوانين واللوائح للقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع.
أما المادة 53 مكرر 1: رئيس الجمهورية يعلن الحرب بعد موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة.
أما المادة 53 مكرر2: يجوز لرئيس الجمهورية فى حالة حدوث اضطرابات داخل البلاد تستوجب تدخل القوات المسلحة، وبعد موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إصدار قرار باشتراك القوات المسلحة فى مهام حفظ الأمن وحماية المنشآت الحيوية بالدولة، ويبين القانون سلطات القوات المسلحة ومهامها وحالات استخدام القوة والقبض والاحتجاز والاختصاص القضائى وحالات انتفاء المسئولية.
أما المادة 56 مكرر: المجلس الأعلى للقوات المسلحة يباشر الاختصاصات المنصوص عليها فى البند 1 من المادة 56 من الإعلان الدستورى الصادر فى 30 مارس 2011، لحين انتخاب مجلس شعب جديد ومباشرته لاختصاصاته.
أما المادة 60 مكرر: "إذا قام مانع يحول دون استكمال الجمعية التأسيسية لعملها، شكل المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال أسبوع جمعية تأسيسية جديدة تمثل أطياف المجتمع لإعداد مشروع الدستور الجديد خلال ثلاثة أشهر من تاريخ تشكيلها، ويعرض مشروع الدستور على الشعب لاستفتائه فى شأنه خلال 15 يوما من تاريخ الانتهاء من إعداده، وتبدأ إجراءات الانتخابات التشريعية خلال شهر من تاريخ إعلان موافقة الشعب على الدستور الجديد.
أما المادة 60 مكرر 1: "
إذا رأى رئيس الجمهورية أو رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أو رئيس مجلس الوزراء أو المجلس الأعلى للهيئات القضائية أو خمس عدد أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور، أن مشروع الدستور يتضمن نصا أو أكثر يتعارض مع أهداف الثورة ومبادئها الأساسية التى تتحقق بها المصالح العليا للبلاد، أو مع ما تواتر من مبادىء فى الدساتير المصرية السابقة، فلأى منهم أن يطلب من الجمعية التأسيسية إعادة النظر فى هذه النصوص خلال مدة أقصاها 15 يوما، فإذا أصرت الجمعية على رأيها كان لأى منهم عرض الأمر عليها، ويكون القرار الصادر من المحكمة الدستورية العليا ملزما للكافة، وينشر القرار بغير مصروفات فى الجريدة الرسمية خلال 3 أيام من تاريخ صدوره، وفى جميع الأحوال يوقف الميعاد المحدد لعرض مشروع الدستور على مجلس الشعب لاستفتائه فى شأنه، والمنصوص عليه فى المادة 60 من هذا الإعلان الدستورى حتى الانتهاء من إعداد مشروع الدستور فى صياغته النهائية وفقا لأحكام هذه المادة.
وأكدت المادة الثانية من الإعلان المكمل على أن يستبدل بنص المادة 38 من الإعلان الدستورى الصادر فى 30 مارس بالنص الآتى،: "ينظم القانون حق الترشيح لمجلسى الشعب والشورى، وفقا لأى نظام انتخابى يحدده".
المادة الثالثة: ينشر الإعلان الدستورى فى الجريدة الرسمية، ويعمل به اعتبارا من اليوم التالى لتاريخ نشره
  ولى هنا عدة ملاحظات :.
   فى كل دساتير العالم الرئيس قائد اعلى للقوات المسلحة وان قرار الحرب يتخذه السياسى وينفذه العسكرى فى كل مكان فى العالم
تعيين  رئيس ديوان رئيس الجمهورية    لا ملاءمة أو مواءمة  فى القرار وهو تعدى على اختصاص رئيس الجمهورية  القرار صحيح  ولكنه لا يتلاءم مع طبيعة الاشياء  واود ان اوضح ان الرئيس يمكنه اقالته عند توليه السلطة .( وهو قرار مرفوض )
  انشاء هيئة مالية جديدة   غرضها ايه يعنى بصراحة تعتبر مراقبة على تصرفات رئيس الجمهورية ويمكن الذى وضع ذلك فى خلفيته مساوىء  زكريا عزمى وتربحه من المنصب وطبعا معاه رئيس الجمهورية .
 انشاء مجلس الدفاع الوطنى  :يرئاسة رئيس الجمهورية لكن امينه العام عسكرى  وده عاوزة عدد وحده لمناقشته 
الكاتب الصحفى محمد القدوسى 
                                                
ومن ملاحظاتى :
       تلبيس الباطل ثوب الحق
( ف ) فى قناة مصر 25  دار الحوار بين
( الشيخ  محمد القدوسى الكاتب الصحفى  ) وبين مقدمة البرنامج حول الاعلان الدستورى الأخير وحكم المحكمة الدستورية وحول حل مجلس الشعب  هل تتصور صديقى العزيز ان هذا الاستاذ قلب وجه الحقيقة ولم يقل ما يمليه عليه ضميره من النص الذى أدى الى الحل وهو المادة 5 من قانون الانتخابات  والتى تمنح الاحزاب حرية النزول بمرشح فردى انها وردت فى الاعلان الدستورى وان المجلس العسكرى هو المسئول عنها وتعجب وافتى كيف باللاه عليكِ  مخاطبًا المذيعة والتى من الواضح انها جديدة  قال لها كيف تحكم المحكمة بعدم دستورية الدستور على اعتبار ان الاعلان دستور . 
اذاى تلوى الحقيقة ياأخى وانا اعلم انك تعلم ان هذا النص قام به وكتبه المجلس بناءًعلى رغبة الاخوان ومن تحالف معهم وانهم احتجوا وهددوا بالانسحاب من المشهد السساسى ككل الم يتم التعديل ويُلغى ما جاء بالنص والذى كان يمنع الاحزاب من ترشيح احد على المقعد الفردى  وكلنا  يذكر ايام الدكتور عصام شرف يوم 4 اكتوبر ظل اكثر من خمس ساعات فى احتماع  و كيف ان الجيش رضخ لهم ونفّذ مطلبهم  . لو كنت تتبع الحق يا اخى محمد القدوسى لقلت أنّ  الاخوان هم  من تسبب فى حل المجلس وليس غيرهم .
( ب ) بكره ان شاء الله الثلاثاء 19 من يونية  لو القضاء الادارى قال كلمته فى اللجنة الدستورية  من حيث صحتها يعنى لو رأت المحكمة ان هناك فصيل سياسى له اكثرية غير مبررة سوف تصدر محكمة القضاء الادارى حكمها بحلها ايضا وبكده يكون من حق العسكرى تشكيل لجنة فى خلال اسبوع بمعرفته .
الفترة الانتقالية سوف تستمر وبهيمنة من المجلس العسكرى  وبطريقة قانونبة دستورية
سؤال هل هناك صراع مستمر بين الاخوان   وهل يؤدى الى صدام  طبعا ولنا ان ننتظر
 لكم احترامى ولمصر الحب كله
عربى السمان


                     

الخميس، يونيو 14، 2012

( 366 ) عدم دستورية قانون العزل وبطلان انتخابات الفردى فى المجلس الشعب


                         
المحكمة الدستورية العليا تقضى ببطلان الانتخابات الفردية 
وتقضى ايضا ببطلان قانون العزل السياسى
المحكمة الدستورية العليا 

   ان ما حدث يترتب على هذا الحكم عدم انعقاد جلسات المجلس  اضافة ايضا تعطيل اللجنة الدستورية التى تم انتخابها لوضع الدستور  وبذلك يكون المجلس فى حالة يرثى لها فقد وضعت المحكمة الدستورية المشهد السياسى قى مصر على صفيح ساخن ، ومن الطبيعى ان هناك انتخابات سواء على المقعد الفردى  ككل  وفيما يختص بالاعضاء المنتمين للاحزاب مثلا دائرة فى السويس فيها فردى  احمد محمود
 ( اخوان ) وفى القاهرة عمرو حمزاوى فردى غير منتمى لحزب  فهنا تُعاد فى السويس ولا تعاد فى دائرة حمزاوى وهكذا هذا رأى وقد يرى القانونيين غير ذلك  هناك من يقول تُعاد بالكامل  ونحن فى الانتظار .  هناك مشكلة اذا نجح الرئيس يوم الاثنين اين يقسم يمين الولاء كرئيس جمهورية  هناك رأى للدكتور رفعت السعيد رئيس التجمع  يمكن للرئيس المنتخب ان يقسم امام المحكمة الدستورية العليا .
   اما قانون العزل السياسى  فهو قانون قام به حزب الحرية والعدالة فى المجلس واخذ تاييد   السلفيين من حزب النور  ويقضى بحرمان كل من شغل منصب نائب رئيس او رئيس وزراء  فى عهد مبارك ولمدة عشر سنوات سابقة ورأت المحكمة انه قانون معيب لانه جاء قاصدا اشخاص بعينهم وفعلا الاخوان عملوه نكاية فى ترشيح عمر سليمان للرئاسة وارادوا ايضا الاطاحة باحمد شفيق
 ( ومن هنا جاءت الحزينة عشان تفرح لم تجد لها مطرح )  فقضت المحكمة بالبطلان  لان الغرض منه شخصى  وغير دستورى 
( ش ) شفتوا  الهنا اللى احنا فيه عصام سلطان عضو مجلس الشعب  خرج الان فى مداخلة مع لميس الحديدى متسلقا المشهد السياسى  قائلا ان السبب فى صدور حكم المحكمة الدستورية ببطلان انتخابات مجلس الشعب فيما يختص بالقعد الفردى  فيه هو المجلس العسكرى نسى حضرته ان احنا عايشين وشفنا ان العسكرى قام بعديل المادة خمسة والتى كانت تنص على الفصل بين الفردى والاحزاب  لكن الاخوان كعادتهم فى الطمع رفضوا مهددين بالاتسحاب اذا لم يتفذ طلبهم وهوان يكون الحق للحزب ان يرشح فردى  والغريب فى نفس اللحظة اتصل النائب الحر الغير متسلق مصطفى بكرى مصححا المعلومة لسلطان  ونقول لعصام سلطان امتى  حترعى الله وتتقى فينا ربك ولا تحاول التملق  والتقرب للإخوان مش حينفعوك والله ولا تنتقص من ذاكرة الشعب  عموما الف مبروك للأحرار قى بلدى وان شاء الله  الترشيحات على الفردى حتبين ان الاخوان لم يفلحوا فى التكويش على مؤسسات الحكم فى مصر  ويا ريت شعبنا يفوق  ويعرف ان السياسة حاجة والنظام الدعوى حاجة تانية
التهبت الحكاية السياسية فى مصر  والله يسلم ولنا لقاء
لكم احترامى ولمصر الحب كله
عربى السمان 

( 365 ) اليوم الخميس اهم ايام مصر



قرار يقوة القانون  يصدره وزير العدل
وزير العدل المصرى المستشار عادل عبد المجيد 

ان قرار وزير العدل الذى نُشر صباح اليوم فى الوقائع الرسمية الجريدة الرسمية لمصر وليُعمل به اعتبارا من باكر  جاء فى ميعاد متميز  وفى غاية التخطيط والدقة وللحقيقة اقول لو ان هذا القرار بقوة القانون جاء لضمان حيدة الشارع عند ظهور نتيجة الانتخابات وسيمنع الاعتراضات فأهلا به وان جاء هذا القرار بقوة القانون ليُعلى كلمة المصريين عبر الصندوق الانتخابى اى انه سيضمن خروج آمن للمواطن المصرى من بيته للإدلاء بصوته والعودة سالما دون رعب او تهديد من احد فأهلا به  واذ جاء هذا القرار بقوة القانون ليحجم ويحبس البلطجية لمنع ممارسة عملهام نحو تهديد المارة والواقفين فى الصف الانتخابى  وان تأمن كل سيدة على نفسها وصوتها ووصوله الى الصندوق مجردًا من السكر والشاى والحلف هلى المصحف ان يعطى فلان بس احلف قبل ما تاخد الفلوس على المصحف  فأهلا به من قانون ام  غيرذلك  كمنع التظاهر السلمى فلا أهلا ولا سهلا به
اليوم الخميس تصدر المحكمة الدستورية حكمها
 الشواهد حولنا  تعطى انطباعا بان اليوم الخميس يوم غير عادى فى مصر فالحكومة اول من استشعر الخطر من اجل هذا صدر القرار بقوة القانون  من وزير العدل  باعطاء حق الضبطية القضائية  لرجال الشرطة العسكرية من الضباط  وايضا المخابرات الحريبة وليست العامة .
اتمنى ان يرضى الجميع بنتيجة الاعادة سواء لشفيق او محمد مرسى المهم مصر .
 قلت فى العدد السابق من الممكن  ان تحكم الحكمة بدستورية العزل عشان تعاد الانتخابات مرة اخرى 
 واصواتنا تذهب الى عمرو موسى او حمدين صباحى   اى اننا نرفض الدولة الدينية فى مصر 
  اليوم يحس الانسان ان الامور ستكون تحت السيطرة  اى ان الجيش سيحمى الانتخابات ونتائجها 
 بمعنى لن يسمح لاى فصيل سياسى بتجاوز حدوده والخروج للاعتراض  على النتيجة أيًا كانت 
   سواء بفوز احمد شفيق  او محمد مرسى 
                        والى لقاء آخر لكم تحياتى ولمصر الحب كله  
                                                         عربى السمان 

الاثنين، يونيو 11، 2012

( 364 ) فضيحة محمد مرسي مرشح الاخوان يتهرب من الاجابة



اعترف حمدين بخطئه بالنزول للميدان بعد النتيجة 
وهو الان فى الصورة  القابلة للحل
                 


اعتراض الاخوان على النتيجة لو كانت لغيرهم وارد بنسبة 100%

  حرب اهلية قادمة لا محالة
اذا فاز احمد شفيق

الحل فى دستورية العزل
فيذهب شفيق ويفوزحمدين  

    (ت) تهرّب الدكتور محمد مرسى مرشح الاخوان المسلمين للرئاسة  بشكل يوحى بكارثة ستقع لو خسر  نتيجة الانتخابات فى الاعادة     ولم نكن نصدق عندما كان يقول ذلك فى تصريحاته ، إلا انك عندما تستمع الى حديثه المصور والواضح مع الاعلامى عماد اديب  الذى عرضته لك بعاليه  تحدث وتتأكد بحجم الكارثة المقبلة عليها مصر .
        وكان السؤال حول اقتناعه بنتيجة الانتخابات لو كان الفائز فيها غيره ؟؟
 اولا : الرجل دخل فى يقينه واعتقاده  انه الوحيد الممثل للثورة فى مصر وبالتالى فإن نجاح غيره فى الاعادة غير ثورى ولن ترضى او  يرضى عنه الشعب  ونسى انه والاخوان انضموا للثورة بعد ثلاثة ايام من قيامها
   ثانيا : حتى عندما اعاد عليه السؤال مرة اخرى  وبطريقه واضحة فعل ما يدل على المراوغة    البارعة التى فاقت فى حجمها  مراوغات ناس يعينهم فى الاتفاقات الدولية . لدرجة انه سمّى    الفوز فى الصندوق يالفوز القانونى  ولكنه اذا لم يعبر عن الثورة  اذا فهو لن  يكون فوزا ثوريا معبرا   عن الثورة ـــ  يفصد اذا فاز الدكتور احمد شفيق ــ  وانا المعبر عن الثورة .
    اذا فنحن من الان سنشهد اعتراضات بل وذهاب الى التحرير بعد النتيجة من قِبل الاخوان   الى الميدان  وستكون معركة كبيرة ومواجهات دامية بينهم وبين من يعترض طريقهم حتى لو كان الجيش ناهيك عن احتمال تحولها الى حرب اهلية  بين انصارهم من جانب  وانصار الثورة و مؤيدى شفيق من جانب آخر .
  ثالثا : ارى حلا وحيدا هو ان تقوم المحكمة الدستورية يوم الاربعاء القادم 14 من يونية بدستورية قانون العزل  وبالتالى تُعاد الانتخابات من جديد وبالتالى ايضا ستتحول اصوات شفيق بشمل تلقائى الى عمرو موسى سواء اقتناعا او نكاية  او  فيفوز  حمدبن صباحى   بالرئاسة وبذلك يكون هو اول رئيس اشتراكى مصرى ونترقي لقائه بفرانسوا بولاند اول رئيس فرنسى اشتراكى   مين عارف  والله ساعتها يبقى ربنا راضى عن الغلابة المصريين المطحونين  قولوا  آآآآمييييييييين

            مع تحياتى لكم ولمصر الحب كله

                             عربى السمان


السبت، يونيو 09، 2012

( 363 ) أحمد عامر يوجة رسالة لشفيق اللى يبيع دينة يبيع اهلة




الشيخ احمد عامر يخرج عن عادته ويهاجم ويُكَفّر
الشيخ احمد عامر استاذ التجويد يخرج عن عادته 

حتى ايام قليلة كنت من بين الملايين الذين يحرصون على متابعة الشيخ احمد عامر فى احكام التلاوة وكان مريدوه كثيرين ولكنى اراه الان وقد وصفنى انا وغيرى بالجهل وعدم وضوح الرؤية وأن على على اعيننا  غشاوة وهو مبعوث العنايةالالهية اما كيف اهاننى نعم فقد الغى عقلى واتهمنى بالجهل ومش فاهم ثم لانه قال (  ويل للمصلين ...) وسكت ولم يكمل واصفا  الفريق شفيق  خارج عن الملة لانه تابع للأمريكان واسرائيل وان يقف فى صف النصارى واراد ان يستغل تصريح ذاعما ما قاله الفريق من ان يحذف القران  لا والله ياشيخهم  انه قال ان  فى النصوص اللغوية العربية
( المحفوظات  والنصوص والاشعار والنثر)  عندما يتم الاستشهاد بالآيات القرآنية فليس هناك مانع من استشهاد المسيحى بنص من الانجيل يعنى حدى لحضرتك مثل لو ان الكاتبجاء بنص عن نهر النيل  المقرر على الابتدائى فيمكنه ان يستشهد فى القرآت الكريم ( وجعلنا من الماء كل شىء حى )  ويمكن الاستعانة ايضا بنص من الانجيل يخدم النص   وهذا ليس فى دروس التربية الدينية وانما فى اللغة العربية فقط اين  بقى اتهامه بالكفر ويجب منع صوت السلم له   ياشيخ احمد بلاش تلعب سياسة  ومن اعطاك الحق حتى تتهم الفريق بالخيانة وعدم الامانة على الدين  وقلت عنه اللى يبع دينه ممكن يبيع اهله وابوه  ده منطق ارحنا وارحم عقولنا ولو انا فاضى كنت رفعت عليك قضية اهانة عقلى وزعزعة ايمانى بأن الله العادل الذى خاطب الناس ( بأولى الالباب ) احتراما للعقل والغريب ياسيدى انك لاتنطق بالحق كيف  لانك استكثرت على النصارى ان يكون لهم رأى فى اختيار مرشحهم  كيف بالله عليك تقول انك ستحميهم  وتحمى كنائسهم وهكذا قال محمد مرسى المرشح البديل لغيره  كيف ومن الان تنكر عليهم التعبير بالرأى فى الاختيار( ياأيها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تفعلون  كبر مقتا عن الله  ان تقولوا ما لا تفعلون  الصف 2،3 )
اننى اذرف الدمع على امثالك من كبار مشايخنا المرموقين  لاتباعهم طريقًا  ملىءٌ  بالاشواك وارتكاب الغيبة والنميمة واتهام الناس بالباطل ـــ  فقلت للنصارى ان شفيق غير امين عليكم لانه غير امين على دينه  ـــ واعتلاء منصة الحكم دون وجه حق  وان طريق السياسة هذا  داخله مع الايام تقل قيمته بين الناس فالبسطاء امثالى الذين كانوا يتابعون برنامجك  ليستزيدوا من علمك هل سيبقون معك بعد الانتخابات اشك فى ذلك   


                             لكم تقديرى ولمصر الحب كله
                                                      عربى السمان




الخميس، يونيو 07، 2012

( 362 ) مرة أخرى عتابى شديد على المعترضين على نتيجة الاولى

       
               مرة اخرى العتاب موجود لمرشحين منهم حمدين

رجل الدولة الدبلوماسى المحترم عمرو موسى
 هل يكسب من الجولة الاولى اذا أُعيدت الانتخابات 

( ا ) انتقدت وعاتبت عتابًا شديدًا حمدين وشركاه فيما فعلوه بعد الانتخابات التى جرت فى الجولة الاولى ،وعاتبنى بعضٌ من اصدقائى على ذلك قائلين ان من حقهم الاعتراض على النتيجة والدخول فى تحالفات من هنا وهناك حنى ترضخ  اللجنة العليا للإنتخابات بالغاء او اعادة او حتى دخول حمدين السباق مرة اخرى  واليوم تناول الاستاذ خالد صلاح الليبرالى الثورى رئيس تحرير اشهر صحيفة عربية ( اليوم السابع ) ومن الذين كانوا مع حمدين  نفس ما اتناوله وأُؤمن به وهو عدم الكيل بمكيالين والايمان والاخذ بنتيجة انتخابات الجولة الاولى  اقرأوا معى :
يقول خالد صلاح :

هل فقدت انتخابات الرئاسة شرعيتها فعلا؟ وهل يجوز أن تطعن أى قوى سياسية فى انتخابات الرئاسة، لأن النتائج لم تأت على أهواء بعض المرشحين لهذا المنصب الرفيع؟

أنت تعرف أننى شخصياً لم أختر أيا من المرشحين اللذين يخوضان جولة الإعادة، لكننى فى الوقت نفسه أتحفظ كثيرا على هذه النوايا العلنية بالطعن فى شرعية النتائج بأثر رجعى، وبأى حجة كانت.

النضال بأثر رجعى يكشف أننا لسنا أمام رجال دولة بالمعنى الحقيقى، فرجل الدولة هو من يرتب أوراقه جيداً قبل الانتخابات، لا أن يعترف بالنتيجة حين ينتصر فرحا بالنصر، ثم ينكرها حين تلاحقه الهزيمة بؤسا على هزيمته، رجل الدولة الحقيقى هو من يقبل باللعبة الانتخابية وبقواعدها القانونية مادام اطمأن قلبه إلى سلامة عمليات التصويت والفرز ومفردات السباق الانتخابى، قبل بداية عملية الاقتراع، أو مادام ارتضى أن يخوض السباق وسط هؤلاء المرشحين، وهذه القواعد، وتلك القوانين، دون أن يطالب بتغييرها أو يحتج عليها قبل بدء الناخبين الإدلاء بأصواتهم فى اللجان، أما أن تظهر كل المشكلات بأثر رجعى، فهذه ليست عقلية رجال الدولة، ولا ضمائر تحترم القانون، فالقانون يجب أن يعلو على الجميع سواء كان سيفه لنا أو سيفه علينا.

كل الحملات الانتخابية تقريبا كانت تتلو شعرا فى عمليات التصويت، ولم يظهر المرشحون الذين خاضوا السباق اعتراضا مبدئيا على أى من إجراءات اللجنة العليا، على العكس التزموا الصمت احتراما للقانون فى قضية حازم أبوإسماعيل، وكتموا آراءهم تقديرا لسلطة اللجنة فى استبعاد عمر سليمان وخيرت الشاطر، وهؤلاء المرشحون أيضا لم يناضلوا ضد المادة 28، بل على العكس، ناضلت المؤسسات الحقوقية، وناضل الإعلام وعدد من نواب البرلمان، فيما ارتضى بها أغلب المرشحين طوعا ورضاء وأملا فى النصر.

أما وأن النصر لم يتحقق، فقد ظهرت الانقلابات السياسية والتنظيمية، وهى فى ظنى تخضع لرؤى حزبية وانتخابية أكثر منها لتقديرات تتوافق مع صحيح القانون، أو تتلاءم مع قواعد اللعبة التى وافق كل مرشح على خوض الانتخابات حسب تعليماتها ومعاييرها القانونية والسياسية، فإذا كان المرشح لم ينطق بكلمة واحدة على إدارة الانتخابات قبل إعلان النتائج، ولم يشكك ولو لمرة واحدة فى عمليات التصويت، ولم يشهد إلا بنزاهة عمليات التصويت والفرز، فكيف يمكن أن يخرج الآن ليقول إن هذه الانتخابات فقدت شرعيتها الدستورية أو القانونية أو حتى شرعيتها الثورية؟.


لا أظن أن الناس فى مصر قد تحترم هذا المنطق، صحيح أنه يرضى غرورا عظيما لدى البعض من نشطاء الحملات الذين كانوا قاب قوسين أو أدنى من النصر، قبل أن تصدمهم النتائج النهائية للاقتراع، ولكن الصحيح أيضا أن المواطنين الذين يرجون لهذا البلد حكما باسم القانون، وعدالة باسم المنطق، قد يغضبهم الانقلابات والاتهامات بأثر رجعى على إرادتهم الحرة. 
ا/خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع 


مصر تحتاج إلى رجال دولة، من أى تيار أو من أى حزب أو من أى قوى ثورية، رجال دولة يكون القانون مقدما عندهم على الحسابات الانتخابية، رجال دولة يعرفون أخطاءهم أولا قبل أن يعايروا الآخرين بالأخطاء، ورجال دولة يعرفون كيف يؤسسون مشروعا سياسيا عند الهزيمة، لا أن يفقدوا مكانتهم كقيادات وطنية ويتحولوا من متنافسين على قيادة البلاد بالحق، إلى غاضبين فوق الحق وفوق القانون.

أعرف أننى أنتقد هنا رجالا، كنت أنا من أنصارهم الحالمين فى الجولة الأولى، ولكن يبقى أن العقل هو معيار العدل، والعدل هو أساس الملك، وإن لم نبنِ دولتنا الجديدة على العقل والعدل.. فالمصير أشد جهلا وإظلاما لا قدر الله.


ولى تعليق بسيط :
فيما لو كانت المحكمة الدستورية العليا يوم 14 يونية فى صف المحتجين يعنى لو اصبح قانون العزل دستوريا وخرج شفيق من السباق ـــ ولو ان هذامستحيلا ـــ فسوف تُعاد الانتخابات من جديد وفى هذه الحالة فإن اصوات شفيق ستذهب كلها الى عمرو موسى ( جنتلمان المعركة  رجل الدولة العصرية ) اضافة الى اصوات عمرو موسى نفسها بما يعنى ...... ولاّ بلاش  خلينا متفائلين افضل . الرئيس الفرنسى كان معاه 49% من الفرسيين  ومع ذلك الراجل لم ينزل الميدان ليحتج بينما عندنا مرشح محصلش 1% اى والله مخدش واحد فى المية وطالع الميدان يحتج على النتيجة . لا تعليق 

تحياتى لكم ولمصر الحب كله
عربى السمان

الثلاثاء، يونيو 05، 2012

( 361 ) عتاب شديد لحمدين صباحى ونصيحة لوجه الله


                                    

فى عالم السياسة والزعامة  عبد الناصر واحد فقط
حمدين صباحى
 وهو يركب موجة الزعامة التى تضر المرحلة الحالية 

    ( ى ) ياخسارة والف خسارة على من كنا نعتبره الحصان الرابح فى المعركة الانتخابية مع من كنا نرى فيه الرئيس المناسب من حيث الوسطية فقط لا هو ينتمى لدولة دينية ولا الى النظام السابق  ها هو يسقط فى اختبار الديموقراطية الحقيقى  اسفى  عليك شديد ياحمدين ولو اعلم ذلك ما كنت اعطيتك صوتى  فالفشل الذى حدث لك لست آخر ولا اول واحد يفشل. ان  تطبيق القانون هو حماية لمصر
  ولى ولك اما ان تركب الموجة وتصدق انك عبد الناصر لا ياسيدى ان مصر لم يكن بها إلا عبد الناصر واحد  ثم ان كل من تبعك سواء من المرشحين السابقين او اتباعكم من المغيبين والذين اخذتهم العاطفة معك مخطئون جدًا فاذا كانوا معترضين على الاحكام التى صدرت بحق الرئيس السابق ومعاونى حبيب العادلى  فهناك طرق قانونية لذلك اما حكاية انك فى ثورة  ولك ان تتصرف كثوار  لا يا حبيبى الثورة بقالها سنة ونصف لماذا ترك الثوار جميع الادلة ولم يوثقوا ادلتهم
  لماذا لم ينتقموا جيد ا من المسئولين عن الادلة ثم اين هم ــ مع اعتذارى ـــ الثوار الحقيقيين  اما اذا كان الاعتراض على عدم تنفيذ قانون العزل التفصيلى فذلك لانه قانون متفصل وبه شبهة الانحراف عن الحق . وهل ياترى لو انك دخلت الاعادة كنت حتعمل كده عموما حتى لو تم تنفيذ القانون وقالت المحكمة الدستورية بقانونيته وخرج احمد شفيق فقد يفكر الكثيرون فى حجب اصواتهم عنك  رغم اختلاف توجهاتهم  السياسية
  عن المنافس
ولقد انقذ المستشار بجاتو امين عام اللجنة العليا للإنتخابات ان خروج الفريق شفيق فى حالة دستورية قانون العزل سوف يكون سببا فى اعادة الانتخابات من جديد  وفى هذه الحالة سيكون الامر مختلف . فاهدأ واتق الله فى شعب مصر . ولا تفقد مؤيديك من
حزب ( السايلنت ) الديمو قراطى الاشتراكى الحر وقوامه اكثر من سبعة ملايين مواطن   
لكم احترامى وتقديرى ولمصر الحب كله
عربى السمان