المشاركات الشائعة

الاثنين، يناير 28، 2013

(420 هل ما نحن فيه ثورة !! وماذا اذا فشلت ؟؟


                  
اصدقائى الاعزاء

هل ما نحن فيه ثورة ثانية  وما اذا فشلت ؟؟
 
                                                                         
{ ف } في حال فشل الإطاحة بجماعة الإخوان المسلمين ونظامها، وتمكنها من قمع الثورة في موجتها الثانية ، سيترتب على ذلك، وعلى المدى القريب، الكثير من الأمور التي من شأنها التسريع باستكمال أخونة الدولة المصرية، وإزالة المعوقات التي تقف حائلا دون تغيير معالمها المدنية وتشوه الهوية الحضارية والثقافية والمجتمعية، ليتم البدء في إنتاج دولة دينية وراثية سواء كانت دولة خلافة أو دولة المرشد ـ على غرار دولة الخميني ـ أو إمارة الإخوان.

أول ما سيترتب عليه فشل الثورة

أولا : "تلبيس" كل الجرائم ـ وأكرر كلها ـ التي حدثت منذ 25 يناير 2011 وحتى تسليم مرسي السلطة إلى المجلس العسكري الذي أدار المرحلة الانتقالية، وذلك لاستكمال تشويه صورة القوات المسلحة المصرية وتخريب كونها رمزا للوطنية المصرية

ثانيا : وبالتزامن مع ذلك يتم الإطاحة بالفريق عبد الفتاح السيسي والقيادات العسكرية من رتبة لواء فما فوق، ويسند أمر المؤسسة العسكرية إلى مدني أو عسكري يكون ولاؤه السمع والطاعة للمرشد العام للجماعة، على أن يجيء كل ذلك تحت شعار تطهير المؤسسة العسكرية من الفساد وحماية الجيش الوطني منه، وقد أشار المرشد العام للإخوان المسلمين إلى طواعية الجند وفساد القادة.

 ثالثًا : يتم الإطاحة بقيادات الداخلية من لواء فما فوق وإعادة هيكلتها وإسناد قيادتها لعضو إخواني موثوق في ولائه، وربما تغيير اسمها أو أسماء الأجهزة التابعة لها، والبدء في تشكيل أجهزة أخرى يتم انتقاء العاملين فيها بعناية شديدة، وتفكيك أجهزتي المخابرات العامة والحربية أو تجميد عملها أو تحجيمه وعمل أجهزة أخرى تحت إشراف الجماعة وبالتعاون مع خبرات أجهزة كالأجهزة الإيرانية أو التركية مثلا، ليتم من خلالها محو أي تاريخ يسئ للجماعة وقياداتها منذ التأسيس وحتى الآن.
عند حدوث ذلك والتأكد أن الأمور تسير وفقا لأوامر السمع والطاعة للمرشد العام *

 رابعًا :  يبدأ فتح المعتقلات والسجون والضرب بمقامع من حديد على رأس المعارضين من شخصيات عامة وحزبية وإعلامية ومثقفين، وتنقية المؤسسات الإعلامية والصحفية والوزارات من أي صوت مخالف في الرأي أو لديه بذرة الاعتراض أو الدخول في نقاش أو حوار أو جدل مع الأوامر الصادرة.
 
خامسًا :   أما المواطنون العاديون فإن الفقر والقهر والقمع سيخضعهم، وسوف يتم السماح للجماعات المتطرفة والمتشددة بإنشاء جماعات الأمر بالمعروف والنهي على المنكر، وذلك لمطاردتهم ـ المواطنون ـ والتلصص عليهم في أماكن العمل والبيوت والشوارع والمتنزهات العامة والحدائق وهلم جرا، وإقامة الحد عليهم أو ترحيلهم إلى السجن الذي سيكون عندئذ في قبضتهم.

 
ملاحظة هامة :  اتهامات الإعدام بالذبح والقتل والحرق جاهزة لن تتعب فيها الجماعة، التكفير والخروج على العقيدة والزنا والخيانة والعمالة، ولن يفلت أحد يرفع صوته معارضا أو مخالفا في الرأي، وإذا قامت ثورة على ذلك فإن من سيخرج فيها سيواجه بالمصير ذاته، الموت بالرصاص الحي والنار والذبح في الشوارع ؛إن كل يوم يمر يشكل خسارة فادحة ليس لأجهزة الدولة ومؤسساتها وهيئاتها، وإنما أيضا لأهداف الثورة المصرية التي خرجت في 25 يناير 2011 بشعار يحمل آمال الشعب "عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية  **كرامة انسانية "، فالجماعة ومرشدها والرئيس المنتمي إليهما بالسمع والطاعة ليس في أجندتها مصر الشعب والأمة، وإنما تسعى إلى الاستيلاء على مقدراتهما وإمكانياتهما واستغلالها في الامتداد هنا وهناك لتحقيق حلم الخلافة الإخوانية.

لذا فإن نجاح الثورة الثانية الآن وليس غدا سوف ينقذ مصر وشعبها من مصير أقل ما يوصف به أنه مدمر.

          من مقال للاستاذ محمد الحمامصى  بتصرف عرب اون لاين

            

·       خرج اليوم الساعة التاسعة تقريبا رئيس الجمهورية بعد ثلاثة ايام من اسالة الدماء فى مدن القناة معلنا حالة الطوارىء فيها لمد ة 30يومًا  وحظر التجوال فيها من الساعة التاسعة مساءً الى السادسة صباحًا

هذا القرار جاء بعكس ما كنا نتوقع تماما وهو يناسب الاسماعيلية لانها تنام مبكرا اما السويس فلا يناسبها البتة ففيها المصانع بثلاث ورديات  والمحلات التى تظل ساهرة لساعة متأخرة من الليل واغلب الشباب الذين يبدأ عملهم مساءً والمقاهى والمواصلات الداخلية  وغير ذلك من اساسيات الحياة السويسية كلها هذا القرار جاء مخالفًا لعاداتهم ورزقهم الذى سيتسبب فى قطعه  هذا القرار أرى انه مهم ولكن المبالغة فيه لا تصب فى مصلحة شعب السويس ؛ وأرى ايضا أن يطبق على الجمهورية او على البؤر التى فيها قلق  في محافظات مصر ايًا كان موقعها * وان يكون من الثانية عشر حتى السادسة *

                       لكم منى كل الاحترام ولمصر الحب كله

                                    عربى السمان


الخميس، يناير 24، 2013

( 419 محمود الجمل *** احمد ابو هشيمة تأييد متحضر

صدر العدد الأول فى يناير 2010

محمود الجمل ** احمد ابو هشيمة**  تأييد متحضر

  اصدقائى  هذا اللقاء مع الاستاذ محمود الجمل  نقرأ ما كتب ولنا لقاء عبر التعليق فى آخر المقال   يقول الاستاذ :
احمد ابوهشيمه نائبا ..؟
رجل الاعمال احمد ابو هشيمة  وهيفاء وهبى 

دخلت في رهان مع احد المرشحين المحترمين ممن خاضوا انتخابات مجلس الشوري في دورته الأخيرة - لم يوفق - بمحافظة السويس , اذا كان يقدر علي تذكر اسماء المرشحين الذين نجحوا وماذا يعملون , الرجل اجتهد في تذكر اسماء من نجحوا , وبالفعل ذكر اسم الدكتورة سوزان سعد زغلول - ربما لأنها السيدة الوحيدة علي مستوي الجمهورية التي نجحت علي احد المقاعد الفرديه – وعبدالفتاح برعي , ثم فشل تماما في تذكر باقي الاسماء . الأمر لم يقف عند حد هذا الرجل المحترم المهتم بالسياسه والعمل العام , بل تخطاه لعينات جماهيرية مختلفة , فشل معظمهم وبامتياز في تذكر ثلاثة اسماء من بين النواب السته الذين وفقوا, حتي اسم الدكتور عبدالعظيم محمود , النائب السلفي ورئيس لجنة التنمية البشرية بالمجلس , لم يكن متداولا بالصورة التي تليق به , خاصة وانه من بين قلة من النواب السوايسة الذين انتخبوا او اختيروا لرئاسة لجان برلمانية طوال عمر تارخ نوابها البرلمانيين . 
لعل اولهم النائب الراحل احمد حلمي بدر , الذي رأس لجنة الاسكان بمجلس الشعب في دورة 71- 1976 , ثم تلاه الراحل عادل الحداد والذي اختير اكثر من مرة وكيلا للجنة الخطة والموازنه في الفترة من 79 وحتي نهاية عام 1990 . ثم رمضان ابوالحسن الذي انتخب في العام الأول من دورة 95 – 2000 وكيلا للجنة التعليم . 
الحاج ثروت عطالله , والذي تصدر قائمة حزب النور , لم اجد ناخبا واحدا خارج النطاق السلفي يعرف شيئا عن الرجل , بل ان عددا كبير ممن استطلعت ارائهم , قالوا : انهم يسمعون اسمه لأول مرة , وبعضهم تساءل اين الرجل من الأزمات و الاحتجاجات العمالية التي مرت علي السويس خلال الشهور الماضية , وبعض المنصفين قالوا : لعله شارك , لكن تعتيما اعلاميا فرض عليه لاسباب غير معلومة . 

يبقي احمد الراوي الذي خاض معركة الاعادة علي المقعد الفردي امام المرشح المستقل جمال عبيد والذي نجح في ادارة معركة انتخابية كان اداؤه فيها لافتا للنظر , وكان يمكن لعبيد ان يظفر بالمقعد لو التزم قادة الأخوان بما اكدوه لي شخصيا بأنهم سوف يصدرون توجيهاتهم لكوادرهم بانتخابه , في الوقت الذي التزم هو من جانبه بدعم الدكتورة سوزان زغلول , وكانت اصوات مؤيديه عاملا مرجحا لها وفازت بفارق 2200 صوت امام منافسها مرشح حزب البناء والتنمية مهدي القاضي . ولوتحالف عبيد مع القاضي لأمكن فوزهما معا , او علي الأقل فوز القاضي بفارق مستريح عن مرشحة الحرية والعدالة . ولعل عدم الالتزام هذا سوف يكون احد العوامل السلبية المتسببه في تراجع معدلات التأييد لمرشحي الحرية والعدالة في اي انتخابات قادمة .
نعود الي احمد الر اوي , الذي اختفي هو الاخر بعد فوزه بالمقعد ولم يشاهد في كثير من المنتديات والتجمعات والاجتماعات الرسميه , ولم يؤثر عنه تصريحا منددا بأوضاع عمالية متدهورة ولم يستحسن احدا من مراسلي الصحف والمواقع الأخبارية علي كثرتهم موقفا معلنا للرجل وكأنه كائنا خرافيا يمكن فقط مطالعة تضاريس وجهه النوراني في الأحلام . 
يبقي اسم النائب احمد عبدالرحيم , واذكره هنا من باب المهنية فقط , والحقيقة انني لأعلم عن الرجل شيئا لا بالحسن ولا بالسيئ..! 

نواب الشعب
كان نجاح النواب عبدالخالق محمد وعباس محمد عن حزب النور , مفاجأة مروعه , اولا لأن هذا الفوز جاء مخالفا لكافة التوقعات التي كانت تصب لصالح مرشحي قائمة حزب الحرية والعدالة والذي تصدرها احد الوجوه الاصلاحية داخل الحزب والجماعه , المهندس احمد محمود , والذي فشل في الطفو بقائمته في ظل امواج سلفيه عاتيه , فلم ينجو سوي هو بمقعده , وحصل المصريون الاحرار علي المقعد الرابع والأخير بفضل التصويت المسيحي المكثف للقائمة بغض النظر عن اسماء المرشحين , فالنائب الفائز حكيم سليمان , كان قد سبق له الترشح للانتخابات النيابية السابقة وحصل علي قرابة 84 صوتا , الا ان مجيئه علي رأس قائمة الكتلة , امنت له مقعدا باصوات زادت بقليل عن 23 الفا , وهي اصوات اقل من ثلث الاصوات التي حصل عليها حزب الحرية والعدالة – 75 الف صوت – الا ان حساب البواقي والكسور كان سببا في حصول الكتلة علي هذا المقعد , الأمر الذي يؤكد ان فرص احزاب الأقلية والأحزاب الصغيرة والمسماة بالمدنية في الفوز بالمقاعد عبر القوائم هي الفرص المؤكدة , اما الترشح علي المقاعد الفردية , فالغلبة سوف تكون للمرشحين المنتمين للتيارات الأسلامية , نظرا لاتساع الدوائر ولضعف التنظيم وقلة الامكانيات المالية , ولذا كان يدهشني اصرار بعض الاحزاب المسماة بالمدنية علي ان تكون الانتخابات بالنظامين الفردي والقائمة مناصفة , الأمر الذي يعني تحقيق هؤلاء لخسائر محققه علي صعيد الانتخاب الفردي , وتراجع اعداد الناجحين عبر القوائم , ولعل نظرة خاطفة لاسماء الفائزين في الانتخابات الماضية سوف تكشف بوضوح عن ان من فازوا بالمقاعد الفردية من غير مرشحي الحرية والعدالة والنور يمكن تذكرهم واحدا واحدا .. محمد ابوحامد – دائرة قصر النيل – عمر عودة وعمرو حمزاوي – دائرة مصر الجديدة – محمد العمده – دائرة كوم امبو , مصطفي النجار – دائرة مدينة نصر .. واسماء اخري لاتحظي بقدر نجومية هؤلاء .

عباس يا ناس ..
يبقي اسم النائب عباس عبدالعزيز , والذي كان احتياطيا في انتخابات 2005 للمهندس احمد محمود وترشح بدلا منه لعدم حصول الاخير علي حكم برد الاعتبار بعد خروجه من السجن في احدي القضايا التي حوكم فيها امام القضاء العسكري , والحقيقة ان الرجل كان اداؤه لافتا للنظر وكان مجتهدا وقدم العديد من الاستجوابات وطلبات المناقشة والاسئله , ويعتبر الأول في تاريخ النواب السوايسة من حيث استخدام الأدوات البرلمانية . لكن هذا كله لايعفي الرجل من انه استفاد من موقعه النيابي في تحسين وضعه الوظيفي وكان خفيف الوطأه علي وزيره – سامح فهمي – الذي شهد عهده تعاونا كبيرا مع نواب الأخوان , فلم يحرمهم من كافة فرص التوظيف لابنائهم واقاربهم , وحتي ترشحهم امامه في اخر انتخابات جرت لمقعد الفئات لمجلس الشوري كان ترشحا شكليا بغض النظر عن ان منافسه الافتراضي د. سيد العابد - رجل يحظي باحترام بالغ وتاريخ نضالي اغاثي متميز , وهذا التاريخ لعله كان سببا رئيسيا في ان يشمله قرار رئيس الجمهورية بالتعيين في مجلس الشوري الحالي . ولعل تعيين عباس - غير المتوقع – في مجلس الشوري يؤكد ان للرجل حظوة بين جماعته , بغض النظر عن رأينا فيه , ولعلهم يعرفون عنه قدرات لانعرفها , لكن يبقي الحساب الختامي مؤكدا لحقيقة ندرة المواهب حتي داخل جماعة الأخوان وحزبهم الحرية والعدالة رغم اتساع حجم العضوية , والا فما معني اعادة تعيين مجموعه من نواب البرلمان المحكوم بعدم دستوريته مرة اخري بالشوري – ايا كانت مبررات الحديث عن اهمية تطعيم المجلس بالخبرات – وكان يمكن الدفع بوجوه جديدة , لأنه من غير المستساغ ان يتم مرة اخري اعادة ترشيح نفس الوجوه لانتخابات مجلس النواب , الأمر الذي لو تم فسوف يؤكد حالة الافلاس لدي الحزب والجماعه , وغياب مايمكن ان نسميهم بالنجوم " السوبر ستار " وهذه الحالة ليست خاصة بحزب بعينه في مصر , بل ان ندرة النجوم مشكلة يعاني منها الجميع علي كافة الاصعدة السياسية وعلي مختلف الاتجاهات , لايستثني من هذا فريق يدعي انه ليبرالي او اخر يحتكر مشروع الاسلام لنفسه .

لماذا ابوهشيمه ..؟
في ظل هذا الاداء المتراجع لمجموع النواب - متراجع من وجهة نظر الجماهير المنتظرة لاداء اكثر جودة - وغياب النجوم وصعود طبقة النواب الموظفين , تبدو الحاجه لنوعية جديدة من النواب لايحتاجون للمقعد النيابي من اجل تحسين اوضاعهم الوظيفية او المادية , بل يحتاجهم المشهد البرلماني من اجل مزيد من الانجازات علي الارض , انجازات عملية تتيح فرص تشغيل لالاف العاطلين , تبدو فكرة السعي من اجل ترشيح وجوه جديدة قادرة علي احداث نقله حقيقة , علي الأقل في الحالة السويسية . وكان الأقرب الي ذهني هو اسم رجل الأعمال " احمد ابوهشيمه " نائب رئيس مجلس الأعمال المصري القطري , والذي اعلن مؤخرا عن قيام المجلس بتنفيذ مدينه صناعية كبري بمنطقة شمال غرب خليج السويس تتيح فرص توظيف مؤكده قدرها 35 الف فرصة عمل , فضلا عن تشغيل قرابة 200 الف حرفي وفني في تنفيذ الأعمال الخاصة بالمشروعات الجديدة , وبتكلفة متوقعه قدرها 33 مليار جنيه . 

السؤال ايهما اولي ان نقاتل كسوايسه من اجل انجاح مرشحين محدودي القدرات , ام ان نسعي وبجديه من اجل الدفع بمرشحين مختلفين يمكنهم تقديم خدمات حقيقية للمدينة علي اصعدة البشر والشجر والحجر , ولعل افضل مافي تجربة سامح فهمي النيابية هي كم التعيينات التي تمت لابناء السويس . التجربة بحاجه للتكرار , وليس هناك افضل من ان نسعي من اجل الدفع بوجوه عابرة للقارات , قادرة علي الانجاز , يدعمها ظهير جماهيري واعي , بحيث يكتمل المشروع الاقتصادي مع المشروع الاجتماعي في ظل منظومه حضارية رفيعه وادارة شفافة محكمة .. 
ارجوكم . الي كل من يهمه الأمر , فكروا في الطريقة التي يمكننا بها كسوايسة دفع " احمد ابوهشيمه " للترشح علي المقعد الفردي في الانتخابات القادمة لمجلس النواب , لكي يصبح نائبا عن السويس وبارادة شعبية , دعونا لاننتظر منه بعض العون وقدرا من المساعدات في المناسبات , مثلما كان يفعل اللواء سيف جلال مع بعض رجال الأعمال في المناسبات , عندما يأتي نائبا وبرغبة حقيقية من الجماهير المكلومة , سوف يمكنه هذا ويمكننا من انجاز مشروع حضاري متكامل .. وللحديث بقيه .

اخر الكلام : في ايديا المزامير وفي قلبي المسامير , والدنيا غربتني وانا الشاب الأمير
تعليق اللمبه
   اصدقائى الاعزاء 
الاستاذ محمود الجمل الكاتب الصحفى 

    الصديق العزيز والصحفى اللامع والمحلل السويسى البارع  محمود الجمل  واذا حاولت ان تقرأ تحليلا سياسيا عن السويس انتخابيا خاصة قبل الانتخابات  لابد ان تصدق توقعاته
  محمود الجمل خرج علينا فى عدد جديد من مقالاته  تحت عنوان {احمد ابو هشيمة  نائبًا }
   ولانه صديق عزيز فأقول له :
   عرضُ التقييمِ لنواب السويس  هايل وواقعى واغلب من تناولت معهم هذا المقال أيّدوه  بل وأُعجبوا بما ورد فى العرض الجميل  وكما قدمت فهو بارع فى تقصى الحقائق واستطلاعاته دائما واقعية

* أما ما جاء  بخصوص تأييده لرجل الاعمال السوهاجى المقيم فى الكربة
{ مصر الجديدة }    احمد حمدى ابوهشيمة   فهنا أؤكد وجود وجهتى نظر حيال ذلك
  ولأصدقائى الذين يتابعون مدونتى نظرة سريعة على  سيرة الرجل الذاتية
 فهو  من مواليد القاهرة فى 11/ من يناير 1975  وهو من كبار رجال الاعمال  ورئيس شركة حديد المصريين  حاصل على بكالريوس تجارة 1996؛   وهو من سمعتم عنه عندما تزوج من هيفاء وهبى  الممثلة و المطربة المشهورة
  يطمع  فى شراكة كبيرة مع الامارات ورجال اعمال فى الامارات واكبر من  الشركات القائمة الان بالفعل
وجهة النظر الاولى
  فلو اننا سلمنا بان المشروع المزمع اقامته فى شمال غرب الخليج  وبالتأكيد سنؤيد الارقام التى ذكرها الاستاذ محمود عن الامال المطروحة لخدمة الشباب فى فرص العمل وياريت يكونوا سوايسة او 80% منهم   سوايسة وكذلك العمالة الفنية وغيرها   وغير ذلك مما يصب فى مصلحة شبابنا فهل يكون المقابل هو اختياره ئائبا للشعب السويسى  مقابل اتاحة فرص العمل للسوايسة  ده راجل تاجر  فالحكاية كده تبقى واقعة عليه بخسارة لكن من المؤكد انه سيستفيد منهم  ورجل بهذا الحجم من الاعمال والشركات  هل سيكون عنده وقت للتعرف على الناخبين  وحل مشاكلهم والتقرب اليهم ليكونوا مطمئنين على حاضرهم ومن ثَمّ على مستقبلهم  فهو ايضا واقعٌ عليهم بخسارة ثم اليس فى السويس من يستطيع ملء هذا المقعد من رجال الاعمال  ومن الجدير بالذكر ان  السوايسة وافقوا على ظاهرة المهندس سامح فهمى على اساس انه  سويسى  ؛ الشاب احمد ابو هشيمة مقيم فى القاهرة وبديل اقامته الامارات  ونخش بقى فى مندوب المرشح واستغلال هذا المندوب فى اذلال المحتاجين والاستعراض عليهم واللف والدوران عند تقديم الطلبات للنائب الغائب دوما منتهيا الى رَكن الطلبات  او يجدونها فى اماكن غير لائقة ، وبصرف النظر عن هذا وذاك فابن البلد اولى
وجهة النظر الاخرى
  الثانية بعنوان  [ كبّر مخك ]  النهاردة  العالم قرية صغيرة بفعل التواصل الاجتماعى فيس بوك او تويتر او يوتيوب  اليوم تستطبع ان تتواصل بسرعة ضعف ما قد تتقابل عبر التليفون  واذا سلمنا بان الرجل ليس من مواليد السويس  ؛ وان الرجل كما تقول ياصاحب وجهة النظر الاولى ليس مقيما فى السويس  وماذا سنفعل بمقابلته ورؤيته اننى استطيع ان اراه من خلال  وظيفة  لشاب خريج ديلوم اومؤهل عال  استطيع رؤيته من خلال  مصنع ينعكس من خلاله انتعاش السوق التجارى فى السويس استطيع رؤيته من خلا زيادة عدد فصول الدراسة لا ستيعاب كل من يصل لسن السادسة بكثافة 30تلميذ فى الفصل   ولا تقلْ لى ابن السويس اولى  عشان مفيش حد من السوايسة إلا وجذوره فى غيرها  فهى بلد الغريب السويس تمثل جمهورية مصر ولذلك تجد المواطن السويسى يندمج سريعا اذا ذهب الى اى مكان لان كل المحافظات ممثلة امامه  ناهيك عن مصلحة شعب السويس لاتحتاج الى نظريات جوفاء بقدر حاجتها الى ملء فراغ الحاجة والاطمئنان الى مستقبل ابنائه اخيرًا فوجهة نظر الاستاذ المبدع محمود الجمل تتحدث عن المقعد الفردى  فليس هناك انتهاز فرصة باسلوب التقرب الى الناس ايًا كان ولكنه مقعد مفتوح متاح لمن يستحقه ولمن تجمع عليه القوى الوطنية  واظن ان الشعب السويسى ناضج  وحسه السياسى عال منذ عرفت الشعوب يعنى ايه سياسة
 ايُّ الوجهتين تُفضل فى انتظار آرائكم  . 
                  لكم منى احترامى ولمصر والسويس الحب كله
                         عربى السمان                                      
  

السبت، يناير 19، 2013

( 415 الدكتور عمارة يكتب الشيعة يكفرون جميع مسلمى العالم

 صدر العدد الاول فى يناير 2010

         


      التكفير الشيعي لـ‏90‏% من المسلمين‏!‏ 

د. محمد عمارة
الاستاذ الدكتور محمد عمارة 
كان العلامة المجاهد كان العلامة المجاهد الشيخ محب الدين الخطيب‏(1303‏ ـ‏1389‏ هـ‏1886‏ ـ‏1969‏ م‏)‏ علما من أعلام الفكر والجهاد الإسلامي في القرن العشرين‏..‏
وكانت المكتبة والمطبعة السلفية التي أسسها ـ بالقاهرة ـ مركزا لأحرار الفكر وأعلام الجهاد الإسلامي, وندوة علمية تربي فيها العديد والعديد من المفكرين والساسة والمجاهدين..ومن بين الآثار الفكرية التي خلفها لنا هذا الإمام المجاهد كتاب صغير ـ في عنوانه غرابة ـ هو( الخطوط العريضة للأسس التي قام عليها دين الشيعة الإمامية الاثني عشرية)!..
وقد يستغرب البعض استخدام محب الدين الخطيب مصطلح دين الشيعة بدلا من مذهب الشيعة.. لكن الذين خبروا حقيقة عقائد الشيعة الإمامية يدركون دقة هذا الاصطلاح.. بل يعرفون أن كبار علماء الشيعة أنفسهم لاينكرون ذلك, وأن منهم من جاهر باستخدامه.. فشيخ الطائفة نعمة الله الجزائري(1212 هـ1797 م) يعلن ـ في كتابه( الأنوار النعمانية) جـ2 ص279 ـ مفارقة الشيعة لأهل السنة والجماعة ـ الذين يمثلون أكثر من90% من المسلمين ـ حتي في الألوهية والنبوة!!.. فيقول: إننا لم نجتمع معهم علي إله ولانبي, ولا علي إمام, وذلك أنهم يقولون: إن ربهم هو الذي كان محمد نبيه, وخليفته أبو بكر.. ونحن لانقول بهذا الرب ولابذلك النبي, بل نقول: إن الرب الذي خليفته أبو بكر ليس ربنا ولاذلك النبي نبينا!!.
> ونعمة الله الجزائري هذا ـ وهو شيخ الشيعة في عصره ـ يصف الأشاعرة ـ الذين يمثلون99% من أهل السنة والجماعة ـ بأنهم لم يعرفوا ربهم بوجه صحيح, فلا فرق بين معرفتهم هذه وبين معرفة باقي الكفار.. فهم ومتابعوهم أسوأ حالا ـ في باب معرفة الصانع ـ من المشركين والنصاري.. ولقد تباينا وانفصلنا عنهم في باب الربوبية!.
> ولقد يحسب البعض ـ من الذين لم يقرأوا كتابا في أصول العقائد الشيعية ـ أن كلام نعمة الله الجزائري هذا تطرف مذهبي, أو اجتهاد غير ملزم لجمهور الشيعة.. لكن الذين يعودون الي مصادر الأحاديث عند الشيعة, التي نسبوها الي أئمتهم المعصومين, والتي هي لذلك ـ ملزمة لهم جميعا, سيجدون في كتاب الكافي الذي جمعه الكليني(329 هـ941 م) ـ الذي يلقبونه بثقة الإسلام ـ والذي يقوم كتابه هذا عند الشيعة مقام( صحيح البخاري) عند أهل السنة والجماعة ـ سيجدون الشيعة يرون حديثا نسبوه الي الإمام الرضا ـ أبو الحسن علي بن موسي(153 ـ203 هـ770 ـ818 م) يقصر فيه دين الإسلام علي الشيعة وحدهم, ويخرج غيرهم من دين الإسلام.. ونص هذا الحديث: إن شيعتنا لمكتوبون بأسمائهم, أخذ الله علينا وعليهم الميثاق, يردون موردنا, ويدخلون مدخلنا. ليس علي ملة الإسلام غيرنا وغيرهم الي يوم القيامة ـ( الكافي) جـ1 ص223.
فالشيعة ـ انطلاقا من هذه العقيدة ـ التي صاغوها في أحاديث معصومة, مروية عن المعصومين, قد حكموا بالتكفير والإقصاء من الدين الإسلامي علي جمهور الصحابة وجمهور أمة الإسلام.. أي أنهم قد أعلنوا المفاضلة في ذات الدين!..
> ولقد أورد محب الدين الخطيب ـ في كتابه هذا ـ كلاما آخر قد يستغربه الكثيرون, وذلك عندما قال: إن الشيعة قد جعلوا من أئمتهم آلهة مثل آلهة اليونان!..
ولكن هذا الاستغراب سيزول إذا نحن قرأنا عقيدة الشيعة في الإمامة وفي الأئمة الاثني عشر, فلقد جعلوا الإمامة شأنا إلهيا, لاعلاقة لها بالأمة ولا بالشوري والاختيار والبيعة.. كما ألهوا الأئمة بإشراكهم مع الله في إيجاد الكون وإدارته وتدبيره, وذلك فضلا عن رفعهم مرتبة الإمامة والأئمة فوق مرتبة النبوة والأنبياء, وقولهم باستمرار الوحي الإلهي الي الأئمة كما كان مع الأنبياء والمرسلين.. ولغرابة هذه العقائد علي أسماع الذين لم يخبروا عقائد الشيعة, نسوق طرفا من نصوص كبار مراجعهم حول عقائدهم وتأليه الأئمة, وإشراكهم مع الله في الخلق والتدبير!
> فالشيخ محمد الوحيد الخراساني(1340 هـ1922 م) يقول ـ في دروس علم الأصول, بالحوزة العلمية ـ بمدينة قم ـ: إن الأئمة هم فاعلون مابه الوجود وإن الله منه الوجود. وإن إمام العصرصار عبدا, وعندما صار عبدا صار ربا!
> أما السيد محمد الشيرازي(1338 هـ1920 م) فإنه يقول بتفويض الله للنبي وللأئمة من أهل البيت الولاية التشريعية والولاية التكويذية, وذلك بمعني أن زمام العالم بأيديهم, فلهم التصرف فيه إيجادا وإعداما ـ كما أن زمام الإماتة بيد عزرائيل ـ وأنهم ـ( الأئمة) ـ الوسائط في خلق العالم, والعلة الغائبة له, كما أنهم سبب لطف الله تعالي وإفاضته علي العالم, واستمرارقيام العالم بهم!.
> أما الخميني(1320 ـ1409 هـ ـ1902 ـ1989 م) فإنه يقول: إن من ضروريات مذهبنا: أن لأئمتنا مقاما لايبلغه ملك مقرب ولانبي مرسل, وبموجب مالدينا من الروايات والأحاديث فإن الرسول الأعظم ـ صلي الله عليه وآله ـ والأئمة ـ عليهم السلام ـ كانوا قبل هذا العالم أنوارا, فجعلهم الله بعرشه محدقين.. وقد ورد عنهم ـ عليهم السلام ـ: إن لنا مع الله حالات لايسعها ملك مقرب ولانبي مرسل!
كما يذكر الخميني مايقوله الشيعة عند زيارة مراقد الأئمة ـ في الزيارة الجامعة الشريفةـ إذ يخاطبون الأئمة فيقولون لهم: إن حساب الخلق عليكم وإيابهم إليكم!.. ثم يحكي الخميني عقيدة الشيعة في أن الإمام قائم علي كل نفس بما كسبت!.. ويقول: إن الإمام درجة سامية وخلافة تكوينية تخضع لولايتها وسيطرتها جميع ذرات هذا الكون.. وإن مادة ـ( هيولي) ـ عالم الإمكان مسخرة تحت يد الإمام يقلبها كيف يشاء!
> وعند آية الله مرتضي مطهري(1338 ـ1400 هـ1920 هـ1980 م) ـ وهو تلميذ الخميني والبروجوردي وأحد كبار فلاسفتهم ـ فإن الإمامة عند الشيعة أرفع من بعض درجات النبوة.. وإن من بين المقامات التي تذكر للإمام: تسلطه علي الضمائر, أي القلوب!..
> أما السيد محمد تقي المدرس ـ وهو من كبار فلاسفتهم المعاصرين ـ فإنه يثبت ويؤكد عقيدة الشيعة في استمرار الوحي الإلهي لأئمتهم فيقول: إن الإنسان الذي يعتقد بالوحي لابد أن يؤمن أيضا بامتداد هذا الوحي المتمثل في الأئمة ـ عليهم السلام ـ وأن هذا الامتداد يتجسد, بل يرتفع وينمو حتي يصل الي قمته, والي ذروة امتداده المتمثلة في الإمام الحجة المنتظر ـ عجل الله تعالي فرجه!..
> ولم يكتف الشيعة بهذا التألية للأئمة.. والزعم بأن حساب الناس عليهم, وإيابهم إليهم.. وأن لهم ولاية تكوينية علي كل ذرات الكون.. وأن زمام العالم بأيديهم, لهم التصرف فيه إيجادا وإعداما.. وأن الإمام عندما صار عبدا صار ربا.. وهو قائم علي كل نفس بما كسبت.. وأن مرتبته فوق مرتبة النبوة, لأن النبوة لطف خاص, بينما الإمامة لطف عام.. وأن وحي الأنبياء والمرسلين قد تقطع, بينما الوحي للأئمة دائم أبدا.. لم يكتف الشيعة ـ في أصول عقائدهم التي اجتمعوا وأجمعوا عليها ـ بهذا.. وإنما ذهبوا فزعموا أن لأئمتهم قدرات تفوق القدرة الإلهية!!.
فنسبوا الي الإمام زين العابدين ـ أبو محمد علي بن الحسين(38 ـ94 هـ658 ـ712 م) حديثا يقول فيه: إن اسم الله الأعظم علي ثلاثة وسبعين حرفا. وإنما كان عند آصف منها حرف واحد, فتكلم به فخسف بالأرض بينه وبين سرير بلقيس, حتي تناول السرير بيده, ثم عادت الأرض كما كانت أسرع من طرفة عين.. ونحن ـ( أي أئمة الشيعة) ـ عندنا من الاسم الأعظم اثنان وسبعون حرفا, وحرف واحد عند الله استأثر به في علم الغيب عنده! ـ( الكافي) جـ1 ص.230
فما عند أئمة الشيعة من ولاية تكوينية علي كل ذرات هذا الوجود تفوق ـ بزعمهم ـ قدرات الله سبحانه وتعالي بنسبة71 الي1 ـ!!.
> وإذا كان هذا التأليه الشيعي لأئمتهم الإثني عشر قد فاق ماقالت به الكنيسة الكاثوليكية بالنسبة للباباوات أضعاف الأضعاف وإذا كانت الكنيسة الكاثوليكية قد انصرفت عن أغلب غلوها في الباباوات.. فإن الشيعة, في عصرنا الراهن, لم يكتفوا بهذا الذي قدمنا طرفا منه ـ في تأليههم لأئمتهم ـ حتي ذهب الخميني ليرفع السقف عن هذا الغلو الشيعي الغريب والعجيب ـ ويقول: إن الشيعة يعتقدون في أئمتهم بما هو أعظم مما لايخطر علي بال أحد.. وبما يبعث علي تحير العقول.. فلم يقف أحد علي حقائقهم وأسرارهم ـ عليهم السلام ـ إلا أنفسهم ـ( الأربعون حديثا ص489 ـ.
> ولقد ظلت مصر ـ كنانة الله في أرضه ـ طاهرة من فتنة التكفير هذه منذ سقوط الدولة الفاطمية سنة1171 م.. حتي نبتت فيها نابتة سوء تشيعت, وسقطت في مستنقع التكفير لصحابة رسول الله ـ صلي الله عليه وسلم ـ ومن والاهم.. فذهب زعيمهم الي قم, وألقي خمس محاضرات في مركز الدراسات العقائدية, نشروها في كتاب, محاضرات عقائدية].. وفيها وصف عمر بن الخطاب بأنه صنم وشقي.. وكافر!.. وقال عن الصحابة: إنهم قد صدهم الشيطان عن الاستجابة لأمر الله فارتدوا وجحدوا ما أنزل الله..! ووصف أهل السنة والجماعة ـ أي90% من المسلمين ـ بأنهم يأكلون ولايعقلون, ويهرفون بما لايعرفون.. وأنهم أصنام قد اتبعوا الطاغوت!.. الأمر الذي دعا الازهر الشريف للتصدي لهذا الفحش الفكري, كي تتطهر كنانة الله في أرضه من هذا الوباء.. وباء التكفير!.
> هكذا جعل الشيعة الإمامة أم العقائد الدينية بينما جعلها أهل السنة والجماعة من الفروع والسياسات والفقهيات.. ولذلك حكم الشيعة بالكفر علي من يخالفهم حتي في إمام واحد من أئمتهم الاثني عشر ـ لأنه خلاف في الأصول الاعتقادية ـ بينما رفض أهل السنة أي تكفير في الخلاف حول الإمامة والخلافة والسياسة والفقهيات, لأنها من الفروع.. ولذلك حكم الشيعة بالكفر علي أهل السنة والجماعة ـ أي علي90% من أمة الإسلام ـ منذ عصر الصحابة وحتي كتابة هذه السطور!.. ولقد استحلوا دماء أهل السنة ـ تاريخيا ـ عندما تحالفوا مع التتار ضد الخلافة العباسية.. ومع الصليبيين ضد صلاح الدين الأيوبي.. وصنعوا الشيء ذاته ـ في عصرنا الراهن ـ عندما تحالفوا مع أمريكا لتدمير العراق!.. وها هو الحرس الثوري الإيراني, وجيش المهدي العراقي وحزب الله اللبناني يتقربون الي الله بقتل أهل السنة في سوريا!!
فهل تعي نخبنا ـ الغافلة أو الجاهلة ـ هذه الحقائق التي قدمنا, طرفا منها فقط
  تعليق   * هذا المقال نشره استاذنا اليوم فى الاهرام وبالتالى فهو لا يحتاج منى الى تعليق  سوى الدعاء بان يحفظ الله امتنا الاسلامية ومصرنا الحبيبة من كل سوء والا تعلو كلمة فى العالم سوى كلمة اهل السنة  ارجوا ان يعى المسئولون فى مصرنا ومن تشدقون علينا بضرورة التقارب بين المذاهب الشيعية والسنية   نقول لهم احذروا  ولا تسمحوا لشبابنا ان يستمع اليهم  فحديثهم ظاهرة طعم العسل الذى سرعان ما يزول فتحس بالمرارة التى لن تزول 
                              لكم احترامى ولمصر الحب كله 
                                              عربى السمان

الثلاثاء، يناير 15، 2013

( 414 الى الذين ينكرون ثورة يوليو وجمال عبد الناصر


  اصدقائى الاعزاء  
  ابناء مصر الاوفياء يرفضون تصريحات التهجم على عبد الناصر 
                                            اصدقائى الاعزاء 
  كل سنة واحباب ثورة يوليو بخير 


  لن تجدوا اشد صدقًا من ابناء الطبقة الوسطى فى مصرنا الحبيبة  انا اتحدث عن طبقة مثقفة واعية ملأت اوعيتها الدموية ثقافة وعلما واكتفت  بما تيسر لها من الطعام حمدًا وبما انعم الله عليها من الكساء شكرًا  ولكنها خلال العهد المباركى السايق تاهت  ولم تظهر على الساحة بأى شكل ولم يظهر إلا الاغنياء والفقراء
فهل يمكن ان تعود هذه الطبقة للقيادة مرة اخرى  اقول هذا بعد ان طالعنا الشيخ الجليل يوسف القرضاوى بحديث قاله فى المحلة الكبرى من انهم متحدثا بصفة الجماعة  استردوا مصر بعد ان سُرقت منهم ستين عاما  يعنى أهاننا نحن الذين نشأنا على اعمال الثورة المصرية فى اتنين وخمسين وايّدنا فى يناير قبل الماضى ثورة الشباب 
   
  وفى جريدة المصرى اليوم تحدث فى هذا اليوم الاستاذ احمد جمال حول هذا فقال:
                   
 يقول احمد جمال :
اعتذر مسبقاً عن وضع الدكتور القرضاوى مع الشيخ المحلاوى فى جملة صحفية واحدة، ليس لأننى ضليع فى علم الرجال، الذى ارتبط بعلم الحديث النبوى الشريف، ولا لأننى أملك القدرة على إعلاء شأن أحد على آخر، ولكن لأننى اقتربت من القرضاوى مرة أو مرتين، وأتابع ما يقوله، وقرأت وأقرأ ما كتب ويكتب، وقد تكرم هو ذات مرة فى مقدمة أحد كتبه فذكر اسمى بالخير، مع الصديق جورج إسحق، باعتبارنا من أشار عليه بفكرة الكتاب.
أما الشيخ المحلاوى فمدى علمى ما يتواتر عن قدراته الخطابية الدعوية وبعض مواقفه العامة، ومن ثم فلا توازن بين معرفتى بالرجلين، غير أن ما دفعنى للحديث عنهما مجتمعين هو قاسم مشترك يتركز ويتلخص فى عدائهما لثورة 23 يوليو 52، ولجمال عبدالناصر، ولدرجة أظن أنها لا تليق، وسأفصّل كيف هو جنوحهما.
ثم إننى فى البداية أيضاً من عينة مصرية ربما تعرف أقدار الناس وفضلهم، لأن سلسالنا جمع معظمه بين التشرع والتصوف سعياً للتحقق، ولا يضيرنا أن نقبّل رؤوس وأيادى وأقدام ذوى الفضل من أهل العلم الشريف، شريطة أن يكونوا أهلا للكمال بالعلم الشريف!
لم يكن يشغل بال الزعيم إلا مصلحة العامل والفلاح ومصر 

قال الدكتور القرضاوى، غير مرة، إن مصر «عادت لنا بعد أن خطفت ستين عاما»، أى منذ 1952، ولا أدرى إلى من يعود ضمير الجماعة، وهل يتحدث عن ذاته بصيغة الجمع كالملوك والرؤساء والسلاطين وشيوخ دويلات النفط، أم يعود إلى جماعة الإخوان أم الشعب المصرى؟! أظن أن الأنسب هو الإخوان، لأننى أظن أن الدكتور لم يتمكن منه الكبر والتكبر، وإن كان يسكنه أحيانا، وأعتقد أن الشعب المصرى لا يقبل أن يتحدث أحد مهما علا شأنه باسمه، ومعظمه يعرف ما فعلته وقدمته ثورة يوليو وجمال عبد الناصر، بل أزعم أن شعوب الأمة العربية تعرف ذلك، ومنها شعب قطر، الذى يعيش القرضاوى بين ظهرانيه، وينهل من خيرات ثروته النفطية، وتغمره أضواء قنواته الفضائية، وأتمنى على القرضاوى بل أتحداه أن يسأل جمهرة القطريين ومعهم حكامهم عن رأيهم فى يوليو وعبدالناصر!
أعتقد أن مصر خطفت من الإخوان بثورة يوليو وعبدالناصر، لأنهم ظنوا غداة الثورة، قبل ستين عاما، أن مصر دنت قطوفها لهم، وظنوا أنهم قادرون عليها، فإذا بهم يؤخذون بمشيئة الله وحفظه لمصر من خطرهم!
نعم خطفت مصر لتنال استقلالها وجلاء المحتل عنها، ولينال فقراؤها من العمال والفلاحين بعضاً من حقوقهم التى سلبت عنوة، تارة باسم الدين وأخرى باسم السياسة. فكان الحد الأدنى للأجور، وتحديد ساعات العمل عقب الثورة بأسبوعين، وكان الإصلاح الزراعى الأول بعد أقل من خمسين يوماً.. وخطفت مصر لتبدأ خططها التنموية الشاملة التى شملت الزراعة والصناعة والتجارة والتعليم والصحة والرى، وقبل هذا كله استهدفت الإنسان الذى لم يكن يلبس سوى الجلابيب المصبوغة بالنيلة على اللحم، وكان متوسط عمره لا يتجاوز 35 إلى أربعين سنة، وتأكل البلهارسيا والطفيليات كبده وأحشاءه.. وخطفت مصر لتبنى انتماءها لأمتها العربية وقارتها الأفريقية وعالمها الإسلامى وتقود حركة التحرر فى أرجاء المسكونة، وخطفت مصر يا سيدنا الدكتور القرضاوى لتقدم الداعية الإسلامى الطبيب والمهندس والزراعى وعالم الاجتماع وعلم النفس، ولتنشئ مدينة البعوث الإسلامية والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية وإذاعة القرآن الكريم، ولتحقق العدل الاجتماعى الذى هو جوهر مقاصد الشريعة، وليعلو شأن أحفاد أبى ذر فى مواجهة صلف وغنى الإخوان من سلالة من أرادوه مُلكاً عضوضاً يحتكر السلطة والثروة 
كنت ومازلت أتوقع منك أيها العلامة المجتهد أن تقبض على جمر إخلاصك للحق والحقيقة، فتبقى مجاهدا فى سبيل تجديد التدين وترشيد أداء الدعاة وتزويد المكتبة بمعارف إسلامية حداثية تنويرية معاصرة لتستكمل مشوار العطار والطهطاوى والأفغانى وعبده وشلتوت وغيرهم من الأئمة العظام، وهى لعمرى مهمة تنوء بها الجبال لا أن تخلع عنك أثواب العلم والوقار وتنزل لمستنقعات السياسة فتكيل بأكثر من مكيال وتخالف آداب الدعوة وتقاليد العلماء الدعاة، فيجرمنك شنآن القوم على ألا تعدل وتبتعد عن التقوى!
ومن عجب أنك قلت ما قلته فى مدينة المحلة الكبرى، إحدى قلاع الصناعة التى دعمتها ثورة يوليو وحدثتها وطورتها حتى نافست منافسيها فى بلاد الإنجليز، وأعطت عمالها حقوقاً هى لهم، كانوا محرومين منها ويحرمون منها الآن فى ظل حكم إخوانك الميمون.
خطفت مصر من مهاوى التخلف والجهل والفقر والمرض، فكن منصفاً يا شيخنا ودع عنك هذا المنطق المتهاوى  
بيان يوضح ان نسبة النجاح فى الامتحان الفورى 


  والان اصدقائى  هل هذا يليق بشخصية عظيمة مثل شخصية القرضاوى  
   المعروف ان الحق له وجه واحد والعدل خادمٌ مطيع للحق  فهل من الملائم هدم مكتسبات شعب عبر حقبة عبد الناصر  صاحب تأميم القناة وبناء السد العالى وارساء قواعد الصناعات الثقيلة فى مصر  وغيره وغيره هل يصح ؟؟؟!!!!
      ياسلام لو ان مشايخنا من قبادات الاخوان يصمتون وبصومون قليلا
    لا زال نظام الامتحان الفورى الذى تشرفتُ بالإشراف عليه  ممثلا لجمعية تنمية المجتمع بالاربعين بالسويس  محافظًا على تفوقه  فى الامتحانات الفورية والتى تُجرى يوم الاحد و الثلاثاء من كل اسبوع   بمقر الجمعية بالدور الثانى فى درا المناسبات بجوار مسجد الاربعين والتى  يرأس مجلس ادارتها الحاج
                         رمضان ابو الحسن
رئيس الاتحاد الاقليمى للجمعيات الاهلية  وقد شهد فرع الهيئة العامة لمحو الامية بالسويس نهضة وثورة ادارية وخاصة بعد تولى االسيدة عالية فريد رئاسة الفرع  خاصة فى مجال القوافل الاعلامية والتى كانت سببا فى زيادة اعداد الراغبين فى الحصول على شهادة محو الامية   فى الصورة المرفقة يتبين فيها النسبة العامة التى حققتها الجمعية 98%  فى الامتحان الفورى  وهو يدل على شفافية العمل  والذى لا مجال فيه لغير اجادة القراءة والكتابة  وفقنا الله الى ما فيه الخير لمواطنى مصر الحبيبة والسويس العزيزة 
جانب من الممتحنين فى مقر الجمعية 

  لكم احترامى ولمصر الحب كله
                                      عربى السمان