المشاركات الشائعة

الخميس، يناير 16، 2014

( 458 ) حمدين صباحى فى المنفى مقال جديد لمحمود الجمل

صدر العدد الاول فى يناير 2010                                            

           حمدين صباحى فى المنفى . 
         هل ما حدث لحمدين صباحى امر مُدَبّر له وهل منفاه اختيارى ام اجبارى ؟؟!!!
                                   
 الكا تب الصحفى محمود الجمل 

    التحفظ على مسئولين بالسويس احدهما بالرشوة 

  حمدين صباحى فى المنفى.؟؟!!!

( ب ) بعد ان اكتشف المرشح الرئاسي السابق " حمدين صباحي " انه صار مقيدا بمنطقة القصيم بالسعوديه باعتباره وافدا له حق التصويت علي الدستور المصري , وعلي غيره , في اي اقتراعات نيابيه او رئاسيه قادمه . وبالتالي لم يعد من حقه التصويت بمقر لجنته القديم بالدقي , بل اصبح من الصعب عليه التقدم كمرشح محتمل للرئاسه , الا اذا تم تصحيح الوضع وتم اعادة تسجيله مره اخري في كشوف الناخبين المقيمين بمصر . المسأله علي طرافتها وربما علي غرابتها , تؤكد اعمالا لنظرية " الورق ورقنا والدفاتر دفترنا " التي اطلقها المرحوم " حسن البارودي " في فيلم " الزوجه الثانيه " انه يمكن للاداره الحاكمه ان تفعل اي شيئ , تستطيع ان تبقيك مواطنا كامل الأهليه , لك حق الترشح والأنتخاب , ويمكنها تشريدك ونفيك وتحويلك لمجرد مغترب , ارادتك وجواز سفرك في عهدة كفيلك .
                     
المرشح الرئاسى السابق حمدين صباحى 

       حمدين , الذي خاض معركه غايه في القوه والنديه في الانتخابات الرئاسية الماضيه ,وكان هو الحصان الأسود , محققا نتيجه لافته للنظر , قرابة خمسة ملايين صوت , كان يمكنه هو وصديقه القديم د. " عبدالمنعم ابوالفتوح " لو اتحدا وخاضا معا المعركة , احدهما رئيسا والثاني نائبا للرئيس , ان يفوزا , الا ان " الأنا العليا " والأحساس الزائد بالذات , كان مانعا من تحقيق هذا الأقتراح الثوري , وكان سيجنبنا شرك المفاضله بين " الجنرال شفيق " مرشح نظام مبارك , و" الدكتور مرسي " مرشح الجماعه المحظورة ..!

       حمدين , الذي سبق له ان ادار مفاوضات غايه في البرجماتيه مع مكتب ارشاد جماعة الأخوان قبيل الانتخابات النيابيه التي جرت عام 2011 واسفرت عن وضع ستة مرشحين ينتمون لحزبه " حركة الكرامه " في مواقع متقدمه في القوائم , تحديد المركز الثالث في ستة قوائم , نجح عبرها 
                                    
الوزير كمال ابو عيطة وزير القوى العاملة 
" ميكرفون الثوره كمال ابوعيطه " الوزير فيما بعد , والذي انقلب علي من اتوا به نائبا , بعد اكثر من تجربه فاشله , كان لايحصل فيها ابوعيطه عند ترشحه في دائرة " بولاق الدكرور " الا علي عدة مئات من الأصوات . والأمر يسري علي باقي النجوم الزاهرة التي اقلتهم عربات حزب الحرية والعداله , مثل محمد منيب ومحمد السعيد ادريس ومجدي المعصراوي واخرين , ماكان لأحدهم ان يجتاز بوابة مجلس الشعب لولا هذا التحالف الانتهازي , وان كان هؤلاء قد انقلبوا بعد ذلك علي من كانوا سببا في نجاحهم , بل ان ابوعيطه صرح متجاسرا " لو كانوا ملايكه مش عايزينهم " .. لأ اصيل ياسيادة الوزير ..!

       حمدين , الذي بات مجروحا بعد طالت بعض الاتهامات ابنته " قضايا نصب اليكتروني والحصول علي اموال بالتحايل " ثم صدور احكام ابتدائية بالسجن ثم الحصول علي البراءه في الاستئناف . ثم خروج ابرز مؤيديه – عبدالحكيم جمال عبدالناصر , والمخرج خالد يوسف - واعلانهم تأييدهم المطلق للفريق السيسي مرشحا للرئاسه . ثم اعلان جبهة الأنقاذ , او قل بقاياها , انهم لم يتفقوا بعد علي تأييد مرشح بعينه لمقعد الرئيس , وان اعلان حمدين عن ترشحه دون العودة للتشاور مع قيادات الجبهه امر يخصه بمفرده . جعلت الرجل يترنح , خاصة بعد ان وصفه المفكر " طارق حجي " بأنه مجرد مهرج لايملك رؤي عميقه , وانه فوجئ بضحالته عندما التقاه في مزرعة د. مهندس ممدوح حمزه ..!
المحلل السيالسى طارق حجى ماذا قال عن الصباحى 


       تبدو مسألة العوده الي بلطيم لقضاء ماتبقي من العمر في صيد السمك , هو الحل الأمثل لرجل لم يعرف عنه يوما انه ادار بنجاح اي عمل مؤسسي , جريدته " الكرامه " لايقرأها احد , وسبق له ان اجبر رئيس تحريرها السابق د. عبدالحليم قنديل , علي تركها , حتي يتجنب غضب قيادات كبيره في الحزب الوطني , كانوا يتركونه ينجح في دائرته بلطيم والبرلس لمدة دورتين متتاليتين , من عام 2000 وحتي 2010 . وحزبه " حركة الكرامه " تركه لكي يؤسس " التيار الشعبي " الذي هو في النهايه مجرد جسد هلامي ليست له اي روابط تنظيميه . العوده الي بلطيم طواعية , افضل كثيرا من النفي عنوه الي القصيم


 وتعليقات واخبار :..
*المهندس احمد ابو مازن من قراء اللمبه الدائمين يقول انه  يستبعد قيام اى منافس
لحمدين بهذا سواء كان من قبل الرئاسة او المخابرات أو الامن الوطنى  لعدة اسباب اولها استنادا لمقال الاستاذ الجمل ثانيا لان هذا الاسلوب قديم ولم يعد مقبولا الان والعبرة ياسادة اهمه تواجد المرشح بين ناخبيه وليس حمدين 14 هو حمدين 11 .
*تناولت الاخبار مؤخرا  موضوعا غاية فى الاهمية واعنى به خبر القبض على
مدير مينائى الأدبية والأتكة فى مخالفات ادارية منها الرشوة وهما
 ( ح ) والاخر (و ) هذا وقد صرح مسئول وقيادى  سويسى ان هذا الخبر الخاص بميناء الاتكة قديم وكان التحقيق فيه جارى ولما تمت التحقيقات والتحريات وحانت ساعة الصفر للقبض عليه تزامن مع موضوع الرشوة لمدير ميناء الادبية .
 ونؤكد ان السويس بخير ان شاء الله
                         
المرشح الرئاسى السابق عبد المنعم ابو الفتوح 
*هناك نظرة تشاؤمية من قِبَل من قالوا لا وممن امتنعوا عن التصويت  مؤداها انهم سيذهبون قريبا الى صناديق الانتخابات وقلت لمحدثى مستفسرا فبادرنى لأ نهم سيذهبون للتصويت على دستور جديد لان حكومة السيسى القادمة ( على افتراض انه وافق واصبح رئيسًا  )  ستفشل فى اول اختبار لها وهوسد الجوع الذى انشب مخالبه فى بطون الجياع اصلا  وسيهبون بثورة ثالثة وخروج رابع وسينتهى الحكم بالغاء الدستور او العودة الى 71 مرة اخرى  .
.اصدقائى . انهم يرون ان النسبة الكبيرة التى ابداها المصريون بنعم اصابتهم فى مقتل وقضت على روح الحياة فيهم .
  *عيب كبير ارتكبه الممتنعون عن التصويت فاحجامهم رفع النسبة الى ما لم يتنبأه اى متفائل بالاستفتاء  ومن المدهش انه برغم نزاهة الاستفتاء إلا ان أى مسئول سيخجل من الاعلان عنها لارتفاع نسبتها فهى ستذكره بالاستفتاءات السابقة على الثورة .
*الى الاخ محمود المتحدث الرسمى لتمرد وعضو لجنة الخمسين  اين الشباب
  ليه كل الصور لكبار السن واين فتياتكم  هل يعقل ان ده معبر عن ثورة تلاتين اللى نزل فيها تلاتة وتلاتين  مجرد سؤال 
                                 
الصحفى عبد الحليم قنديل  ماذا فعل معه الصباحى  ومجاملة لمن ؟؟
  وفى النهاية نشكر الاستاذ
محمود الجمل
الصحفى ةالكاتب السويس على تفضيله النشر على سطور وصفحات المدونة و
لكم كل احترامى ولمصر الحب كله
                                         عربى السمان   

الأربعاء، يناير 15، 2014

( 457 ) جريدة الشعب والغياء الصحفى

صدر العدد الاول فى يناير 2010
                     جريدة الشعب والغباء المستحكم

     
  ونحن فى اليوم الثانى للاستفتاء واغلب التقارير تقول ان الاقبال ما بين المتوسط والجيد لجاهير الناخبين .
 أجدنى متناولا جريدة الشعب التى تصدر ولم يصادرها احد بالرغم من ان ما تتصدره عناوينها من اثارة الفتنة بين جموع الشعب المصرى ؛ ذلك عندما تناولت على مدى اسبوعين ( الفريق عبد الفتاح السيسى ) بما يوحى ان اغتيالا قد تم له فهو مقتول او مصاب ويعالج فى احدى الدول . ومتزامنًا مع ذلك خرج علينا من يدعى انه صحفى فرقع لوز قائلا انه يتحدى ان يخرج احد المسئولين من القوات المسلحة نافيًا كلامه من ان الفريق تم اغتياله .
هذا الكلام وجد صدفا غريبة ليتم التركيز عليه منها انه اى الفريق لم يذهب الى الكنيسة للتهنئة ومنها ايضا عدم حضوره بعض المتاسبات القومية مثل مشروع تطوير قناة السويس وغيرها ولكن جموع المثقفين كان لهم الدور الاكبر فى كشف هذه الخزعبلات او كا يسميها الكاتب الصحفى الكبير صلاح منتصر ( هجايص )
المهم يأصدقائى كاد البسطاء يؤمنون بهذا وقست وجوههم التجاعيد التكشيرة وغممان النفس وكادت الدنيا تسود فى عيون محبيه وما ان منّ الله عليهم بظهوره بالامس حتى زاد حبه وانفعلت الجماهير واصبح الثلاثون مليونًا الذين خرجوا له
مغتبطين فرحين وتضامن معهم حمهور الصمت الكنباوى . اصدقائى اعتقد ان جريدة الشعب يرئيسها ومحرريها ومشتريها وقارئها فى حيرة من امرهم فهم الان لا يعلمون اى صرف صحى سيسعهم وأى خرابة مهجورة سيتوارون فيها مع  والشياطين اصدقاء عمرهم اما الذين يمولونها  فلا عزاء للخائبين الخائنين
 دمتم ومامت مصر آمنة مطمئنة 
*بعض الاصدقاء على الفيس بوك لا يعلمون ولا يدركون اننا نقرأ لهم فتجدهم تارة هنا واخرى هناك وفى الزمن والمكان الواحد تجد كلامين ولا ادرى اهى حالة تخبط بعد زلزال الثلاثين من يونيو ام ماذ ارجو لهم الشفاء ولهم الاحترام مازال موجودًا لكن على جهة واحدة اما مع الثورة او ضدها 
                 لكم منى كل الاحترام ولمصر الحب كله 
                                   عربى السمان