المشاركات الشائعة

الخميس، يوليو 07، 2011

مليونية الثامن من يوليو ومنوعات اخبارية أخرى


     اصدقائى الاعزاء
     الإنضمام الى مليونية الثامن من يوليو ضرورة قصوى
       موظف يستغل عضويته لمجلس ادارة مؤسسة فى التربح منها
       احمد حسن لاعب الاهلى انتقل الى الزمالك طب ومالو فيها ايه
        انتقال الفنانة الكبيرة سعاد محمد الى الرفيق الأعلى
 سياسة : 
نريده اليوم مليئًا بالشرفاء لنحافظ على الثورة بالإصرار


من منّا  الآن لم يشت عقله ، من منا لم تأخده الحيرة , اسأل الله الرحمة لاصحاب الضغط  العالى منه والمنخفض . ذلك بسبب ما يحدث من مناقشات حول :
اولا :  الدستور قبل الانتخابات ــــــ  الدستور لان مفيش بناء دون اساس والدستور هوأساس البناء الديموقراطى والسياسى فى مصروالعالم  وإلا فإن الديموقراطية تصبح بدون الدستور فوضى ، كل واحد طبقا لها يعمل ما بدا له دون اطار يحدد له حدود الحرية التى يجب ان يتمتع بها الفرد . اصحاب الانتخابات اولا :  يقولون امال احنا كنا عملنا الاستفتاء ليه بتاع 19/ 3
اصحاب الدستور اولا :  حكاية الاستفتاء دى خليها على جنب لان محدش ايامها جاب سيرة ان نعم يعنى  فصيلين بس هما اللى حياخدوا كل المقاعد  الاخوان والمنتمين الى الوطنى المنحل . والاحزاب الاخرى بره اللعبة. كمان دخّلوا فى مخنا ان الجيش مستعجل والامن لازم يعود بسرعة ومش حيعود الا بمجلس شعب منتخب  يقر ويحاسب ويتابع وزير داخلية قادر على اعادة الامن بوعى وادراك وفهم لشعب ثائر وعرف طريق التحرير .
ثانيا :  تأجيل الانتخابات ليأخذ العديد من الاحزاب الفرصة كاملة من انتشار وتكوين قاعدة وعضوية واذا اخذنا بهذا المبدأ لن تنتهى مطالب اعطاء الفرصة أبدًا من مصر. 
حق الشهداء:   هنا محطة ضغط الدم وارتفاع السكر والغليان فقد:
جانب من مظاهرات السويس احتجاجًا على تأخر احكام القصاص 

 جاءت احكام القضاء الاخيرة فيما يتصل بالمدانين من ضباط الشرطة فى قتل المتظاهرين بمحافظة السويس بالافراج عن سبعة من الضباط المتهمين بكفالة عشرة آلاف جنيه وتأجيل محاكمتهم الى 14/9/2011   رد فعل متوقع من اهالى الشهداء من قطع لطريق القاهرة الصحراوى السويس لمدة 6ساعات كاملة لولا وساطة وتدخل من قيادات القوات المسلحة لحدثما لا يُحمد عقباه ، وكان رد الفعل عنيفًا فى الاربعين ( اكبر احياء الاربعين ) وخاصة فى ميدان الشهداء بالاربعين الهتافات المدوية بانهاء فترة تولى وزير الداخلية العيسوى وهتافات ضد الاحكام التى صدرت بحق المتظاهرين فى العديد من محافظات مصر من الجيزة الى الشرقية الى السويس الى البحيرة كلها جميعها انتهت بالتأجيل . وكانت هذه الأحكام اكبر استفزاز للجماهير مما يتحتم بالضرورة الذهاب الى التحرير يوم الجمعة القادم  الثامن من يوليو ( الإصرار )  أو جمعة حق الشهداء .
الفنانة الراحلة سعاد محمد

فن
 بعد سنوات طويلة أمتعتنا فيها صاحبة الصوت العذب الدافئ المطربة سعاد محمد بأغانيها وأناشيدها، رحلت سعاد فى هدوء بعد صراع طويل مع المرض، حيث توفيت مساء أمس الاثنين عن عمر يناهز 85 عاماً فى منزلها، تاركة وراءها تاريخا طويلا من العطاء الفنى الذى تجاوز 3000 أغنية، ويقام عزاؤها يوم الخميس بمسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين.

الفنانة سعاد محمد ابنة بلدة تلة الخياط ببيروت، وهى من أم لبنانية وأب مصرى تزوجت من الصحفى محمد على فتوح، واستمر زواجهما 15عاما، وأنجبت منه ستة أبنــاء وبنات ثم انفصلا، وتزوجت من المهندس المصرى محمد بيبرس، ورزقت مـنه بأربعة أبناء، وتم الطــلاق، ثم تزوجت من رجل لبنانى بعيداً عن الأضواء، وتفرغت بعدها لرعاية أولادها وبناتها مكتفية بما قدمته من أغنيات.


سعاد محمد من جيل "الرواد" أمثال: ليلى مراد ووردة وفايزة أحمد ونجاة الصغيرة، وغيرهن ممن أثروا المكتبة الغنائية العربية فى القرن الماضى، حيث قدمت أكثر من ثلاثة آلاف أغنية منهم "كم ناشد المختار ربه"، و"يارب" ويارسول الله" و"رويدكم رويدكم" و"أنك لا تهدى الأحبة" و"طلع البدر علينا" و"وحشتنى عدد نجوم السما" و"أوعدك"و"أنا هويت" و"شىء غريب" و"فتح الهوا الشباك" و"ياحبيبتى ياغالية" و"من غير حب" و"هو صحيح الهوا غلاب" و"مظلومة" و"من غير حب"، "يابخت المرتاحين" و"بقى انت كدة" و"القلب ولا العين".

لم تقدم سعاد محمد طوال فترة عمرها الفنى سوى فيلمين أولهما "فتاة من فلسطين"، وكان أول فيلم عن مأساة القضية الفلسطينية، أما الفيلم الثانى "أنا وحدة" من إخراج هنرى بركات وشاركتها البطولة ماجدة ونور الدمرداش وصلاح نظمى.

بعد ذلك لم تقم سعاد بالتمثيل واكتفت بالغناء للإذاعة كأغنيات فردية وتقديم أغنيات مدبلجة لبطلات أخريات مثل أغانيها فى فيلم "الشيماء أخت الرسول" وفيلم "بمبة كشر".
رياضة :  
 احمد حسن لاعب الزمالك

  انتقال احمد حسن الى الزمالك  طبيعى فنحن فى عصر التعاقدات   وضريبة لابد ان يدفعها الجميع فليست هناك معتقدات  مثل الولاء والوفاء والعشرة والإيثار والإنتماء كلها اصبحت من الآثار المجتمعية التى يجب زيارتها مثل الاهرام وابو الهول وميدان التحرير ، ومن هنا وجب ان تتغير افكار المدربين فلا مجاملات مادام اللاعب يتعمل بنظام حتينى كام . من أجل هذا ارجوا الا يغضب احد من احمد حسن
 رسالة اجتماعية عاجلة
من العيب الكبير ان ينتهز الأخ ش ع  فرصة انه عضو مجلس ادارة بمؤسسة فى محافظة السويس  ويقوم بتأجير غرفة  يمتلكها فى حى الأربعين سعتها مترين فى مترين على أنها مخزن لنفس المؤسسة التى هو عضو مجلس ادارتها بمبلغ 500 أو أقل ليس هو المهم المهم أنّ الاوان قد آن ليرحل هذا المستغل عن عضوية المجلس فقد ولى الى غير رجعة زمنه .
خبر جميل :



أصدر المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلي للقوات المسلحة مرسوم بقانون رقم 102 لسنة 2011 والذي ينص علي تعديل القانون رقم 114 لسنة 2008 والخاص بمنح علاوة اجتماعية للعاملين في الدولة وأصحاب المعاشات.
وقالت وزارة المالية في بيان لها، الثلاثاء، إن المرسوم العسكري الجديد ينص على تعديل العلاوة الاجتماعية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم لتكون 30% من الأجر الأساسي بدلا من 20% مع إلغاء الحد الاقصي الذي كان منصوص عليه. 
وأضافت أن هذا المرسوم يأتي تنفيذا لسياسة الدولة التي تستهدف التخفيف عن كاهل أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم وزيادة دخولهم بما يمكنهم من مواجهة متطلبات الحياة خاصة في ظل الظروف السياسية والاقتصادية الحالية، وأيضا لسياسة وزارة المالية والخاصة بالالتزام بمبادئ العدالة الاجتماعية.  كما يأتي القرار أيضا تنفيذا لما أقرته المحكمة الدستورية العليا في نهاية عام 2008 بشأن علاوة 2004 من مبادئ بشأن عدم دستورية وضع حد أقصى لزيادة المعاشات أسوة بعدم وضع حد أقصى للعلاوات الخاصة المماثلة التي تتقرر للعاملين بالدولة والقطاع العام وذلك لعدم التفرقة بين المواطنين من أصحاب المعاشات والعاملين في الدولة. 
وأكدت الوزارة أنها تسعى دوما للتخفيف عن كاهل أصحاب المعاشات..مشيرة إلى أنها أخذت زمام المبادرة في تعديل علاوة 2008 وذلك للحيلولة دون تكبيد أصحاب المعاشات عناء التقاضي وانتظار حكم المحكمة الدستورية مرة أخرى والذي من الممكن أن يصدر بعد عدة سنوات.
منه الى غير رجعة                            
مع تمنياتى لكم بأحلى الأوقات ولمصر الحب كله
عربى السمان
                               

                                    
              









ليست هناك تعليقات: