المشاركات الشائعة

الأحد، أكتوبر 30، 2016

( 816 ) خرافة 11 نوفمبر

صدر العدد  الاول فى 16 من يناير 2010


الاصدقاء الاعزاء
 تمر مصر الان بمرحلة دقيقة من حياتها  مرحلة تتبلور فيها الدولة  فى ثوبها الجديد  ثوب التطور ومواكبة  تكنولوجيا العصر  واتخاذ خطوات بناءة لبنائها , معتمدين على سواعد شبابها الواعد الذكى وظهر ذلك جليا فى مبادرة رئيس الجمهورية بان يكون هذا العام عام الشباب  ومن رأينا ثلاثة آلاف شاب  يحتضنهم 400 اربعمائة  خبير جمعهم مؤتمر الشباب الوطنى بشرم الشيخ  حضره ولاول مرة رئيس البلاد مشاركا بنفسه لمدة ثلاثة ايام هى عمر المؤتمر   . ومن المراحل الدقيقة ايضا هى حرب الاشاعات المغرضة ... السكر ..النزول للمظاهرات فى 11 نوفمبر لتعطيل الدولة والهائها بضرورة التصدى لهذه المظاهرات الكازبة  .

لقاؤنا الان مع الكاتب والمحلل السياسى  البرلمانى  محمود الجمل  نلتقى و  نقرأ الان رؤية حول الان    الدولة الان 

خرافة  11 نوفمبر ..؟
يقول محمود الجمل : 


نحن امام  محاولة صنع تمثال  ضخم ومرعب من الجيلاتين ,  مجرد مسخ مشوه المعالم  والتفاصيل , لانعرف اسم  هذا الفنان المختل الذي عهد اليه بتنفيذ هذه الأكذوبه الجيلاتينيه ولا الهدف من وراء صناعتها , الا اذا   كانت اساليب الإلهاء قد تم استنفاذها , فلم يبق لأفراد الجمعيه السريه التي تحكم البلاد سوي ان تطلق هذه الفريه الضخمه  لكي ينشغل القوم  ويجتهد المفسرون في نسبتها الي هذا التنظيم او تلك الحركه , والجميع منها براء .

عندما نصل الي مرحلة صناعة الأكاذيب لكي نغطي علي تفاصيل واقع اليم لاتستطيع فيه السلطه القائمه ان تتحرز  من قدوم سيول مدمره معروف ميعاد قدومها , فتترك شعبها في " راس غارب " يغرق  بلا ادني مقاومه , وهو غرق يكشف عن حجم المأساه التي نعيشها . نسعي من اجل بناء مدن جديده وعاصمه مختلفه وطرق متفرده , ثم تنهار كل هذه التفاصيل امام سيول المياه المدمره  المعلوم ميعاد قدومها السنوي , الأمر الذي يكشف حاله من البلاده  , والحرص الدامي علي ايجاد حاله كرنفاليه " المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ" في الوقت الذي يعاني فيه الناس من واقع مؤلم  .

لسنا فقط امام محاوله صناعة تمثال من  ــ الفووم ــ رديء الصنع , بل امام محاولة همجيه تسعي لاعادة تدوير هذا الشعب  وتدجينه وجعله دائما تحت نير المقولات " المزفلطه " التي تتحدث عن اهمية ان نحمد الله علي اننا لسنا مثل سوريا , وعن نقص  المواد الاساسيه  , بأنه  " وايه يعني " ..  ولو حدث هذا في ظل وجود اداره سابقه للبلاد  لكان التحريض علي رجمها فرض عين . لكنها الازدواجيه المريضه والغرض الذي هو عين المرض .

عندما نصل لمحطة صنع الخرافات , ندرك اننا امام حاله من الدجل , حاله يدركها المصريون الذين اعتادوا علي التعامل مع الدجالين والنصابين وصانعي الاحجبه  , يتعاملون معهم وهم يدركون تماما  انهم بغاه  وملحدين وعصاه ويأكلون مال النبي , وانهم لو كانوا ينفعون لنفعوا انفسهم , لكنها تلك الحاله العدميه التي  يعيشها البعض طواعية , اشبه بحالة المتصوفه الذين ياخذون في التمايل العنيف في حلقات الذكر ,  في محاوله لتخليص الجسد من  ادرانه الروحيه وطرد كافة العفاريت الارضيه  .
لسنا ضد ان تنتج الاله الاعلاميه للدوله او للاداره الحاكمه بعض الاكاذيب , قد يكون هذا من وجهة  صانعيها  هي احد الحلول  للتعامل مع جماهير معتلة المزاج في اغلب الوقت , شعب  ينفق المليارات علي المخدرات والمنشطات , لكن عندما يتم طهي هذه الاكاذيب بصوره متعجله  وبدون الاهتمام بالمقادير , ثم يطلب من الجميع  - الا فيما ندر – تناول هذه الوجبات  المسمومه .  هنا يمكننا ان ندرك وبجلاء تام  , اننا امام حاله عبثيه يديرها مجموعه من الهواه حتي ولو ارتدوا  مسوح المحترفين .

غادة محفوظ سفيرة النوايا الحسنة
 وصاحبة مبادرة مساهمة السوايسة لابناء  غارب 


"" اعلان هام "" 

تدفعنا مأساه اهالينا في " راس غارب " للتحرك الفوري من اجل المساهمه العمليه في انقاذ مايمكن  انقاذه وتقديم العون النفسي والمادي للأهل هناك  .

ماحدث في راس غارب يكشف الي اي مدي  نقص الخدمات .
 ان من صميم عملي كسفيره للسلام  والنوايا الحسنه  التحرك الفوري نحو 


مناطق الأزمات  ودعوة كل المخلصين من اجل المشاركه بالجهد والمال 



وبالتبرع السخي  غير المحدود   من اجل  تخفيف حجم المعاناه عن من فقدوا


 منازلهم وأصبحوا في حاجه ماسه للغذاء والكساء والأغطيه .                        

ادعو الجميع أن   للمشاركة في قافلة يوم الخميس القادم  الموافق 4 من نوفمبر


 2016 باذن الله 

,, قافله تليق باسم السويس وبأهلها , تضم كل المخلصين من كافة اطياف المجتمع ,  اطباء ومهندسين ومهنيين .  قافله تعطي مثلا في المؤازره الكريمه  والتكاتف  الاصيل .


غادة محفوظ



لكم تقديرى واحترامى ولمصر الحب كله 
   العربى السمان 



ليست هناك تعليقات: