المشاركات الشائعة

الثلاثاء، أبريل 29، 2014

( 480 ) تورط وزارة الصحة فى صفقة ادوية ولكن المفاجأه عالجت الموقف

صدر العدد الاول فى يناير 2010

كتب – محمود الجمل
الكاتب الصحفى محمود الجمل 

كشف مصدر علمي  مطلع وثيق الصله بدوائر صناعة الدواء في امريكا , ان وزير الصحه الحالي د. عادل العزبي تم توريطه بعد ثلاثة ايام فقط من توليه لمنصبه في التوقيع علي اتفاق مجحف مع احدي الشركات الأمريكيه المصنعه لدواء علاج فيروس سي , يقضي بقيام الشركه بتقديم العلاج ل 30 الف مريض في السنه  ومدة العلاج من ثلاثه الي ستة شهور .

العبوه  الخاصه بالعقار الجديد كافيه لمدة شهر وثمنها 300 دولار  للعبوه  , وسوف يتم تقديمها لوزارة الصحه المصريه مقابل 300 دولار للعبوه الواحده اي بواحد في المائه فقط من ثمنها الأصلي , مقابل السماح للشركه ببيع منتجها  بالسعر الأساسي في السوق المصريه , والمقدر عدد المصابين بها من 10 الي 20 مليون مصاب , الي جانب دخول قرابة 150 الف مريض سنويا  لقائمة المصابين , الامر الذي يؤكد.تفاقم المشكله وليس  حلها . المثير هو اعلان الشركة ان  مدة العلاج المطلوبه  هي من ثلاثه الي ستة شهور , بالرغم من ان براءة الأختراع تفيد بأن العقار قادر علي علاج الفيروس خلال ثلاثة شهور فقط , الأمر الذي  يخلثق شكا في امكانية قيام الشركة بتخفيض  حجم الماده الفعاله بالعقار من 400 مللي جرام للقرص الواحد الي 200 مللي جرام , يساعد في هذا عدم وجود معمل للمعايره في مصر يمكن اجراء المعايره العلميه اللازمه به .

 ويضيف  المصدر المطلع ان هذا العر ض المقدم من الشركه الأمريكيه ليس الا رشوه مقنعه للأنفراد  بالسوق .

 كانت د. مها الرباط الوزيره السابقه قد امتنعت عن التوقيع علي هذا الأتفاق بناء علي نصيحة هذا المصدر , الا ان المافيا  الموجوده داخل وزارة الصحه والمستفيده  بشكل مباشر وغير مشروع مع شركات الأدويه العالميه نجحت في اقناع الوزير بأهمية التوقيع مع الشركه الأمريكيه وبسرعه .

الجدير بالذكر ان  وزارة الدفاع نجحت في ايجاد بديل لهذا الدواء من خلال التعاون مع عالم مصري كبير  صاحب اكثر من 380 براءة اختراع خاص بألأدويه , وتم الألتقاء به بالفعل خلال زياره سابقه للقاهره , وتم الأتفاق علي انتاج الدواء الخاص بعلاج الفيروس من خلال مصنع لأنتاج الأدويه تابع للقوات المسلحه  للمرضي بتكلفه متدنيه للغايه , الأمر الذي يوفر علي الدوله قرابة ترليون  جنيه هي القيمه المطلوبه لشراء العقار الأمريكي بسعره الأصلي قبل التخفيض .

العالم المصري الكبير يحضر الي القاهرة قريبا  ,   طبقا لأتفاق مسبق مع قيادات القوات المسلحه لحضور اجتماعات متتاليه سيتم فيها الأتفاق بصفه نهائيه علي البدء الفعلي في اعمال انتاج العقار الجديد بقدرات مصريه خالصه

* تُوفى مساء امس العميد صلاح الدين محمد حفنى  مدير عام شئون الدارسين والامتحانات بالهيئة العامة لمحو الامية عن عمر يناهز الخامسة والستين  وكانت الوفاة دليل حب الله له فقد كان اماما فى صلاة العشاء وتفى مع نهاية الصلاة بوعد التسليمة الاولى ولم يكمل الثنية وخرجت روحه الطاهرة الى بارئها  سائلين المولى ان يلهم آله وذويه الصبر وسبحان من له الدوام 

* مع احترامنا لحضراتكم ولمصر الحب كله 
                             عربى السمان 

ليست هناك تعليقات: