المشاركات الشائعة

الأربعاء، مايو 25، 2011

الناشطة الامريكية اليهودية رائى ابيليا والنتن ياهو

                 
  اصدقائى الاعزاء   
    كلنا مع الحق الفلسطينى  كلنا مع فلسطين من أجل تحقيق الدولة الفلسطينية على حدود 67 رغم انف الحكومة الاسرائيلية ورغم انف نتينياهو وتصريحاته العرجاء الغير مسئولة  بشأن حق العربى الفلسطينى فى تكوين دولة المستقلة .
، والى نموزج طيب من المحبين المؤيدين  للحق العربى  فى فلسطين ، والحقيقة اننى اتابع كل ما يحقق المطلوب  على طريقة الثورة المصرية واسلوبها العلمى السلمى .
 والآن مع الناشطة الامريكية اليهودية التى قاطعت خطاب النتن ياهو رئيس وزراء اسرائيل  فى الكونجرس الامريكى        
الناشطة الامريكية اليهودية ( رائى أبيليا)
التى قاطعت نيتنياهو امام الكونجرس الامريكى

اذربيجان ، باكو- وكالة تــرنــد - قالت الناشطة الأمريكية اليهودية
رائي أبيليا التي قاطعت خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتينياهو في الكونغرس الأمريكي الثلاثاء إنها تعرضت للضرب من جانب أعضاء في المنظمات اليهودية الأمريكية الداعمة لإسرائيل (أيباك) ونقلت إلى مستشفى في واشنطن وبعد ذلك اعتقلتها الشرطة الأمريكية.
وقالت أبيليا، 28 عاما، التي يحمل والدها الجنسية الإسرائيلية، لموقع (يديعوت أحرونوت) الالكتروني الأربعاء إنه "عندما بدأ نتنياهو يتحدث عن إسرائيل والديمقراطية نهضت للحديث ضد ممارساتها غير الديمقراطية وصرخت 'كفى للاحتلال. أوقفوا جرائم الحرب الإسرائيلية' ودعت إلى منح الفلسطينيين حقوقا متساوية".
وأضافت إنه بعد ذلك مباشرة انهال عليها نشطاء من (أيباك) بالضرب وأنه "سقطت على الأرض والنشطاء خنقوني وضربوني واقتادني رجال شرطة إلى الخارج وبعد ذلك اعتقلوني" لساعات عدة بعد تسريحها من المستشفى الذي تلقت فيه علاجا جراء إصابتها برضوض في عنقها وكتفها.
وقالت أبيليا، العضو في منظمة (نساء بالوردي) المناهضة للحروب، إنها قاطعت خطابا لنتنياهو أمام اتحاد المنظمات اليهودية في أمريكا الشمالية الذي عقد في مدينة نيو أورلينز الأمريكية قبل شهور.
نيتنياهو رئيس اسرائيل وليبرمان وزير خارجيته المتطرف 

واضافت "نحن جيل شاب من اليهود الذين لن نصمت ولن نسمح لرؤساء الحكومات (الإسرائيليين) الذين يرتكبون جرائم ضد الإنسانية بالتحدث، ونرى أن بإمكانهم أن يتحدثوا فقط في المحكمة الدولية في" التي تحاكم مجرمي الحرب.
وأوضحت أنها تمكنت من الدخول إلى منصة الضيوف في الكونغرس بواسطة بطاقة حصلت عليها من صديق لها.
وكان نتنياهو قد قال بعد أن قاطعته أبيليا إنه "بالإمكان قطع خطاب في مجتمعنا لكن في طهران لا يمكن القيام بذلك. هذه هي الديمقراطية"، وقوبل بتصفيق حاد من جانب أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكيين.
وانتقدت أبيليا السياسة الإسرائيلية وقالت إن "بيبي (أي نتنياهو) قال إن حدود العام 1967 ليس قابلة للحماية وأنا أقول إن الاحتلال والجوع في غزة ليسا قابلين للحماية".
وقالت إنها زارت غزة قبل سنة ونصف السنة وشاهدت "الدمار الهائل الناجم عن عملية (الرصاص المصبوب) العسكرية والتي تم شنها بمساعدة أسلحة أمريكية أعطيت كهدية لإسرائيل على حساب دافع الضرائب في الولايات المتحدة".
وأضافت إنه بعد زيارتها لغزة قررت أن تكرس حياتها في أنشطة حركات الاحتجاج ضد "جرائم الحرب الإسرائيلية".
وأكدت أبيليا أنها تنشط ضد (أيباك) أيضا "لأن هذا لوبي يُسكت الرأي الآخر" وأنه "يجب ممارسة ضغط اقتصادي على إسرائيل وملاحقة زعمائها".
إلى ذلك، ذكر موقع (موف أوفر إيباك) الأمريكي أن الشرطة كانت اقتادت الناشطة الأمريكية، بعد مقاطعتها خطاب نتيناهو إلى خارج القاعة، الذي كان يتحدث فيها، إلى مستشفى جورج واشنطن الجامعي حيث عولجت من جروح في الرقبة والكتفين.
وأضاف الموقع إنه وجهت إلي أبيليا تهمة تعطيل جلسة للكونغرس.
 ان الملايين من احرار العالم مع الحق العربى الفلسطينى فى دولته الفلسطينية على حدود 1967
   وصدق الشاعر المصرى على محمود طه وابدع عبد الوهاب عندما غنى
( فلسطينُ تفديك منَّا الصدورُ فإمَّا الحياة وإمّا الرَّدى)
            لكم من احترامى  ولمصر الحب كله
                                عربى السمان

ليست هناك تعليقات: