المشاركات الشائعة

الجمعة، نوفمبر 03، 2017

( 898 ) الرد على تساؤلات شبابنا لماذا السيسى مرة ثانية ؟!

صدر العدد الاول فى يناير 2010


              الـــرّد على تساؤلات الشباب حول موافقتى على ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسة ثانية
  
   اصدقائى الاعزاء 


بعد ان نشرت صورتى وانا امسك بورقة تأييدى 

للرئيس  فى الترشح مرة اخرى لفترة

 رئاسة ثانية  انهالت عليا الاراء ما بين مؤيد لى وبين 

رافض  وبتعليقات بعضها شابه 

( التريقة ) ولكن ابرز ما جاء من تعليقات جاء على 

لسان الاستاذ ايهاب حراجى

 مدرس اول بالتعليم فى محافظة السويس يطلب منى 

توضيحا لماذا اؤيد وما هى 

انجازات الرئيس واقول له ولشبابنا :


اولا : الإرث الثقيل من التحديات والمشكلات من التجريف
السياسي والتردي الاقتصادي والظلم الاجتماعي وغياب العدالة التي عانى منها المواطن المصري لسنوات ممتدة وأنه ليس من الأمانة والواقعية أن يقدم السيسى وعدًا للمواطن المصري البسيط التخلص من هذه التركة المثقلة بمجرد تقلده مهام منصبه الرئاسي ، مش ممكن طبعًا .

   خلى بالك بما عرفناه بخارطة المستقبل وانتخاب برلمان يعبر عن إرادة الشعب المصري عبر انتخابات حرة ونزيهة  ــ اظن العالم كله شهد انها انتخابات نزيهة  وبداية صفحة جديدة في تاريخ الدولة المصرية عبر عهد جديد يدعم اقتصادا عملاقا ومشروعات وطنية ضخمة للدولة، مع الحفاظ على حقوق الفقراء ومحدودي الدخل وتنمية المناطق المهمشة.


   لمسنا جميعً استعادة الدولة المصرية لهيبتها مع الحفاظ على مؤسسات الدولة ومواجهة محاولات هدمها مع التزام كل مؤسسة بدورها الوطني الذي أنشئت من أجله وجعل محاربة الفساد توجها قوميا حاكما لعمل هذه المؤسسات واظن محاربة الفساد فى السويس واضحة وضوح العين ( سكرتيرعام المحافظة مثلا ) ،   خلى بالك أن الرئيس تعهد بالعمل من خلال محورين أساسين أحدهما تدشين مشروعات وطنية عملاقة، والثاني توفير الموارد اللازمة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

قناة السويس الجديدة 

 يا شباب  : السيسي بدأ فترة حكمه بالعمل على 8 محاور رئيسية تعمل الدولة على تنفيذها2014 وتبلغ قيمتها تريليونا و40 مليار جنيه، ويشمل المحور الأول50 مليار جنيه لتنفيذ مشروع تنمية محور قناة السويس   وايه ؟! وإنشاء مناطق صناعية ولوجستية حيث يعمل المشروع على خلق كيانات، ومجتمعات عمرانية جديدة في المنطقة لجذب كثافة سكانية لإعادة التمركز بمدن القناة  السويس وبورسعيد واسماعيلية ، وسيناء، والاستعداد من جميع الوجوه للاستفادة من نمو حجم التجارة العالمية، خاصة في وجود كيانات اقتصادية عملاقة مثل الصين، ودول جنوب شرق آسيا، والهند، والتي من الممكن أن تغزو السوق الأوروبية والولايات المتحدة في الفترة القادمة، والتي ستمر حتما من خلال قناة السويس  ان شاء الله  خلى فى ثقة ان ده حتمًا بمشئة الله حيتحقق.


 *** المحور الثاني المشروع القومي لتنمية سيناء بتكلفة150 مليار جنيه حيث تعمل القوات المسلحة بشراكة العديد من الشركات الوطنية على إنشاء 77 ألفا و237 وحدة سكنية في شبه جزيرة سيناء قبل نهاية العام المقبل وتنمية سيناء زراعيا وصناعيا، بينما يشمل المحور الثالث 70 مليار جنيه تكلفة مشروع المليون ونصف المليون فدان.  اسمعها لك تانى ( 150 مليار جنيه مصرى )

  نيجى بقى  لاهم ما تراه العين واللى ما يشوفش المشروع الهام جدُا يبقى محتاج  _( نظارة  بلورايز)  هو مشروع الشبكة القومية للطرق بتكلفة 100 مليار جنيه ويستهدف إقامة الشبكة القومية للطرق 30 ألف كيلومتر، تبلغ تكلفة الكيلومتر طولي الواحد 15 مليون جنيه،    نخش بقى  على اللى بعده (( المشروع القومي للمدن الجديدة بتكلفة 150 مليار جنيه ومنها العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يتم العمل الآن على تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 10500 فدان، وشهر 12 اللى جاى سوف تُنقل كافة المصالح الحكومية اليها    .

   ننقل بقى  على الاسكان المشروع القومي للإسكان بتكلفة 185 مليار جنيه، حيث يتم تنفيذ المشروع على مدار 5 أعوام فـي كافة أنحاء الجمهورية، سواء داخل نطاق المحافظات أو في نطاق مدن المجتمعات العمرانية الجديدة، ويعد هذا المشروع الأضخم في تاريخ مصر المعاصر.
تعالوا بقى الى الكهربا اتطوينا من الفواتير ايوه بش شوفوا اللى حيتعمل بل وشغالين فيه :
500 مليار جنيه لتنفيذ المشروع القومي للكهرباء، حيث تعمل الدولة على تطوير الشبكة القومية للكهرباء لاستقبال القدرات الإضافية لها، وتطوير محطات التحكم فيما .
   آخر حاجة بقى حزمة مشروعات بناء الإنسان المصري وتوفير الحماية والرعاية الاجتماعية، ويتضمن 11 محورا، وهي مشروع تكافل لمحاصرة مشكلة الفقر في مصر ومنظومة الخبز لتسهيل وصول رغيف الخبز المدعم للفقراء ومحدودي الدخل وتطوير القرى الأكثر احتياجاً، ومصر بلا غارمات والبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة وإنشاء بنك المعرفة وتطوير مراكز الشباب وقصور الثقافة ،


كذلك أنجز السيسي في قطاعات الأمن ومكافحة الإرهاب ودعم التعليم ومشروعات المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي التابع لرئاسة الجمهورية.
اما عن الزيارة الاخيرة لفرنسا فقد كانت ناجحة بكل المقاييس وانا خصصت للزيارة عدد خاص من مدونتى لمبه سهارى  عن نجاح هذه الزيارة .
ابنائى العزاء لا تستمعوا الى من يقلل من حقائق  وانجازات لن نحس بها الان وانما مع الصبر قليلا سوف يشعر بها وبتعايش معها كل شاب اما عن فُرص العمل فأنا واحد من الناس ابنى يكتوى بنارها واقربها تعرضه للظلم البيّن من صاحب احدى الشركات الخاصة .
زيارة الرئيس لفرنسا  تناولتها بالعدد 897 لمبه سهارى 

 . ولكننى صابر له والصبر مفتاح الفرج من اجل هذا وبما اننا سائرون فى سبيل القضاء على الفساد المستشرى فى بلادنا  اذن فالفرج قريب ان شاء الله فلنترك هذا الرجل الوطنى عبد الفتاح السيسى  ليكمل مدة رئاسته الثانية ليكمل من خلالها وبها انجازاته . وتحيا مصر .

 لكم منى احترامى وتقديرى ولمصر الحب كله .

 العربى السمان 

ليست هناك تعليقات: