المشاركات الشائعة

الأحد، نوفمبر 13، 2016

( 824 ) شخصيات سويسية 2 محسن خَرْوَشة

صدر العدد الاول فى 16 من يناير 2010


محسن عنان  " خَرْوَشه سابقا " ..؟
   الاصدقاء الاعزاء
محسن عنان  ( خروشة سابقا 
    بين السوايسة ...ــ  الذين ينتمون للسويس  ويعيشون على ارضها ــ
   الكثير من الرجال الاوفياء قاموا باعمال جليلة خدموا فيها ابناء بلدهم السوايسة دون جلبة او اعلان .. يخدمون  طمعًا فى رفعة بلدهم وحيث رضا الله سبحانه وتعالى وقصة  هذا الشاب ( محسن عنان ) تمثل هذا النوع من الرجال و لم أرَ احق من محمود الجمل الصحفى والكاتب المتميز فى سردها علينا      اصدقائى ... مع محسن خروشة او محسن عنان نعيش للحظات .
  كتب محمود الجمل :
اعرف صديقي " محسن حسنين " هكذا كنا نناديه في عامنا الأول بالمعهد الديني   عندما التحقنا به عام 1976 .  او "  محسن خروشه  "  لأنه كان كثير الصخب  والمزاح  .
منذ ان عرفناه , شخص مرح بلاتطاول , شجاع بالفطره , لايهاب احدا , رياضي يجيد لعبة كرة القدم , غاوي مزيكه , يعزف بمهاره علي الة الدرامز " كان واحدا من الفرقه التي عزفت في حفل عقد قراني يوم 11 مايو 1989 .
عندما انهي دراسته الجامعيه اختار العمل بمهنة التخليص الجمركي , وكان الي جوار عمله يمارس لعبة كرة القدم  بانتظام مع فريق بورتوفيق واستمر حتي سن الأعتزال , طبعا اثناء دراسته الجامعيه التحق لفتره بنادي الزمالك وكان يقوم بتدريبه الكابتن محمود سعد الا ان اصابه مفاجئه اجبرته علي ترك النادي والعوده  للعب في السويس .
 عندما بدا يشق طريقه في حياته العمليه , ظل طوال 22 عاما متصله مشرفا علي تسفيير السوايسه فيما كان يسمي " حج العمل  "  .  22 الف سويسي سافروا للعمل والحج بمعاونته ولايستطيع احد ان يدعي انه  قدم اليه مليما مقابل هذا الجهد .


يشغل حاليا عضوية مجلس ادارة منطقة السويس لكرة القدم نائبا للرئيس  " احمد الطيب " .  ويرأس لجنة المسابقات لدوري القسم الثالث , المجموعه التي تضم السويس والاسماعيليه و الشرقيه وجنوب سيناء . 
عضو نقابة المستخلصين وعضو مجلس ادارة جمعية المستخلصين بالسويس .
 المثير الذي لم اكن اعرفه عن شخصيته  وكان هو يخفيه ولايفصح عنه هو نسبه للساده الأشراف , كما هو واضح بشهادة النسب الصادره من نقابة الساده الاشراف بتاريخ  17 مارس 2013 , والتي توضح ان نسبه من ناحية الام يمتد حتي سيدنا الامام علي ابن ابي طالب . ومن ناحية الاب , كما هو ثابت في الشهاده الصادره من  الطريقه العنانيه العمريه لسيدنا عمر بن الخطاب الذي يلتقي هو ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام   عند الجد السابع لهما  " كعب بن لؤي " .

لماذا اكتب عن صديقي  " محسن عنان "  لأنه طوال 40 سنه متصله من معرفتي له , كان دائما نموذجا للعصاميه والأعتماد علي الذات والجدعنه والسعي في الخير دون اعلان  , فضلا عن كونه سويسي اصيل , وواحد من ابرز عشاق هذه المدينه


.لمبه سهارى 
    مع سويسى آخر  لقاؤنا الطيب ان شاء الله ,
  واود ان الفت نظر حضراتكم اننا نستقبل مقالاتكم وصوركم حول شخصية سويسية خدمت اهالينا فى السويس  ونُفضل الغير مشهورين اومعروفين فى وسائل الا علام  اى المهضوم حقهم.
  لكم منى تقديرى واحترامى ولمصر الحب كله 
                 العربى السمان 






ليست هناك تعليقات: