المشاركات الشائعة

الأربعاء، أكتوبر 31، 2012

ليس عند العرب خوسيه موخيكا



      اصدقائى الاعزاء

     رئيس الاورجواى مثال للقدوة الطيبة
                         لرؤساء العام
رئيس الاوراجواى خوسيه موخيكا وابتسامة الرضا 
                                                    
هذا الزمان  الذي يرفض فيه رؤساء الدول ووزراؤهم ومسئولوهم   الكشف عن رواتبهم ويطالبون بزيادتها رغم التسهيلات التي يتلقونها إلى جانب دخلهم الشهري، يتبرع رئيس الأوروغواي خوسيه موخيكا 
بـ90% من راتبه لصالح الأعمال الخيرية، ليحصل بذلك على اعتراف دولي وعلى لقب أفقر رئيس في العالم وأكثرهم سخاءً.

خوسيه موخيكا
يعيش خوسيه موخيكا (76 عاماً) رئيس الأوروغواي منذ بداية شهر مارس/آذار 2010، في بيت ريفي مع زوجته لوسيا توبولانسكي، عضو في مجلس الشيوخ، التي تتبرع هي الأخرى بجزء من راتبها، وفقاً لما نشرته صحيفة "البيان" الإماراتية.

وفي مقابلة أجرتها صحيفة "إل موندو" مؤخراً، قال موخيكا إن أغلى شيء يملكه سيارته "الفولكس واجن بيتل" التي تقدر قيمتها بـ1945 دولارا أمريكيا، وأضاف أنه يتلقى راتباً شهريا قدره 12 ألفا و500 دولار، ولكنه يحتفظ لنفسه بمبلغ 1250 دولارا فقط، ويتبرع بالباقي للجمعيات الخيرية.

ويقول الرئيس إن المبلغ الذي يتركه لنفسه يكفيه ليعيش حياة كريمة بل يجب أن يكفيه خاصة أن العديد من أفراد شعبه يعيشون بأقل من ذلك بكثير.
لايملك سوى سيارة فلوكس واجن 
                           
خوسيه موخيكا أفقر رئيس دولة في العالم
وذكر موقع "ياهو نيوز" أن الرئيس لا يملك حسابات مصرفية ولا ديون، ويستمتع بوقته برفقة كلبته "مانويلا". وكل ما يتمناه الرئيس عند انقضاء فترة حكمه هو العيش بسلام في مزرعته، برفقة زوجته.

ويشير مؤشر منظمة الشفافية العالمية إلى أن معدل الفساد في الأوروغواي انخفض بشكل كبير خلال ولاية موخيكا، إذ يحتل هذا البلد الواقع في أمريكا الجنوبية المرتبة الثانية في قائمة الدول الأقل فساداً في أمريكا اللاتينية.

ويقول الرئيس إن "أهم أمر في القيادة المثالية هو أن تبادر بالقيام بالفعل حتى يسهل على الآخرين تطبيقه
".
لاشك اننا امام مثال حى للقدوة الطيبة لرئيس يشبه الى حد ما امير امتنا الاسلامية ( عمر بن الخطاب ) رئيس مسيحى صاحب رسالة رفع من شان بلده حتى صارت ثانى دولة فى العالم
 من حيث قلة الفساد  وطبيعة ان تكون كذلك فرئسها وزاهد فى الحكم يقول لابد ان تكون قدوة لشعبك ختى يقلدوك .  زكرنى بقول رفاعة الطهطاوى الذى قال فى اوربا اخلاق بلا اسلام  وفى بلدنا اسلام بلا اخلاق .
 ذكرنى ايضا بالجندى الذى دفعه فضُله ان يأتى الى بلاد الاسلام ليرى قائد هؤلاء الذين فتحوا العالم فلما سأل عنه وجده نامًا تحت جزع شجرة متوسدًا حجرا فقال قولته المشهورة التى حفظها له التاريخ ( حكمت فعدلت فأمنت فنمت ياعمر )
         اما نحن فلنا الله فى رؤسائنا ووزرائهم  فلا قدوة فيهم ولا يحزنون اللهم الا طمع الدنيا وحب الشهوات وخاصة شهوة المال  ولذلك فنهايتهم اما السجن او الاغتيال 
مع تحياتى لكم ولمصر الحب كله
عربى السمان

الجمعة، أكتوبر 19، 2012

( 394 ) قص شعر الطالبات مداعبة و ليس لارتداء الحجاب

                                صدر العدد الاول فى يناير 2010

                                                                      

             
  ارجوكم ابعدوا عن الأطفال حتى يكونوا أسوياء
                   معلمة الاقصر تكذب ولا تقول الحقيقة 
السيد الوزير ابراهيم غنيم وزير التربية ةالتعليم 
                               
                   ارتكبت معلمة الصعيد جريمة التعدى على حرمة المراة ولن تكون الاخيرة مادام الوزير اخوانى  ففى الطريق تسير واراهن ان يُوقع عليها جزاءً فعليا كله حبر على ورق حتى تهدأ النفوس فى الصعيد ولهم العذر  فالصعايدة لا يعرفون الهزار  وجسد الفتاة منذ طفولتها حتى تشيخ محرم وممنوع الاقتراب منه فما بالك بقص الشعر وليس هناك فرق فى السنتيمتر او المتر كله اعتداء .
                قلتُ ان هذه جريمة  نعم  ياسادة فقد ذهبت شخصيات هذه البنات وهؤلاء الاولاد الى غير رجعة وحلت معها الاستكانة وانعدام الحرية والخنوع  من تهديد المعلمة فالخوف منها سيد الموقف واراهن الان اذا سألتم الاطفال بعد فرض ان الادارة التعليمية ابعدت هذه المرأة  فسيكون الرد كله خوف   فى خوف
 (وهذا هو المطلوب لسى السيد  طاعة وبس وبلاش تفكر احنا بنفكر لك ).
     نشرت بينهم الشحناء والكراهية  وفرّقت بينهم  بدليل ان الاولاد قالوا لها  اشمعنى دول ملبسوش الحجاب ) ) .
    تبرير الخطأ بخطأ اكبر وذلك عندما قالت ان تلميذا اخرج مقصًا واعطاه لها وقال لها نفذى تهديدك علاوة على قولها ان التهديد كان كثيرا فهل يُعقل ان تستجيب معلمة الى رغبة تلاميذ فى تنفيذ عقوبة غير قانونية على زملاء لهم  فبدلا من ان تتفرغ حضرتها  للدراسة وخاصة مادة العلوم ( عاوزة كل دقيقة فى الفصل ) تفرغت الى قشور واشياء لا تمت للعملية التعليمية بشىء إلا لجماعة الامر بالمعروف والنهى عن المنكر 
 ان مدير المدرسة فى غيبوبة ولا يمر على الفصول اطلاقًا 
   ولا تعنيه لانه لو بيمر مكانش الامر تعقد بهذا الشكل  فحسنًا فعل مدير الادرة فى ابعاده عن المدرسة .
       تُرى كم مُدرّسة تفعل ذلك  فى كم محافظة . الحقيقة واجب الان ان يكون اول من يعتذر ويتعهد بان ذلك ( التهديد والوعيد وفرض الرأى على الاخرين لن يعود ) هو الوزير ابراهيم غنيم وان يصدر تعليمات مكتوبة الى مديرى المدارس بان لباس المرأة حرية شخصية كفلها الدستور . وان التدرج فى تنفيذ السنن الدينية واجب يحتمه الشرع باسلوب تربوى حديث
( ولو كنت فظًا غليظ القلب لانفضوا من حولك )  صدق رب العزة سبحانه وتعالى وصلى الله على المُخاطب صلى الله عليه وسلم 
           شاهدوا الفيديو 
                                                        لكم تحياتى ولمصر الحب كله 
                                                                     عربى السمان 



 

الأحد، أكتوبر 14، 2012

( 393 ) حول تحالفات الاخوان المسلمين السياسية فى جميع العهود



          جماعة الاخوان المسلمين والتحالفات على مرعقود مضت

  اصدقائى  الاعزاء

دخلت جماعة الإخوان المسلمون فى تاريخها ومنذ نشأتها فى 1928على يد

                              مؤسسها حسن البنا                                   
الامام حسن البنا مؤسس جماعة الاخوان المسلمين 
                                                              
 فى عدة تحالفات سياسية، ولم تتوان عن  التحالف مع أى فصيل سياسى طالما سيصب ذلك فى مصلحتها ويعود عليها بالنفع . .

والباحث التاريخى يدرك تماما أن الجماعة التى كانت محظورة وصارت "محظوظة" تحالفت مع كل صاحب سلطة ومع كل من اقترب من السلطة، "السرايا( العهد الملكى )  .. الضباط الأحرار.. الاشتراكيين  .. حزب الأحرار.. حزب العمل ..حزب الوفد...الجمعية الوطنية للتغيير ( البرادعيون )".

أول تحالف كان إبان فترة حكم الملك فاروق أيدوه وناصروه ضد زعيم الوفد مصطفى النحاس بل وراهنوا على حكومة إسماعيل صدقى، وهتفوا له فى مؤتمراته "أن إسماعيل كان صادق الوعد وكان نبياً" .

الإخوان وعبد الناصر.. وئام  ثمّ انتقام
الزعيم الخالد جمال عبد الناصر
          
وفى أعقاب قيام حركة الجيش فى يوليو 1952  تحالفوا مع الضباط الأحرار فى مهدهم، ويستمر ذلك التحالف إلى ما بعد نجاح الثورة ولكن نظام عبد الناصر، تحالف معهم واصطدم بهم مبكرا عام 1954 من أجل الصراع علي السلطة.

وقد تحالف الضباط الأحرار مع تنظيم الاخوان المسلمين، وكان خمسة علي الأقل ممن عرفوا بالضباط الاحرار أعضاءً في تنظيم الاخوان المسلمين وهم:عبد المنعم عبد الرءوف، ورشاد مهنا، وكمال الدين حسين، وحسين الشافعي.

وانقلبت الجماعة سريعا على نظام عبد الناصر حينما  تفاوض معهم  لترشيح ثلاثة من أعضاء الجماعة للمشاركة في الحكم، ورشح المرشد وقتها
منير الدالة وحسن عشماوي ومحمد أبو السعود، وتحمس عبد الناصر كذلك للشيخ
                                      أحمد حسن الباقوري
الشيخ احمد حسن الباقورى 
                                 
 ولكن الإخوان رفضت في النهاية لأنها رأت أن ثلاث حقائب وزارية فقط هو تهميش لدور الجماعة وفصلت "الباقوري" عندما قبل المنصب ( كما فصلت الان عبد المنعم ابو الفتوح لانه ترشح للرئاسة )، وصعدت الجماعة احتجاجاتها ضد النظام واصطدمت بالسلطة في مظاهرات الطلبة في 13 يناير 1954 مما جعل مجلس قيادة الثورة يصدار قرار بحل الجماعة في 14 يناير 1954.
وفي 26 اكتوبر 1954 كانت محاولة اغتيال
عبد الناصر المعروفة بحادث "المنشية" للخلاص من عبد الناصر الذى كما يقول بعضهم أنه تنكر لدورهم فى نجاح ثورة يوليو وانقلب عليهم ليستأثر بالحكم دونهم.

الإخوان زمن السادات.. انقلاب السحر على الساحر
الزعيم الراحل انور السادات
                                                              
تولى الرئيس أنور السادات الحكم عقب وفاة "عبد الناصر" فى 1971 وبدأ حكمه  بثورة التصحيح، وتعاهد مع مرشدهم آنذاك "عمر التلمسانى" على دحض تنامى التيار الشيوعى فى مصر والذى كان لا يتفق مع هوى "السادات" ذى التوجهات البرجوازية والمتطلعة للمعسكر الغربى.

وقال السادات وقتها  "إنه يواجه نفس المشاكل التي قاسوا منها، ويشاركهم أهدافهم في مقاومة الإلحاد والشيوعية، وعرض عليهم استعداده لتسهيل عودتهم إلي النشاط العلني في مصر".
الزعيم عمر التلمسانى  الزعيم الاخوانى 
                                                                    
وأبرّ السادات بوعده لهم وسهل لهم ممارسة الحياة السياسية، وأفرج عن المعتقلين من الجماعة، وما بين الشد والجذب والتحالف تارة والانقلاب على بعضهم البعض تارة ساءت العلاقة بين تحالفات الاخوان والسادات حتى قام السادات بتشجيع نشاطات الإخوان لمواجهة المد الشيوعى فى المجتمع المصرى، مما أعطاهم الكثير من الفرص لتحقيق أهدافهم السياسية للتغلغل داخل أوصال الحياة السياسية والاجتماعية والنشاطات النقابية، حتى باتت جماعة الإخوان المسلمين صداعا فى رأس حكم السادات، خاصة بعد توقيعه لاتفاقية كامب ديفيد، التى كانت القاضية على  علاقة الإخوان بــ"السادات"، فانقلب عليهم بعدما ناهضوا اتفاقياته ونشاطاته من أجل تحقيق السلام، وشجعوا القوى المختلفة معه على الانقلاب ضده فبدأ فى اعتقالهم وسجنهم مع بقية الفئات المعارضة لاتفاقية السلام، من أجل اتمام خطواتها دون أية عراقيل، فكان اغتيال السادات هو الرد في حادث المنصة في 6 أكتوبر 1981 على يد جماعة الجهاد التى نمت وترعرعت فى حضن الإخوان المسلمين، ذلك المارد الذى أخرجه بيديه من القمقم.

الإخوان والوفد.. شهر العسل الذى لم يدم طويلاً

 التحالف الأنجح والأشهر فى تاريخ الجماعة فى عام 1984 قيبل انتخابات مجلس الشعب تحالفوا مع حزب الوفد فى الانتخابات النيابية
والتى جاءت فى السويس بالنائب المشهور المهندس محمد طايع ممثلا لحزب الوفد  وحصدوا مجتمعين 59 مقعدا في مجلس الشعب من مجموع 448 عضوا أي حوالي 15% من نسبة المقاعد، رغم أن الجماعة قبلها لم تحصد سوى مقعدين فى برلمان 78، إلا أن محاولة الاخوان فى الدخول والسيطرة على حزب الوفد لم تنجح وأجبرهم الراحل فؤاد باشا سراج الدين على الانصياع للوفد والخضوع للقائد الشرعى للمعركة.

ثم تحالفت مع حزب العمل عام 1987 بعدما تسللوا رويدارويدا داخل تنظيمات الحزب

 والتى جاءت فى السويس  بعبد الغنى السمان وعادل الحداد  عن الحزب الوطنى وعبد العظيم مغربى عن الاخوان  وفاروق متولى مستقل
                                      

 ونجحوا في الهيمنة والسيطرة الكاملة على كل مدخلات ومخرجات النشاط العام والخاص داخل الحزب حتى تم إيقاف نشاط الحزب عن المشاركة السياسية فى مصر وتمت مصادرة جريدته واعتقال العديد من أعضائه والتى كانت تعد انتقاما من المهندس إبراهيم شكرى وأحمد حسين ونجحوا فى تدمير الحزب، بعد أن حصدوا بالتحالف بين مسمى حزب العمل وحزب الأحرار 60 مقعدا عام 1987 من إجمالي 448 مقعدا فى انتخابات مجلس الشعب.

الإخوان والأقباط.. وأسلمة الحوار

بدأت محاولات من جانب جماعة الاخوان المسلمين فى التقرب للأقباط عام 1991 واستمرت لمدة ثلاثة شهور وكانت المقابلات تتم كل يوم ثلاثاء، وكان يمثل الجانب القبطي الدكتور ميلاد حنا، امين فخري عبد النور، وليم سليمان قلادة، انطون سيدهم ، فيليب جلاب، وماجد عطية،  وكان يمثل الإخوان حامد ابو النصر المرشد العام ، مأمون الهضيبي نائب المرشد، محمد عمارة، سيف الإسلام حسن البنا، وصلاح عبد المقصود.
السيد مأمون الهضيبى الزعيم الإخوانى 
 

وقد انسحب المرحوم انطون سيدهم بعد الجلسة الاولي نافرا من لغة الحوار المشبعة بالمصطلحات الإسلامية، وانسحب المرحوم فيليب جلاب بعد الجلسة الثانية قائلا "الحوار مع الإخوان مثل الحرث في البحر وبعد ثلاثة شهور لم يصل المجتمعون إلي نقطة اتفاق واحدة".

بينما كانت المحاولة الثانية كانت عام 2007 بين يوسف سيدهم وامين فهيم وبعض قيادات الاخوان وبترتيب من محمد عبد القدوس وانتهت بدون نتائج أيضا، وكانت أقرب إلي الحوار الشخصي مع المهندس يوسف سيدهم والذى أرادوا منه استخدام جريدة وطنى فى تقديم صورة مختلفة عنهم للأقباط .

الإخوان والبرادعى .. قبلة الحياة أم رصاصة الرحمة؟
رحبت جماعة الاخوان المسلمون بمجيء الدكتور محمد البرادعى الوكيل السابق لهيئة الطاقة الذرية ، ورأت أن تحالفهم معه ومع الجمعية الوطنية للتغيير يصب فى مصلحتهم باستغلالهم للشعبية التى حققها الرجل الأول سابقا فى هيئة الطاقة، وخمن البعض وقتها أن التحالف يعطى الجماعة قبلة الحياة والتى باتت محظورة رسميا .

ودشنوا معا حملة جمع التوقيعات على المطالب السبعة للتغيير ورغم تنكر الجماعة لتلك المطالب بعد وصولهم لسدة الحكم، الا ان التحالف لم يستمر طويلاً وقامت ثورة يناير والتى غيرت تركيبة الخريطة السياسية فى البلاد، وانتقلت بهم من السجن ألى القصر، او بمعنى أدق من النومة على  البورش إلى الجلوس على  العرش .
ظل الاخوان يداعبون امن الدولة فى عهد مبارك من اجل الحصول على مكان فى البرلمان فحصلوا على 88 مقعدًا ثم كان التزوير المفضوح فى انتخابات 2010 التى كانت القشة التى قصمت ظهر البعير
 الان  الاخوان فى الحكم هل يستخدمون القوة والعنف فى التعبير عن رايهم ؟  سؤال المقال القادم ان شاء الله

                 لكم تقديرى ولمصر الحب كله

                                         عربى السمان

.

( 392 ) مرتضي منصور لمستشار رئيس الجمهورية : انت حمار !!







                  مرتضى منصور يسبُّ مستشاررئيس الجمهورية

                        لو قال أحدٌ لى ذلك ما صدقت  أن تنحدر الاخلاق بين كبار القوم بهذا الشكل ؛ شىئ مهين للإنسانية وللمصريين   أصحاب الحضارة ، ولكن حدث ذلك ...
والمسئول عن ذلك على مقدم البرنامج وائل الابراشى  والذى فى اعتقادى اراد الاستفاده  من  استضافة  المستشار مرتضى منصور وهو يعلم انه سب وشتم طوب الارض فما كان يجب ان يقلد اصحاب (الشو هوت )  والغلطة الكبرى انه اراد ان بشعللها اكثر فاستضاف ايضا من ارد ان ( يكحلها فعماها ) فبدلا من يمسك المستشار سيف عبد الفتاح  نفسه حتى لا يضيعَ حقُّه انزلق هو الآخر وراء مكاره الاخلاق   ياحبيبتى يامصر  اذن اصدقائى فالعامة من اهل بلدى معذورون  وما عاد هناك شىء اسمه القدوة الحسنة أو المثل الأعلى  ولى ولكم الصبر والسلوان فى فقيدينا العزيزين ( القدوة والمثل ) عليه العوض ومنه العوض 
                      ومهما حصل فلكم  احترامى ولمصر الحب كله 
                                            عربى السمان

السبت، أكتوبر 13، 2012

( 391 )اليوم السابع | الزند: لقاء الرئيس بـ"عبد المجيد" انتهى باستمرار النائب العام فى منصبه

اليوم السابع | الزند: لقاء الرئيس بـ"عبد المجيد" انتهى باستمرار النائب العام فى منصبه

                 القانون فوق الجميع فى مصر 
  اعلن المستشار احمد الزند رئيس نادى القضاة  بان اجتماع الرئيس مع القضاء وبحضور النائب العام اليوم السبت اسفر عن بقاء النائب العام فى منصبه .
   نقرا الخبر ولا تعليق لان الوضع سىء سياسيًا فقد يخسر الرئيس شعبيا بعد التقدم الذى احرزه فهماك نسبة تأييد كبيرة ولو كان قد صمم على قراره  لوقع فى صدام مع الهيئة القضائية مرة اخرى  . على من يقع اللوم فى هذا .
النائب العام الدكتور عبد المجيد محمود
                                    







لاشك يقع على الاعلام وعلى مدير مكتب الرئيس  وما كان يجب ان يحشر نفسه فى ذلك خاصة وهناك متحدث رسمى باسم الرئاسة ؛ ذكرنا بما كان يفعله ساعة ان استبق النتائج النهائية فى جولة الرئاسة  بإعلان فوز الدكتور مرسى فى جولة الاعادة مما جعل شباب الاخوان يسارعون الى التحرير  وقد كان ما كان .
                           تحياتى لكم ولمصر الحب كله 
                                                      عربى السمان

الجمعة، أكتوبر 12، 2012

( 390 ) دعوى قضائية ضد وزير التعليم بتهمة الدعاية لجماعة الإخوان بالمناهج الدراسية - بوابة الأهرام

دعوى قضائية ضد وزير التعليم بتهمة الدعاية لجماعة الإخوان بالمناهج الدراسية - بوابة الأهرام

                                            اخطر ما فى التربية والتعليم اللّعب فى المناهج
   * الاصدقاء الاعزاء
   ان امكانية انشاء مصنع او شركة أهون واسهل مليون مرة من تشكيل مخ تلميذ برىء 
   ان هذا الطفل امانة فى اعناقنا جميعا فلابد من تنشئته على الفطرة  وحب الخير للناس جميعًا وان كانت هناك اجيال تشكلت على الانتماء الى جماعة دينية اسلامية او مسيحية او قبطية او يهودية او اى ملة فنكون فلا داعى ان تصبح العملية رسمية من قبل الوزارة  وإلا نكون قد  جنينا عليه ووضعناه فى طريق واحد مغلق على نفسه لا يسمح بمشاركة غيره لا فى الراى ولا فى الحياة بل يصفه  احيانا بالزندقة واحيانها بالكفر لمجرد انه يخالفه فيما يعتقد  ونقول للاستاذ الدكتور وزير التربية والتعليم ياأخى نحن نحترم اتجاهاتك ليس لنا فيها اعتراض ولكن لا يحق لك ان تفرض على وزارة تنشئة احيال مصر بما تعتقد لانهم غير كل الناس فهم حملة الامانة وعلماء المستقبل وبدلا من نشر اعتقادات الجماعة اعمل على تحديث الوزارة وتربية العقول القابلة للاختراعات والبحث العلمى ، ثبّت الثانوية العامة التى كلما جاء وزير جعلنا حقل تجارب  .
الدكتور غنيم وزير التربية والتعليم المصرى 
  * هذه اللحظات اصدقائى الاعزاء نعيش لحظات تعيسة اذا تتعدى تجمعات شبابية مابين مؤيدة للرئيس مرسى واخرى معارضة متزامنة مع قرار الرئيس مرسى بتعيين النائب العام عبد المجيد محمود سفيرا لمصر بالفاتيكان بمعنى عزله عن النيابة   وكان مدير مكتب الرئيس هو من اعلن ذلك واضعا علامة استفاه ملاذ لم يكن الدكتور ياسر على هو الذى اذاع المهم قامت الدنيا ولم تقعد وايضا جاء ذلك ملاصقا لحكم براء لجميع المتهمين فى موقعة الجمل  كطل هذا جاء متزامنًا مما ساعد على حالة الاحتقان فى التحرير وباقى محافظات مصر 
    * اصدقائى كلنا نذكر قرار الرئيس مرسى بعودة مجلس الشعب للإنعقاد مخالفا بذلك حكم المحكمة الدستورية العليا ؛ عدل بعدها لما حكمت المحكمة الادارية العليا ببطلان قراره  . والان نفس السيناريو  فهل يعدل عن عزل النائب  ؟؟؟  موقف غريب  اذا عدل عن قراره بالإطاحة بالنائب العام  خسر الشارع  واذا استمر فى قراره وقف ضد القضاء وكل هذا بسبب عدم التوفيق الذى يصاحب مستشاريه دائمًا   وهناك سؤال هل تعمّد مستشاروه  الهاء الناس عن خيبة الامل فى عدم تحقيق  انجازات المئة يوم . جايز 
  من المسئول عن التعدى على شباب خرج ليقول اعادة محاكمة قتلة الثوار فى موقعة الجمل ؟؟؟ اليس هذا حق ؟! نحن لا نؤيد اى خروج على القانون ؛ برغم عدم فناعتنا بالأحكام التى صدرت بعد الثورة . باكر السبت جمعية عمومية  لقضاة من اجل مساندة النائب العام ؛ منذ قليل أعلن وزير العدل ان هناك مساعى  لنزع الفتيل  باكر السبت الثالث عشر من اكتوبر يوم هام هل يبقى النائب العام .
             تحياتى لكم ولمصر الحب كله 
                                           عربى السمان