المشاركات الشائعة

الجمعة، أكتوبر 07، 2016

( 810 ) حول مؤتمر السفراء العرب للشباب والمرأة فى شرم الشيخ


صدر العدد الاول فى 16من يناير 2010

 
 غادة محفوظ سفيرة المرأة فى مؤتمر شرم الشيخ
 

الاصدقاء الاعزاء 
كانت لمبه سهارى  قد سبقت غيرها من التنويه عن مؤتمر شرم الشيخ   للسفراء الشباب  والمرأة  ومنهم السويسية  غادة محفوظ
والتى القت كلمتها  ونصها الاتى:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحفل الكريم
الساده الحضور
تحية حب وحريه
تحيه لكل من ارسي قواعد الخير والعدل والجمال
تحيه لكل من اكد علي معاني المساواه ولم يفرق بين رجل وامرأه  الا بالتقوي  , وبالألتزام بالأعراف التي ظلت تحكم العالم لالاف السنين قبل نزول الأديان .
تحيه لكل رجل اّمن بأنه ابن لأمرأه  حملته وهنًا علي وهن  لمدة تسعة شهور .. وابت  الا تتركه دون رعايه حتي وهو يخطو خطواته الواسعه في عالم الرجال .
تحيه لكل  امرأه  ادركت انها أمه وانها منجبة الأنبياء والأولياء والقاده والفنانين والأدباء , وانه لولا بطون الأمهات لظل هذا العالم خشنا  مجدبا   يخلو من كل مظاهر  الجمال والأحسان .
الحفل الكريم .. لم نأتِ الي هنا فقط لكي يكرم بعضنا  و نحصل علي بعض الشهادات والألقاب ثم نعود الي مدننا وقرانا  نضع ماحصلنا عليه من دروع واوسمه في دواليب الحفظ يأكلها الغبار ..


بل اتينا لكي نبحث عن اشكال جديده للتمكين , تمكين الجميع بلا تمييز ,, رجال ونساء , شبان وشابات  , لكي نتحول جميعا الي منتجين للأفكار ومنفذين للمشروعات الحضاريه الخلاقه التي هي السبيل الوحيد لكي تنهض هذه الامه .. الأمه المصريه , التي تقدمت العالم لقرون طويله ثم اصابتها نكبة التأخر , واّن لها ان تصحو من ثباتها  لكي تعاود لتقدم للأمام مره اخري , مستلهمين تجارب الشعوب في النهوض والتقدم والأنطلاق ..
نستلهم تحديدا التجارب اليابانيه والماليزيه وتجربة النهضه في سنغافوره .
لن ننهض الا اذا تحولت مثل هذه المؤتمرات والمنتديات  الي ورش  عمل مضنيه يتم فيها طرح كل الأفكار المتاحه وان نضغط بقوه من  اجل ان تتحول هذه الأفكار الي  كائنات حيه تسير علي قدمين .


الحفل الكريم
الساده والسيدات الحضور
مصر الحديثه  التي نعيش في ظل جمهوريتها الرابعه بحاجه  لمشروع احيائي  كبير يقوم علي  الاستفاده من طاقات اكثر من 30 مليون شاب وفتاه تحت سن الثلاثين , وخاصة طلاب الجامعات والمدارس , مشروع يترجم طاقات هؤلاء  من اجل تحسين البيئه وابتكار فرص عمل ومهن  ذات مردود مالي بعيدا عن التعلق بقطار الحكومه البطيء .

نحن بحاجه  لكيانات جديده يتم فيها توظيف طاقات النساء بعيدا عن الأشكال التقليديه التي ورثناها من الحكم الماضي . كيانات لاتكون حكرا علي البعض  وميراثا ابديا من الصعب علي الراغبين في العمل ان  يدلفوا من ابواب هذه الكيانات  التي تم مصادرتها لحساب قله ادمنت العمل الفردي  واعلنت خوفها من ظهور اي وجوه جديده .

نحن بحاجه لأعلام تنموي  يهتم  بالمدن الصناعيه ومناطق الاستصلاح الجديده ومشروعات الاستزراع السمكي  , بحيث يتم عرض هذه النماذج الايجابيه لكي تكون دافعا للجميع وتعطي املا في  المستقبل .

نحن بحاجه الي اعادة توزيع السكان بحيث  يتم شغل  قرابة 25 %  من مساحة مصر بمجتمعات  انسانيه متكامله لايفكر سكانها في العوده للقاهره او لمدنهم القديمه , وان تصبح هذه المناطق  اوطانهم الجديه المختاره الي الابد .

اخيرا لن  تخرج كل هذه الأفكار  التي اكتفينا بطرح عناوينها فقط  - حتي نلتزم بالوقت المسموح به للحديث – الا اذا توافرت اراده سياسيه   وتنفيذ صارم  ومؤازره شعبيه  متحمسه .

وتفضلوا بقبول خالص  التحيات


  لمبه سهارى

تحية لبنت السويس وسفيرتها الى العالم الحر غادة محفوظ .
من اخبار الموسيقى والفن فى السويس

الفريق فى حاجة شديدة للزى الموحد 

تقدم قصر الثقافة بالسويس  بمطالبة   رئاسة اقليم القناة وسيناء  بامداد  فريق الموسيقى والغناء بالقصر  بشراء ملابس  وقطع غيار للآلات الموسيقية  منذ قرابة الشهرين وحتى تاريخه  لم يُنت ولم تصل ايا من هذه الاشياء .





 والجدير بالذكر ان المستوى الفنى للفريق    يسبق بمراحل  كبيرة مستوى المظهر العام للفريق وهو الاهم فى اظهار اى عمل فنى . وبالنظر الى ملابس الفريق 


واضح المنظر الملتزمون بالزى
 عازف الناى محمد وردانى  والمطرب محسن اغا  والمطرب على فريد
 والمدرب  وجدى مسعود والمحفظ  العربى السمان 

الذى يؤدى العمل الفنى تجد اربعة افراد على الاكثر هم الملتزمون بارتداء الزى الرسمى للفرق الموسيقية ( البدلة الكاملة والكرافت )

جارى اعداد كشوف الصرف لفريق الموسيقى العربية والذى يشمل 3 شهور يوليو واغسطس وسبتمبر 2016 ,

                           لكم تقديرى واحترامى ولمصر الحب كله 
                                      العربى السمان 

ليست هناك تعليقات: