المشاركات الشائعة

الأحد، يونيو 05، 2016

( 787 ) حظ عاثر ام هى مؤامرات تخريبية


صدر العدد الاول فى يناير 2010
      
 اعداؤنا لا يريدون الخير لنا وان طالوا ابادونا ولا يبالون

  الاديبة الاكبيرة سناء البيسى رصدت ذلك وجعلت للمقال عنوانا متميزا
        
                   «مـــــا أن»

«ما أن»

حرفان من حروف الضاد طلعا ولا نزلا لكنهما يعكسان الآن في عرفنا اليومى طعم حياتنا ومذاق مرارة أيامنا، لما لهما من تأثير سلبي على جميع إشعاعات إنجازاتنا وعلاقاتنا وصداقاتنا الدولية، ومثال لذلك أنه ما أن ظهرت بوادر الصداقة الحميمة بين الرئيسين بوتين والسيسى الذى أهداه في ضيافته بموسكو جاكتته وجاء عندنا ليتعشى معه في برج الجزيرة، ما أن حتى وقع حادث الطائرة الروسية المؤسف واحتجب السياح الروس عن أرض مصر مع التوابع القفف!!..

. وما أن عاد الود القديم وتفجرت ينابيع غاز المتوسط علي يد إينى الشركة الإيطالية حتى وضعت فى طريقنا على المحور جثة ريچينى لتنقطع خيوط الوداد أو تكاد!.

.. وما أن تنقضى آثار الزيارة الوردية لرئيس فرنسا أولاند لبلادنا حتى يشق الأخدود القسرى علي أرض مطار شارل ديجول ليحكم بيننا صندوقا أسود لا تحمل مثيله وحمدا للـه حاملة طائرات الهليكوبتر «جمال عبدالناصر» الفرنسية الصنع التي تمخر عباب اليم ولا تطير في الجو!

.. وما أن تنجح جولات الطيب شيخ الأزهر الشريف في أوروبا ليتوّجها بلقاء القمة مع بابا الفاتيكان، ما أن حتى يلعبوا لنا في الأزرق فتنتهك حرمة المرأة المسنة ويحرقوا لها بيتها ويصر عمدة الكرم بالمنيا على غداء بط في الغد للتصالح مع الأنبا تواضروس المصّر كما الرئيس علي تنفيذ القانون أولا..
الاديبة الكبيرة سناء البيسى 

.. وما أن نغنى لحصاد قمح الفرافرة حتى يشتعل الحريق في قلب الغلّ الأسود فيشعلها نارا فى قلب القاهرة ومرارة في نقابة الصحفيين.

. و.. ما أن نقول يا هادى في عودتنا إلى قلب افريقيا وعودة افريقيا إلينا لنغدو فى التحامنا الجغرافى والتنموى بمثابة قوة لا تقهر في عالم افريقى جديد، حتى تدّعى علينا السيدة يونوفى كماتى مندوبة كينيا في الأمم المتحدة للبيئة بأن الدكتور خالد فهمى وزير البيئة قد أهان في اجتماع نيروبى قارة أفريقيا واصفاً دولها بأنها كـلاب وعبيد، هذا بينما الوزير بذات نفسه كان قد اعتذر عن الحضور لتكليفه بمهام عاجلة من قبل رئاسة الوزراء.

. فعادت كماتى تقول يمكن اللي شتم هو السفير أو أى حد تانى!!.. وقال يعنى احنا ناقصين «كماتى» كمان!!!.. وقلبي بيأكلنى على علاقتنا بالمجر التى بدأت منذ عام 1928 وكانت مصر الدولة العربية الأولى التى افتتحت فيها بعثة دبلوماسية منذ أكثر من 70 عاما، فإنه ما أن وقف رئيس وزرائها فيكتور أوربان شامخا شاكرا حسن الضيافة في المؤتمر الصحفى بالأمس معلنا عن فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك خاصة في مجال السكك الحديدية، ما أن قالها حتى توجست خيفة من خازوق أهل الشر القادم لا محال بالمجرى!!
حاملة الطائرات  جمال عبد الناصر
  اعظم صفقات السيسى  العسكرية 

***     لمبه سهارى

لن تتأثر مصر بشىء وستستمر مسيرة بناء مصر الحديثة  رغم انف الحاقدين المتآمرين






     رحل عن عالمنا الاسطورة بطل الملاكمة محمد على كلاى 
الاسطورة العالمى محمد على كلاى

  عن عمر يناهز الاربعة والسبعين عاما  بعد صراع مع مرض الرعاش  ونحن ننعيه  بقلوب يملؤها الايمان بقضاء الله وقدرة ... رحمة الله عليه




   اصدقائى الاعزاء
   كل عام وانتم بخير ورمضان كريم


    لكم منى احترامى وتقديرى ولمصر الحب كله
            العربى السمان

 

ليست هناك تعليقات: