المشاركات الشائعة

الخميس، يونيو 30، 2016

( 790 ) مداخلات فى الحوار النّصَرابى


صدر العدد الاول فى يناير 2010

 

مداخلات فى الحوار النّصَرابى


  الاصدقاء والاحباب  فى كل مكان وزمان
   تلاحظ فى الاونة الاخيرة وجود حوار  على صفحات الفيس بوك  يخص عائلة النصراب  وقد تزامن هذا الحوار مع الانتهاء من تشكيل مجلس ادارة جديد للنصراب فى جمعيتها  بمحافظة السويس وهذه الجمعية أنشِئت  عام 1977 تحت رقم 113  وهى بالطبع تابعة لوزارة التضامن الاجتماعى ( الشئون الاجتماعية سابقا )   وعضويتها قاصرة على المقيمين فى دائرة محافظة السويس .( ولنشأتها  قصة عظيمة فى انشائها ليس هذا وقت سردها  وانما نترحم على مؤسسيها وفى مقدمتهم الاستاذ عبد الغنى السمان  عضومجلس الشعب الاسبق  )
النائب عبد الغنى السمان 
 وكيل المؤسسين
 لجمعية النصراب لتنمية المجتمع 
واننى استأذنكم فى مداخلة بسيطة لتوضيح بعض الامور .
اولا:  اننا جميعا نعيش عصر قامت فيه ثورتان عظيمتان 25 و30  وبموجبهما تنفس الجميع هواءً جديدًا  ودخلنا كلنا تحت سماء الديموقراطية  والحرية  ومنها ابداء الرأى دون تحفظ او خوف .. والجدير بالذكر والعرفان ان من قام بالثورة الاولى هم شباب هذا الوطن صحيح فى الثورة الثانية اشتركنا جميعا  لان الوطن كان بسبيله للضياع وكان فى مقدمتنا ايضا الشباب تحت لواء حركة ( تمرد )  عصر جديد من اراد ان يؤمن به صار محبوبا وله تقديرٌ كبيرٌ اما من يرفض العيش تحت سماء الديموقراطية  ولا يؤمن بالرأى والرأى الآخر فليخرج فورا من تحت سمائها وليرحل غير مأسوف عليه .
  ثانيا :   ندخل فى الموضوع ... بدأ الحوار برأى حر أبداه  عضوالجمعية النصرابى  ( حسن  محمد عبدالنعيم )  عندما قال  ان المجلس الذى تم انتخابه باطلًا  ... هذا رايه وهو راى محترم لانه لم يتجاوز حدود حرية الرأى ... وكان حتما على احد المسئولين  اعضاء هيئة المكتب  القيام بالرد على هذا الرأى لان من العيب عدم احترام رأى الشباب ومن الممكن ان نسميهم المعارضة  البناءه . اكبر خطا عدم الرد ..
وللأمانة  اننى لم اكن اعرف بالحوار  لانشغالنا جميعا بشهر رمضان الذى قارب على الانتهاء  . وقد علمتُ عبر الاتصال الذى اجراه مع الحاج على غريب  نائب رئيس  المجلس المنتخب .
  نعود الى رأى العضو حسن عبد النعيم القاضى ببطلان المجلس .
هو يستند الى عدم عقد الجمعية العمومية   وهى الجهة التى تصدق على ترشيحات المجلس ومعه حق وقال لم تصل الى الاعضاء اى اخطارات
 وهنا اقول له رغم ان هناك قصور شديد من الاعضاء والمنتفعين من الجمعية  يظهر  فى عدم التردد على مقر الجمعية والمشاركة فى اعمالها ومحاسبة المجلس على قصوره ان وُجد والتعرف على انشطة هذا المجلس   والجدير بالذكر ان المترددين يوميا على الجمعية بضعة اسماء ابرزهم  عضومجلس الادارة  (   محمود رفاعى  )

  الا ان نسبة حضور الجمعية العمومية كانت معقولة ومن الجدير بالذكر ان المجلس الغى الجمعية  العمومية  الرئيسية والتى كانت فى 25 من ابريل 2016  ولمدة اسبوعين  ( وهذه نقطة ايجابية  للمجلس )  لنفس السبب الذى ذكره العضو حسن عبد النعيم  لعدم قيام سكرتير الجمعية باخطار الاعضاء رسميا  واشياء اخرى مهمة منها سوء اختياره ليوم الاربعاء بدلا من الجمعة  ولهاذا  فقد تم عمل خطابات الى كل عضو دافع لاشتراكه او غير دافع  المهم حضوره  وتم توزيع الخطابات على اعضاء مجلس الاداره  ( 15 عضوًا )  وبالمناسبة انهم يمثلون  جميع عائلات النصراب  حتى يقوم كل منهم بتسليم  الاعضاء خطابات حضور الجمعية العمومية
  ملاحظة مهمة  العضو حسن محمد عبد النعيم  هو ابن اخ سكرتير الجمعية صابر عبد النعيم  ( وهنا نحييه لانه قال رأيه الصريح الواضح رغم ان هذا الرأى سيمس قريبه ) واقول  انه لديه خبر بموعد الجمعية العمومية   ومع ذلك فلم يحضر ولم يره احد لا هو ولا المشتركين معه فى الحوار الفيسبوكى .(  وكان حضوره مهما اذا انه سيتناول اى موضوع بحرية وداخل مقر الجمعية ) والطريف ان هناك من يقول لم تصل الدعوة له بينما هو مقيم بالاسكندرية .
 اصدقائى  هناك  مداخلة اعجبتنى فى الحوار الفيسبوكى عن انشطة المجلس وهو سؤال وجيه  ندعو جميعا سكرتير الجمعية للرد عليه لانه من صلب عمله  وطبعا    وطبعا مشكلتنا فى الجمعية اوالمجلس   الحياء والخجل  فى ان يقدم الزميل صابر عبد النعيم الاعتذا عن من منصب السكرتير ((( لانه مقيم بالاسكندرية  ولا يصح ان يدير الجمعية سكرتير ليس مقيما بمكان انعقادها وتواجدها وهو محافظة السويس   فبرغم المطالبة عبر سنوات بذلك فانه لم يتحقق  ولن يتحقق الا اذا اعتذر هو لاننا فى الاول وفى الاخر اولاد عم   والشاهد على ذلك الاخ الاكبر للسائل وهو اشرف محمد عبد النعيم     ـــ  امضى الاخ صابر حتى الان قرابة ال13 سنة سكرتيرا  ـــ .

(  اشرف الذى قالوا على لسانه انه لن يحضر   ولن يدخل الجمعية )  واود ان اذكر اننى كنت مداوما مع ستة من خيرة شباب الجمعية الاجتماع الاسبوعى   فى يوم السبت  وكان  مداوما على حضوره .

شباب الجمعية فى لقاء السبت الاسبوعى 
 وهم على يسارى عبده شارد  و محمود رفاعى  وسالم السمان 
 وعلى يمينى اشرف  عبد النعيم وابراهيم ونس واشرف عربى .

{  اشرف عربى مبارك واشرف محمد عبد النعيم  وسالم محمد السمان السنوسى ومحمود رفاعى محمد  وطارق صابر دسوقى . و ابراهيم  على ونس }  وكنت استمع لهم فى كل شىء ونرفع هذه المطابات للمجلس ثم جاءت الاصابة  التى حرمتنى من لقائهم ستة اشهر انتهى بعدها هذا اللقاء   ولكن وهناك سؤال حول تأجير الدور العلوى الاول فجاء هذا بسبب القيام  اوامل القيام بشراء  سيارة اسعاف  وعجز الاشتراكات للوفاء بذلك   حتى تغنينا عن سؤال الناس 
اما عن الاشتراكت  التى اثارها  الحوار الفيسبوكى فبرغم  ان قيمته لايمكنها شراء ربع كيلو جبنة الا ان عزوفا واضحا فى عدم السداد وذهب الزمان الذى كان العضو يأتى الى الجمعية ليسدد اشتراكه  لامين الصندوق . 
اود ان اوضح للسائلين  ان الانتخابات الاخيرة  أُجريت على المراكز الاربعة ثلاثة منها بالتزكية  وهى الرئيس وامين الصندوق والسكرتير  ولم يحدث التصويت الا على نائب الرئيس  والذى فاز به على غريب سالم
 والطريف والغريب  ان مدة المجلس السابق مر عليها ست سنوات  عجاف  لم يتقدم اى عضو بالاعتراض على انه مجلس باطل   لماذ الان وهل اذا كان المنافس  من الناجحين  هل سيصير المجلس باطلًا   فى هذه الحالة  ... مجرد سؤال
الاصدقاء الفيسبوكيين  مقر الجمعية شارع راشد المتفرع  من احمد عرابى  بجوار مقلة الاخلاص  بالاربعين  محافظة السويس وهى ترحب بكل من يحضر للزيارة  والتعرف على الجمعية وانشطتها . وخاصة الاخ النصرابى بالشلوفة  اهلا بيك.
 اقول قولى هذا واستغفر الله لى ولكم  فعذرا لوقصّرت  ودعواتكم  لو اصلت رسالة حق  فليس لى مصلحة ولست عضوا بهيئة المكتب
   لكم تقديرى واحترامى  ولمصر الحب كله
                 العربى السمان

 

 

 

ليست هناك تعليقات: