المشاركات الشائعة

الأربعاء، سبتمبر 21، 2016

( 803 ) مجلس النواب فى دورته البرلمانية ما له وما عليه محمود الجمل

صدر العدد الاول فى 16 يناير 2010
     
محمود الجمل : هذه هي سلبيات مجلس النواب .

. ولهذا السبب يجب إلغاء قوائم المحليات

   الاصدقاء الاعزاء 
محمود الجمل 
 مع تقديرى وشكرى لتفضلكم بالمرور على مجلتكم المتواضعة ( لمبه سهارى )   وهذا احد اسباب ارتفاع مرات المشاهدة الى قرابة 110 الف واحد اهم الاسباب ايضا هى وجود المحلل البرلمانى والكاتب المتميز الصديق محمود الجمل على صفحاتها وهو هنا فى هذا العدد يتناول بعين الميزان العادل وبخبرة قلّما تتوافر فى صحفى آخر  الدورة البرلمانية لمجلس النواب  مالها وما عليها  فإلى متعة القراءة والمتابعة لما كتب  الجمل .
   تقرير
أوضح الكاتب الصحفي والخبير فى الشئون البرلمانية محمود الجمل  أن أحد أهم المآخذ التي تؤخذ على مجلس النواب خلال الفصل التشريعي الأول هو اهتمام المجلس بالشأن الخارجي على حساب الشأن الداخلي حيث قام المجلس بعمل 22 زيارة خارج مصر بمعدل زيارة كل 10 أيام  فيما لم تتعد الزيارات الداخلية 7 زيارات فقط .
سيد التلاوى
 الصحفى بجريدة الجمهورية والمهتم بالشأن البرلمانى 




وبالرغم من هذا لم تلعب الدبلوماسية الشعبية أدوارا مؤثرة لحل بعض المشكلات المتفاقمة مثل مشكلة سد النهضة .



وعلى نفس الصعيد وصف الجمل - خلال برنامجLTCاليوم المذاع على فضائية LTC- رفض المجلس لسبع استجوابات مقدمة من الأعضاء بخصوص فساد وزارة التموين بعد اقالة خالد حنفي بالمؤامرة حيث كانت تحمل هذه الإستجوابات السبع العديد من الأسئلة التي كان يجب الإجابة عليها وطرحها للرأي العام .

واستنكر الجمل تخلي المجلس عن مبدأ الشفافية وذلك بعدم إذاعة الجلسات على الهواء مباشرة مضيفا أن هناك العديد من الإخفاقات والسلبيات التى تشوب أداء المجلس مثل عدم قدرة المجلس على الانتهاء من كافة التكليفات الدستورية وقانون الإدارة المحلية فضلا عن عدم مناقشة العديد من القضايا الهامة التي تشغل بال المواطن مثل الغياب القسري وتسريب الامتحانات وارتفاع الأسعار .

وأضاف الجمل أن مجلس النواب لم يقم بدوره التشريعي والرقابي كما يجب، مؤكدا أن المجلس عجز عن تحقيق العديد من متطلبات المصريين.

وفيما يتعلق بقانون تنظيم الإنتخابات المحلية أشار الجمل إلى ضرورة إلغاء القوائم وإجراء الانتخابات بالنظام الفردي نظرا لإهدار ارادة الناخبين لان هناك العديد من المرشحين في القوائم لا يتمتعون بشعبية لدى الناخبين.

وعلى صعيد آخر أوضح الجمل أن مجلس النواب هو طوق النجاة للحكومة المصرية في قضية جزيرتي تيران وصنافيرمؤكدا أن المجلس سيوافق على أحقية المملكة العربية السعودية في ملكية الجزيرتين .

واختتم الجمل حديثه قائلا : أن الشارع المصري ليس راضيا عن أداء مجلس النواب وهو ما أفاد به مركز بصيرة للإحصاء حيث أظهر استطلاع أجراه المركز عن رأي المصريين في أداء المجلس أن 31% فقط هم من يرون أن أداء المجلس إيجابي فيما يرى 69% أن مجلس النواب لم يقدم شيئا حتى الآن . 

لمبه سهارى

***


لا يُعجبنى:
 من يُعطيك من طَرْفِ اللّسان حلاوة ً
ويروغُ منك كما يروغُ الثّعلبُ
***
  أعتب على بعض الاخوة الصحفيين  والكتاب  فى بلدى السويس  فى حرمانى من رايهم لا اقول اعجابهم  لما اتناوله  هنا فى المدونة  لمجرد انهم  لا يؤيدون فلان او علاّن  بالرغم من انهم يعلمون ان مدونتى  تنشر لجميع الاطراف  على اختلاف الرؤى والافكار والاتجاهات  لانها منبر حر .

 *** مرشح سابق فى مجلس النواب ولم يوفق فى الانتخابات  قال ــ ان نواب السويس كلهم فشلة ــ ولم يحققوا شيئا للسويس ..
 مش عيب كده  ؟؟!!.
  لكم منى تقديرى واحترامى ولمصر الحب كله


                     العربى السمان


































ليست هناك تعليقات: