المشاركات الشائعة

الاثنين، نوفمبر 30، 2015

( 726 ) حالتنا المرضية المتأخرة هل من علاج كوكتيل عفن

صدر العدد الاول فى يناير 2010

 قديما كان لايجهز علي أسير او جريح وانما يتم إطعامه  وسقايته 

كوكتيل عفن ..؟
 بقام  محمـــود الجمــل 
عندما تتسبب عملية اختيار  أعضاء مجلس النواب الجديد في انفجار كل مواسير الصرف غير الصحي بطول مصر وعرضها , وان تتحول لغة الحوار إلي قيح تأباه كل نفس  وفحش وطعن في الأعراض , وعمليات سمسره وابتزاز  , دون أي وازع أخلاقي أو ضمير . هنا يجب إن ننتبه إننا إزاء وطن أصبح علي الحافة , وان  القواعد الاخلاقيه التي كانت تحكم  قديما المتحاربين قد سقطت .
الكاتب الصحفى
محمود الجمل 
 قديما كان لايجهز علي جريح وان يتم إطعام الأسير وسقايته . الآن طبقا للقواعد الجديدة للحرب , سوف يتم صياغة كم وافر من الأكاذيب وإطلاقها عبر كل المسارات المتاحة , وسوف  نقاتل من اجل إن نثبت  انك منحرف ولص ومرابي ومقامر وسكير , وعليك إن تثبت أنت العكس , وإذا قيل لنا " البينه علي من ادعي " لن نلتفت  وسوف نواصل اللدد في الخصام , وإذا قيل لنا  إن من خصال المنافق , الفجر في الخصومة , قلنا "  وإذا وعد اخلف وإذا اؤتمن خان " .

نحن إمام  حالة حرب  يدفعك فيها البعض دفعا لارتكاب جرائم خارج كل السياقات ودون إي مبرر حقيقي يمكن به تبرير إي تجاوزات . نحن إمام حاله مرضيه لإفراد  قرروا إشعال النيران في كل الأشجار بالغابة , وإمام أفراد آخرين جبنوا من مواجهة هؤلاء  والإمساك بينهم وإلقائهم  في اقرب بئر للمياه الاّسنه .
عندما تتحول المطابخ الانتخابية إلي  أماكن لطهي الوجبات السامة , بدلا من الاجتهاد في صياغة مقدمات مقنعه  تفضي إلي نهايات  مقبولة . وان يتحول  الطهاة  إلي جلادين وحفاري قبور , دون إن يتخيلوا ولو للحظه  إن دورهم في الجلد قد حان  وان  مواضع قبورهم قد باتت محفوظة .

أنها النكبة , عندما  يتحول الوطن إلي سيرك كبير , لامكان فيه إلا للمهرجين واللاعبين علي كل الحبال  وللسوقة والدهماء  والمغامرين والمتآمرين  ,  وطن يقاتل البعض من اجل إعادة تقسيمه , تقسيم يتخطي حدود الجغرافيا ويصل إلي حد  تقسيم البشر ولو باستخدام  المناشير , دون ادني التفاته لأنين الأطفال ونحيب النساء وصراخ الرجال .
 أنها الشهوة المستعرة في الاستحواذ والإقصاء  للآخر . محاوله مجنونه لإعادة أنتاج وطن بمقاييس استعماريه ,  لكن هذه المرة , الاستعمار يأتي من الداخل  , مرتديا إفراده مختلف الاقنعه  , وعليك إن تقبل بالفتات والإيمان بأن الماسون الجدد مكلفين من الرب بمهام سماويه وليس علينا سوي إن نصدق أنهم من أهل الخطوة وان مسألة تحقيق أحلامنا في الخبز والحرية , لن تحتاج سوي بعض الوقت .

يبدو الوطن بحاجه إلي ثوره جديدة  بمعايير كوريه , يتم فيها القاء  اللصوص والمنحرفين وقطاع الطريق إلي الكلاب الجائعة لكي تجهز عليهم فلاتبق  بهم عظْمه في مكانها

. اخر الكلام
من امن العقاب اساء الادب
لازال حفر القناةافضل واهممشروعات السيسى 

*** لمبه سهارى 
حاولت احدى الاخوات باسلوب رخيص ان تفتن بينى كمسئول عن حملة الاستاذ محمد المصرى اعلاميا وبين المرشح المفضل لى محمد المصرى وحملته   ولكن مع خبرة السنين ووقوف المخلصين الشجعان  معى فشلت جهودها ورجعت الى بيتها حيث تناولت على ما ابلغونى حبة مهدئة فالشكر موصول للاصدقاء والاحبةوحماةالحق .

***

قال الدكتور أحمد عكاشة،
الدكتور احمد عكاشة 


 أستاذ الطب النفسى، إن فوضى وسوقية اللغة الموجودة فى مصر الآن لا مثيل لها فى العالم أجمع، مضيفا أنه كلما زادت الفوضى فى اللغة كلما تدنت المنظومة المعرفية الجمالية التى تشكل الأخلاق لدى الفرد، موضحاً أن اللغة التى تكتب بها المقالات الصحفية الآن اختلفت شكلا وموضوعا عن زمن عباس العقاد وطه حسين . وأضاف "عكاشة" خلال حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى فى برنامج "السادة المحترمون" المذاع على قناة اون تى فى، أن أكثر من مليون طالب مصرى يدرسون فى مدارس أجنبية مما يؤدى إلى عدم قدرتهم على التمكن من الحديث باللغة العربية، مضيفا أن مواقع التواصل الاجتماعى تستقبل ألفاظ فى التعليقات لا يصح أن تكب ولا تسمح على مسامع الجميع من مستخدمى هذه المواقع لان بهم أطفال فى سن التنشئة ، لافتا إلى أن وسائل الإعلام بمختلف أنواعها أصبحت تستخدم لغة سوقية جدا انعكست سلبيا على الأخلاق .


*** تغيرت الارقام للثمانية المرشحين للإعادة  وفقا لترتيبهم عند التقدم مع تغيير الرقم بما يتناسب لذلك  فاصبح المصرى رقم2 ولا زال رمز السفينة كما هو .

اهم ما نركزعليه هوالخروج المكثف بمشيئةالله .





 تحياتى وتقديرى لكم ولمصر الحب كله 
                 عربى السمان 

ليست هناك تعليقات: