المشاركات الشائعة

الثلاثاء، مايو 03، 2016

( 778 ) انا المصرى اسامة السحيتى واحتفلات اعياد الربيع فى السويس

صدر العدد الاول فى يناير 2010


أنا المصرى
 .
بقلم أسامه السحيتى
الكاتب الصحفى اسامة السحيتى 

الفكرة العميقة المتأصلة فى عقول البعض عن استخدام بعض الحقائق لتشوية كامل الواقع هى مستوحاه من فكرة تزين طعام فاسد ببعض المشهيات . وعلى الرغم من معرفه البعض المطلقه عن ما هيه الطعام الا انهم يشاركون فى تقديم هذه الوجبات الفاسده راسمين على وجوههم علامات الدهشه والتعجب كنوع من التنصل مما سيحدثه السم المدسوس فى العسل ... وبقاعدة نثر الرماد فى العيون ينهى كل من هؤلاء دوره ليعود إلى قواعده وقد أدى دوره دون ارشاد او تكليف وانما لرغبه شديده فى المشاركه حاقدا لا اكثر على هذه الارض التى ما زالت تتحمل امثالهم .
قضيتين فى منتهى الأهميه تكشفان كيف يدار الاعلام الإجتماعى المعارض فى مصر . الاولى قضيه الباحث الإيطالى جوليو ريجينى والثانية قصة جزيرتى تيران ( ثيران ) وصنافير ...

جوليورجينى 

القضية الاولى قتل طالب إيطالى الجنسية على الاراضى المصرية . إشتعلت لها مواقع التواصل الإجتماعى المصرى مطالبين بالثأر لإبن إيطاليا معللين ثورتهم انها لحقوق الإنسان مع بعض الشعارات الوهمية التى لم ترتفع ولم تشعل مواقع التواصل والقنوات المعارضة عندما اختفى عادل معوض المواطن المصرى فى إيطاليا منذ اكتوبر 2015 .. بل لم نسمع احدا رفع نفس الشعارات عن مقتل صالح الجبالى المواطن المصرى بباريس ..!!! ووجدنا كل الافواه وقد اصابها الخرس ونكست رايات الحريات وشعارات حقوق الانسان عندما جاءنا الاسبوع الماضى خبر إحراق المواطن المصرى عادل حبيب الذى وجدت جثته محترقه داخل أحدى الجراجات بمدينه الحرية لندن ..!!!

ونتسأل اين ذهبت السنه  آلهتكم  ام اخرسها ربكم المضلل متخصص صناعه البروبجندا للإعلام الإجتماعى المعارض ؟؟؟
 فى الواقع ان هذه القضايا من الجانب الوطنى والإنسانى الذى يدعيه أصحابه لا يمكن ان يغفل عن ابناء وطنه المقتولين خارج بلادهم ويتعاطف مع ابناء عاهرة اوربا الذى قتل فى مصر فيشعلون فتيل الثوره على ماحدث . على الرغم من انهم كانوا وما زالوا اول من اخفوا رؤسهم فى الرمال عندما جاءتنا اخبار ابنائنا الثكالى فى الخارج .
ان هذا الامر عجيب ويشير إلى ان هناك محرك لآلة الاعلام الإجتماعى المعارض هذه الآلة تعمل على كل ما يحرج الإدارة المصرية امام العالم ويبتعد تماما عن اى وضع تكون فية الدفه موجهه لمصلحة مصر حتى لو دفاعا عن احد ابنائها الصرعى فى بلاد الفرنجه .
ولننتقل للعنصر الثانى فى كشف طريقة إدارة الإعلام الإجتماعى الذى دعا للثوره من اجل جزيرتى تيران وصنافير التى قام الرئيس المصرى ببيعهم للسعودية ... !!!!
فالارض كالعرض ومن يفرط فى أرضه من السهل عليه ان يفرط فى عرضه. اتفقنا او اختلفنا عن هوية تيران وصنافير لكن تبقى القاعدة ( الأرض كالعرض ) .
وها نحن امام حاله من الصمت التام لكل من رفع شعار الارض كالعرض . كنت اول من سعى خلف تيران وصنافير ومعرفة تاريخ الجزيرتين ورغم تاكدى انهما ليستا مصريتين بموجب إتفاق احتلالهما عام 48 وانهما تابعين لترسيم الحدود الذى تم بعد عام 1906 وبالاخص بعد انتهاء الصراع بين الدولة العثمانية وبريطانيا العظمى والترسيم الثانى للحدود الذى تم بعد الحرب العالمية الثانية ومع ذلك لم ارضَ بكل هذا وظللت فى بحث يومى عن وثائق جديدة تؤكد ما وصلت اليه . على الرغم من ان كل ما نشر عن الهوية المصرية للجزيرتين لا يتعارض ابدا مع مبدأ ان الجزر سعوديه تخضع لإدارة مصرية فأحتلال مصر للجزر بموافقة او بالتنسيق مع الادارة السعودية يعطى مصر الحق فى اى اعلان يخص الجزر منسوبا الى مصر .
الا اننى كنت دائم البحث عن مزيد من النتائج حتى بعد اعلان الكاتبة
الكاتبة الصحفية هدى عبد الناصر 

هدى عبد الناصر ابنه الراجل جمال عبد الناصر عن مستندات الاتفاق بين مصر والسعودية على احتلال مصر للجزر وحمايتها .
وما زال الموضوع معلقًا بذهنى للحصول على إثباتات اكثر واكبر .
والسؤال ؟؟؟ إذا كان هذا حال من اقتنع من البداية ان الجزر سعودية فما هو حال من لم يقتنع اساسا وارجأ الامر الى ان الارض كالعرض !!! ومن يفرط فى ارضة فقد فرط فى عرضه؟؟؟ اين ذهبت الصدور المشتعلة غضبا من اجل ارضها وعرضها ودماء أبنائها التى سالت عليها لتحميها ؟؟؟ اين ذهبت شعارات الوطنيه والتمسك بالارض ؟؟؟ اين ذهبت لافتات (( بيع يا عواد ))؟؟؟ هل ردت السعودية الارض لمصر ام ان مصر اعتذرت للسعودية عن عدم رد او التفريط فى ارضنا ؟؟؟
 الامر يكشف بكل وقاحة ان الهدف ليس الحفاظ على الارض ولا هو الوفاء لدماء سالت من اجلها ولا غيره على الدولة المصرية . ولو كان الامر كذلك ما انطفات نيران ثورتهم . 
انما الامر كما ذكرت من قبل وهو استغلال كل ما يثير الناس فى محاولات مستمره لتأليب الاوضاع والعمل على ترسيخ حاله من الشك والتشكيك فى كل شىء المراد بها إثاره الفتن والوقيعه بين أبناء الوطن الواحد بتشتيت الافكار ودس السموم بها فتشتعل النقاشات وتتبادل الإتهامات فنحصل على الاجواء المناسبة للدعوة الى السبب الحقيقى والهدف الأعظم لهؤلاء .

ايها الساده لماذا هدأت ثورتكم على بيع جزيرتى تيران وصنافير ؟؟؟ هل ارتضيتم ببيع أرضكم وعرضكم ؟؟؟
 إذا انتم لستم أبناء مصر .. انت عار عليها .. المصرى لا يبيع أرضه ولا يقبل ببيع أرضة بل يموت دونها . ولو وقف مليار سيسى امامه لما فرط فى متر من أرضة . وانما انتم قد فضحتم نواياكم
 عار عليكم خابت حجتكم وانكشفت هويتكم وبارت بضاعتكم بإذن الله ..

حفظ الله ومصر.

     لمبه سهارى 


فى ليلة الاحتفال بشم النسيم واعياد الربيع  استمتع جمهور السويس المتردد على نادى  الجيش ببورتوفيق  بمحافظة السويس  بما قدمه فريق الموسيقى العربية  بقصر ثقافة السويس بقيادة عازف الكمان الفنان وجدى مسعود
فريق الموسيقى العربية بقصر ثقافة السويس 


حيث استمع جمهور الحاضرين الى اغنيات الزمن الجميل  وبأصوات جميلة  الفنانة المتألقة  وفاء الغمراوى  والفنان المخضرم على فريد والفنانة المتجددة ليالى والفنان الجميل سمير الامير 


والوجه الجديد احمد والفنانة صاحبة الصوت القوى اميمة سعد  اصوات جميلة تحتاج الى الرعاية ولم استطع 

الفنانة وفاء الغمراوى 

تسجيل اصواتهم لرداءة  جهاز الساوند  وعجز المايكات الواضح   ....وهذا الفريق الموسيقى يا اصدقائى  ليس عيبه انه تابع  لجهاز حكومى اسمه العريض الثقافة الجماهيرية  لان 





المعروف عنه العجز المالى فالفريق  يحتاج  الى زى موحد ورعاية كاملة 

الفنان المخضرم على فريد 

على الاقل من صندوق خدمات المحافظة  ولن يندم محافظ السويس اذا امدهم بذلك على الاقل سيساهم  فى فريق موسيقى من الهواة  راضين بمبالغ  قليلة  نظير مساهماتهم فى ادخال البسمة على جمهور عريض من السوايسة مثل الذى شاهدناه الليلة .




  بعد نشرى لصور الفنانين فى احتفالات اعيد الربيع نبهتنى الفنانة وفاء الغمراوى نحو القاء الضوء على جميع الفنانين  ومنهنا نشرت صورة الفنان على فريد وكان الاتى :
الفنان سمير الامير 



    لفنان على فريد من الاعضاء المتميزين فى فريق الموسيقى العربية بقصر ثقافة السويس ونشرتُ له صورة ضمن الاحتفالات التى جرت بمناسبة شم النسيم بنادى الجيش ببور توفيق والذى نال فيها شهرةواسعة وتصفيق يليق بتاريخه الطويل
    الفنانة ليالى 

     وقبل ان يكون الفنان على فريد فنانا متميزا بصوته الذى يشبه صوت الراحل العظيم فريد الاطرش ومن يوم ان ظهر حمل اسمه على فريد اضافة الى التزامه بالزى المحترم للفريق الذى يمثل الثقافة الجماهيرية فلم يتم ضبطه مرة واحده بزى مخالف واننى اعيد نشر صورته مرة اخرى لاوجه رسالة الى شباب الفنانين العازفين منهم والمطربين ان يحذوا كل منهم حذو هذا الفنان الملتزم علــــــــــــــــى فريــــــــــد.

      اصدقائى الاعزاء لكم احترامى وتقديرى ولمصر الحب كله 
                             العربى السمان 









ليست هناك تعليقات: