المشاركات الشائعة

الأربعاء، نوفمبر 16، 2016

( 825 ) سيدى الرئيس ليست صورة فتاة التروسيكل بالمطمئنة

    صدر العدد الاول فى 16 من  يناير 2010
    
سيدى الرئيس
ليست الصورة  لحال  احدى بنات مصر  كما تتمنى انت  .
منى السيد بدر
 ما الذى دفعها لهذا العمل الشاق 

ما وراء الصورة
رسالة كلها  حقد مدفون فى نفوس العاطلين




  اما نواب الشعب فلا تيأسوا من رحمة الله ولا بأس ان تفعلوا  فعل اكمل قرطام الذى خشى من حساب اهل دائرته  فما بالكم من حساب الله
الاصدقاء الاعزاء :

الصورة فن جميل من الفنون  فكم من صورة فعلت فعل السحر  وفاقت  فى تحيقي الهدف المنشود ما لم تستطع  مئات الكلمات مهما كانت بلاغتها ان تحققه .
والقريبون منى يعلمون  انى فى تناولى لاى موضوع فى لمبه سهارى اشترط حتى ينجح ان يكون مصحوبا بصورة معبرة عنه ،  وان اشد ما أثر فيا وفى الكثيرين صورة العام كله ( صورة الرئيس اثناء اهتمامه  فتاة الاسكندرية المكافحة منى السيد .
تعالوا نقرأ ما كتبه فى هذا  الكاتب الصحفى الكبير  (  صلاح ممنتصر  ) 
كتب يقول :
رئيس مصر عبد الفتاح السيسى
  يقابل رمز الكفاح وعزة النفس 

صورة الأسبوع بل صورة العام كله الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بمقامه العالى وهو يقف على سلم قصر
الاتحادية يمد يده إلى مقبض سيارة صغيرة حمراء ليفتح بابها لا لرئيس دولة زاره وإنما لفتاة من الشعب جاءته من قاع المجتمع . فتاة عاملة، أول مرة تدخل فيها قصر الرئاسة، بل أول مرة تلبس فيها هذه الملابس البسيطة التى ارتدتها بعد أن أبلغوها بأنها على موعد مع رئيس الجمهورية وهى التى لم تقابل فى حياتها رئيس الحى الذى تسكنه فى الإسكندرية . منى السيد إبراهيم بدر وهذا هو اسمها (35 سنة) ويالغرائب القدر عندما التقط عمرو أديب من «الإنترنت» صورة لها سجلها أحد المواطنين فى أثناء عملها اليومى الذى تمارسه من 20 سنة وهى تجر «تريسيكل» على طرق وعرة تملؤه بصناديق البضاعة التى توزعها على زبائنها .

وينشر عمرو الصورة فى برنامجه التليفزيونى معجبا بالفتاة المكافحة ، عارضا مكافأة لمن يدل عليها ليفاجأ بعد ساعات باتصال يكشف عنها وهذه هى بنفسها تتحدث إليك . ولكن عمرو يخاف ، فالاحتمال أن تكون مدعية ، ويطلب إلى مراسلة البرنامج فى الإسكندرية «دينا أبو الفضل» أن تبحث الحقيقة التى تؤكد أنها الفتاة المكافحة وأنها يتيمة الأبوين من صغرها وتعيش مع أخيها وزوجته فى «شقة متواضعة» تصعد إليها فى الدور السادس ، وكل مالها درفة دولاب بها «شوية هدوم» وكنبة ترتمى عليها حتى الصباح .
وسبحانك يارب عندما تريد ولا راد لإرادتك أن تكافئ الفتاة على جهدها ، فيرى الرئيس السيسى البرنامج، ويطلب أن تأتيه فورا . وفى صالون قصر الاتحادية تجلس «منى» على كرسى الرئيس، بينما يجلس الرئيس ضيفا أمامها . ويجرى حوار عفوى تقول فيه منى للرئيس «أنا سعيدة إننى شفتك» ويحاول الرئيس أن يغريها بأن تطلب فتطلب الستر . ورغم الفقر الذى تعيشه تقطر كلماتها بالرضا والحب الكبير لأخيها وزوجته مما يجعل الرئيس يقول : إنتى ماتعرفيش إنتى عملتى معايا إيه ؟ فترد ببساطة : علشان حظى إننى أشوفك وأتعرف عليك !
مشهد أراده الله لمنى وللرئيس ولمصر !
  لمبه سهارى
لن اضيف شيئا بعد هذا  سوى الدعاء ان يزيد الله  من  امثال هذه المكافحة  وان  تنشط حكومتنا وينشط معها رجال الاعمال  فى حل اهم مشكلاتنا  والى الرسائل التى ترسلها الصورة  .
رسالة
تواضع الرئيس
ام تقديره للعمل  اهم صور العالم للعام 2016
اراد الرئيس ان يوجه رسالته الى رجال الاعمال  ان يساهموا  فى ايجاد فرص عمل حقيقية لشبابنا   ولا تكونوا سببا فى هجرتهم  او سفرهم للبحث عن فرصة عمل  يضمنون بها مستقبلهم  . او ترغموا فتاة ان تعمل عملا لايقدر عليه الرجال .
رسالة الى الجهاز الرقابى فى بلدنا ان يضرب بيد من نار وحديد على يد كل فاسد حتى يشعر المواطن بالامان وضمان دخله دون المساس به .
رسالة الى الحكومة والرئاسة كيف تستقيم الامور وان هناك مثل هذه المُكافِحة فى حياتها وتتنفس هواء مصر وغيرها يتنفس نفس الهواء  ولكن راتبه مئات الجنيهات وكل موسم يتم تحويل عشرة الاف جنيه منحة له بمناسبة بدء العام الدراسى  واخرى بمناسبة شهر رمضان  على حسابه الشخصى . بل وهناك زيادة بنسبة 200% له .   كيف تستقيم الامور ؟؟!!
سيدى الرئيس  ليست الصورة  لحال  احدى بنات مصر  كما تتمنى .
النائب اكمل قرطام 

  اما نواب الشعب فلا تيأسوا من رحمة الله ولكن انتظروا .. ولا بأس أن تفعلوا فعل اكمل قرطام الذى خشى من حساب اهل دائرته   قبل ان يأتيه حساب الله



كتب محمود الجمل :
النائب محمد المصرى
  واقتراح انشاء سجل مدنى يالسلام   بالسويس 

وافقت اليوم لجنة المقترحات والشكاوي بمجلس النواب علي الاقتراح المقدم من عضو المجلس محمد ابوالمجد المصري بانشاء سجل مدني خاص بحي الجناين وتخصيص ميزانيه من وزارة الداخليه من اجل اتمام عمليات البناء . 
كانت محافظة السويس قد قامت بتخصيص قطعة ارض من اجل اتمام هذا المشروع .
شارك في الاجتماع النواب محمد المصري وطلعت خليل واللواء شكري سرحان سكرتير عام المحافظه ومدير مصلحة الاحوال المدنيه ممثلا لوزارة الداخليه .



 لكم منى تقديرى واحترامى ولازال لمصر الحب كله

                  العربى السمان 

ليست هناك تعليقات: