أصدقائى الأعزاء
استراحة قصيرة مع الفن الجميل لزمن نتمنى ان يعود
لم يبلغ مستواه ولم يملأ فراغه أحد حتى الآن
عبد الحليم حافظ وهو يصافح الزعيم عبد الناصر ويظهر فى الصورة عبد الحكيم عامر وانور السادات وزكريا محى الدين وكمال الدين حسين على اليسار بينما على يمين الصورة عبد اللطىيف البغدادى |
من العلامات الهامة فى الاغنية المصرية أيًا كانت وطنية أو رومانسية
( عاطفية ) علامة اسمها عبد الحليم حافظ .... واسمه ظل حتى الان اسمًا بارزًا فى عالم الحب الرومانسى الجميل الملايين معجبون به جيل الشباب والوسط ناهيك عن الجيل القديم الذى عايش
( عاطفية ) علامة اسمها عبد الحليم حافظ .... واسمه ظل حتى الان اسمًا بارزًا فى عالم الحب الرومانسى الجميل الملايين معجبون به جيل الشباب والوسط ناهيك عن الجيل القديم الذى عايش
الفنان الجميل عبد الحليم حافظ وفى راى الكثيرين انه ظاهرة فريدة من نوعها لم يبلغ شهرته أحدٌ كان لم يملأ فراغه أحد حتى لان . وتمر هذه الايام ذكرى مولده .
الفنان الظاهرة المتفردة عبد الحليم حافظ |
الإذاعى الكبير حافظ عبد الوهاب،
الذى سمح له باستخدام اسمه "حافظ" بدلاً من شبانة.
وقد عبد الحليم أُجيز فى الإذاعة بعد أن قدم قصيدة "لقاء" كلمات صلاح عبد الصبور، ولحن كمال الطويل عام 1951، فى حين ترى مصادر أخرى أن إجازته كانت فى عام 1952 بعد أن قدم أغنية "يا حلو يا اسمر" كلمات سمير محجوب، وألحان محمد الموجى، وعموماً فإن هناك اتفاقاً أنه غنى (صافينى مرة) كلمات سمير محجوب، وألحان محمد الموجى فى أغسطس عام 1952 ورفضتها الجماهير من أول وهلة حيث لم يكن الناس على استعداد لتلقى هذا النوع من الغناء الجديد.
ولكنه أعاد غناء "صافينى مرة" فى يونيو عام 1953، يوم إعلان الجمهورية، وحققت نجاحاً كبيراً، ثم قدم أغنية "على قد الشوق" كلمات محمد على أحمد، وألحان كمال الطويل فى يوليو عام 1954، وحققت نجاحاً ساحقاً، ثم أعاد تقديمها فى فيلم "لحن الوفاء" عام 1955، ومع تعاظم نجاحه لُقب بالعندليب الأسمر.
وقد عبد الحليم أُجيز فى الإذاعة بعد أن قدم قصيدة "لقاء" كلمات صلاح عبد الصبور، ولحن كمال الطويل عام 1951، فى حين ترى مصادر أخرى أن إجازته كانت فى عام 1952 بعد أن قدم أغنية "يا حلو يا اسمر" كلمات سمير محجوب، وألحان محمد الموجى، وعموماً فإن هناك اتفاقاً أنه غنى (صافينى مرة) كلمات سمير محجوب، وألحان محمد الموجى فى أغسطس عام 1952 ورفضتها الجماهير من أول وهلة حيث لم يكن الناس على استعداد لتلقى هذا النوع من الغناء الجديد.
ولكنه أعاد غناء "صافينى مرة" فى يونيو عام 1953، يوم إعلان الجمهورية، وحققت نجاحاً كبيراً، ثم قدم أغنية "على قد الشوق" كلمات محمد على أحمد، وألحان كمال الطويل فى يوليو عام 1954، وحققت نجاحاً ساحقاً، ثم أعاد تقديمها فى فيلم "لحن الوفاء" عام 1955، ومع تعاظم نجاحه لُقب بالعندليب الأسمر.
مع امل اللقاء بكم فى لقاء آخر لكم منى كل الاحترام ولمصر الحب كله
عربى السمان
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق