المشاركات الشائعة

الجمعة، يونيو 10، 2011

حول قانون الغدر



       أصدقائى الأعزاء
الجدال حارٌ والميت حزب

(ك) كثر الكلام وتناولته الاقلام وتحدث العامة قبل المتخصصين  فى هذا الموضوع وافتى العارف ومُدَّعى المعرفةِ واستمع المواطن الطيب الى الحديث فعممه حتى اصبح فى عرف الناس الطيبين من شعب مصر ان
 كل  من ذهب وهو عضو بالحزب الوطنى الديموقراطى وادلى بصوته اصبح غادرا ويستحق الابعاد عن الحياة السياسية كلها وبل ولو بايديهم لابعدوه عن الحياة الدنيوية نفسها والى الابد .
 وأودُّ ان نتفق جميعا على أنَّ كل من كره الحزب الوطنى معه حق وكل من طالب بالقصاص من رجالاته وقياداته ايضا معه حق كل الحق وهذا الموضوع قُتل بحثا واتفق عليه الجميع بما فيهم أعضاء الحزب انفسهم.
 نظرا للجرائم السياسية التى ارتكبها قادة هذا الحزب  انعكاساتها .
اولا اسم القانون الذى يتحدث عن حرمان من افسد الحياة السياسية أو الاقتصادية أو المجتمعية ... القانون اسمه
الزعيم الراحل جمال عبد الناصر
          
                  ( قانون الغدر )
 وواضح من كلمة الغدر ان هناك من غَدَرَ بالناس اى انه تسبب لهم فى خسارة فادحة سياسية أو مالية والغدر هنا انه فعل ذلك من غير ان يشعروا أو فعله رغمًا عنهم يعنى بالخيانة والخسة ، واصدرته الثورة عام 52  ومن اراد الاطلاع عليه رقمه ( 344) لسنة 1952المعدل ب173 لسنة1953 .
 ثانيا : عاوزين نسأل سؤالين : السؤال الاول ايه المخالفات أو الجنايات التى شملها القانون ووجهها للغادر ؟؟
 (1)افساد الحكم او الحياة السياسية بوقوع الضرر على الوطن أو التهاون
   ( يعنى وهويرى الضرر وسكت عنه ) أو مخالفة القانون .
(2)استغلا النفوذ وحصوله على  فائدة من سلطته له او للغير بشتى الصور .
(3)   استغلال سلطته او نفوذه بالتأثير على القضاء بشتى الصور
(4) التدخل الضارب ( يعنى المسىء اساءة بالغة ) بالمصلحة العامة فى اعمال الوظيفة ممالا اختصاص له فى ذلك أو قبول ذلك التدخل . ويعتبر التدخل من غير المذكورين فى هذه المادة فى حكم الغدر إذا كان المتدخل قد استغل صلته بآيه سلطة عامة (يعنى قريبه أوصلة قوية )
 السؤال الثانى ايه العقوبات ؟
 (1)العزل من الوظائف العامة
(2) اسقاط عضويته من مجالس الشعب والشورى اوالمجالس المحلية بكافة مستويتها .
(3) الجرمان 5 خمس سنوات من حق الانتخاب او الترشيح
(4) الحرمان من تولى الوظائف العامة ( مدير اورئيس مجلس ادارة الخ...
(5) الحرمان 5سنوات من عضوية  مجالس إدارة الهيئات أوالشركات أو المؤسسات التى تخضع لإشراف السلطات العامة
(6) الحرمان خمس سنوات من المهن التى لها تأثير على الرأى العام مثل تربية النشء سواء فى النوادى او المدارس او جهة لها نظام قانونى من الدولة .
(7) الحرمان من المعاش كله أو جزء منه كام يجوز اسقاط الجنسية المصرية عن الغادر كما يجوز الحكم عليه برد المبالغ التى تربحها من وظيفته .
  سؤال حتمى من هم ؟  
   القانون نفسه حددهم ( وهو القانون 344 لسنة52 والمعدل برقم 173 لسنة1953 ( كل من كان موظفا عاما وزيرا أو غيره وكل من كان عضوا فى أحد مجلسى البرلمان أو أحد المجالس البلدية أو القروية أو مجالس المديريات وعلى العموم كل شخص كان مكلفا بخدمة عامة أو له صفة نيابية عامة )
 سؤال يختلف عليه ( الكثيرون )  من ابناء بلدى ما حكم  المواطن البسيط عضو هذا الحزب الوطنى ولا تنطبق عليه اىِ مما سبق فقط انه يذهب للادلاء بصوته هذا البسيط كيف نطبق قانون الغدر عليه
  الاجابة عند القانونيين لا  ليس عليه شىء
*هناك من يزايد فى سوق البيع السياسى حبًا فى مخاطبة شباب التحرير ويقول فى مبالغة ليس لها محل من الاعراب يجب حرمان
جميع الذين ينتمون لهذا الحزب وعجبى .
*ويرى معظم اهل القانون ان هذه المحاكم كانت وصمة عار فى جبين ثورة يوليو بل ويرفضون ان تطبق حتى لا تكون وبالَ شرٍ وانتقاد لثورة الخامس والعشرين من يناير. وهناك أيضا من يرى ان تاريخ الثورات يتميز بالاستثنائية ولا مانع من تجربة هذا الاستثناء .
* ونحن نؤيد الرأى القائل بضرورة ابعاد كل فاسد سياسى أو متربح أو اضر بالبلد ( من تنطبق عليه احكام هذا القانون )
  ونؤكد من تنطبق عليه احكامه وليس الأمر جزافًا  كما أنَّ الأمر نفسه لله من قبل ومن بعد.          

 أصدقائى الأعزاء :     تعلمون من خلال لقاءاتنا معا انى اصدقكم القول دائما ولذك فإننى اقول رأيى دون انتظار لعائد أو مغنم من وراء ذلك أو تقربًا لهذا أو ذاك  والأصدقاء المقربون منى يعلمون اننى منذ العام 2005اثناء انتخابات مجلس شعب ذلك العام تقدمت بالاعتذار عن امانة الوحدة وهى اعلى منصب سمحت به امانة الحزب لى بل وقمت بتسليم التليفون المحمول الذى كانوا يزودوننا به لمتابعة النتائج اولا باول سلمته  للمسئول آنذك وهو مخلص ولن يمانع ان اعلن اسمه ومنذ هذا العام لم أشارك وبعلم القيادات كلها فى اى نشاط ؛ أقول هذا حتى لا يظن أحدٌ اننى ادافع عن الحزب .

 ولازال الجدالُ حارًا والميت حزب
مع الاعتزار للمثل الشائع
  لكم منى الاحترام الدائم ولمصر الحب كله
                     عربى السمان

ليست هناك تعليقات: