المشاركات الشائعة

الاثنين، يوليو 09، 2012

( 374 ) قرار رئيس الجمهورية بعودة محلس الشعب وتداعياته


                   قرار الرئيس محمد مرسى
 بعودة مجلس الشعب بعد حله  وتداعياته
ماذا نسمى اليوم ؟؟؟
 هل نسميه يوم الارتداد الى الوراء والاعتداء على الدستور والقانون؟؟ ممكن
 ماذ حدث  الذى حدث ان
               الرئيس محمد مرسى رئيس الجمهوربة



اصدر قرارًا جمهوريًا  بعودة مجلس الشعب للإنعقاد  مخالفًا بذلك القرار الصادر عن المجلس العسكرى الذى صدر تنفيذا لحكم الحكمة الدستورية العليا التى قضت بان مجلس الشعب الذى تم انتخابه تم على اساس قانون معيب  جارت فيه الاحزاب على المقعد الفردى وبذلك يصبح المجلس باطلًا وعلى السلطة التنفيذية اصدار قرارها بحل المجلس وهو الذى تم فعلا .
اصدقائى  الإعزاء
 هذا اليوم فعلا يمكن تسميته يوم الردة الى الوراء يوم سقوط الشرعية الدستورية للدولة يوم انهيار مصر القانونية
 بهذا القرار  لم يعد هناك  احترام او مراعاة او تنفيذ لحكم القضاة هؤلاء القضاة هم الذين  جاؤوا باعضاء المجلس ورئيس الجمهورية  ولولاهم ما كان من الممكن ان تنجح العملية الانتخابية .
هذا القرار قسّم مصر الى مؤيد وعارض اما المؤيد فهم اما اعضاء المجلس او مؤيدوهم ولكن المجتمع المصرى انقلب رأسًا على عقب  بدأت الثورة من الدكتور محنمد  البرادعى ومن الاحزاب  والوفد والمصريين ومن الشخصيات  وايمن نور ومصطفى بكرى وضياء رشوان  والقضاء وناديهم فى الاسكندرية لم يبق فى المجتمع ما نراه موافقا من الليبراليين والقوميين و التجمع واليسار كله
 نستطيع ان نقول ان مصر ليس لها حظ او نصيب فى الاستقرار فمؤشرات البورصة بكره حنشوف منها العجب  فى الانخفاض  : المجلس تالعسكرى انقعد لمدة ست ساعات بعد اصدار هذا القرار   وخرج وحتى ما بعد  منتصف ليلة التاسع من يوليو من هذا العام الغريب لم يصدر عنه اى تصريح
 باكر صباحا 9/7/2012 ستجتمع الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية العليا لنفس الشأن
جميع القانونيين اجمعوا على ان ما صدر من احكام فى عهد مبارك عام 84 و90 مرت ولم يحدث شىء  انما  الان الاخوان لايرضون ان يضغط عليهم احد  او يخالفهم فى الرأى  .
 سؤال هل هناك علاقة بين زيارة الامريكى وليم بيرث  وقرب زيارة هيلارى كلينتون لمصر والدعوة لزيارة  الرئيس المصرى لامريكا بدعوة من اوباما فى سبتمبر القادم .
 بمعنى هل ضغطت امريكا على المجلس طالبة منه ترك الامور وعمل بهذا الشأن الفرقة بين الشعب ومؤسسة الرئاسة من ناحية وبين المجلس والقضاء من ناحية اخرى 
ويقول المهندس سعد الحسينى عن حزب الحرية والعدالة وعضو مجلس الشعب ان ما تردد عن علاقة مجلش شورى الاخوان بهذا القرار ( كلام سخيف ) .
السؤال من وراء هذا القرار ولمصلحة من اصدر الرئيس هذا القرار؟؟ لا تقل لى لمصلحة مصر لانه شقلب مصر وممكن يبهدلها  ويزيد  من معاناة شعبها مع الاستقرار الذى اصبح بعيد المنال .
 جميع قنوات التليفزيون ترفض القار ما عدا قناة 25 والرحمة .
السؤال التانى  هل يصدر هذا القرار حتى يحرم المجلس العسكرى من جزء التشريع الذى رجع اليه بموجب حل مجلس الشعب ؟  ممكن بس مين اللى قال انه الان مجلس شرعى  يعنى اعلى سلطة قضائية  فى البلاد قضت بحله ويرجع بقرار ثورى رئاسى   ويبقى  شرعى .
 السؤال التالت هل ممكن تعيش مصر بدون السلطة القضاية  يعنى بدون قانون  يعنى بدون دستور ؟؟؟   يقول الدكتور احمد كمتا ابو المجد ان قرار المحكمة الدستورية ببطلان القانون الذى قامت من اجله الانتخابات ولرئيس التنفيذ  اى رئيس الجمهورية تنفيذ هذا القرار ووقتها كان المجلس العسكرى اذن فهذا القرارالرئاسى للرئيس محمد مرسى قرار صادم للجميع 
 وعموما  هل نعيش فى مصر بدون قانون او قضاة او محامون اذا كان التصدى لأكبر واعلى مؤسسة قضائية  قد حدث  اسألوا الإخوان المسلمين ومجلس الشورى الخاص بهم لاننا نشم رائحة  الخلافة .
 بكره فيه ايه الله اعلم   مع تقديرى لكم ولمصر الحب كله
                                 عربى السمان



ليست هناك تعليقات: