المشاركات الشائعة

الخميس، يونيو 11، 2015

( 692 ) معركه ساخنه لانتخابات مجلس ادارة الغرفة التجارية

صدر العددالاول فى يناير 2010


معركه ساخنه لأنتخاب مجلس جديد للغرفه التجاريه

جبهة عرابي وعنان والجاز والحداد  تواجه مجموعة حمكشه والشاطر .

الاختراقات غير متوقعه  والفوز سوف يكون لجبهه بالكامل علي حساب الأخري

كتب محمود الجمل 
امين الشاطر 

****
يشهد السبت القادم 13 يونيو  بمركز شباب المدينه ختام  الماراثون الطويل الخاص بانتخاب مجلس اداره جديده للغرفه التجاريه بالسويس , بعد ان استمر المجلس المنقضيه ولايته قرابة خمس سنوات بزياده سنه عن مدته القانونيه . المجلس القديم نجح في انهاء العديد من المشكلات التي كانت معلقه منذ  زمن طويل وتم في عهده بناء المقر الحالي للغرفه وهو مقر حضاري تكلف مليونان ونصف المليون من الجنيهات , كما تكلفت الأثاثات  قرابة ال 700 الف جنيه , كما تم تعيين العديد من الموظفين الجدد , وتم توقيع اكثر من بروتوكول مع جهات خارجيه من اجل تقديم خدمات متطوره للتجار .
الرئيس الحالي للغرفه محمد الملاح ومجموعته التي تضم
 سيد عبدالرحمن وفرج سليم ومحمود عتمان ومحمد سيد شحاته الشهير بحمكشه وايمن عبدالمسيح وامين الشاطر  ,
سيد عنان 
 يرون اهمية استمرارهم لاستكمال مسيرة الانجازات . والفريق الاّخر بقيادة المهندس علي عرابي المدير السابق للغرفه والرئيس الحالي لمجلس ادارة مركز المحروسه  لجراحات العيون والليزك والخبير العقاري سيد عنان  والمحاسب سيد الجاز المدير السابق للسجل التجاري والمحاسب غريب الحداد  العضو السابق بمجلس محلي المحافظه وجمال الفس , العضو السابق بمجلس محلي المحافظه , والمقاولين فؤاد خليفه ووحيد الطيب . يرون  ان التغيير سنة الحياه , وانهم يخوضون هذه الانتخابات  من اجل تطوير منظومة العمل داخل الغرفه ومن اجل تفديم خدمات حقيقيه للتجار . وانه اذا كان الفريق الحالي قد أدي جهدا - مع وجود بعض التحفظات علي بعض ماتم تنفيذه -  فان من حق باقي المرشحين ان يتقدموا من اجل تقديم جهد اخر مغاير يستهدف صالح التجار وخاصة الشباب واصحاب المشروعات الصغيره , الي جانب المخضرمين من التجار الكبار الذين يحتاجون الي رعايه صحيه يجب توفيرها وبسرعه .
محمد الملاح 
احد المراقبين للعمليه الانتخابيه اكد علي ان هذه الجوله  تشهد حاله من الأستقطاب الحاد بين الجبهتين  , خاصة في ظل الحديث غير المنطقي علي ان قائمة " حمكشه "




 هي قائمة للصعايده في مواجهة قائمة عنان , ووصفها بقائمة الفلاحين . وللاسف هذا التصنيف غير صحيح , ويرتد علي صاحبه ,
المهندس على عرابى 

 لأنه بغض النظر عن ان جميع المرشحين سوايسه بحكم الميلاد والاقامه والعمل , فإنّ كل قائمه لاتخلو من وجود مرشحين تتنوع جذورهم العائليه , وبالتالي عمليا لاتوجد مواجههه بين صعايده وفلاحين .
الامر الثاني





  ان انتخابات الغرفه  تظل دائمه فرصه للخروج من دائرة الصراع السياسي الضيق الي عالم اكثر رحابه , الاختيار يتم فيه للتاجر الاكثر تواصلا مع مجتمع التجار


  , والفائز المتوقع هو من يظل تواصله مع مجتمع التجار تواصلا مستمرا , اما اصحاب التواصل الموسمي فلا مكان لهم في قائمة الفوز النهائيه .
ولذا فالمتوقع  في ظل التصعيد الحالي  وتشوق الجميع للدخول في معترك عمليه انتخابيه مثيره بعد مرور قرابة عامين علي اخر عمليه انتخابيه  نيابيه حامية الوطيس , خاصة وان السوايسه من عشاق الانتخابات عشقهم لتناول السيرديا ولعب كرة القدم  , ان تسفر الانتخابات القادمه عن فوز جبهه من الجبهتين بكاملها دون حدوث اي اختراقات , يعني سبعه في مواجهة صفر , وهذا الفوز المتوقع سوف يتحقق بأن تحوذ جبهه علي 60 % من مجموع الأصوات الصحيحه .
تبقي نقطه اخيره وهي ان مزاج التغيير يبدو هو الغالب والأقرب للتحقق , فهل  تتحقق المفاجأه في جولة يوم السبت القادم وتطيح رياح الصيف الحاره بوجوه تراهن علي الاستمرار  ام ان نسمة هواء بارده قد تهب لتنقذ بعض الوجوه من الغرق في مياه الخليج ..


علينا الأنتظار بعض الوقت .. وان غدا لناظره قريب .



لمبه سهارى


الدولة مافيهاش فلوس هذا التعبير هوالذى نسمعه دائما على لسان المسئولين فى الثقافة الجماهيرية ( التابعة لوزارة الثقافة ) . فهل يصدق احدٌ ان الفرق الفنية بمختلف مسمياتها ( الفنون الشعبية والسمسمية والموسيقى والغناء الى آخره ... )

وجدى مسعود
مدرب فريق الموسيقى بقصر ثقافة السويس 

.لم يصرفوا مكافآتهم لاهم ولا مدربيهم منذ ستة اشهر تقريبا فى الوقت الذى نتولى نحن رواد هذه الفرق مسئولية الدعاية اللازمة لانضمام اعداد جديدة من الموهوبين ، اضافة الى الاستخفاف بالعقول من أنّ الوزارة بصدد تكليف الادارة العامة للموسيقى والغناء مثلا باعداد مسابقة يتنافس فيها الرواد فى محافظات بورسعيد والاسماعيلية والسويس حول اعمال الموسيقار محمد القصبجى تم تأجيها لاربع مرات آخرها ان المسابقة ستقام قبل رمضان بيوم واحد

وائل عيد
مدير الخدمات الفنية بقصر ثقافة السويس 

طبعا فى كل مرة تأجيل يكون السبب ان ( الدولة مافيهاس فلوس ) وجدير بالذكر ان جميع الرواد بدون استثناء يواظبون







ــ استعدادا للمنافسة ـــ على الحضور فى جميع ايام البروفات بل وبعض الموسيقيون يحضرون معهم آلاتهم الخاصة وطبعا احتراما لهذه الالات يتخذون سيارات الاجرة لتوصيلم لقصر ثقافة الاقليم ( وهنا الحديث عن السويس )





 وهى تكاليف فوق قدرات هؤلاء الرواد البسطاء





نهيب اولا بوزير الثقافة سرعة صرف مستحقات الفرق الفنية المالية حتى لا ينصرف الشباب والشابات المترددين على القصور الثقافية ونخسر مواهبهم ونخسر ايضا ثقتهم فى دولة مصر الجديدة




فى الصور على الكمان وجدى مسعود ، وانا   ايضا 
اللهم اجعل كلامنا خفيفًا عليهم ذا معنى وهدف آمين

لكم احترامى ولمصر الحب كله
عربى السمان 

ليست هناك تعليقات: