المشاركات الشائعة

السبت، يونيو 13، 2015

( 694 ) حتى لا ننسى افعالهم كانت سببًا فى فشلهم

صدر العدد الاول فى يناير 2010

   
الاصدقاء الاعزاء
 سيكون هذا اللقاء معكم بعنوان ( حتى لا ننسى )

كل سنة وانتم بخير
 ورمضان كريم  العربى السمان 


  من طبيعة الحياة الانسانية ــ ان صح التعبير ــ النسيان  واعتقد ان هناك علاقة بين الانسان والنسيان ومن الملاحظ هذه الايام ان البعض ( يمصمص بفمه وشفايفه  دليل الصعبنة والشحتفة على حكم القضاء خاصة اذا كان الحكم قاسيا او اتخذ القضاء اقصى العقوبة ( المؤبد او الاعدام ) وفى هذا تجنى وظلم فكم كنتُ اتمنى ان يصاحب صدور حكم القضاء بيان موازى له بحيثيات الحكم ومتزامنا معه وليس بعد فترة ومن الممكن ان يتولى هذه المهمة الاعلام ــ مع استبعاد اصحاب الاقلام  المرتعشة اوالمتعاطفة مع المتهم او الغير وطنية ( يعنى المصلحجية )  .
  والان ليس لنا قضية حاليا تشغل بالنا وتؤرقنا الا سلامة الوطن والنجاة بشعبنا العظيم الى بر الامان دون ان يصاب مواطن واحد او منشأة واحدة بسوء من جماعة الاخوان المسلمين اوغيرها ممن يسيرون خلفها أ ويتبعون نهجها فكلنا نلاحظ تصاعد حدة التعدى على الافراد والمنشآت خاصة بعد صدور حكم ضد اىٍ منهم
الرئيس الاسبق المعزول
محمد مرسى ونظرة الى خيرت الشاطر 

والان تعالوا نحاسبهم على العام الذى حكموا فيه مصر ونركز سويا على عنوانهم ( رئيس البلاد والعباد فى مصر  آنذاك والذى لم يكن رئيسًا لكل ابناء مصر  محمد مرسى العياط  .
  وحتى لا أُضَيّع وقتكم  سأ سرد ذلك فى نقاط مختصرة فما اذكره ليس الا للتذكرة  فكلنا عشنا هذه العام
 1- بدأ الموضوع بالسرعة الغريبة المدبرة المقصودة  التى اعلن فيها احمد عبدالعاطى ( جائزته مدير مكتب رئيس الجمهورية ) نجاح محمد مرسى العياط حتى قبل ان تعلن ذلك اللجنة العليا للانتخابات  وبفتونة  وبلطجة واضحة لقيادته حشدًا كبيرا الى ميدان التحرير وتهديدًا  للمجلس الحاكم والا  فسوف تسبح بلاد المصريين فى بحور من الدم . وللاسف نجح  محمد مرسى ممثل الاخوان وليس ممثلُا  المصريين .
2-اول تهديد جاء من الاخوان اعتراضهم على الاعلان الدستورى الذى اصدره المجلس العسكرى وخاصة المادة (5) والتى تمنع ترشيح الاحزاب اى شخص يتبعها على المقعد الفردى  وخضع لهم المجلس خوفا من انسحابهم ــ واعلنوا ذلك ــ من الانتخابات  وهذه المادة كانت سببا رئيسيا فى حل مجلسهم بعد ذلك.
الفريق احمد شفيق الى متى ستظل فى الخارج 
3- تبنى احمد عبدالعاطى مدير مكتب الرئيس ـ فى السجن حاليا ـ موضوع الخلافة الاسلامية وعاصمتها تركيا اى ان مصر ــ  والتى نجت بفضل الله من هذه المؤامرة  ــ امارة اسلامية فى دولة الخلافة . وطبعا عبد العاطى كان ضمن مجموعة زرعها خيرت الشاطر فى حصاره لرئيس الجمهورية والتى كانت تضم جهاد وعصام الحداد وياسر على واحمد عبدالعاطى .
4- فى اقل من شهرين على حكم مرسى اصدر قرارا بالافراج عن مسجونين ومعتقلين بقائمةاقل ما توصف بأنها كارثة حقيقية افرج فيها عن تجار مخدرات وارهابيين والدليل على انها اشارة قوية لتكوين امارة ارهابية  والغريب انهم مدانون ومحكوم عليهم  بقتل المصريين.
5- سمح مرسى  وصرف النظر عن الاهتمام بمن يذهب الى سيناء فذهب اليها الارهاب بكل انواعه وتآمر مع حماس وشجع فتح الانفاق وزيادة اعدادها مما جعلهم يتدخلون فى اى عمل للانفجارات والقتل لجنودنا هناك .
6- كذبه فى انه اجرى جراحةفى المخ مرة واحد وانما هى مرات مما اثر عليه .
7-عزل النائب العام وهوامر مخالف للدستور .
احمد عبدالعاطى
 اعلن فوزمرسى قبل اعلان اللجنة العليا 

8-الاعلان الستورى المشئوم الذى اعلنه والخاص بتحصين قراراته من الطعن وتحصين مجلسى الشعب والشورى  الاخوانيين من الحل . والذى ثارت عليه جموع الشعب المصرى .
9- محاصرة المحكمة الدستورية بعد صدورها حكما بحل مجلس الشعب ورفع المتظاهرون شعار( أؤمر وادينا أمارة هنجيبهملك فى شيكارة ) تخيلوا هذه العبارة يقصدون بها قضاة مصر .
10-التربص وتعمد الاهانة للاعلام والصحفيين والتندر عليهم والتوعد بالانتقام منهم واشهرها قتل الصحفى الحسينى ابو ضيف لفضحه تعيين شقيق زوجة مرسى فى الضرائب وغير ذلك مما لا تسعفنى به الذاكرة مثل موضوع التخابر مع دولة اجنبية فهو بين يدى القضاء وصدر فيه قرار من المحكمة بتحويل اوراقه وآخرين الى فضيلة المفتى للنظر فى اعدامه وآخرين .

11-  للقدر احكامه ففى اللحظة التى دبروا فيها وقاموا فعلا بعزل  ( رَكنْ )  المشير طنطاوى والفريق سامى عنان وجاؤوا بالفريق عبد الفتاح السيسى ظنا منهم انهم جاؤوا بمن يؤيدهم مثلما فعلوا من النائب العام  وهنا تصدق عبارة ( للقدر احكامه)  والذى حاول معهم الاعتدال فى الحكم وتوخى البصيرة والصلح مع الاحزاب والشعب المصرى ولكنهم لم يمتثلوا لصوت العقل فخيب ظنهم وانحاز الى تورة الشعب التى قادها شباب حركة تمرد  . وفى هذا سطرتُ احساسى بذلك

اصدقائى الاعزاء نلتقى فى العدد القادم مع الدكتور محمود السمان  فى جولته الى ميانيمار ( بورما السابقة ) 



الدكتور محمود السمان
يداعب طفلا من الروهينجا
المسلمةالمضطهدة حتى من الحكومة  عدد خاص انتظرونا 

















  اصدقائى الاعزاء لكم احترامى وتقديرى ولمصر الحب كله

                             عربى السمان 
سماء السويس
امام بورتو صباح جديد واشراقة سويسية
رمضان كريموكل سنةوانتم طيبين 

هناك تعليق واحد:

Unknown يقول...

اخى عربى كل سنه وانت بخير وصحه وسعاده بمناسبه شهر رمضان المعظم. كاتب المدونه رجل مثقف وراصد جيد لذاكرة الامه التى يكتب تاريخها بالسنين والعقود بين صعود وهبوط بصنع ابنائها وابطالها.ماذكر في المدونه فهو مذكرات يوميه وشهريه لافعال اجراميه لفئه ضاله غاب عنهم هدف اصلاح الوطن والمواطن فارتكبو ابشع الافعال والتى مكانها وفاعليها مزبلة التاريخ ..وبالتاكيد سوف ينسى الناس والتاريخ افعالهم...

اصدقائى الاعزاء هذا ما وردنى عبر الفايس بوك من اللواء احمد طه وانا بدورى اتقدم له بالشكر الجزيل واسأل الله يديم عليه الصحة والعافية ويعيننى على فعل الجديد وما خير لبلدنا الحبيب
عربى السمان