المشاركات الشائعة

الثلاثاء، يناير 05، 2016

( 741 ) كشف العورة محمود الجمل وردود الفعل

صدر العددالاول فى يناير 2010


الأصدقاء الاعزاء

الدكتور حازم عبد العظيم  معروف وسط السياسين  كتب وادلى باحاديث خطيرة لم يهدأ  اى مكان فى الوسائل التكنولوجية بالحديثعنها  تارة بالاستغراب واخرى بالنقد والرفض وثالثة بضرورة الدراسة وواحتكم لمبه سهارى تستوعب الجميع لنبدأ بالكاتب الصحفى صديق اسرة اللمبه  محمود الجمل ثم بعدها الاراء المختلفة والتى عبرت وكتبت عم ماهيةحافظ عبد العظيم . ثم نستقبل آراء حضراتكم فى الموضوع .

كشف العورة ..؟
كتب محمود الجمل :
الكاتب الصحفى محمود الجمل 

تبدو الكتابة عن الانتخابات النيابية الاخيره بعد ماقام بنشره د. حازم عبدالعظيم من شهادة مفادها إن  جهاز امني كبير هو الذي أدار هذا الملف وحدد من ينجح ومن يرسب ., تبدو  هذه المحاولة ضرب من العبث وسباحه في مياه بركه اسنه  شديدة العفن وتضييع للوقت والجهد واستنزاف للأعصاب المجهدة سلفا بفعل ممارسات مختلفة , ثم تأتي هذه الشهادة الكارثيه لكي تضعنا جميعا إمام المرايا , فنكتشف إن عوراتنا مكشوفة , وان  محاولات التخفي والمراوغة لم تعد تنطلي علي احد , وأننا جميعا في دائرة الاتهام إما بالمشاركة في الجرم أو بالاكتفاء بالمراقبة من بعيد أو بالسكوت  جبنا  وخنوعا .
دحازم عبدالعظيم 
ماسجله حازم عبدالعظيم ــ  المحسوب بقوه علي 30 يونيو  ــ والذي شارك بنفسه في الاعتداء علي المقر الرئيسي للإخوان بالمقطم  من الصعب التشكيك فيه لأنه حدد أسماء  ووقائع وتواريخ من الصعب تلفيقها , كما إن الشهود والأبطال أحياء يتنفسون , كما إن هذه الشهادة القنبلة , مر علي نشرها أيام ولم نرَ  أو نسمع ردا أو تكذيبا أو حتي مراجعه لبعض الوقائع . يبدو إن الجميع فضلوا الصمت علي المواجه أو المجابهة , لان الضربة جاءت من حليف كان حتي وقت قريب احد المدعوين للمشاركة في صياغة المؤامرة . وبالتالي تبدو قيمة هذه الشهادة والتي بدت وكأنها محاوله للتطهر , خاصة وان كم العفن كان بحاجه لقدر وافر من الهواء لكي يخفف من حدة  الرائحة المنتنة .
تبدو الغرابة متجسدة  فيما وراء هذا  الترتيب التآمري وعمليات التفصيل التي تم التحضير لها بعقل بارد وقتال من اجل التوصل لاغلبيه برلمانيه تسمح بتمرير قوانين وتعديل مواد دستوريه قد يكون من بينها إطالة مدة الفترة الرئاسية من اربع إلي ست سنوات , الأمر الذي يتيح للرئيس الحالي فتره زمنيه أطول . تبدو المسألة وكأنها محاوله لتوفير  حماية مختلقه لرئيس المفروض انه حصل علي تصويت أغلبية المصريين  , واستمراره في السلطة طالما ظل علي قيد الحياة هو الأمر الأقرب للحصول نظرا لعدم توفر البديل الذي يمكن طرحه كرئيس محتمل  من داخل المؤسسة العسكرية , خاصة وان كل الأسماء الموجودة علي الساحة عسكريين محترفين ليست لهم اهتمامات سياسيه باستثناء  اسم أو اثنين , لكن حتي هذه الأسماء لايبدو من بين طموحاتهم  المنافسة علي منصب الرئيس .
لم يكن الأمر يحتاج كل هذه الترتيبات وعمليات الفك والتركيب وصناعة مجلس  " عمولة "  , كان لدينا فرصه كمصريين لإنتاج مجلس نيابي حقيقي دون ادني درجة تدخل  , خاصة والجميع – الإعلام الرسمي وفضائيات رجال الأعمال – يتحدثون ليل نهار عن كاريزما الرئيس وانجازاته  وقدرة الدولة المصرية تحت رئاسته علي الصمود ومقاومة كافة إشكال التراجع في الإيرادات السيادية , وان هذه التراجعات الحادة لم تمنعنا من الوفاء بالتزاماتنا الدولية وسداد إقساط ديون نادي باريس وضخ أكثر من 10 مليارات دولار  لحل أزمة انقطاع الكهرباء , فضلا عن طرح مشروعات  مبهره مثل  مشروع زراعة المليون ونصف المليون فدان . بعد هذا كله وفي ظل تحقيق انجازات قويه علي الأرض في سيناء  وتراجع  الحالة الارهابيه , كان يمكن ترك عمليات الاختيار تتم بسلاسة بعيدا عن محاولات صنع دوائر حريصة علي إن تقدم نفسها باعتبارها الأقرب إلي الرئيس وإنها ظهيره السياسي .

الحقيقة  إن هؤلاء  الذين شاركوا في صياغة هذه المؤامرة – طبقا لشهادة حازم عبدالعظيم المنشورة – كانوا مع سبق الإصرار والترصد يعيدون إنتاج دولة مبارك التي تعفنت – أو التي كنا نظنها كذلك -  ويقدمون لنا مثلا في إن القضية ليست في نقاء الرئيس أو حسن نواياه , بل في قدرتهم هم علي الاحاطه بأي رئيس وتحقيق مصالحهم من خلاله أو من خلفه أو إمام عينيه .
نحن إمام حاله ماسونيه تعيد إنتاج نفسها  , حاله قادرة علي الاستمرار والتطور وتحديث نفسها باستمرار ,حاله نجحت في إن  تأتي بجماعة الإخوان إلي سدة الحكم ثم بعد ستة شهور  قررت إزاحتهم فتم ضربهم وحرق مقراتهم , ثم انتهي الأمر بقادتهم  وكوادرهم إما  محترقين أو مطاردين أو منفيين أو  محكوم عليهم بالإعدام . وحزب سلفي شارك في 3 يوليو وبعد إن انتهي دوره  انتهي به الأمر  مجرد حزبا صغيرا محدود التمثيل  أكد نوابه أنهم سوف ينتفضون احتراما للسلام الجمهوري وسوف يرددون القسم دون إضافة " بما لايخالف شرع الله
لمبه سهارى :
  قالوا عن حازم عبد العظيم :
ماهر لـ"حازم عبد العظيم":التطبيل لـ"السيسي" مش هيفيدك ..هو قال عنك إنك جاسوس وانت عارف بس بتنكر

نشرت مدونة "حكايات وحاجات" مجموعة من التدوينات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بين أحمد ماهر مؤسس حركة 6 إبريل، وحازم عبد العظيم المرشح السابق لوزارة الاتصالات والذي رفض بسبب علاقته بإسرائيل.
احمد ماهر 6 ابريل 
وجاء في التدوينات قول أحمد ماهر لـ"عبد العظيم" انه تم منعه من تولي الوزارة لتقارير المخابرات العامة عنه والتي تؤكد علاقته بإسرائيل، وأنه سمع هذا الكلام من المشير  عبد الفتاح السيسي وقت أن كان عضواً في المجلس العسكري.
وقال أحمد ماهر لحازم عبد العظيم " على فكرة نفس السيسي ونفس المجلس العسكري اتهموك انت شخصياً بالتجسس ومنعوك من تولي الوزارة، والتطبيل ليهم مش هيفيدك" .
وحين كذب حازم عبد العظيم أقوال ماهر رد الأخير قائلاً : " معلوماتي جايبها من بوق السيسي نفسه، وغيره من أعضاء المجلس العسكري، وفي شهود على ده، وانت نفسك عارف بس بتنكر" .

  تداعيات التصريح الغير مسؤول  
سمير صبرى المحامى 
قدم المحامي "سمير صبري" بلاغا لنيابة أمن الدولة العليا ضد "عبد العظيم" يتهمه فيه بتشويه مؤسسة الرئاسة ومؤسسة البرلمان 


والتعدي "الصارخ " على إرادة الناخبين  وعلى نواب البرلمان ،على حد قول صبري في بلاغه .

استبعد المستشار بهاء أبوشقة، عضو مجلس النواب المعين
الدكتور بهاء الدين ابوشقة 

أن تكون قائمة "في حب مصر"، التي خاضت الانتخابات البرلمانية السابقة "أمنية" – أي تعمل لصالح أجهزة الأمن- ، واصفا ما جاء بمقال حازم عبدالعظيم بـ" الهزل السياسي".
وزعم الدكتور جمال زهران، أستاذ العلوم السياسية بجامعة قناة السويس وعضو مجلس الشعب السابق ، أن عبد العظيم كان يطمع في أن ينال حظه من التعيينات، أو أن يتقلد منصبا في الدولة وأنه لا يجب النظر إلى تصريحاته

دكتور جمال زهران 

وكان الكاتب الصحفي والقيادي بحزب الدستور خالد داوود قد وصف ما ورد في مقال عبد العظيم بتغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قال فيها " يا نهار أسود 



برلمان المخابرات ،ما ذكره حازم عبد العظيم أخطر من فضيحة ووترجيت ولكن طبعا إحنا في مصر وكله في حب مصر ".

خالد داوود 



نقل عبد العظيم  على لسان أحد مساعدي الرئيس أنه قال له إن "حزب مستقبل وطن" أسسته المخابرات الحربية ككيان شبابي لدعم الرئيس، مضيفاً أنه لا داعي للاندهاش من فوزه بهذا الكم من المقاعد في أول تجربة انتخابية ولا داعي للاستغراب مما حدث في انتخابات اتحاد طلاب مصر فالذين فازوا ليسوا من "شباب السيسي اللطاف ".

  ومن العامة 
***  مهندس احمد :حازم عبدالعظيم هذا انا فاكر ايام حازم الببلاوى كان مرشحًا وزيرا للاتصالات  وتم رفضه لعلاقاته المتعددة بالاسرائيليين .ولو سمحت اضيف لماذا الان هذه التصريحات الخطيرة وهل معه دليل .
 
لمبه سهارى : اخبار محلية
كتب الصحفى هانى وارث
جولة محافظ السويس بميدان الاربعين:
اللواء احمد حلمى الهياتمى  محافظ السويس 

قام اللواء احمد حلمي الهياتمي محافظ السويس بجولة حرة بميدان الاربعين للتعرف على مشاكل المواطنين ومطالبهم خلال الفترة القادمة .




واكد المحافظ انه تعرف على العديد من المشاكل التي تؤرق شعب السويس ووضع خطة لحلها مشيرا الى ضرورة تعاون المواطنين مع الجهاز التنفيذي من اجل الارتقاء بالسويس .


الهياتمى ولقاؤه  فى الاربعين 

رافق المحافظ في الجولة اللواء مجدي عبد العال مدير أمن السويس







تمنياتى لكم بوافر الصحة والعافية ولمصر الحب كله
                        العربى السمان



ليست هناك تعليقات: