المشاركات الشائعة

الاثنين، أبريل 04، 2016

( 764 ) لغز اختفاء ومقتل الطالب الايطالى ريجينى

صدر العدد الاول فى يناير 2010



موضوع ريجينى اكبر مما كنا نتصور
فمن الذى عذب ريجينى بهذه الصورة؟!.
الاستاذ صلاح منتصر 

  كتب صلاح منتصر فى جريدة الاهرام :
1ـ ماهى حقيقة شخصية هذا الشاب الذى يوم أعلن عن العثور على جثته ، وكان يزور مصر وفد إيطالى على مستوى عال فإنه أنهى فجأة زيارته لمصر، وحتى العشاء الذى كان مفروضا أن يحضره وزير التجارة فى السفارة الإيطالية لأكثر من 80 مدعوا أعلنت السفارة للمدعوين إلغاءه ! فمن هو جوليو ريجينى الذى اهتزت إيطاليا لمقتله بهذه الصورة ؟
2ـ هل كانت هناك علاقة بين توقيت الاعلان عن العثور على جثة ريجينى وبين الزيارة التى كان يقوم بها الوفد الإيطالى لمصر بينما كان يمكن تأجيل هذا الإعلان لحين انتهاء زيارة الوفد رسميا ؟
3ـ لماذا تعذيب ريجينى كما أوضح الكشف على جثته، وهل جرى قتله بسبب التعذيب ، أم أن الذين عذبوه قتلوه لأنه كان سيكشف عنهم اذا عثروا عليه حيا ، فكان ضروريا تصفيته ؟ 
الطالب الايطالى ريجينى  
من يفك لغز مقتله ؟؟

4ـ لماذا أسرعت سلطات إيطاليا إلى اتهام أجهزة الامن المصرية بأنها كانت وراء مقتل ريجينى ؟ هل لهذا الاتهام علاقة بحقيقة ريجينى التى تعرفها إيطاليا ، وبالتالى عرفتها مصر ورتبت سببا إستدعى التخلص منه؟ 
5ـ لماذا ربكة البيانات التى صدرت عن أجهزة الأمن المصرية بداية من نسب مقتله إلى حادث مرور ،ومؤخرا حكاية “عصابة الأربعة” التى هاجمتها الشرطة فى منزل أحدهم وإعلان مقتل جميع أفرادها ؟ 
6ـ ماعلاقة عصابة الاربعة هذه بريجينى حيث أعلن أنه تم العثور فى مسكن شقيقة أحدهم على المتعلقات التى كان يحملها ريجينى من جواز سفر وتليفونات وبطاقات إئتمان وبطاقة انتسابه للجامعة الأمريكية التى كان يدرس فيها ؟وكيف تصادف كما قيل أن أحد الذين تم قتلهم ( طارق ) قد سلم شقيقته قبل مقتله بيوم، متعلقات ريجينى التى ظل يحتفظ بها نحو شهرين ولماذا ؟ 
7ـ حسب تفسير خبير امنى مشهور قاله لى، فإن صور التعذيب التى تكشف جثة ريجينى أنه تعرض لها ، لا يمكن أن تكون من عمل أجهزة محترفة أصبح معروفا فى كل العالم كيف تمارس التعذيب دون أن تظهر آثار الحروق والكسور والضرب المتكرر التى ظهرت على جثة ريجينى ، فمن الذى عذب ريجينى بهذه الصورة؟!.
لمبه سهارى :


  نسأل الله ان يمر هذا الموضوع على خير خاصة بعد استدعاء النائب العام الايطالى لأربع عشرة شخصية مصرية  ـــ   ابرزهم  مستشارة الامن القومى ( فايزة ابوالنجا ) وأقلهم زوجة زعين تنظيم السرقة بالاكراه ـــ للمثول امامه سواء للسؤال او كشهود اومشكوك فيهم . موضوع يصل الى هذه الدرجة لا نملك فيه الا الدعاء بزوال هذه الازمة .






   تعليق الثائروالمفكر  السويسى مصطفى عبد السلام :
المفكر السويسى مصطفى عبد السلام 


 لو أن الحكومة المصرية والأمن المصرى بكامل أجهزته ومؤسساته لايعرف من هم قتلة ريجينى قل على أمن البلد السلام وامانها بيد الله وحده. ولو تعرف فهى حكومة ساقطة بالمعنى الأخلاقى لا التعليمى ورخيصة.لأن من المستحيل أن الدولة تفعلها. وإلا فإن مصير البلد يصبح بيد حفنة أشرار.وأنا هنا أبتعد عن التقييم السياسى لسياسات النظام فهى من الأساس منتقدة من أمثالى.لو حدث أن مسئولا فى جهاز سيادى أحمق وأرعن فعلها , وهذا النوع لا تعدمه أساسا فإن التصرف اللائق هو الكشف عنه وتقديمه لمحاكمة عاجلة وتقديم إعتذار تسبقه كافة معطيات الواقعة. ولو أن ريجينى رجل مخابرات فإن ذلك أدعى بالطبع لعدم قتله.ولم نسمع يوما عن قتل عنصرا من السى أى إيه أو من الموساد وهم كثر فى بلدنا والبلد أصبحت مفتوحة حتى للبلجيك ,كما أن لنا عناصرا من المخابرات المصرية فى إسرائيل وتمارس هذه الأجهزة لعبة
 ( البنج بونج ) معا.ريجينى أزمة مصرية قبل أن تكون إيطالية . أزمة مصداقية دولة وأجهزتها. ) 
  وعندما صرح رفعت السعيد بان الشاب الايطالى هذا رجل مخابرات  وان الذين قتلوه هم الاخوان لإحداث فتنة بين مصر وايطاليا كان رد  مصطفى عبد السلام كلاتى : 

عندما يتحدث رفعت السعيد أن ريجينى رجل مخابرات إيطالى. ويرى أن هذا دافع للإخوان أن يقتلوه ويطلب من مصر أن تعلن عن قتلته وتتعامل بشفافية. هل غاب عنه لو أن فرضية الإخوان صحيحة لمحاولة إثارة أزمة بين مصر وإيطاليا أليس ذلك دافعا قويا للسلطات المصرية أن تعلن عن عناصر الإخوان الذين قتلوه. وطالما رفعت السعيد يعرف أنه ضابط مخابرات فليقل إذن بقية مايعرفه ويتحدث هو بشفافية .


  لكم تقديرى واحترامى ولمصر الحب كله

                        العربى السمان 

ليست هناك تعليقات: