المشاركات الشائعة

الأحد، أبريل 10، 2016

( 767 ) صنافير وتيران فى الميزان بقلم اسامة السحيتى

صدر العدد الاول فى يناير 2010



صنافير وتيران ..... فى الميزان ...!!!!!

       الاصدقاء الاعزاء 
  ظهرت على الساحة الاعلامية ووسائط التواصل الاجتماعى وفور التوقيع على اتفاقية ترسيم الحدود السعودية ــ  المصرية البحرية وهى الاتفاقية التى تم توقيعها فى حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى والملك سلمان بن عبد العزيز وكان التوقيع  بمعرفة رئيس مجلس الوزراء المصرى شريف اسماعيل وولى ولى العهد  وزير الدفاع محمد بن سلمان . اقول بمجرد التوقيع اشتعلت المواقع مابين رافض وموافق وبين غاضب وحانق فلا  يوجد  شىء  فى الدنيا يعادل  التفريط فى  شبر واحد من أراضينا .
 حتى قرأت المقال المقنع والمصحوب بالمستندات  للكاتب الصحفى السويسى
 ( اسامة السحيتى )  .تعالوا نقرا وبعدين من له تعليق فليتفضل  وفى البداية جزيل الشكر للاستاذ احمد عيسى بدير   رئيس مجلس الادارة ورئيس تحرير الاتجاه المعاكس وللصديقة عبير بوب وطبعا للاستاذ اسامة لاعجابهم بالنشر عبر لمبه سهارى .
                     
صنافير وتيران ..... فى الميزان ...!!!!!
             
الكاتب الصحفى
اسامة السحيتى 
          
بقلم / أسامه السحيتى

 هذا المقال هو دراسة لموضوع صنافير وتيران من لدية دراسة افضل فليتفضل بالنشر  .
شىء  _رهيب  _ ان نرى بلادنا تتقسم وتباع اجزاء منها مقابل بعض الدولارت . وشىء يجعلنى انا شخصيا أشعر بالغضب ان نفرط فى أرضنا .!!! كيف للسيسى والحكومة الحاليه ان تفرط فى جزيرة تيران وصنافير وتقبل ان يكونا تابعين للحدود السعودية ؟؟؟؟ كيف يقبل السيسى ان تنفصل جزيرتان عن الام مصر ؟؟؟ هل تحل المشاكل الإقتصادية ببيع الأراضى المصرية ؟؟؟؟
 بالفعل اذا كان هذا هو الحل فلنتنازل عن حلايب وشلاتين للسودان لتساعدنا فى مشكلة سد النهضة .!!! ونتنازل عن ابو قير ليدر ذلك على مصر معونات كبرى من الاتحاد الاوروبى ..!!! بل ونتنازل عن سيناء مقابل مئات المليارات من الدولارات التى سوف تعود علي مصر بالرخاء . لماذا نلوم مرسى العياط عندما فكر فى التخلى عن حلايب وشلاتين ... ولماذا نلوم خيرت الشاطر على بيع سيناء مقابل صكوك ب 6 مليارات دولار متمثلة فى الشريط الحدودى بطول 25 ك غرب سيناء ؟؟؟؟


 نحجت زيارة سلمان بن عبد العزيز فى قهر نفوس الخونه واعداء الوطن وجعلتهم يتقلبون على جمر الحقد والغل فتدخل الزيارة فى يومها الثالث وهم مترقبين لاى شىء يحدث يخرجهم من هذة الحالة التى اصابتهم بالاحباط وحرقة الصدور .
سلمان لم ياتِ لزياره عادية لمصر . بل تحرك فى موكب عظيم شمل كل رجال دولته للتوقف فى مصر خمسة ايام هى الاطول فى تاريخ الزيارات بين مصر والسعودية وبهذا الحشد الرائع الذى كمم افواه الكلاب ومنابرهم فى قطر وتركيا .
ثلاثة ايام من الترقب حصل الكلاب على تصريحات بعودة جزيرتى تيران وصنافير للحدود السعودية . فتعالى النباح  ــ  السيسى يبيع ارضة من اجل الدولارات   ــ !!!
اى ارض يتحدث عنها من لا يعرفون قيمة الارض والاوطان ؟؟؟؟



 شىء مضحك ان يتحدث باعة العرض والارض عن الاوطان !!! يذكرنى هذا بمقولة ( عندما تتحدث العاهرة عن الشرف )
من منكم يعرف جزيرتى ( تيران او صنافير ) ومن منكم سمع عنهما قبل ذلك ... ولاى حدود تنتمى هذة الجزر ؟؟؟
 هل هذة الجزر مصرية ؟؟؟ وتتبع الحدود المصرية ؟؟؟
 هل جاءت السعودية لشراء جزيرتين فى خليج العقبة او تقديم مساعدات لمصر لتتنازل مصر عن هذه الجزر ؟؟؟
 فدعونا نبحث فى الماضى قبل زيارة الملك سلمان الحالية بخمسين عاما ... تعرفون ماذا سوف نجد ؟؟؟؟ فما حدث لى عن سماع قصة ان السيسى سوف يتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير اصابتنى بغضب شديد جعلنى ابحث عن تاريخ الجزر لأعرف تاريخهما ولاى الحدود تنتمى تيران وصنافير فعليا .
القوات الدولية فوق الجزيرة 2004 

فى اكثر من 25 موقع اليكترونى تم البحث عن جزيرة تيران وصنافير . وقد ساعدنى فى البحث ان للجزيرتين قصة إبان حرب أكتوبر . واتحدى كل من قرأ مقالى ان يحصل على حقيقة تخالف ما جاء فيه. والحقيقة تقول ان جزيرة تيران او ( ثيران ) وصنافير وهى جزيرة سعودية . ( واتحدى اى باحث ان يثبت غير ذلك ) ....
وقصة الجزيرتين ان مصر طلبت تأجير الجزيرتين من الملك فيصل لغلق طريق الملاحة امام إسرائيل الا انهما تم احتلالهما عام 67 وتدخل الملك فيصل ووصل فى مفاوضات مع العدو الإسرائيلى بالتعهد بإخلاء الجزيرتين من اى أسلحة الا ان العدو الإسرائيلى عاد ليتمكن من الجزيرتين بزعم ان منطقة المضايق يمكن اغلاقها بقليل من المسلحين ويجب ان تضمن اسرائيل طريقها الملاحى

 بعد حرب أكتوبر وتحقيق النصر على إسرائيل اصبحت مياه خليج العقبة عربية الا ان الجزر التى كانت تحتلها إسرائيل لم تخلوا من السيطرة الدولية حيث تم وضع قوات دولية على الجزيرتين لحماية حركة الملاحة التى تعد صعبة جدا فى هذة المضايق بين الجزر ولضمان حق مصر والسعودية واسرائيل دون ان تكون منطقة نزاع .
ثم تم توقيع معاهدة كامب ديفد والتى لم يأتِ فيها مطالبة السادات بجزيرة تيران وصنافير لانهما ليست أرض مصرية وهى أراضى سعودية تم إستعارتهما قبيل 67 .
امر أخر وهو ابان حرب 67 وبعد هزيمة يونيو التى استولت فيها اسرائيل على سيناء وقامت بإحتلال هذه الجزر مما دفع الملك فيصل بأن يبلغ الادارة الامريكية فى هذا الوقت ان تعديا تم على الاراضى السعوديه . وحدثت المفاوضات التى ذكرناها بين السعودية وإسرائيل وتعهد السعودية بخلو الجزيرتين من السلاح الا ان إسرائيل لم يعجبها التخلى عن الجزيرتن وظلت متمكنه منهما الى ان انهزمت فى اكتوبر 1973 . ثم جاء وقوع الجزيرتين تحت الحكم الدولى والقوات الدولية الى وقتنا هذا .
اذا فما هى مشكلة جزيرة تيران وصنافير ؟؟؟؟ وباى حق اصبحت تابعه جيولوجيا واداريا وجغرافيا لمصر ؟؟؟ وباى حق تحتفظ بها مصر ؟؟؟ ومن قال ان هذة الجزر هى تحت إدارة مصر اليوم ؟؟؟ والجزيرتان تحت حكم الإدارة الدولية وعليها قوات دولية ؟؟؟؟
اسئلة مطروحة للإجابة من فقهاء الامه .........

 
الرئيس والملك صداقة وحب مصرى سعودى 
ايها الساده ... الضربة الكبرى لإسرائيل عن طريق التحكم العربى فى مضايق منطقة تيران وصنافير بإكمال مشروع الجسر الذى يربط مصر بالسعودية عن طريق كوبرى علوى بين منطقة تبوك بالتحديد من رأس حميد على ساحل البحر الاحمر مرورا بجزيرة تيران الواقعه فى المياه الإقليمية السعودية والتى تبعد 4 ك م عن السواحل السعودية ثم إقامة نفق من جزيرة تيران أسفل مضيق ثيران للوصول الى شرم الشيخ او ربط ساحل رأس حميد بجزيرة صنافير ثم تيران ثم شرم الشيخ بكبارى علوية او الربط المباشر بين رأس حميد وجزيرة تيران ثم شرم الشيخ بكبارى علوية كما جاء فى المخططات الثلاث المقترحة . فيعد هذا مشروع قومى عربى يحق لكل من مصر والسعودية حماية وتحريك أساطيلهما فى الخليج بحق حماية مشروعهما القومى بعد ان كام محظورا دوليا إقتراب اى من الاسطولين لهذه الجزر .

ما جاء فى هذا المقال هو جهد بحث عبر مواقع الإنترنت وملخص لما سوف يقوم اى احد بالبحث عن معلومات تاريخية عن جزيرة تيران ( ثيران ) او جزيرة صنافير . واتحدى من يحصل على معلومات تخالف ما جاء فى المقال .
إذا نحن امام جزيرتين كل علاقة مصر بهما هو إستعاره إدارتهما خلال الحرب مع إسرائيل ولم يدرجا فى إتفاقية كامب ديفد كاراضى مصرية يجب إستعادتها . ومن تدخل لإستعادتهما مرة اخرى هو الملك فيصل لانها اراضى سعودية .
اليوم اصبحت جزيرة تيران وجزيرة صنافير اراضى مصرية سوف نتنازل عنهما للسعودية من اجل بعض الملايين . وسوف نتنازل عن حلايب وشلاتين للسودان من اجل الوقوف معنا لإنهاء مشكلة سد النهضة وسوف نتنازل عن مرسى مطروح والعالمين من اجل نيل بركة هتلر ....

فى الواقع نحن نحتاج ان نتنازل عن السخرية ونحتاج ان نتنازل عن الكروش والافخاذ التى اصبحت تعيق حركتنا واصبحنا فى حاجة ملحة ان نتنازل عن ( التناحة والكسل والاسترزاق بنقل الاكاذيب ورمى الهلب ) نحن فى حاجة لان يترك الجميع الكلام ويسعى لتقديم شىء لهذا البلد .
فليتحرك كل منا الطبيب والمهندس والمحامى والمحاسب والعامل والنجار والحداد ............ ليعمل الجميع وليفكر كل منكم فى تطوير عملة وزيادة إنتاجة والوقوف امام المفسدين بدلا من السعى بالنميمة ومصمصة الشفاه والسخرية من بلادكم وانتم تقارونها بدول متقدمة .
كل منكم يجلس وبجانبة شىء فاسد ثم تشيرون لفساد كل منكم . كل منكم يتناول مستقبل بلادة بما تملية علية مصلحتة الشخصية ثم يشير الى من يعملون من اجل مصالحهم الشخصية... الفساد يرعى فى جسد الوطن وكل منكم لا يجروء على ان يشير اليه خوفا من مدير فوق رأسة . وتطالبون لدولتكم المنافسة مع دول لو وقع من احد مواطنيها ورقة لعاد وانحنى والتقطها وسار بها مئات المتار ليليقيها فى مكانها المخصص لها . تشبهوا بمن تقارنوا بلادكم ببلادهم

 تقدم الدول لا تحدده حكومة او ناتج عن دخل سياحة او قناه . الدول العظمى تقدمت بجهود شعوبها . 




لمبه سهارى 


علق الدكتور رفعت السعيد، رئيس المجلس الاستشاري بجزب التجمع، على ما أثير مؤخرًا حول تنازل مصر عن جزيرتي "صنافير" و"تيران" للمملكة العربية السعودية، خلال زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إلى القاهرة، من خلال اتفاقية ترسيم الحدود البحرية.

وقال السعيد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج " مساء القاهرة"، مع الإعلامية إنجي أنور، على قناة "تن"، أن هناك وثائق تاريخية تؤكد أن جزيرتي "صنافير وتيران" سعوديتان، ولكن هناك من يعارض من أجل المعارضة فقط.
 
المفكر الاستاذ الدكتور رفعت السعيد 

وتابع: "الجزيرتان ملك السعودية من الأصل، فيه وثائق تاريخية بتؤكد كدا، منها رسالة الملك عبدالعزيز إلى الجامعة العربية والأمم المتحدة، بلاش نضحك على نفسنا".

    اتمنى ان يسود الاسلوب الحضارى للنقاش والحوار وان تسود المحبة ربوع الوادى المصرى  وان تظل  الثقة فى رئيس جمهوريتنا الوطنى المخلص الرئيس عبدالفتاح السيسى 


كلام له معنى  ياريت نتأمل 



 لكم منى احترامى وتقديرى ولمصر الحب كله 
                            العربى السمان 

هناك تعليقان (2):

Unknown يقول...

اللي شارك في حرب اكتوبر لايمكن ان يخون بلده ولا يفرط في في ذرة من تراب وطنه
كل التقدير والاحترام لهذا المجهود المبذول لنقل وتوضيح الصورة الحقيقية امام اعين الشعبالمصري الغيور عاي ارضه ووطنه ..كل الشكر للكاتب الصحفي اسامة السحيتي
والناشر القدير العربي السمان وجريدته الجريئة الحرة

Unknown يقول...

اللي شارك في حرب اكتوبر لايمكن ان يخون بلده ولا يفرط في في ذرة من تراب وطنه
كل التقدير والاحترام لهذا المجهود المبذول لنقل وتوضيح الصورة الحقيقية امام اعين الشعبالمصري الغيور عاي ارضه ووطنه ..كل الشكر للكاتب الصحفي اسامة السحيتي
والناشر القدير العربي السمان وجريدته الجريئة الحرة