المشاركات الشائعة

الخميس، يوليو 14، 2016

( 792 ) حوار ساخن مع النائب محمد المصرى ج 1

صدر العدد الاول فى يناير 2010
  

  صدر العدد الاول فى يناير 2010 

حوار ساخن مع النائب محمد المصرى
النائب محمد المصرى عضو مجلس النواب 

 وجدته  غاضبا ثائرا , ماذا هناك ما الذى يغضب من اشتهر بهدوئه واتزانه ؟؟ !! 

 قال انه غاضب  من الايدى البليدة المربوطة بالخوف من اتخاذ اى قرار  فكيف تكون متأخرات لدى قطاع هام من قطاعات المحافظة الكهرباء فمن منا يستغنى عن الكهرباء  هل تتصور ان هناك مبالغ متأخرة بلغت 32 اثنان وثلاثون مليونا من الجنيهات  ومع ذلك لا يستطيع محافظ البلد بأجهزته ان يقف من  الشركة لتحصيل اموالها . اعلنت غضبى عند حضورى  المجلس التنفيذى وبحضور اللواء احمد الهياتمى والذى استاء من هجومى على المتقاعسين عن تحصيل اموال الدولة . وقلت فى المجلس  التنفيذى للمحافظة إن غضبى اكثر من السرقات العلنية من اعمدة الكهرباء فى مختلف مناطق المحافظة المغضوب عليها . ومن السهل علينا عمل سؤال او طلب احاطة  حول ما يتم من سرقات علنية للكهرباء فى مجلس النواب .
شكر وتقدير
 للفريق مهاب مميش رئيس هيئة قانة السويس 

سؤال منى  سيادة النائب ان غضبك هذا لن يمنعنى ان انقل لك بصدق انطباعات الشارع الغير مرضية  عن اداء النواب السوايسة  والذى يخصنى هو بالدرجة الاولى انت لكونى كنت احد اعضاء حملتك الانتخابية  ما ردك حول سؤال ما فعلت حتى الان ؟.



وكانت اجابته انا موجود واعمل بكل جدية متعاونا مع زملائى النواب  فأنا رئيس اللجنة التشريعية للجنة  والدفاع  والامن  القومى  ووكيلها  . ومن بين الاعمال التى قمتُ بها لخدمة ابناء بلدى واخذ حق السوايسة  فى محور قناة السويس  فليس من المعقول ان تُحرم  من خير محور القناة الجديدة   فالحمد لله استطعتُ الحصول على موافقة السيد الفريق مهاب مميش  على تخصيص  2 مليون متر  من راس الادبية ليكون ضمن محور قناة السويس  لانشاء عدد من المشروعات  منها ترسانة بحرية  ومركز لتجميع الزيوت لخدمة السفن العابرة  ولما سوف يتيحه من فرص عمل  .والذى اسعدنى ان يصدر  قرارٌ جمهورىٌ بذلك .

انا عاوز اقول حاجة بخصوص الطرق كم  عدد من عانى من طرق الاسماعيلية السويس  لانه طرق مفرد  وكم  من حوادث  وتصدامت حدثت به    الحمد لله استطعيع القول ان هذه المعاناة  انتهت فقد تم تخصيص مبلغا وقدره 750 سبعمائة وخمسون مليونا لهاذا الغرض والمفاجأة انه سيكون من خمس حارات .
فى العدد القادم
 قصة هذه الصورة  مع الزميل مصطفى بكرى

ايضا بالنسبة للاربعين والالبان  فقد تم تخصيص مبلغ 46 ستة واربعين مليونا للرصف فقط

فيما يتعلق بالنفق وطريق النفق سيحدث تعديل جوهرى فيه ونحن نعلم انه يمتد من الكيلو 109  الى النفق سيتم انشاء كوبرى معلق بحيث القادم من القاهرة يعتلى الكوبرى ليجد نفسه فى طريقه للنفق مباشرة  والطريق سيكون من اربعة حارات .

فجأة جاءه اتصال هاتفى :: ووجدته يعتذر بشدة موضحا  انه سيتشرف بان يكون ضيفا علي برنامجك  المشهور مدام .... وما ان ذكر اسم المذيعة الاعلامية المشهورة حتى لفت انتباهى  فوجدته يشرح لها ان ليس مكن السهل ان اشترك فى حوار حول موضوع ليس من اختصاصى  فأنا رجل قانون افهم فى مواده وطريقة صياغة قرارات النواب .
أجرى امامى  اتصالا بمسئول كبير بالمحافظة
لرفع الظلم  عن مواطن سويسى  ورفض
 ان يغادر المواطن مكتبه إلا بعد حل المشكلة 

ثم اردف قائلا لها انا من الممكن احضر معك واجيب على جميع الاسئلة  ولكن بطريقة المثقف القارىء  لما فى  الصحف والمستمع للإذاعات المسموعة والمرئية  ولكن انا اعلم المواطن فى بلدى فلن يستفيد منى بقدر ما سيتفيد من متخصص  فمثلا من منا يامدام ..... لا يعلم شيئا عن سد النهضة  ممكن اجاوب لك ولكن لن اكون افصح ولا اعلم من رئيس واعضاء لجنة الزراعة  . سامحينى فلن استطيع الحضور .

 وبهذا يكون قد اجاب عن سؤال اين انت من الاحاديث الحوارية فى الفضائيات .

كان هذا الجزء الاول من حوارى مع النائب محمد المصرى

وللحديث بقية  لكم منى تقديرى واحترامى ولمصر الحب كله

العربى السمان

 

 

ليست هناك تعليقات: