المشاركات الشائعة

الخميس، يوليو 21، 2016

( 794 ) حوار ساخن مع النائب محمد المصرى ج2

صدر العدد الاول فى يناير 2010




حوار مع النائب محمد المصرى ج2
النائب محمد المصرى عضومجلس النواب 

 بعودته من جلسات مجلس النواب التى ناقشت قانون الخدمة المدنية  والذى سيحل بدلا من القانون 47 لسنة 1978والذى  ظل متحكما فى مصير اكثر من سبعة ملايين موظف حكومى مصرى يعولون على الاقل ثلاثة ابناء بمعنى اننا بصدد حوالى   او قرابة ال35 خمسة ملايين نسمة

آن الاوان ليحل محله قانون جديد ... هكذا تناول النائب محمد المصرى  بكلمات واضحة موضوع قانون الخدمة المدنية الجديد  وابرز مافيه

لم يعد التقرير السنوى سرى وقاصر على الرئيس او المدير المباشر فقط  وانما اصبح من حق الموظف الاطلاع على تقريره السنوى قبل ان يعرضه مديره المباشر الى جهات الاختصاص . وهذه ميزة من ميزات القانون الجديد .

عاوز اقولك على الاجازات

 يستحق الموظف إجازة لمدة ثلاثين يوماً ولمرة واحدة طوال مدة عمله بالخدمة المدنية  عشان يؤدى الحج. اما الموظفة لها  إجازة وضع لمدة أربعة أشهر بحد أقصى ثلاث مرات طوال مدة عملها بالخدمة المدنية، على فكره ممكن تبتدى اجازتها من قبل الولادة مع انه  تبدأ هذه الإجازة من اليوم التالي للوضع

كمان الموظف المقيد بإحدى الكليات أو المعاهد أو المدارس إجازة عن أيام الامتحان الفعلية. إجازة بدون أجر". يعنى القانون حيحافظ له على حقه فى العمل .

  الزيادة السنوية للموظف 7.5 سبعة ونصف فى المائة على اساس المرتب .

اما الذى سوف يعجب المُصرّين على اكمال تعليمهم اثناء الخدمة يعنى الحاصلين على مؤهل اعلى  فدول القانون انصفهم فالحاصل على الماجستير 100 جنية زيادة على المرتب الاساسى  يعنى الجميل هنا ان اضافتها تعنى ان اى زيادة للموظف ستزيد نسبيا مع المائة الجنيه اما الدكتوراه فالزيادة 200 وبنفس مميزات الزيادة السابقة .

  اخيرا ما كان يتمناه الموظف المحال الى التقاعد من زيادة  تجعله فى امان فاصبح المعاش 80% من اخر مرتب تقاضاه اثناء الخدمة .

ومن المميزات الرائعة فى هذا القانون وتخص أصحاب المعاشات زيادة  10%  انصافا لهم بحد ادنى 125 وباقصى 323 .

سؤال للنائب محمد المصرى يأخذ عليك المتابعون من محبيك عدم ظهورك فى الفضائيات   ولقاءات النائب عبر هذه الوسائل لها تأثير قوى  فهل انت خائف من الظهور ام ماذا ؟؟!! فقال ::
الدكتور عمرو الشوبكى 
عضومجلس النواب بحكم  المحكمة 

ولا كل كلمة خرجت من لسان الانسان صائبة , ولا كل صامت قليل الكلام غائب .

  اقول هذا بمناسبة ان كثرة الاحاديث خطر وتجعل صاحبها  قابل للخطأ او السهو .

لمبه سهارى :

تمت احالة النائب سمير غطاس الى لجنة القيم  لحديثه الغريب وزلة لسانه  التى اودت به هذه النهاية حيث تناول شخصية رئيس المجلس بما لا يليق به ولمرتين متتالتين  بل وزاد عن ذلك بالحديث الغير لا ئق عن زملائه النواب ايضا  هذا الكلام نشرته كافة وسائل الاعلام .
المستشار على عبد العال رئيس مجلس النواب 

**  قضت محكمة النقض فى القضية العروفة اعلاميا ( مرتضى ــ الشوبكى ) بأحقية الدكتور عمرو الشوبكى بتمثيل دائرته الدقى والعجوزة  فى مجلس النواب  بدلا  من احمد مرتضى منصور . وسوف يقوم الدكتور عمرو الشوبكى بحلف قسم المجلس فى اول جلسةانعقاد قادمة
            .(ذهبت ايام سيد قراره )
وعاشت دولة القانون وتحيا  مصر . 
من ناحية اخرى قال الدكتور عمرو الشوبكى فى حديث له عقب الاعلان عن سرعة دخوله المجلس ليشارك زملاءه اعمالهم:
احتجاجات النواب على اهانة رئيس المجلس 
النائب سمير غطاس 
 
أن المعارضة فى البرلمان لابد أن تحكمها قضايا رئيسية تخدم صالح المواطن، قائلا: " ولا أسعى لقيادة المعارضة داخل البرلمان ، ولا نية لدى لأى صدام مع أى تكتل داخل البرلمان أو مع ائتلاف دعم مصر. وأضاف لـ"اليوم السابع " أنه لا يوجد ما يسمى بصدام بناء على موقف مسبق، موضحا أنه يكن كل التقدير والاحترام لائتلاف" 25 – 30 " و لكنه حتى الآن نائب مستقل.
 
 وأشار إلى أنه تلقى تهانى من عدد كبير من النواب و كان أبرز من حادثه تليفونيا كل من مجدى مرشد رئيس لجنة
 
الصحة، و هيثم الحريرى، وأحمد الشرقاوى والدكتور محمد فؤاد المتحدث باسم الهيئة البرلمانية. وأضاف الشوبكى أن البرلمان مثله مثل أداء أى مؤسسة أخرى بالدولة فهو ليس فى جزيرة منعزلة،
غضب النواب لرئيسهم

 
 وله إيجابيات وسلبييات، وهناك أوجه قصور، فهو برلمان منتخب ولابد من السعى لتطوير أداء المجلس خاصة وأن البعض اشتكى من البطء فى أدائه، مشددا أنه يحمل كل الاحترام والتقدير للدكتور على عبد العال رئيس المجلس. وأوضح أنه معنى بعدد من القضايا ستكون على قائمة اهتماماته داخل البرلمان وهى التعليم والإعلام الحريات وحقوق الإنسان .
اصدقائى الاعزاء لكم تقديرى وتحياتى ولمصر الحب كله
                           العربى السمان
 


 

ليست هناك تعليقات: