المشاركات الشائعة

الجمعة، نوفمبر 21، 2014

( 588 ) محمد المصرى يشعل كبريت بعد صلاة الجمعة

صدر العدد الاول فى يناير 2010

مناقشة هادئة مفيدة ضمت قيادات كبريت فى لقاء المصرى
 
اهالى منطقة الخواطرة القديمة أدّوا صلاة الظهر بدلًا من الجمعة
مقابلة مع الاستاذ احمد حسن متولى تربية وتعليم 

بعد حوالى الساعة صلت سيارة المرشح المحتمل لمجلس النواب المصرى  محمد المصرى الى منطقة كبريت  بحى الجناين  بمحافظة السويس ؛ بغية اداء صلاة الجمعة بين الاهل والاصحاب بالمنطقة. 
 و بعد الصلاة جاء بعض قيادات المنطقة لالقاء التحية عليه وصحبه ومرافقيه  والذى كان على رأسهم الشيخ احمد عبد الراضى وكيل وزارة الاوقاف الاسبق ( والذى ما أن رأه خطيب الجمعة جتى قدمه لإمامة الناس لأداء صلاة الجمعة ) و الاستاذ احمد حسن متولى من قيادات التربية التعليم المميزين بالمنطقة  والشيخ ايوسريع والصديق القديم لى شخصيا 
الحاج حمامة عيسى رئيس الجمعية اللزراعية بكريت 

الأخ محمد صديق اسماعيل والذى رحب بالوفد ترحيبا جميلا  والاخ على جابر والذى كان ثائرا على تقعاعس بعض التنفيذين   وبعد الترحيب وعقب درس الجمعة الذى القاه فضيلة الشيخ احمد والذى حث فيه الشباب على التحلى دائمًا بالاخلاق الحميدة واحترام الكبير والمثابرة على العمل والاخلاص فيه وعدم الانسياق وراء الافكار المغرضة والهدامة

مع حسن الاستماع الى افكار ذويهم ومناقشتهم فيما يلاقونه من افكار متطرفة تعمل على الاضرار بمصلحة الوطن والاسلام . والتمسك بوسطية ديننا الحنيف وهو الاسلوب الذى يتبناه ازهرنا الشريف .
واقترح الاستاذ احمد حسن عقد ندوة مع الشاب للاستماع اليهم  وكان الحوار على احد نوادى القرية .
الشيخ عبد السلام محمود العربى
مقيم شعائر مسجد كبيرت بجوار المصرى
بينما الشيخ ابو سريع بجوار احمد حسن 

 واستطيع اختصار ما دار فى الحوار الذى قرابة الثلاث ساعات فيما يلى :
 العمل الفورى على حل مشكلة النزح الغير عادى للمياه المالحة فى تربةارض المدافن ( الجبانة ) الخاصة بالقرية بطريقة تجعل استحالة دفن احد لعدم وجود مكان ثانيا لوجود الاملاح الزائدة بالتربة لقربها من قناة السويس .  وهذه قد وعد المصرى الحاضرين بسرعة مقابلة محافظ السويس بشانها .
البطالة حيث اغلب ابناء القرية حاصلين على مؤهلات متوسطة وعليا ولا يجدون فرصًا للعمل وهذه مشكلة كل بيت مصرى ولن تُحل الا بعمل مشروعات صغيرة فى كل محافظة  بتعاون اعضاء مجلس النواب سيتم الضغط على الحكومة للاهتمام بحل هذه المشكلة .
على يمين الصورة
الصديق محمد صديق اسماعيل اثناء مناقشة المصرى 


وقد حضر اللقاء  الحاج حمامة عيسى رئيس الجمعية الزراعية  بكبريت والذى ناقش موضوع الاملاك  والاستاذ سمير المحامى  وشارك احمد حسن بالرأى من ان الدولة لو باعت الاراضى للمواطنين  وخاصة فى كل ظهير صحراوى بكل محافظة سيُدر ذلك دخلا كبيرا للدولة .
وهذا وفوجىئ الحاضرون بالمواطن عبد الله ابراهيم محمد من اهالى الخواطرة   آتيا منهارًا قائلا انهم فى الخواطرة ومعه اكثر من مئتين  من ابناء قرية الخواطرة القديمة  صلوا الظهر بدلا من الجمعة  لعدم وجود امام للصلاة بهم .ثمانهار باكيا من اين نعوض هذه الجمعة وهل نستحق نحن ذلك
اثناء مروره لتحية جماهير المنطقة 

 وهنا اتصل المصرى بالاستاذ الدكتور كمال بربرى وكيل وزرارة الاوقاف  والذى اوضح له ان هناك عجزًا فى الائمة ومقيمى الشعائر  وان قسم الجناين له 20 خطيبا فقد واتفق معه فى ضرورة التعاون لحل هذه المشكلة وهنا اتفق الاثنان على اللقاء يوم الاحد القادم للقاء محافظ السويس لحل هذه المشكلة الكبيرة .

هذا وقد وعد المرشح  محمد المصرى بتكرار هذا القاء ان شاء لمتنابعة ما تم تحقيقه






 
  تمنياتى لكم بوقت ممتع وتوفيق دائم ولمصر الحب كله
                  عربى السمان


 


ليست هناك تعليقات: