المشاركات الشائعة

الجمعة، ديسمبر 31، 2010

اللى معندوش ما يلزموش وأشياء اخرى

                مأساة صباح سببها تليفزيون وغسالة
               الثبات على الحق والتمسك بالمبدأ عند الامام احمد
              مواقف وطرائف ونصائح لا تفوتكم
  اصدقائى الاعزاء
  البداية مع مأساة صباح تعالوا معها دقائق

المسكينة صباح التى دفعت ثمن عدم المامها بالقراءة وابنها ماذا فعل بها الزمان
مأساة صبـــاح ..                                دمرت حياتها بسبب تـليفزيون


عندما تتشابك الأحلام البسيطة بالأخطاء الساذجة بالكوارث المنتظرة .. تكون النتيجة قصة مثل التى ستحكيها صباح والتى تسبب جهلها في صدور أحكام ضدها بـ23 سنة سجن لمجرد شرائها غسالة و تلفزيون بالتقسيط .. تعالوا نعرف التفاصيل .
انا صباح فوزي و عمري 48 سنة ، عندي 6 أولاد كلهم توائم أكبرهم و لد و بنت عمرهما 16 سنة ، زوجي كان يعمل سائق تاكسي و كانت حياتنا مستقرة جدا رغم ان حالتنا المادية كانت على " القد " ، كان البيت مستوراً والأولاد في المدارس والايام بتعدى وكنت كل ما شوف الجيران غندهم حاجة معنديش متصعبش عليا نفسى قد ما يصعب عليا اولادى .. و للأسف حبي لأولادي هو الذي غير مسار كل حياتنا حين فكرت فى شراء تلفزيون 14 بوصة و غسالة عادية من احدي محلات البيع بالتقسيط ..ولما رحت عندهم عشان اشترى عرفت انهم بيتعاملوا  بنظام إيصالات الأمانة لأنني عرفت بعد ذلك أن أحكام خيانة الأمانة أكبر من أحكام الشيك بدون رصيد  وانا متفرقش معايا طالما انى حسدد ، ووقتها كتبت 36 كمبيالة على بياض و زوجي كتب 36 كمبيالة أخرى كضامن على بياض والقسط الشهري كان 150 جنيهاً . الحقيقة أنا كنت ملتزمة معهم فى أول 6 شهور ..لكن التاكسي الذى كان يعمل عليه زوجي تعرض لحادث جعلني تأخرت عن السداد 3 شهور ، و بعدها ذهبت لسدادها بالكامل ( يعنى الكمبيالات المتأخرة )و بدأت في سداد الكمبيالات الجديدة كما كنت أفعل من قبل .  ولكن للاسف الظاهر وصلت بعد فوات الاوان عشان رفعوا عليا قضايا وللاسف كمان انا لم أحصل في اي شهر من شهور السداد على أي كمبيالة بأسمي لأنهم كانوا يعطون لي كمبيالات زوجي التى ماضي عليها كضامن وأوهموني أنهم سيعطوني كمبيالاتي مع المخالصة بعد سداد قيمة الدين كله وأنا من جهلي صدقتهم .
اصدقائى نسألها و كم عدد القضايا التي قاموا برفعها عليك ؟ 
تقول صباح حوالي 16 قضية في أكثر من دائرة و بأسماء مختلفة لأشخاص يسكنون في مناطق مختلفة ، وهذا طبعا لأن الكمبيالات لم يكن مكتوباً عليها أي تاريخ و لم يكن عليها أسم .. يعنى على بياض ، وللأسف صدرت ضدي أحكام بالسجن تصل إلى 23 سنة وعلى زوجي 15 سنة سجن غيابي بدون أن نعرف حتى أي شئ عن هذه القضايا .. وكل هذا بسبب التلفزيون و الغسالة !! .

ثم نسالها و كيف تم القبض عليك ؟
أنا مثل أي ست بيت مصرية .. طول النهار في البيت وسط أولادي و زوجي ، وفى يوم وجدنا قوة تنفيذ الأحكام تكسر الباب علينا و تأخذني أنا و زوجي لتنفيذ الحكم والأولاد يصرخون من حولنا و لا نعرف ماذا نفعل .
وكم قضيت داخل السجن ..وكيف خرجتي بهذه السرعة ؟ 
قضيت سنة كاملة في السجن لا أعرف أي شئ عن أولادي و لا يزورني أحد لا اخوتى ولا اهل زوجى ولا اى أحد ..و تجربة السجن كانت من أسوأ أيام حياتي ولم أر اهانة مثلما رأيت في السجن من المسجونات ما لا استطيع ان احكيه والغريب انهن لايصدقن اننى جئت بسبب تليفزيون وغسالة كل تفكيره انى بكدب عليهموالحطاية اكبر من كده وقلن لبعضهن معقول 23 سنة عشان كلام فاضى ؟؟!!.   نعود لسؤالنا ، كيف خرجت صباح من السجن ؟ 
تقول خرجت من هذا الجحيم بفضل الله و بفضل دعاء المظلوم ، أنا لم أعرف انني سأخرج الا بعد أن قام احد اللوءات بتقديمي للأستاذ شعبان من جمعية مصر الخير الذين يقومون بإخراج الغارمين من السجن و تسوية ديونهم و وعدوني بأنهم في أقرب فرصة سيخرجوني بعد أن قمت بعمل توكيل لهم .
المسكينة صباح ضحية الجهل 
خلال هذه السنة   حدث لأبنائي ما لم أتخيله في حياتي .. أخواتي بدلا من أن يقفوا بجانبي تركوا ابنائي وحدهم في البيت و لم أكن أعرف أن أصحاب البيت يعملون في المخدرات .. وبعد سجني أنا و زوجي خطفوا ابنتي و كانوا يعطوها لتاجر المخدرات " رهناً " حتى يسددوا المبالغ اللي عليهم ، و لكن الحمد لله هى حافظت على شرفها ، وللأسف خسرت عاماً كاملاً من دراستها رغم تفوقها ، أما ابني الكبير فكان مع اصدقائه في الشارع وقبضوا عليه تحري ودخل الأحداث ..و بعد خروجي من السجن ذهبت و قمت بأخراجه ولكني مصدومة من أخلاقه التي تغيرت كثيرا ، وأنا الأن لا أستطيع نصحه لأنني في نظره أم مجرمة خريجة سجون دمرت الأسرة بالكامل .. والوحيدة من أهلى التى وقفت بجانبى هى أبنة أختي التي رعت ابنائي الصغار لحين خروجي . واقول لكل من فى مثل حالتى المثل الشعبى ( اللى معهوش ما يلزموش ) كما انصح كل الناس بالعلم انا لو كنت متعلمة مكنتش وقعت الوقعة دى .

* اصدقائى القاء الان مع المتمسك بالحق والثابت على المبدأ
أحمد بن حنبل في طريقه إلي السجن‏.‏ 
مهما كان نوع العذاب فالصبر طريق وحيد

بدأت محنة خلق القرآن وبدأ معها إلقاء القبض علي الفقهاء وامتحانهم‏,‏ وأصل المحنة أن المعتزلة ـ وكانوا أهل عقل جسور له شطحاته ـ يرون أن القرآن مخلوق‏,‏ وليس قديما‏,‏ وكان أهل السنة يرون أنه كلام الله تعالي ومن ثم فهو أزلي وكانت القضية كلها ترفا عقليا لا جدوي منه‏,‏ لأن المطلوب هو العمل بأحكام القرآن في حقيقة كنهه‏.‏ المهم أن المحنة بدأت بتدخل الدولة في الدين وسؤالها للفقهاء وامتحانه لهم‏,‏ إذا قالوا برأي المعتزلة تركوهم وشأنهم‏,‏ فإن لم يفعلوا فهو التعذيب والسجن والجلد والإهانة والقتل في النهاية‏.‏ 

العذاب الجماعى طريق لاخذ الاعتراف بالباطل 
وراح العلماء يتهاوون كلما مضي الامتحان‏,‏ وجرت الدماء أنهارا ولم يثبت في المحنة غير فقيهين‏..‏ هما أحمد بن حنبل وفقيه آخر‏,‏ ثم لم يلبث هذا الفقيه أن ضعف فبقي أحمد بن حنبل وحده‏.‏  امتحنوه فقال إن القرآن كلام الله تعالي‏..‏ ثم رفض أن يزيد عليها أو ينتقص منها‏..‏ واستمر ضربه وتعذيبه واستمرت مقاومته‏.‏   وذات يوم جلس أحمد بن حنبل في سجنه مع بعض المجرمين‏,‏ وكان من بينهم لص شهير‏,‏ وكان هذا اللص يحترم ابن حنبل ويشفق عليه في محنته‏,‏ وكثيرا ما هرب له طعاما طيبا من خارج السجن‏,‏ وذات يوم لاحظ اللص أن ابن جنبل يتألم من جراح التعذيب فمال عليه وهمس له‏:‏ إنهم يعذبونك‏..‏ أعرف ذلك‏,‏ كثيرا ما عذبوني لأعترف بما سرقته ولكنني كنت رجلا ولم أعترف أبدا‏!‏ كنت احتمل الضرب صابرا‏,‏ أفعل هذا وأنا علي الباطل‏,‏ أياك يا مولانا أن تضعف‏,‏ يجب ألا يكون رجال الحق أقل احتمالا من رجال الباطل‏.‏ هذا لا يليق‏!‏   واستمر ابن حنبل يقاوم وكلما ضعف تذكر كلمات اللص الظريف‏..‏ ومكث العالم الفقيه سنوات في محنته‏..‏ ظل ثابتا كالجبل‏..‏ وانهزمت الدولة كلها أمام رجل واحد‏..‏ وخمدت الفتنة وتوقفت إرادة الدماء‏.‏ وافرج عن ابن حنبل‏..‏ خرج فمكث فترة في بيته يعالج من جراحه‏,‏ ثم تذكر صاحبه في السجن فسأل عنه فقيل له إنه مات‏..‏ ذهب يزور قبره ودعا له‏.‏  ثم شاهده في الحلم فرآه في الجنة فسأله‏:‏ ما الذي أدخلك الجنة؟   قال له‏:‏ تاب الله علي بعد أن نصحتك أن تحتمل‏.‏
*  والان مع النصائح لى ولكم
العدس وجبة مهمة وطرائف من التاريخ العربى

طبق عدس بالهنا والشفا
• تناول وجبة العدس يقلل من مخاطر الاصابة بنزلات البرد هذا ما اعلنه الاستاذ الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة مؤكدًا على ان العدس غذاء جيد وغنى بالبروتينات والنشويات ويحتوى على بعض الهرمونات التى تساعد على النوم والمزاج والانشراح وتفتح الشهية وتؤخر عملية اليشخوخة .


• قصة القارب العجيب 
تحدى أحد الملحدين- الذين لا يؤمنون بالله- علماء المسلمين في أحد البلاد، فاختاروا أذكاهم ليرد عليه، وحددوا لذلك موعدا.وفي الموعد المحدد ترقب الجميع وصول العالم، لكنه تأخر. فقال الملحد للحاضرين: لقد هرب عالمكم وخاف، لأنه علم أني سأنتصر عليه، وأثبت لكم أن الكون ليس له إله !وأثناء كلامه حضر العالم المسلم واعتذر عن تأخره، تم قال: وأنا في الطريق إلى هنا، لم أجد قاربا أعبر به النهر، وانتظرت على الشاطئ، وفجأة ظهرت في النهر ألواح من الخشب، وتجمعت مع بعضها بسرعة ونظام حتى أصبحت قاربا، ثم اقترب القارب مني، فركبته وجئت إليكم. فقال الملحد: إن هذا الرجل مجنون، فكيف يتجمح الخشب ويصبح قاربا دون أن يصنعه أحد، وكيف يتحرك بدون وجود من يحركه؟!فتبسم العالم، وقال: فماذا تقول عن نفسك وأنت تقول: إن هذا الكون العظيم الكبير بلا إله؟!  
قصة ورقة التوت  


دودة القز تنتج من ورقة التوت الحرير سبحان الخالق 
ذات يوم جاء بعض الناس إلى الإمام الشافعي، وطلبوا منه أن يذكر لهم دليلاً على وجود الله عز وجل.ففكر لحظة، ثم قال لهم: الدليل هو ورقة التوت.فتعجب الناس من هذه الإجابة، وتساءلوا: كيف تكون ورقة التوت دليلاً على وجود الله؟! فقال الإمام الشافعى: "ورقة التوت طعمها واحد؛ لكن إذا أكلها دود القز أخرج حريرا، وإذا أكلها النحل أخرج عسلاً، وإذا أكلها الظبي أخرج المسك ذا الرائحة الطيبة.. فمن الذي وحد الأصل وعدد المخارج؟! ".إنه الله- سبحانه وتعالى- خالق الكون العظيم!
   
       مع اجمل تحياتى         العربى السمان







ليست هناك تعليقات: