المشاركات الشائعة

الاثنين، نوفمبر 21، 2011

( 286 ) حسين العشى يواسى صديقه واللواء حسن سويلم والتحرير







حسين العشى يواسى اسرة الراحل عبد الغنى السمان 

اللواء حسن سويلم  يلقى الضوء حول احداث التحرير

حركة 6 ابريل وعمر عفيفى وراء الاحداث لتعطيل الانتخابات

  لازالت الأحداث تجرى سراعًا فى غير مصلحة البلاد ؛ ولن يدرى احد ما سوف تسفر عنه الايام القادمة ولكن المحللين يجمعون على انها قاتمة تسير نحو الاسوأ
حسين العشى عضو الشورى  السابق


هل ما حدث بالأمس فى ميدان التحرير و تبعاته اليوم يمكن ان يؤثر على اجراء انتخابات البرلمان فى موعدها ؟ وهل هناك جهات معينة من مصلحتها إستمرار حالة الفوضى فى مصر ؟ وأين دور الجيش من كل ما يحدث ؟ أسئلة كثيرة توجهنا بها للخبير العسكرى اللواء حسام سويلم لعلنا نجد عنده الإجابة .


كتبت :  رانيا نور
هل تتوقع فى ظل الظروف الحالية ان تتم الإنتخابات فى موعدها ؟هذا هو الحل الوحيد للقضاء على حالة الفوضى او حرب الشوارع كما اطلقت عليها جرائد اليوم ، و فى نفس الوقت حتى نفوت على حركة 6 ابريل فرصة عدم اتمام او إجراء الإنتخابات فى موعدها لأنهم أول من يسعون لذلك و لم يجدوا امامهم سوى أحداث تلك البلبلة لضمان استمرار الفوضى .

أفهم من كلامك ان 6 ابريل وراء ما حدث بالأمس فى ميدان التحرير ؟
اللواء حسن سويلم الخبير العسكرى 


نعم هم المحرك الأساسى لكل المصائب التى نتعرض لها بعد أن أدركوا انهم جماعة بلا أى شعبية أو أرضية فى الشارع المصرى وأن دخولهم الإنتخابات محكوم عليه بالفشل المؤكد ، و ان اجراء الإنتخابات فى موعدها معناه ابراز الشرعية الشعبية و التى لن يكون لهم مكانا فيها ، و بالتالى لم يجدوا امامهم مفراً سوى العمل على تلك الفوضى حتى لا تتم الإنتخابات فى موعدها و تخسر مصر كل شيء ثم يطالبوا بإجراء مجلس و رئاسى و هذا بالمناسبة هو ما تسعى اليه أمريكا بالإتفاق معهم و تحديدا مع الخائن عمر عفيفى الذى عقد مؤتمراً مع الأمريكان منذ أياما قليلة شاركت فيه بثينة كامل و أحمد ماهر و غيرهم تنفيذا للمخطط الأمريكى الذى سيدعى بعد ذلك فشل المجس الرئاسى مما يعطيه الفرصة للدخول الى مصر بهدف حماية مصالحه فيها .

البعض يقول ان الإخوان ايضا لا يريدوا اتمام الإنتخابات فى موعدها .. فهل انتمع هذا الرأى ؟

بالعكس الإخوان من مصلحتهم ان الإنتخابات تتم لأنها وسيلتهم الوحيدة للنفاذ الى السلطة و التى بمجرد ان يركبوا عليها سيقولوا للديقراطية " باى باى " و هم يسيرون على نفس نهج حماس التى ما ان وصلت الى السلطة لم تسمع سوى صوتها فخسرت غزة كل شىء لذلك لو حدثت انتخابات هناك لن يكون لحماس أى دور فيها ، و هذا هو نفس السيناريو الذى سيحدث عندنا لو الإخوان وصلوا للحكم عن طريق الإنتخابات فساعتها سينفذوا الى السلطة " بلوى الذراع "  ثم يستديموا فى مقعدهم عملا بقاعدة ان الإسلام لا يعترف بالديمقراطية و سيصبح الحكم بالخلافة الإسلامية ، و علينا نحن ان نقول على الدولة المدنية و الحكم الديمقراطى " يالا السلام " .

لذلك يرفض الإخوان وثيقة السلمى ؟


بالتأكيد و هذا الرفض ليس من منظور بند ميزانية الجيش فقط و انما لأن الوثيقة تضمن التعددية و ليس الأغلبية لأن أغلبية اليوم أقلية غدا فضلا عن ان  الوثيقة تنص على ان الجيش هو الضامن للشرعية الدستورية و الأمن القومى و هذا طبعا ما لا يريدونه الإخوان .

لماذا ؟

لأنهم بمجرد ان ينفذوا الى السلطة سيقومون بإنشاء الحرس الثورى الإخوانى لحماية مصالحهم ، لذلك هم يريدون السيطرة على الجيش من خلال السيطرة على الميزانية و كشف خططه و تدريباته و تلك هى النقطة التى لن يسمح لهم الجيش بها .
الراحل عبد الغنى السمان 
عضو مجلس الشعب السابق
·       الاستاذ حسين العشى ؛ رئيس مجلس ادارة  ورئيس تحرير جريدة الوعى  ،  باسمى وباسم اسرة الراحل العزيز عبد الغنى السمان نتقدم له بالشكر والتقدير على مواساته الرقيقة فى عاموده  الذى ينال اهتمام كل السوايسة ( كلام لبلدى ) فى جريدة الوعى

ولن يستطيع احد ان يعبر بسلوبه المتميز عن الفقيد الراحل إلا الاستاذ حسين العشى .

كان مما قاله الاستاذ حسين العشى فى حق الاستاذ الراحل :

ماذا ترك عبد الغنى السمان وراءه ؟

ترك شيئين اولهما  عفة اللسان واليد فرغم اختلافه مع البعض إلا انه لم ينزل بمستوى حواره ابدًا ولم يضبطه احد مخطئًا فى احد لا باللفظ ولا بالقول .

 الثانية ان يده لم تمتد الى مال حرام ابدًا طوال حياته .

 ونحن بدورنا نقول للاستاذ حسين العشى  حفظه الله  ولمن يريد التذكر من قراء المدونة  فإن حسين العشى هو رئيس لجنة الثقافة والاعلام بمجلس محافظة السويس سابقأ لعدة اعوام  ونائب شعب السويس فى مجلس شورى مصر الاسبق والمؤرخ السويسى الصادق وله عدة مؤالفات فى الاحزاب والياسة والتاريخ .

 واننا لم نجد اجمل من هذا كلام الذى قاله فى مواساتنا فى فقيدنا الراحل

 ودى مش غريبة لانك أصيل و ابن بلد يابن البلد  بارك الله لك .

               لكم منى التحية ولمصر الحب كله

                                  عربى السمان


ليست هناك تعليقات: