المشاركات الشائعة

الثلاثاء، نوفمبر 01، 2011

( 273 ) الوثائق تؤكد ان الرئيس السابق كان متمسكًا بالسلطة مدى الحياة




  
وثيقة من سفيرة امريكا فى القاهرة تكذب فريد الديب محامى مبارك


عبد الحميد كمال اشهر المرشحين فى السويس
 اصدقائى الاعزاء :
الرئيس السابق حسنى مبارك 


 طلع علينا الاستاذ فريد الديب رئيس هيئةالدفاع عن الرئيس السابق مبارك فى  احد البرنامج التليفزيزنية  من ان الرئيس مبارك لم يكن ينتوى الترشح لرئاسة الجمهورية  وايضا الرئيس السابق نفسه اعلن وقال انه لم ىكن ينتوى الترشح مرة اخرى   تعالوا بنا نقرأ هذه الوثيقة .
ذكرت إحدى وثائق شبكة الويكيليكس عن السفيرة الأمريكية السابقة بالقاهرة «مرجريت سكوبي» أنها أرسلت رسالة سرية للخارجية الأمريكية في شهر مايو 2009، تؤكد فيه أن الانتخابات الرئاسية التي كانت ستشهدها مصر في شهر سبتمبر 2011 في عهد الرئيس السابق حسني مبارك لن تكون حرة أو شفافة.  وقالت رسالة السفيرة – التي نشرتها جريدة ديلي نيوز الإنجليزية اليوم – أن مبارك ينوي الترشح للرئاسة والبقاء في السلطة مدى الحياة.
وكانت السفيرة «سكوبي» قد أرسلت رسالتها السرية قبل زيارة قام بها مبارك إلى الولايات المتحدة بعد غياب 5 سنوات، وفي أول لقاء له مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وحسب نص السفيرة "أن وجهة نظري الصريحة أن مبارك ينوي في الغالب البقاء في السلطة بدلا من التخلي عنها طوعا أو استبداله في انتخابات ديمقراطية بصورة معقولة".
وقالت السفيرة "أن الانتخابات البرلمانية مقرر لها عام 2011 وإذا ظل مبارك على قيد الحياة فأنه بالتأكيد سوف يترشح مرة ثانية"، وأضافت: "رغم المناقشات المستمرة فأنه لا يمكن لأحد في مصر أن يؤكد بكل يقين من الذي سيتولى السلطة بعد مبارك وفي أي ظروف سيتم هذا".
وقالت السفيرة أن المرشحين المحتملين لخلافة مبارك هم نجله «جمال» ومدير المخابرات «عمر سليمان» وأمين عام الجامعة العربية «عمرو موسى».
وقالت السفيرة أن «جمال مبارك» يفتقد الخبرة العسكرية والقيادة وهذا يكشف عن إصرار مبارك على البقاء في السلطة والترشح مرة أخرى، مضيفة أنه يعتمد على ولاء الجيش والشرطة للبقاء في السلطة.
واعتبرت «سكوبي» أن مبارك لايعاني من مشاكل صحية خطيرة سوى مشاكل في السمع في أذنه اليسرى.
وقد وصفت السفيرة «مبارك» بأنه شخص واقعي وحذر ومحافظ ولا يوجد لدية وقت لإبداع أفكار إصلاحية. وأضافت أن مبارك لا يوجد لديه مستشار خصوصي يمكن أن يثق فيه وقد منع أغلب مستشاريه من تخطى حدود عملهم والتحدث فى أمور خاصة بنقل السلطة.
وبخصوص «جمال مبارك» وصفته السفيرة الأمريكية بأنه يحيط نفسه بمجموعة من رجال الأعمال ممن قام بتعيينهم كوزراء فى الحقائب الاقتصادية، ولكن يبدو أنه على خلاف مع والده حول اتخاذ خطوات أكثر جرأة فى التحرر الاقتصادي.
كما وصفت سكوبي «مبارك» بأنه شخص كلاسيكي علماني يكره التطرف الديني وخلط الدين بالسياسة والتي تعتبر جماعة الإخوان المسلمين – بالنسبة له – النموذج الأسوأ الذي يمثل هذا الخلط.
·       الغريب ايضا فى الموضوع ان مؤيدى الرئيس يرفعون لا فتات امام المحكمة  ــ التى اصدرت قرارها بتأجيل محاكمته الى 28 من ديسمبر القادم ــ يقولون فيها ان مبارك كان مؤيدًا وحاميا للثورة ، كيف ؟؟!! لاندرى.



·       فى انتخابات مجلسى الشعب والشورى فى السويس سنشهد العجب وسيكون الصراع كبيرا ، والكتلة التصويتية  التى لها قدم السبق هى المتحدة الواعية التى تتضافر جهودها لعدم ضياع اى صوت انتخابى منها  والتى  تبث روح الشجاعة فى افرادها للخروج والذهاب الى اللجان للإدلاء باصواتهم ، وابرز من ستنطبق عليهم هذه المقولة 
                    ( الاخوان المسلمون ) و ( الاقباط ) 
 الاخوان لهم باع طويل فى اللعبة السياسية أما الأقباط   بتعليمات واحدة هل سيخرجون جميعهم اعتقد ذلك  هذه المرة لن يتأخر احد منهم  وسيسعون الى كسب ولو مقعد واحد خاصة وان الفرصة كبيرة بعد رشح حزب الاحرار المصريين قبطى على رأس القائمة والوفد رشح قبطى آخر ثانى القائمة  بخلاف واحد على المقعد الفردى 
اما الاحزاب الاخرى التى اعتاد الشعب ان يراها فستختلف فيما بينها خاصة فى موضوع الترتيب على القائمة  عدا مرشح واحد يجمع عليه السوايسة ( يعنى سكان قسم السويس ) وعدد كبير من المثقفين وهو ( عبد الحميد كمال ) المرشح عن حزب التجمع على مقعد العمال   ولن يكون للقبيليات شأن يذكر لتغير الاوضاع وتغير نظرة عامة الناس لهذه الظاهرة والتى ستنتهى لكثرة المرشحين فى القبيلة الواحدة . 
عبد الحميد كمال مرشح حزب التجمع 



وخروج السلفيين من طول مدة السكينة والاختفاء واظن انهم لن ياتوا من الفضاء وانهم موجودون داخل الجمعيات القبلية وغير القبلية  سواء فى الحضر او الريف ، وسيتقاسمون الاصوات مع ابناء العمومة فى الجمعية الواحدة .
من اكبر الاخطاء التى حدثت نزول اعضاء الحزب الوطنى ( المنحل )  الانتخابات 2011 فكان من الاولى والأجدر بهم ان يتمتعوا هذه المرة بالمشاهدة انتظارا لماتسفر عنه النتائج وتكون الناس نسيت مافعله اللصوص والفاسدون والمرتشون والمستغلون لمناصبهم  من كبار الاعضاء به 
                      والى لقاء تحليلى موسع عن انتخابات السويس
                  لكم منى كل التحية ولمصر الحب كله
                            عربى السمان

ليست هناك تعليقات: