المشاركات الشائعة

الخميس، يناير 13، 2011

تعددت الاسباب والموت واحد


اصدقائى الاعزاء          تعددت الأسباب والموتُ واحدٌ
 تعيش السويس هذه الايام حالة من الغضب والحزن والحيرة ؛ فالغضب مما يحدث على
لاخوتنا فى الوطن اقباطنا وهذا الغضب نابع من وطنيتنا المصرية فالمواطن السويسى
 يعرف تماما قيمة المواطنه لانه عاشها على مدى الحروب التى خاضها خلال القرن الماضى عرف قيمة المواطنه عندما قام ومعه المصريون جميعا بحفر قناة السويس
 فالغضب نابع من هنا اما الحزن فعلى فراقهم والحيرة  في الاجابة عن اهم سؤال
 ثم ماذا بعد ؟ فالمواطن السويسى لا تكفيه عبارات الشجب والمواساة والوقوف
 داخل السرادق لتقبل العزاء  برغم ان ذلك ايجابيا ولكن لا يشفى غليل كل حر ؛ اننا نتعهد بصد كل اعتداء بصدورنا فداء لاخوة الدم الواحد والتراب الواحد والماء الذى يروينا ماء واحد . ان فضل الحرية التى نعيشها اقتسم فضلها القبطى والمسلم وثورة 19 ام الثورات والتى لا يعترف التاريخ بثورة فى مصر غيرها قام بها اصحاب البلد المسلم واخوه القبطى .
               اصدقائى ان عنوان اللمبه ليس له علاقة بما قدمنا 
 انما له علاقة بما شهدته السويس من حوادث لاموات ثلاث
 الاول مساعد شرطة فارق الحياة بمسدس زميله والتحقيقات لازالت جارية
الثانى عريس مدينة المستقبل الذى قتل على يد عروسته وتم القبض عليها
الثالث اربعة شباب لاقوا حتفهم بسبب الاهمال فى محطة السويس الحرارية.
العدل اساس الملك 
                    والى التفاصيل

                           مقتل مساعد شرطة في السويس على يد زميله داخل قسم الأحداث
التحقيقات الأولية : القتل تم بطريق الخطأ ..وابنة القتيل تشكك في وجود شبهة جنائية.
لقي مساعد شرطة في محافظة السويس مصرعه اثر تعرضه لطلق ناري أسفل الرأس بمنتصف الرقبة على يد احد زملائه عن طريق الخطأ أثناء تسلمه لسلاحه الميرى . 
 زوجة مساعد الشرطة لا تصدق مقتل زوجها كان الله فى عونها 
وتلقى العميد جمال عبد الباري مدير المباحث إخطارا من اللواء محمد عبد الهادي مدير الأمن يفيد بمصرع عاطف عبد الرازق يوسف عوض الله 55 سنه ويعمل مساعد شرطة بقسم شرطة الأحداث بطلق ناري أسفل الرأس بمنتصف الرقبة على يد زميله أمين شرطه ويدعى محمد البلتاجي عن طرق الخطأ أثناء تسليمه السلاح الميرى  وأفادت التحقيقات الأولية أن سبب الوفاة هو طلق ناري خرج من سلاح زميله أمين شرطة أثناء تسلمه للسلاح واخترقت الطلقة الرقبة متجه إلى أعلى الرأس واستقرت ولم تخرج وتسببت في الوفاة في الحال. 
وأمر اللواء محمد عبد الهادي بالتحقيق في الواقعة والتحفظ على محمد البلتاجي أمين شرطة لحين الانتهاء من التحقيقات وانتقلت النيابة إلى مستشفى السويس العام وموقع الحادث داخل قسم شرطة الأحداث للمعاينة الأولية. 
وشككت هديه عاطف عبد الرازق نجلة المتوفى في وجود شبه جنائية في الحادث نظرا لوجود بعض المشاجرات بين المتوفى وأمين الشرطة المتسبب في الحادث .. واشتبكت مع رجال الأمن بالمستشفى هي وباقي الأسرة بسبب منعهم من الدخول .
 طبعا تم التحفظ على القاتل والسلاح الميرى وجارى التحقيق فى الحادث .
  من يصدق ان هذه الجميلة تقتل 
                   مقتل عريس مدينة المستقبل


كشفت تحقيقات النيابة العامة بالسويس فى حادث مقتل ناصر عبدالمنعم أحمد علي يد زوجته "أمل عبدالحميد العشري" بمسكنها بمدينة المستقبل بمحافظة السويس المصرية بعد زواج دام 6 أشهر فقط بطعنه 34 ضربة بسكين المطبخ بعد مشاجرة بينهما عن مفاجآت مثيرة. كانت تحريات المباحث قد أكدت وجود خلافات بين المجني عليه وزوجته لوجود ديون عليه وارتباط زوجته بعلاقات غير شرعية مع عدد من الأشخاص يترددون عليها في غيابه وتسجيلها لأرقام هواتفهم المحمولة بأسماء نساء لتضليله. حيث نفت التحريات صدق رواية الزوجة الأولي بأنه وقت الحادث كانت في الحمام المغلق من الخارج وخرجت من الشباك حيث أثبتت المعاينة وجود أتربة بالشباك ولا توجد آثار لا لها او لغيرها مما يؤكد عدم خروجها منه بالإضافة إلي عدم تمكنها من تمثيل الواقعة وهو اهم ما تهتم به النيابة عند المعاينة.

وكانت التحريات الأولية قد أثبتت ان مرتكبي الواقعة مصطفي. ف. ح "26 سنة" عامل بمطعم فول و"خليل. ع. ع"35سنة صاحب مطعم وبمواجهتهما اعترفا بما جاء في التحريات وان الأول قام بطعن الزوج بمساندة الثاني واقتصر دورها علي تسهيل دخولهما المسكن. وتم القبض عليهما بعد اذن النيابة لكنهما أنكرا صلتهما بالحادث وأثبتا وجودهما في أماكن أخري بعيدة عن مسرح الجريمة. وطلبت النيابة جمع التحريات حول مرتكب الواقعة الأصلي وفحص علاقات المجني عليه كاملة وسلوكه مع زوجته.

وبحسب صحيفة "المساء" كشفت تحريات المباحث ان المجني عليه تشاجر مع زوجته وقام بضربها مما أدي لإغمائها وحضرت شقيقته "عدلية" لإصلاح الحال والتوفيق بينهما وفشلت محاولتها للصلح بينهما وبعد قيام المجني عليه بتوصيل شقيقته لموقف السيارات عاد وقام بضرب المتهمة وتركها ودخل غرفة نوم الأطفال التى أعدوها لاستقبال ما يرزقهم به الله ثم انتظرت نومه وعقدت العزم والنية علي قتله وأحضرت السكين وطعنته ولم تتركه إلا جثة هامدة ثم قامت باستبدال ملابسها الملوثة بالدماء بأخري وذهبت لوالدها وأخبرته بمقتل زوجها علي يد مجهولين أثناء وجودها بالحمام. بعرض التحريات الأخيرة علي المتهمة آمال انهارت واعترفت بأنها قتلت زوجها بمفردها دون شركاء .
 اراكم معى فى انها لا تستحق منا الترحم ونتمنى ان يكون عشماوى فى انتظارها
                        اما الحادث الثالث والذى احزن الجميع
مدخنة الموت بالمحطة
  كان الحظ العاثر لستة من الشباب الباحثين عن عمل اى عمل ان لجأالى مقاول انفار من الباطن  ترى ماذا حدث ؟
التحريات : العمال كانوا يعملون لدى مقاول هدم من الباطن .. وقوات الأمن تحاصر الشركة لاحتواء غضب العمال .
لقي 4 عمال مصرعهم في احدي محطات الطاقة والقوى في السويس نتيجة انهيار جزئي في مدخنة الشركة بينما تم إنقاذ العامل الخامس ونقلة إلى مستشفى السويس العام في حالة حرجة

وتلقت مديرية امن السويس إخطارا يفيد بوفاة كلا من وليد عبد الخالق 31 سنة ومحل اقامتة القاهرة ونبيل محمود عبد السلام 32 سنة ومحل اقامتة اطفيح بالجيزة ومحمود عبد الحميد إسماعيل 35 سنة ومحل اقامتة الجيزة محمد محمد الرفيقى 19 سنة ومحل اقامتة دار السلام بالقاهرة وإصابة طارق حسين محمد 41 ومقيم بالجيزة بعد انهيار مدخنة الشركة

أشارت التحريات أن الحادث وقع داخل محطة قوى السويس الحرارية التابعة لشركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء وأوضحت التحريات أن المحطة متوقفة منذ 8 سنوات ويتم إحلالها وتجديدها منذ عامين ويقوم بعملية الهدم بها مقول من الباطن ويدعى احمد عبد الخالق عبد المحسن ومقيم في البساتين بالقاهرة وتم إسناد العمل إليه من الباطن تحت مسمى شركة أخرى منذ عامين


وأشارت تحريات الشرطة أن المقاول كان يعتمد في العمل على عمال يعملون بهدم المباني وغير مؤهلين للعمل داخل الشركات ويستخدمون أدوات بدائية لا تتناسب مع العمل داخل الشركة وأثناء هدمهم لمدخنة في الشركة يبلغ ارتفاعها 90 متر وقطرها 35 متر بطريقة بدائية انهارت .. وكشفت التحقيقات أن العمال كانوا يصعدون إلى المدخنة ويقومون بعمل شروخ وكسور كل عشرين متر من الأعلى ويقومون بالحبال بسحب هذا الجزء إلى الأسفل معتمدين في هذا على قواهم العضلية وثقل المدخنة ولكن سقط عليهم وتسبب في وفاة أربع عمال وإصابة الخامس وانتقلت سيارات الإسعاف المطافئ لموقع الشركة المجاور لشركة السويس لتصنيع البترول وتم نقل المصابين إلى مستشفى السويس العام وأمر اللواء محمد عبد الهادي مدير امن السويس باستدعاء المقاول ومسئولي الشركة للتحقيق في الواقعة وتم نشر مزيد من عناصر الشرطة لاحتواء غضب العمال والحيلولة دون وقوع أحداث عنف
  نترحم عليهم ام على ضياع الضمير والاخلاق .
   والان مع استراحة مع الابتسامة والتى ساهمت بها هبه السمان مشكورة

* عصفور صدمته عربية و اغمى عليه صاحب العربية وقف و اخده البيت و حطه فى قفص   صحى العصفور لقى نفسه فى القفص مسجون قال معقوله يكون الراجل مات !!
 عجبته النكت 
*واحد بيقول لصاحبه بتحب ابوك ولا اللحمة؟؟ قال له انت عبيط دى الشوربة بس برقبته.
*ظابط قبض على طفل بيشم  قال له الشمام الصغير اسمه ايه؟؟ قال له كنتالوب يا باشا
* ندل انقذ شخص كان بيتحرق  كرموه و سألوه ايه سبب شجاعتك؟  قال لهم انقذته لسببين الاول: علشان ميموتش شهيد  الثانى: علشان يعيش بقية حياته مشوه
واحد راح لشيخ و قال له هو ينفع اصلى جماعة وراالامام فى التليفزيون؟ قال له ما تحط ملايه سودا على التلاجة و تحج بالمرة !
  ضحكة صافية شكرا لهبة السمان سبب الضحكة 
*واحد مصرى اتجوز واحدة صينية باسها بوستين و باظت
* تاجر مخدرات راح يخطب واحدة  فأبوها بيسأله انت بتشتغل ايه؟ قال له فنى تكييف
محشش قالوا له التدخين يؤدى الى الموت البطئ  قال لهم  انا اساسا مش مستعجل
*    محشش بيقول لصيدلى عندك شريط للبرد؟  قاله اه قاله شغله خلينا نسمع


        مع اجمل تحياتى               العربى السمان



















ليست هناك تعليقات: