المشاركات الشائعة

السبت، يناير 22، 2011

ايها الثوار الاحرار حافظوا على ثورتكم


اصدقائى الاعزاء 
تونس الخضراء نريدها خضراء 
ايها الثوارالاحرار حافظوا على ثورتكم
ليس من طبيعة الثوار الاقصاء الكلى
  عندما قامت ثورة الرابع عشر من يناير 2011 شدت اليها انظار العالم اجمع وكان العالم يتابعها منذ الاحتجاجات الاولية ولكنه اولاها جل اهتمامه منذ هذا التاريخ ؛ لانه اليوم الذى تسببت الثورة فى هروبه الى خارج البلاد .
انتصرت ثورتكم فحافظوا عليها حية
بدأت الثورة بكم ايها الثائرون الاحرار ،وارجو ان تنتهى عندكم لتبدأوا  العهد الجديد  ولكنى اراكم تستمعون الى من يردونان يركبوا المجة ويقدمون النصائح    التى ظاهرها براق وباطنها العذاب واعود بكم مخلصًا الى الوراء لن اعود الى امثلة لسقوط رموز الطغيان والديكتاتورية البغيضة لا وانما الى درس وعبرة.



كلنا يذكر كيف كنا ننظر الى صدام حسين قبل الاحتلال الامريكى وحلفائه للعراق ، كلنا كان يتمنى ان يزول من ناظرينا من اذل شعب العراق الصديق ، كلنا كنا نتمنى ذلك ,  والان من منا ايها الثوار العظام من لا يترحم على صدام وايام صدام صحيح انه المتسبب فى دخول الامريكان الى بلادنا  ؛ صحيح انه من تسبب فى فرقة العرب وتمزيق شملهم يوم اختلفوا فيما بينهم هل يستعينوا بالغرب لاصلاح بلادهم ام لا . صدام حسين هذا عندما شنقوه لا تؤاخذونى  بكى عليه اهل العروبة جميعهم  ليس لشىء سوى لانه مات على يد اجنبى   وكنا نود ان يكون الاقتصاص منا نحن .
الرئيس المؤقت فؤاد المبزع رئيس البرلمان التونسى
ايها الثوار الاحرار فى تونس انظروا الى انفسكم الان بعد خروج بن على وحاشيته وهناك وعد بملاحقتهم ؛ انظروا لانفسكم بعد تجميد اموالهم فى بنوك سويسرا ، انظروا وقد استقال الوزير الاول من التجمع ومعه الرئيس المؤقت للجمهورية ، انظروا وقد تم تلبية كل طلباتكم ايها الثوار الاحرار .
ماذاتريدون          اتدريدون الاقصاء  كيف بالله عليكم ، اسمحوا لى انكم اشعلتم الثورة ولم يكن من بينكم صاحب خبرة فى شئون الحكم فاتركوا الوزير الاول ورئيس الجمهورية ووزير الخارجية  ثلاثة فقط يديرون لكم دفة الحكم  والعبور بالبلاد عنق الزجاجة لان هناك اتفاقات خارجية وتجارة بمواعيد اذا لم تات اليكم ستدفعون انتم ثمنها سواء لارتباطها بشعبكم   قمح ـــ آلات وعدد للمصانع ــ قطع غيار للصناعة وغير ذلك من مشاركات  فى المحافل الدولية باسم تونس الدولة الفتية .
ايها الثوار الاعزاء قراركم فى ايديكم لا تستمعوا الى الذين صموا آذانهم عن قول الحق واستمعوا الى اساليب التشفى ليس الا انه مرض نعذ بالله منه 
الغنوشى رئيس الوزراء خبرة يدير الكم ثم اقيلوه
وربطوا السنتهم وعضوا على مصالحهم بالنواجذ ولم يتكلموا كلمة واحدة فى شخص الرئيس السابق ابان سيطرته  بالرغم من ان بعضهم يتولون مناصب قوية على مستوى العالم  كان من الممكن ان يقولوا رايهم فى الطاغية اثناء وجوده على سدة الحكم . لماذا علا صوته واصبح من الناصحين . من حقنا ان نسأل لماذا الان   هلى لهذه الشخصية العالمية مأرب من وراء الدعوة الى اقصاء جميع الرموز التى كانت لها صلة بالعهد البائد ،  والغريب ان افراد الامن ايضا خرجوا فى مظاهرات يبرئون انفسهم من كل ماحدث ايام بن على واعتقد ان هذا ايضا من حقهم  ثم هل عنده الحل اذا تم الاقصاء للجميع وتصبح تونس بلا رئيس ولا حكومة فمن ياترى ترشح ايها الناصح الامين .  
  نصيحتى لكم المحافظة على مكاسبكم  ويكيفيكم ان القرار اصبح فى ايديكم حتى لا يحتل ويركب على ثورتكم من لن ترضوا بحكمه وساعتها ستقولون   مثلما يقول غيركم   ليتنا ما شططنا ليتنا حافظنا على مكاسب ثورتنا .
اصدقائى الاعزاء     
          *     خبر جميل يهم شباب الخريجين والمسافرين للعمل فى الكويت والامارات
أعلن محمد العفاسي وزير الشئون الاجتماعية والعمل الكويتي أنه سيتم إلغاء نظام الكفيل في فبراير المقبل‏,‏ تزامنا مع أعمال الهيئة العامة لشئون العمل بالكويت‏.‏   وأشار العفاسي إلي أن إلغاء نظام الكفيل سيكون بمثابة هدية الكويت للوافدين في عيد التحرير الذي يحل في فبراير المقبل‏   يعنى الشهر القادم .‏  وفي دبي‏,‏ كشف السفير المصري تامر منصور النقاب عن أن هناك اتجاها إلي إلغاء العمل بنظام الكفيل في الإمارات وبقية دول الخليج‏,‏ بعد أن بادرت دولة البحرين إلي ذلك في أغسطس الماضي‏.‏
     ولان مع الابتسامة  
*يادى الفضايح
  مرة واحد راح يوصّل خطيبته لغاية باب العمارة وفى اول دور سند كتفه على الحيط  
   وقال لخطيبته اقولك باى بس هاتى بوسة  قالت له لأ انت تجننت  عايز بابا يعرف يخرب بيتى  وهو فين بابا محدش معانا قالت له الجيران حد يشوفنا    قالها ونا مش ماش الا اذا ادتينى البوسة بتاعتى . فضلوا على الحال ده كتير هو مصمم وهى تتمنع عليه وخايفة
    شوية واختها نزلت لهم وقالت مساء الخير ياابيه بابا بيسلم عليك   وبيقولك هى لو ما رضيتش انا اديك البوسة بدالها ولو ماعجبتكش اجبلك اختى ولو ما عجبتكش اجبلك ما تديلك البوسة ؛ بس والنبى شيل كتفك من الانتر كم عشان العمارة كلها سمعتك يابن المفضوحة  . 
من اليمين الحاج صلاح السمان والى اليسار المهندس حسنى السمان
فى مناسبة عزيزة لزفاف مروة صلاح 
                     مهداه من المهندس حسنى السمان  بتصرف
                   مع اجمل تحياتى 
                                 العربى السمان




ليست هناك تعليقات: