المشاركات الشائعة

السبت، أكتوبر 15، 2011

(259) الرد على فاروق جويدة ؛ و دروس فى الديموقراطية


   
ام الديموقراطية تُعَلّم العالم دروسًا مجانية فمن يتعلم؟؟؟
اأضواء حول الانتخابات والرد على فاروق جويدة


 
استقال وزير الدفاع البريطاني ليام فوكس أمس الجمعة (14 أكتوبر/ تشرين الأول 2011) وسط ضجة حول صداقته مع رجل أعمال له مصالح تتصل بشئون الدفاع فيما يوجه ضربة لحكومة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون ويثير الشكوك بشأن جهود إصلاح الجيش.
وقال في خطاب الاستقالة الموجَّه إلى كاميرون «لقد سمحت بطريق الخطأ بطمس الحدود الفارقة بين مصلحتي الشخصية وأنشطتي الحكومية».
وقال كاميرون إنه «يأسف بشدة» لاستقالة فوكس وأشاد بما قال إنها «مهمة رائعة» أداها.
إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن وزير النقل فيليب هاموند عُيِّن مساء أمس (الجمعة) وزيراً للدفاع خلفاً لليام فوكس إثر تورطه في مسألة الاستعانة بمستشار من دون تغطية قانونية..
وفي كتاب استقالته لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أقر فوكس، النائب عن حزب المحافظين، بأنه لم يفصل بين أنشطته الشخصية والحكومية عبر عمله مع ادام ويريتي.
وكتب فوكس في استقالته «أخطأت في السماح بالخلط بين اهتماماتي الشخصية وأنشطتي الحكومية، واتضحت نتائج ذلك خلال الأيام الماضية. أنا آسف جداً عن هذا الأمر».
وزير الدفاع البريطانى المستقيل وليام فوكس

وجاء رد كاميرون كتابياً أيضاً أنه يتفهم سبب استقالة فوكس ولكنه «آسف للغاية لرحيله»، مادحاً ما أحرزه من إنجازات خلال توليه وزارة الدفاع طيلة 17 شهراً.
وكتب رئيس الوزراء «أتفهم أسباب قرارك الاستقالة من وزارة الدفاع، وان كنت آسفاً جداً لرحيلك»، مضيفاً انه يأمل أن تظل «الصداقة الجيدة» التي تربطه بفوكس وزوجته جيسمي قائمة
  الاصدقاء الاعزاء
 أرأيتم  هذه هى الديموقراطية   ولنا ان نتعلم ونعى الدرس جيدًا  ليس عيبا ان يترك المسئول ايًا كان منصبه اذا وجد قصورا او اخفق فى عمله او نتيجة اساءة من موظف تابع له ارتشى  تقولون موظف ارتشى وفسد ماله هو الرد القوى أليس اختياره ؟؟
·       بمناسبة  انتخابات الشعب والشورى فى مصرنا الحبيبة  ونحن فى اسبوع الترشح لى ملاحظة هامة جدًا  من خلال الاسماء التى تقدمت وانا هنا اتحدث عن السويس  وجدنا وجوها مألوفة كانت فى الحزب الوطنى المنحل 

تتقدم الى الترشيح وكأننا كنا نؤذن فى مالطة وكأن الثورة ام تقم ؛ الغريب انهم يعلمون ذلك يعلمون ان الشعب كره وجوههم لسبب بسيط فهم اما شاركوا فى الفساد والتزوير العلنى فى انتخابات الشعب المفضوحة والشورى المكشوفة أو رأوا التزوير وسكتوا عليه تحت بند النظام كان عاوز كده ، وبدلا من ان يتقدموا آن ذاك باستقالاتهم وينسحبون فى شرف رأيناهم استمروا تطبيقًا لتنفيذ ثقافة الفساد الوطنى التى كانت سائدة فى ذلك الوقت .
·       نشر الاستاذ المحترم فاروق جويدة مقالا الجمعة الفائتة عن الصعيد ؛ وكيف ان الصعيد منساق وراء الحزب الوطنى ولازال الحزب موجود وبقوة بدليل التهديد غير المسئول من عبد الرحيم الغول  عضو الحزب الوطنى السابق  الذى قال احزروا غضبة الصعيد  بمناسبة قرب صدور واحياء قانون الغدر والذىتحثنا عنه فى عدد ( ، مستندا الى ان (انا وأخويا على ابن عمى وانا وابن عمى على الغريب )  الغول يستند الى ان ( اللى ما تخدوش المَحنّة ياخده العار )   معنى ده يا أصدقائى :
ان الصعيدى اللى ما يحنّش ويقف بحانب مع ابن عمه  فى الترشيح او غيره  اول ما يلاقى حد غريب حياخد الكرسى من ابن عمه يقول ده عار وعيب . حتى لو كان ابن عمه فاسد؟؟؟ اظن لأ  خلاص الحكاية البايخة دى وَلّت الى غير رجعة .
 وعَدّد َالاستاذ جويدة مساوىء كثيرة فى الصعيد ابرزها الاهمال والبطالة والامية  فطوال حكم مبارك لم يهتم بالصعيد احد وفى آخر ايام مبارك حَنوا وتعطفوا عليه بمشروع . وحتى لما تم اكتشاف الذهب فى أرضه أَهدى سامح فهمى وزير البترول فى عصر مبارك سبيكة ذهب من انتاج حقل السكرى (بين قفط والقصير) الصعيدى أهداها  الى مبارك .
عبد الرحيم الغول عضو الوطنى فى مجالس الشعب( كفاية )
وأقول لكل اهلى  فى الصعيد وللغول أظن كفاياك ياخى  حرام عليك تفضل كابس على اهلى فى نجع حمادى وقنا  طب خلى فيه حصواية ملح وطلّع حد بدالك (وادارا انت ) على فكرة  انا عاوز منك كشف باسماء من قمت او تسببت فى ايجاد فرصة عمل لناسك او لاى قنائى أو صعيدى أو ساهمت فى انشاء مشروع لتشغيل الخريجين 
( واخد بالك من حكاية الخريجين دى يعنى مؤهلات جامعية أومتوسطة )  ولا انت عاوز تقول ان من غيرك البلد تضيع وانت النائب الوحيد ماضى وحاضر ومستقبل ؟؟؟ ايه ده انا سمعت العبارة دى من مبارك  واتضح العكس سيادة النائب كنت فين لما اهالى قنا قطعوا السكة الحديد عشان تكرار نسخة المحافظ ممثلة فى ميخائيل  وخليت الناس تسأل اين الغول ؟؟ ايه الدور اللى عملته فى الازمة ؟؟؟ عملت ايه فى موضوع المزارعين بتوع دشنا
اهلى انتوا أدرى باهمية تجديد دماء المجالس وابراز وجوه جديدة  حرة  متخلونيش اقول ان مفيش حد يملا الفراغ غير اتباع الحزب الوطنى  اظن لأ الصعيد فى قنا وسوهاج  وباقى محافظاته  والسويس  مليانين  كفاءات وقدرات هايلة ادوهم فرصتهم وان كان الصعيد  خلاص صحى وحيعمل  الصح فالسويس التى انطلقت منها الشرارة الاولى للثورة قادرة على التغيير والتجديد ولن تسمح لأى وجه قديم بالعودة مرة أخرى للساحة السياسية .
   لكم كل احترامى وثقتى فى اهلى ولمصر الحب كله
                              عربى السمان

هناك تعليق واحد:

Unknown يقول...

والله يا استاذ عربى مقالتك عظيمة للغاية
فأنت قد بسط أخلاقيات ووطنية غابت عنا كثيرا ولو أن أى مسئول أحتذى بما سردت لكنا أعظم الأمم على وجه الخليقة كل أمنياتى لكى بدوام التوفيق