المشاركات الشائعة

الاثنين، أكتوبر 03، 2011

(249) المادة الخامسة واسماء محفوظ والتحالف والمعلمين


        اصدقائى الاعزاء
  مشاركة الشباب فى الترشح للإنتخابات القادمة حق اصيل لهم
    اما عن اخواننا المعلمين فقد تم الاستجابة الى مطالبهم
      حل مشكلة الخلاف حول المادة الخامسة من قانون الانتخابات

المشير طنطاوى وشهادة الحق 

   (ب ) بان أصدر مجلس الوزراء قراراً مساء اليوم، الأحد، بزيادة إجمالى حوافز الأداء المقررة للمعلمين من 75% للمعلم المساعد إلى 125%، ومن 50% للمعلم إلى 75% ومن 25% للمعلم الأول إلى 50% بعد موافقة د.عصام شرف، رئيس الوزراء، بشكلٍ رسمى على استبعاد مكافأة الامتحانات من إجمالى الحوافز  

صدر القرار برقم 1229/2011 بتوقيع أمين عام مجلس الوزراء د.سامى زغلول وبموافقة من الدكتور عصام شرف، استجابةً لمطالب المعلمين الذين أضربوا عن العمل خلال الأسبوع الأول من العام الدراسى الجارى احتجاجا على احتساب الحكومة مكافأة امتحانات النقل من إجمالى حوافز شاغلى الوظائف التعليمية، وأمر رئيس الوزراء بنشر القرار فى الجريدة الرسمية ليبدأ العمل به

 ( ا) اعلنت الناشطة السياسية اسماء محفوظ عزمها على دخول جولة الانتخابات القادمة لمجلس  الشعب المصرى . وهذا فى حد ذاته شىء عظيم وهو اولى خطوات النجاح لهذه الثورة السلمية . وأقول النجاح لان هذه الثورة لو لم يمثلها اصحابها شبابها تحولت الى انتفاضة شعبية شبابية قامت فوسعت الطريق لغيرها وساعتها نقول بلاش نقول ثورة .

  الى كل اصحابة واصدقائى فلنقف معها ولنذهب الى دائرتها لنؤيدها ونؤيد  زملاء كفاحها   لو فعلوا ذلك . ان الثورة ثورة مصر كلها  ومصر برجالها وشرفائها ستقف مع شبابها المفجرين للثورة .

 (و)  وافق المجلس العسكرى على تعديل المادة الخامسة من قانون الانتخابات والتى كانت تمنع الترشيح على المقعد الفردى لغير المستقلين  بمعنى ياأصدقائى ان المقعد الفردى من مقاعد مجلس الشعب لا يتقدم اليه سوى المستقلين يعنى لا يكون المرشح للمقعد الفردى عضوا فى اى حزب  ؛   وذلك درءًا لما كان يحدث قبل الثورة فقد كان المستقلون بعد نجاحهم فى المجلس سرعان   ما يلتف عليهم الحزب الحاكم ( الوطنى ) وبقيادة كمال الشاذلى وبعده  احمد عز فى الضغط على هؤلاء المستقلين فيرضخون تارة بالإغراء واخرى بالترهيب ليملأوا استمارات العضوية  للحزب الوطنى  وكل ذلك تحت بند كلهم ابنائى ، و هذه المادة كانت حتى لا تسمح بإخلال احد بإرادة الناخبين الذين انتخبوا هذا الشخص مستقلا فلماذا ينضم الى حزب .  القانونيون قالوا انها لن تكون سليمة وسيطعن فى دستوريتها لانها لا تساوى بين المواطنين   فكيف يدخل الناخبين وعددهم مثلا( الف ناخب ) كيف قائمة تأخذ بكل اسمائها يكون نصيبها الف صوت   موزعة بينهم بينما على المقعد الفردى الف وحده  بينما لو ان الحزب الفلانى اعلن ان قائمته فلان وفلان وفلان الى جانب لنا واحد  نازل على المقعد الفردى  من نفس الحزب  تبقى معقولة  طبعا الى جانب النزول من المستقلين . 
  المهم ياأصدقائى
 بعد المناقشة وافق المجلس امكانية ان يكون المستقل منتميا الى حزب دى كانت المادة الخامسة التى اخذت جدلا واسعا  . مبروك للاحزاب .
 *   ابرز ما جاء اليوم الثانى من اكتوبر  بمناسبة الانتخابات هى تضامن واتحاد حزب الحرية والعدالة ( الاخوانى ) وحزب الوفد  فى النزول للانتخابات بقائمة واحدة .

*     ليس كل من كانت لديه الرغبة فى الترشيح لرئاسة الجمهورية  صالحًا لها  أقول هذا بمناسبة قدومه على الترشح للرئاسة  تاركا المحليات  من أول الحى والمركز والمدينة تاركا المحافظة  يااااااااااااااه  مشوار طويل . اخينا ساب ده كله ودخل على الرئاسة أرجوك يا أخى النائب المخضرم  انصح صاحبك (يحجز) له مكان فى المحليات الاول .
                      مع تحياتى لكم ولمصر الحب كله 
                                 عربى السمان          







.

ليست هناك تعليقات: