المشاركات الشائعة

الخميس، مارس 17، 2011

ماذا يريد شعب السويس من اللواء عبد المنعم هاشم


      المحافظ الجديد فى عهد الثورة كما يراه السوايسة



 الأصدقاء الأعزاء   اهلا  باللواء عبد المنعم هاشم محافظًا السويس .  
  
  الى السيد المحافظ .... اللواء محمد عبد المنعم هاشم
لواء عبد المنعم هاشم محافظ السويس 

تهنئة من القلب لسيادتكم على توليكم رعاية شعب متحضر يحب الحرية
 ويبذل من اجلها الاغلى والرخيص ، شعب دافع ببسالة وتضحية عن مصر فى جميع حروبها مدافعًا عنها عبر بوابتها الشرقية وسيظل كذلك أبد الدهر.
 وتهنئة لشعبى الحر الأبىّ لأن الذى سيتولى قيادته قائد فذ ينتمى الى قواته المسلحة درع مصر الواقى وحامى ثورتها الباسلةفى 25 يناير 2011
سيادة المحافظ .
   تخيلت نفسى استقبلك عند الكيلو 109 اول مداخل السويس من ناحية القاهرة ومن منطلق كونى مواطنًا يحب بلده  ويحلم بأنْ يراها يوما حرة آمنة مستقرة لذلك تخيلت نفسى اسلمك ورقة بسيطة عليها اجتهادى المتواضع لنجاحك فى قيادة شعب محافظتى وسأكون صريحًا وواضحًا .
 اولا :اهلا ومرحبًا بكم على ارض المحافظة وستجد( شعبًا) واعيا كريما  فى الترحيب والتعاون واليقظة على مصلحته .
ثانيًا : كيف تكسب احترام وود وحب المواطن فى السويس :
 ا- لابد ان تخاطب المواطنين بلغة شبابهم وابنائهم فالمصرى  يحب ابناءه ويعمل بقدر المستطاع لاسعادهم من هنا فهو دائم الاستماع اليهم .

 ب - لابد  أن تفتح اميلك وموقعك على الفيس بوك والتويتر عند وصولك
 الى الكيلو الأول على مشارف المحافظة ، ولا تغلق أيًّا منها  الا بعد انتهاء مدة قيادتك لهذه المحافظة  .
 ثالثًا : لا داعى ان توافق مباشرة على طلب أى قيادة من قيادات البلد  القدامى مقابلتك مباشرة منفردًا وانما اجعل ذلك رويدًا رويدًا لأن بعضَهم تجده مع أى محافظ يحاول أن يكون أول الناصحين والمقربين منه وهو غير ذلك ومع الوقت ستعرف من منهم الغث ومن منهم الثمين ، طبعًا مع علمى انكم سوف تبعد من امامك كل مستغل ومتربح من منصبه بالأوراق والمستندات  والأدلة .

 رابعًا  : افتح ابواب  الحرية بابداء الرأى والعون والمساعدة  لك فى قيادة هذه المحافظة  عن طريق الفيس بوك  أو التويتر أو الاميلات الخاصة لان الاستماع الى النصائح من شخص بعينه منفردًا نادرًا مايأتى بثماره الجيدة . وعند الاستعانة بلجنة فحص هذه الاميلات اجعلها من الشباب وباشرهم بنفسك كل فترة وبين الحين والاخر ادخل بنفسك لترى وتعرف ماذا يفكر ويقول ويقرر شعبُ السويس 
لقاءات الشباب مفتاح حل المشاكل
واجعل لك صفحة خاصة على الفيس بوك تتقابل فيها مع الناس بشكل مباشر  .

خامسًا: اختر مستشاريك بنفسك :
بعد الاجتماعات بكل مصلحة او منطقة وليس من المصلحة ان يكون من المستشارين القدامى فلم يكونوا كلهم مخلصين مع المحافظ السابق حتى ينفعوك حتى أنّ الناسَ ختمت مدته بالهتاف  برحيله ورجائى ان تفتش وراء كل تقرير يأتى اليك من الجهات الرسمية فى المحافظة ليس من باب الشك وانما الاطمئنان فلست افضل من نبى الله ابراهيم الخليل فقد فعلها وتقَبَّلها ربُّه ليُعَلِّمَه
 ( قالَ ربىِّ أرنى كيفَ تحى الموتَى قال أولمْ تؤمنْ قال بلى ولكنْ ليطمئنَ قلبٍى)  .طبعا الاطئنان على التقارير يكون من شخص ذو ثقة
 ( ومعنى ذو ثقة اى لا يستغل هذه الثقة بعد رحيلك ليؤلف منها كتاب لزوم استغلال المناصب ) .
  سادسًا : جدّدْ فى  موظفى مكتبك حتى يثوب الآخرون الى رشدهم ولا تسمح بالباقين بان ينقلوا لك اخبار المحافظ السابق
 ( حتى تستريح من افعال المقاربة لان نقل الاخبار عن الناس هى اولى خطوات نيل الثقة ممن يفعل ذلك )
 واستعن بالشباب الجامعى او المتوسطى المثقف ، واجعل العلم دائمًا هو كل اهتماماتك فى هذا البلد ولا تركن فى معلوماتك على مصدر واحد فقط .  
سابعًا: مهما كانت الاغراءات من المتحدث امامك فلا تصدق ان الناس بعد انتهاء مدتك يريدونك أو يحبذون التجديد لك  فهو وهمٌ ، فهذا كان احد اهم الاسباب التى ادت الى سوء ادارة المحافظة السابقة .
ثامنًا : انحزْ دائمًا الى الفقير أو محدود الدخل ، فهو المدخل الحقيقى للرضا عن أى قيادة وافتح مكتبك للعامة بلقاء اسبوعى    منظم وانصح بالآتى :
تشكيل  لجنة تلقى طلبات الشكاوى من الناس:
 تتلقى اللجنة طلبات الناس وتسلسلها كاملة  وتعرض امامك يوم اللقاء وللتنظيم لا تُقبل طلبات من اى مواطن فى نفس يوم اللقاء مع عدم اهمال اى طلب سبق تقديمه وسط الاسبوع  وبحيث يسبق اللقاء الاسبوعى بستة ايام على الاقل حتى يكون لديك الوقت لتستدعى فيها المسئول الادارى ايًا كان موقعه لمناقشة كيفية تنفيذ المطالب وليس  مناقشته فيه .
تاسعًا: قم بزيارات ميدانية مفاجئة الى جميع المراكز او الاحياء والقرى زيارة بسيطة أى ليس هناك داعى لسرينة موتوسيكل النجدة المزعج واستعن فقط برئيس المنطقة او الحى او القرية ومعك احد موظفيك لكتابة ملحوظاتك على الطريق .   
عاشرًا :    لا تقم بزيارة جمعية  أو مؤسسه دون أخرى وان كان ولا بد فاجعلها عادلة  مثلا  اطلب جميع مجالس ادارات  جمعيات محافظتك ومؤسساتها ومديرياتها  و مثلا  تجتمع بهم فى احد مراكز مديرية التضامن او قاعة قصر الثقافة أو مركز الاعلام ( واحذر ان يكون اول اجتماع بهم فى ديوان المحافظة  ؛ حتى لا تبدأ معهم بنظام (الامر وتنفيذه) واستمع اليهم وعلى ان يكون لكل جمعية او مؤسسة متحدثٌ واحدٌ فقط لسهولة التنظيم والتعود على دراسة اى اجتماع قبل البدء فيه  فوق كل هذا ارجوك تحلى بالعدل 
    فان تمسكت به كان حكمك ناجحًا .
  واخيرا ارجو مخلصًا تقبل نصائحى وليس لى فى ذلك الا ابتغاء وجه الله 
    ومصلحة شعب السويس  الغالى عليك وعليا  
  سيادة اللواء تأكد انك لن تستطيع ان ترضى جميع الناس لذا ياسيدى افعل ما يمليه عليك ضميرك والقانون ( شكرا جزيلا لسعة صدرك معى )

والى اللقاء مع تقديرىالعظيم لكم ولمصر الحب كله.


عربى السمان

ليست هناك تعليقات: