المشاركات الشائعة

الاثنين، أكتوبر 13، 2014

( 559 ) مجدى عثمان نعمل على برنامج لتخفيض اسعار اللحوم

صدر العدد الاول فى يناير 2010




مجدي عثمان خبير النقل البحري في حوار هام

انا مقتنع تمامًا ان الموانى هى من تصنع المدن والسويس غنية بموانيها

خبير النقل البحرى الحاج مجدى عثمان 

الموانئ تصنع المدن والسويس تاثرت  كثيرا  بعد خروج ميناء بورتوفيق من الخدمه بعد كارثة غرق العباره السلام
لن نخرج من ازمة البطاله الا بتنفيذ صناعات حقيقيه في اطار مشروع تنمية خليج السويس .
يجب دراسة  تجارب التنميه الناجحه في العالم   •  
 ونقل الصالح منها وتطبيقه بروح جديده في ظل مرونه تشريعيه وحوافز ضريبيه  .
        من حق الناخبين السوايسه التعرف علي السيره الذاتيه  لكل مرشح  لكي يستطيعوا الأختيار وفق اسس اخلاقيه وموضوعيه 
شعاري " خير الناس انفعهم للناس " .
       
        منذ عام 1880 كانت البداية وكان الإهتمام بالأعمال البحرية التى امتهنها الجد ثم الاب الذى كان أحد أول العاملين بشركة الملاحة البحرية التى أسسها عبد الناصر لأكثر من أربعين  عاما ثم جاء الابن ليكمل مسيرة الإهتمام بالاعمال البحرية . وأسس اول شركة ملاحية لخدمات نقل المواشى الحية للدول العربية كنوع من التخصص بالمهنة ثم جاء التفكير فى تطوير الشركة لإستيراد المواشى من الدول الأفريقية والمساهمة فى محاربة أسعار اللحوم بمصر . ثم تطور أداء الشركة لتقوم أيضا بتوفير كافة الخدمات للسفن والبواخر التى تتعامل الشركة معها فى عمليات النقل بل وإمتلاك أسهم فى هذة السفن أيضا .... ثم جاء التفكير فى إنشاء ترسانة بحرية لتقديم جميع الخدمات والاصلاحات للسفن والتى يعمل بها الآن ما يقرب من 50 عاملًا بصفة ثابتة وأكثر من مائة عامل من الباطن . وما زال التطوير مستمرا لإستكمال خطة الشركة التى ستوفر أكثر من الف وخمسمائة فرصة عمل حقيقية لأبناء السويس .
تاريخ من الكفاح بدء من الاجداد عام 1880 واستمر معاصرا لجيلين كاملين فأسس ألاب وأكمل الابن حتى تحققت منظومة تعمل بنجاح اليوم على أرض الواقع تعلن وبكل قوة عن فكر إقتصادى مثابر متحدى لكل العوائق بدءًا من الصفر وعمل فى صمت وتحدى لكل الظروف والمعوقات ليصبح اليوم احد المؤسسات الهامة الشاهدة على تاريخ من الكفاح والتواصل والعمل الجاد لاكثر من مائة وخمسون عاما . فى الفترة الماضية اعلن خوضة انتخابات مجلس الشعب القادمة فكثر اللغط والتساؤلات حول هذا الرجل . قبله البعض واستنكرة البعض فكان لزاما علينا ان نطلع على أفكارة وتطلعاتة من خلال حوار مع جريدة ميدان الاربعين لنكون همزة الوصل بين ضيفنا اليوم وجماهير السويس .
الحاج مجدى عثمان خبير النقل البحرى والكاتب والصحفى محمود الجمل و
لقاء الاحبة 

مجدى عثمان خبير النقل البحرى بالسويس وصاحب شركة سان مار لإصلاح السفن . من هو مجدى عثمان ؟
مجدى عثمان خبير النقل البحرى بالسويس وصاحب شركة سان مار لإصلاح السفن . عائلتى تعمل فى مجال الاعمال البحرية منذ 1880 وكان جدى أول من عمل بالبحر بعد حفر قناه السويس وكان يعتبر قبطان بحرى بصفتة رئيس بابور بحرى وهذا مثبت بالوثائق لدي . ثم عمل والدى بالعمل معه فى البحر وكان اول من عملوا بشركة الملاحة البحرية التى أنشأها عبد الناصر وعمل والدى على سفن الشركة مثل المجد والسد العالى وبعد والدى استمريت فى العمل كمستخلص جمركى وبدأت اختيار نوع معين من العمل لأكون ناجحا فية
 واخترت إنهاء إجراءات تصدير الحيوانات الحية للدول العربية وكنت أقوم بإنهاء كل إجراءات هذة الشركات ثم وفقنى الله لعمل شركة ملاحية لنقل المواشى الحية للدول العربية ثم بدئنا فى التفكير فى ازمة اللحوم فى مصر وبدأنا استيراد الحيوانات الحية من دول إفريقيا وبعد تقدمنا فى هذا العمل بدأنا  فى إنشاء خطوط ملاحية وامتلكنا بفضل الله اسهم فى هذة السفن ثم بدأنا فى تقديم الخدمات الكاملة لهذة السفن من تفريغ ونقل الحيوانات لمزارعها .

ونظرا لاننا كنا نعانى من تأخر شديد فى تقديم خدمات للسفن فقد تقدمنا للهيئة العامة للإستثمار بطلب لإنشاء ترسانة عام 2007 واصبح اليوم حقيقة على أرض الواقع وبدأنا نقدم كل الخدمات للسفن . ويبلغ عدد العاملين فى المشروع حوالى مائة وخمسين  عاما ونتطلع لتطوير العمل بالشركة لإنشاء حوض عائم بمنطقة الأدبية ليصل حجم العمالة الى الف وخمسمائة عامل جميعها لابناء السويس . على الجانب الإجتماعى لدينا عدد من المشروعات فى مجال العمل الخدمى للمحتاجين من أبناء السويس وهو عمل ملموس ومشهود ونحاول ان نوفر لهم عمل ثابت ودخل ثابت حتى لا يكون الاعتماد على المعونات والتبرعات .


لماذا فكر مجدى عثمان فى خوض الإنتخابات النيابية . ؟ 
 هناك العديد من الاسباب اهمها اننى رجل فى سوق العمل واتطلع لفتح مجالات فى هذا السوق تستوعب الاف الشباب والعاملين من أبناء السويس . تتمتع بغطاء تأمينى موثق من الدولة . وعلى صعيد العمل الاجتماعى اتمنى ان نحصل على تضامن إجتماعى جيد للفقراء والمحتاجين الذين لا نستطيع ان نوفر لهم دخل ثابت فى غياب الموارد . وقد يكون هذا هو السبب الاكثر اهمية لخوض الانتخابات البرلمانية . كما ان السويس كانت مظلومة فى الخدمات وسنعمل من خلال البرلمان القادم وسياسة الدولة الجديدة لتوفير إهتمام وخدمات اكبر وحقيقية لمدينة السويس .
بأى شكل يريد مجدى عثمان تقديم نفسة لأبناء السويس ؟
بالشكل الذى انا عليه فأنا قدمت نفسى كاحد ابناء السويس ومن اين جئت وبدأت من اجدادي الذين عملوا على أرض السويس لأكثر من مائة عام . فانا لم أهبط بالبراشوت كما يقال على البعض وتاريخى ذكرتة وعملى واضح وصريح امام الجميع واعتقد تماما ان من حق ابناء السويس ان يعلموا كل شىء عن الرجل الذى سيخوض انتخابات مجلس الشعب عنهم ليتيح لهم الفرصة للإختيار بينة وبين من سيقومون بالترشيح امامه فى الانتخابات البرلمانية ونتمنى للجميع التوفيق ولكن يجب على كل من ينتوى الترشح ان يقدم السيرة الذاتية واضحة وصريحة ليعرف المواطنون  هوية كل من رشحوا انفسهم والاطلاع على افكارهم . حتى لا يكون الموضوع ان البعض سينفقون بعض الاموال وينتهى الامر . نحن نسعى حقيقة لتوفير الفائدة والنفع لشعب السويس 
ماهى وجة نظر مجدى عثمان بقرارات السيسى الاخيرة وهل يمكن تحقيق نهضة من خلالها ؟
اعتقد ان هذة القرارات كانت مفاجأة . هذا العمل سوف يعود على مصر بالتنمية فى جميع المجالات مجال خدمة السفن ومجال تصنيع السفن فى مجال تطوير محور القناه . ان هذا العمل سيحى البلد من جديد وسيوفر فرص عمل كبيرة للشباب . انشاء قناه جديدة هى مفاجأة للشعب المصرى . بصفتى خبير في النقل البحرى ارى ان المشروع سينشىء دولة جديدة وسرعه إنجازة فى الوقت المحدد سيعتبر انجاز كبير وسوف نقدم اى دعم لهذا المشروع وسوف تكون شركتنا سان مار احد الشركات التى ستساعد فى هذا المشروع الضخم .

مجدى عثمان مرشح نفسه كنائب خدمات وليس نائب تشريعى .... تعليقكك ؟
الخدمات امر مفروغ منه . لابد ان تقدم الخدمات . والنائب يقوم بكل الادوار الخدمية والتشريعية . مراقبة القوانين والتشريعات والاعمال التى تقوم فى البلد انت تقف داخل المجلس لمناقشة كل هذة الموضوعات بجانب الخدمات اللازمة للمواطن ..
ماذا يقول مجدى عثمان لشعب السويس ؟
 اقول ان الفترة السابقة كانت فترة صعبة عانت فيها البلد اقتصاديا وبعد هروب بعض المستثمرين فتضرر الاقتصاد تضررا مباشرا وكبيرا . انا اطالب ابناء السويس ان نتكاتف مع الحكومة فى تقديم اى شىء ممكن ولو اشياء بسيطة . وهذه الرسالة ليست لأبناء السويس فقط ولكنها لأبناء مصر كلها . وانا متفائل جدا لأن التفاؤل من الإيمان ويجب ان نتفاءل جميعا لانة لا يأتى النجاح مع التشاؤم .
ما هى رؤية مجدى عثمان للسويس الجديدة ؟ 
انا مقتنع تمام ان الموانى هى من تصنع المدن والسويس غنية بموانيها ... ودعنى اتحدث عن ميناء بورتوفيق الذى فقد اهميتة بعد ان كان ميناء حيوي جدا للمدينة . والذى ساعد السويس فى الازدهار والتوسع واخذ مظهر المدنية الحديثة كان لميناء بورتوفيق الفضل الاول . ومع توسيع الخدمات للميناء بإنشاء الترسانة البحرية اصبحت السويس مدينة كبيرة فيجب ان نستعد جيدا ونتأهب ونقدم كل الإهتمام بالمشروع الجديد وما سيقدم من خدمات من خلالة وما سيقدمة من خدمات جديدة ستعود بفائدة عظمى على السويس وأبنائها . وعلينا ان نضع خطة متكاملة لإستغلال هذا الحدث العملاق فى خروج السويس الى العالمية مستغلين كل المحدثات على ارضها . كما ارى ان لدينا مشروعات بالسويس لم تفعل التفعيل المطلوب
ولدينا مدرسة للصناعات الحرية والمشروع الالمانى للحامات تحت الماء
 يجب ان تستغل وتطور لتصل للمستوى المطلوب التى انشأت من أجلة والذى سيعود بالنفع الكبير للسويس وابنائها فى ظل المحدثات الجديدة . الصناعات البحرية بالصين وسنغافورة ودول كثيرة هى اهم موارد الدخل بها . ومشروعنا ما زال قائمًا وقد قدمنا دراسة وافية لمشروع إنشاء ترسانة بحرية ضخمة بمنطقة الادبية وأرى ان وقت التفكير الجدى فى تنفيذ هذا المشروع سيكون له عائد ضخم  يتعدى 4 مليارات دولار فى العام وسيكون نقلة فى تاريح السويس البحرى . كما اننا نفتقد لخدمات تموين السفن وتضطر السفن لأن تملأ البنكر الخاص بها من دول الخليج بكميات تكفيها ذهابا وعودة ولو توفرت شركات خاصة لتموين هذه السفن سيكون المشروع متكاملا وسيجذب استثمارات هائلة
اخيرا ماهو شعارك ؟ 

شعاري  " خير الناس انفعهم للناس "
   لكم منى تحياتى ولمصر الحب كله

                        عربى السمان 

ليست هناك تعليقات: