المشاركات الشائعة

الجمعة، يناير 02، 2015

( 615 ) المجال الصناعى بالتربية والتعليم ابرز الانشطة معرض كبير يحضره الوزير

صدر العدد الاول فى يناير 2010


عرض حاشد لاعمال المجال الصناعي

المجال الصناعى

 هو النشاط الوحيد الذى تفخر به وزراة التعليم
بوزارة التعليم يفتتحه الوزير محمود ابوالنصر
 
وزير التربية والتعليم
الدكتور محمود ابو النصر
يتفقد اعمال معرض المجال الصناعى 
افتتح د. محمود ابوالنصر  وزير التعليم  بمقر الوزاره في القاهره المعرض الحاشد لأعمال موجهي ومعلمي مادة المجال الصناعي علي مستوي الجمهوريه بحضور ممثلين ل 27 محافظه , تباروا جميعا في تقديم افضل مالديهم من ابتكارات وتطبيقات عمليه واعمال تدوير  , المعرض كشف عن جهد كبير لجميع العاملين بهذا القطاع من التعليم , حتي بدا وكأن الوزاره  لاتضم سوي هؤلاء  النشطاء المهمومين بأمر المادة وتطويرها  في اطار اهتمام الدوله بالتعليم  الصناعي وعمليات التدريب التحويلي لمواكبة احتياجات سوق العمل الفعليه .
الاستاذ جمال الليثى موجه عام الغربية
مع السيدة نادية عبد العليم موجه اول السويس 

الوزير محمود ابوالنصر , لعله اكثر وزراء التعليم  في تاريخ الوزاره اهتماما بمادة المجال الصناعي , وسبق له ان استقبل بمكتبه السيدة ناديه عبدالعليم موجه اول الماده بالسويس حيث قدمت له مشروع مكتوب خاص باعادة التدوير بحيث يكون من  بين  منهج المجال الصناعي للعام الدراسي الجديد , وقد وعد الوزير بأن يتم هذا في سابقه تؤكد  حرصه علي الأستفاده من كل الأفكار التي ينتجها ابناء الوزاره .
المعرض هذا العام كان بمثابة متحف مفتوح ضم مئات الأعمال المبتكره  , وتبارت كل المحافظات في تلبية دعوة مستشار










الماده بالوزاره حسن عبدالتواب ,
الاستاذ حسن عبد التواب
 مستشار الوزارة لمادة المجال الصناعى 
الذي يبذل جهدا كبيرا من اجل تطوير الماده والأستفاده من كافة الافكار من خلال انتهاجه سياسة الباب المفتوح والتعامل مع  جميع المنتسبين للماده بمختلف المحافظات علي قدم المساواه وبلا تمييز , الأمر الذي اشعر الجميع بأنهم ينتمون الي كيان مؤسسي  راسخ  يعلي من قيمة الألتزام والكفاءه قبل اي قيمه اخري .
المعرض شارك في التحضير له
عادل رشاد  ومحمد راشد والسيده صفاء , خبراء الماده بمكتب المستشار











, والذين تولوا عمليات الاتصال والمتابعه مع العاملين بمختلف المحافظات ونجحوا في ايجاد تمثيل عادل لكل الكفاءات , مما صنع حالة من التنوع اعجب بها الوزير وكل من شاركوا في الافتتاح  وعلي رأسهم د. نسرين حلمي  مستشارة الوزير وصاحبة الأفكار المبتكرة .
المعرض ضم مجموعه من الوجوه اللامعه  من بينهم
السيدة نادية عبدالعليم
 تعرض احدى نتجات التدوير فى مادة المجال الصناعى
 (عروسة من المكرونة )









   جمال الليثي  موجه عام الغربيه أ. ناصر موجه عام القاهره , ومنصور الزيات موجه عام كفر الشيخ , وهدي مرسي موجه عام بورسعيد ,  , وأ. الفولي موجه عام المنيا .










كشف حالة الترابط والتعاون بين جميع المنتسبين لمادة المجال الصناعي من اول 
جزء من الاعمال المعروضة 


مستشار الوزارة وانتهاءا بأحدث مدرس  في ابعد قريه بريف وصعيد مصر , عن اهمية ان تشيع هذه الحاله بين المنتسبين لمختلف المواد الدراسيه , لأن نهضة مصر في التعليم لن تتحقق الا بمزيد من الترابط والتكامل بعيدا عن المخاشنه والمشاحنه والتنافس السلبي الذي تسبب في تراجع معدلات التحصيل لدي الطلاب , في الوقت الذي نجحت فيه دول اقل مننا بكثير في تطوير منظومتها التعليميه وجعلتها مواكبه لما يتم في احدث الدول في العالم 
.لمبه سهارى 

تهنئة من القلب الى الاخت الفاضلة نادية عبد العليم  موجه اول المجال الصناعى بالسويس وتقديرا كبيرا لمجهوداتها الواضحة فى مادة المجال الصناعى  وخاصة فى التدوير 
 تمنياتى لها ولزملائها وزميلاتها بدوام التوفيق والتقدم .
سرادق استقبال المرشح محمد المصرى
امام جمعية فاو من اليمين الاخ عبد الباسط
والاخ محمد الجميل  وفى اقصى يسار الصورة
الاخ فتحى ابو السيد والاخ فتى فاوى


*** من انباء الانتخابات البرلمانية ( نواب 2015 )  
 مطلوب من ناخب السويس ان يختار اثنين من مرشحى المقعد الفردى  وواحد من القائمة اما بخصوص الفردى فهم كلهم من ابناء المحافظة والتى    دائرتين الاولى وتشمل ( قسم السويس وفيصل وعتاقة  ) والدائرة الثانية تشمل (  الاربعين والجناين)  وكما قلت المقعد الفردى كل المرشحين من ابناء المحافظة ام القائمة فله ان يختار مرشح واحد او مرشحة واحدة فقط من بين قائمة تضم 15 خمسة عشر  مرشحا لسبع محافظات هى شمال وجنوب سيناء والشرقية ودمياط ومدن القناة الثلاث بورسعيد والاسماعيلية والسويس .
حتى الان لم يصدر ميعاد الانتخابات من اللجنة العليا للإنتخابات 
جانب من الحضور  للقاء المرشح محمد المصرى
 وفى الصورة الاخ المحامى محمود فرحات 

 ومن الذين  قاموا بطرح انفسهم على المواطنين ( محمد ابو المجد المصرى المحامى )  ويكمل المصرى الشهر الرابع لجولاته فى شوارع وكفور حى الجناين والاربعين ويقول احد اهم المتابعين ان المصرى متواجد بالشارع السياسى من خلال اهم ما يميزه عن غيره :
 له ارضية كبيرة من المؤيدين من خلال عائلة والده  واخواله  وانسبائه فى الشرقيةوسوهاج ونصيبه الوافر فى نقابة المحامين ( حيث كان نقيبهم لمدة اربع سنوات ) اضافة الى الكثير من شباب ثورة ثلاثين والحركة الوطنية او من خلال حركة التغيير من اجل السويس حيث تبرزالمرأة بقوة لتأييده فى الانتخابات .
 نتمنى للجميع التوفيق والخير لما فيه مصلحة السويس ومصرنا الحبيبة 
***
 لكم منى كل التحية ولمصر الحب كله 
عربى السمان 



ليست هناك تعليقات: